منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > مكتبات > مكتبة لنا جعفر محجوب (لنا جعفر)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-2009, 07:19 PM   #[1]
لنا جعفر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي كرة القدم السودانية وصناعة التهريج والفوضى- الهلالاب نموذجا(نموزجن)

كرة القدم بشكل تجريدي ونظري اعترف انها فن وتجارة وترفيه وهذا التجريدي والنظري
ينطبق حسب نسبية الاشياء لحد بعيد لدى شعوب قررت مصيرها وأختطت طريقها في درب
الحضارة الانسانية وشكّلت أرثها واطمأنت لقوة تخطيطها ومستقبلها
هنا أستطيع ان اتفهم دواعي التشجيع لاندية كرة القدم والتي استوعبت انها جزء من رأسمالية اقتصاداتها وطوّرت اداءاتها لتوائم بين الموهبة والاحتراف والمتعة والتكسب وصارت تتاجر تحت حماية القوانين بآدمية اللعيبة والمشجعين ويبدو انها تستغل دوما ولعا انسانيا بالحوجة لصنع اصنام ليعبدها رجل الشارع العام فأسهمت بدورها في صناعة الارباب المعاصرين !!!
وطالما أن مبداء دعه يعمل دعه يمر هو السيّد وطالما ان الامر يحقق بعض المتعة المشتراة
ويحرك بعض الاسواق والبورصات ويمتص بغيبه بعض الحس الغريزي بالانتماء لامم نهضت
فأنني اراه حسب وجهة نظري المتواضعة مقبولا.....مع قليل امتعاض

يتبع



التوقيع:
نَحْنُ ننتظرُ الضياء ..لكننا نرى الظلام .
(أشعياء 9:59)
لنا جعفر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2009, 07:27 PM   #[2]
كيشو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لنا جعفر مشاهدة المشاركة
كرة القدم بشكل تجريدي ونظري اعترف انها فن وتجارة وترفيه وهذا التجريدي والنظري
ينطبق حسب نسبية الاشياء لحد بعيد لدى شعوب قررت مصيرها وأختطت طريقها في درب
الحضارة الانسانية وشكّلت أرثها واطمأنت لقوة تخطيطها ومستقبلها
هنا أستطيع ان اتفهم دواعي التشجيع لاندية كرة القدم والتي استوعبت انها جزء من رأسمالية اقتصاداتها وطوّرت اداءاتها لتوائم بين الموهبة والاحتراف والمتعة والتكسب وصارت تتاجر تحت حماية القوانين بآدمية اللعيبة والمشجعين ويبدو انها تستغل دوما ولعا انسانيا بالحوجة لصنع اصنام ليعبدها رجل الشارع العام فأسهمت بدورها في صناعة الارباب المعاصرين !!!
وطالما أن مبداء دعه يعمل دعه يمر هو السيّد وطالما ان الامر يحقق بعض المتعة المشتراة
ويحرك بعض الاسواق والبورصات ويمتص بغيبه بعض الحس الغريزي بالانتماء لامم نهضت
فأنني اراه حسب وجهة نظري المتواضعة مقبولا.....مع قليل امتعاض

يتبع
[align=justify]تحية يا لنا
والعودة أسعدتني وجعلتني لا أنتظر "يتبع" التي ذيلتِ بها عربون موضوعك الكبير
[/align]



كيشو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2009, 08:02 PM   #[3]
لنا جعفر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

لكن ماهي علة اهتمام أمة ترتد بكل يوم يمر وتعود القهقرى بهذا النمط من النشاط , ماهو سبب هوس هذه الامة المبتلاة في ولاتها وأمتها نفسها بفن صناعة الرياضة عموما وبفن صناعة كرة القدم؟...
في اعتقادي المتواضع أن الشريحة التي التجأت سواء للعمل او الاستثمار في هذا الضرب من ضروب الرياضة وانا اعني هنا بالضبط كرة القدم هذه الشريحة هيأت مسرحها الفوضوي مستندة على موهبة فطرية وفطيرة لدى بعض محبي هذا النوع من النشاط و ودّعمت تلك الموهبة ببعض شرهها الرأسمالي اوانتهازيتها لتحقيق شهوتي الشهرة والتكسب مع قليل وقليل جدا من المعرفة العلمية والموضوعية وبعض استقراءات الواقع والوقائع مع بهار الوجاهة وشغف لممارسة الفوقية والاستعلاء وعرض العضل الاقتصادي الخاص بها بل ودعمه والاستفادة منه سواء بالتسهيلات او خلق وادارة علاقات عامة وربطها بتلك المصالح التي يعتريها طبعا شي من الطفيلية وكثيرمن الجهل بحوجات المجتمعات الاساسية ....هذا ان لم نقل أن تلك القطاعات بمعظمها تكفر بالروح الوطنية وتنتهج الانتهازية والعمى الفكري والروحي والاخلاقي وتسهم مع جهات متواطئة اخرى في خلق مساحات تجهيل وغيبوبة وسعار لامبررله
وتصرف قطاعات معتبرة عن همها الحقيقي وصراعها الابين.....
طبعا لايفوتني أن اشير هنا الى ان شريحة رعاة نوادي كرة القدم ومؤسسيها وأدارييها يشكلون
جزاء من تجار وسمار ووجهاءالمدن والبلدات الحزينة وطبعا هذه الطبقة أقصت طموح كل سكان الوطن في ممارسة اي ادوار او تمثيل سياسي او اجتماعي او اقتصادي او غيره

يتبع



التوقيع:
نَحْنُ ننتظرُ الضياء ..لكننا نرى الظلام .
(أشعياء 9:59)
لنا جعفر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2009, 08:12 PM   #[4]
لنا جعفر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
تحية يا لنا
والعودة أسعدتني وجعلتني لا أنتظر "يتبع" التي ذيلتِ بها عربون موضوعك الكبير
عصام العزيز
رمضانك كريم وعيدك مبارك وطلتك أسعدتني وطمانتي جدا كما العادة
افتقدك ايضا
مودتي وسنلتقي



التوقيع:
نَحْنُ ننتظرُ الضياء ..لكننا نرى الظلام .
(أشعياء 9:59)
لنا جعفر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2009, 08:38 PM   #[5]
لنا جعفر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

صفوة المجتمع الكروي ادعي عليها انها تدير غيهبا ومستعمرة كهنوتية فارهة جدا تصرف عليها ببذخ لايتواءم وحال قطاعات غفيرة من المواطنين التعساء جدا بواقعهم ومآلات ادلجة الحياة بعمومها بصبغة سياسية وحيدة (تحاكي حال النرد الذي تحمل كل اوجهه الرقم صفر )
هذا البذخ الذي يمارسونه يجنونه من نخاسة اللاعبين ومن جهات أخرى نعلمها جميعا وتدار احيانا أمام ناظرينا وهذا البذخ ايضا دائرة مغلقة كما نوافير البلدية يسري في دائرة ابدية تمر بأروقة معروفة ومتفق عليها هذه الدائرة خارجها بعض المنتفعين والهتيفة والمأجورين والارزقية وحارقي البخور ونافخي الكير وكافة المأزومين وخارج القشرة الخارجية للجماعات المخملية تقف السلطة مؤازرا وحارسا وشريكا وراعيا
صفوة المجتمع ايضا يديرون شئون حياتهم وحياة منتسبيهم وخدامهم وحارقي بخورهم وهم في أحايين كثيرة جدا خارج نطاق الرقابة والمضايقة والعنت .....بل احيانا يهرجون بحضور بعض ذوي الحظوة والمجد من السلطة الطروبة
لن نحكي بطبيعة الحال عن تفاصيل ولاعن شخوص ولا عن كيف ...... تهمنا لماذا
يتبع



التوقيع:
نَحْنُ ننتظرُ الضياء ..لكننا نرى الظلام .
(أشعياء 9:59)
لنا جعفر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2009, 08:43 PM   #[6]
لنا جعفر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
I Like
مع كثير من الامتعاض من طرفي

و يا حبذا لو شملت (الهلال و المريخ) معاً

دا يلتخوا بي دا

كلو محصل بعضو

---------------
معليش ع المقاطعة
لكن فشيتي لي غبينة
حاتم علي كيف مساك اليوم
والله هلال ومريخ وموردة وتحرير ونيل وأهلي وميرغني زاتو بس زح لي من الخرطوم تلاتة دي
تسلم ع الطلة



التوقيع:
نَحْنُ ننتظرُ الضياء ..لكننا نرى الظلام .
(أشعياء 9:59)
لنا جعفر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2009, 08:51 PM   #[7]
لنا جعفر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
الأنيقة لنا جعفر

مساء الخير

غايتو برغم الكلام المرتب ده والذي ربما اتفقت معاك فيه إلا انو عندي نية أخرمج ... هلالابي مش كده ... !!

بس من الهزيمة تحصل .. تقوموا على الكلام الكبار كبار .. !!

هارد لك .. المريخ برضو زعيم للكرة السودانية .. !!

تحياتي
أووووووووووووووووووو طارق
مساك ورد ياجميل
التحتو خط ده من كلامك حااعذبك بيهو شديد (ياغائي)
انا بخيرك خيار بوش ومن هو ليس معي فهو ضدي والكلام الزي ده
رد لي عشان نبداء الحوار
انت معاي ولا مع الخيانة؟؟؟؟؟
الكلام يا طارق من وحي الهزيمة صح لكن صدقني هو قراية بي حياد
للهرجلة الحاصلة عندنا واسمها نوادي ودوري محلي وافريقي وعربي وهكذا خزعبلات
بعدين ياخوي ولابتكيش لي زول هنا ده انا
بت حكم كورة دّرس في مدرسة الحكام زااااتها
وأطقطق ليك منطق كورة زي الترتيب
بس جيب آمال وامير الشعراني وتعال
مودتي وخلينا متابعين



التوقيع:
نَحْنُ ننتظرُ الضياء ..لكننا نرى الظلام .
(أشعياء 9:59)
لنا جعفر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2009, 08:19 PM   #[8]
hatim ALi
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية hatim ALi
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لنا جعفر مشاهدة المشاركة

وطالما أن مبداء دعه يعمل دعه يمر هو السيّد وطالما ان الامر يحقق بعض المتعة المشتراة
ويحرك بعض الاسواق والبورصات ويمتص بغيبه بعض الحس الغريزي بالانتماء لامم نهضت
فأنني اراه حسب وجهة نظري المتواضعة مقبولا.....مع قليل امتعاض

يتبع
ه
I Like
مع كثير من الامتعاض من طرفي

و يا حبذا لو شملت (الهلال و المريخ) معاً

دا يلتخوا بي دا

كلو محصل بعضو

---------------
معليش ع المقاطعة
لكن فشيتي لي غبينة
آااااااااااه



hatim ALi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2009, 08:34 PM   #[9]
طارق صديق كانديك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية طارق صديق كانديك
 
افتراضي

الأنيقة لنا جعفر

مساء الخير

غايتو برغم الكلام المرتب ده والذي ربما اتفقت معاك فيه إلا انو عندي نية أخرمج ... هلالابي مش كده ... !!

بس من الهزيمة تحصل .. تقوموا على الكلام الكبار كبار .. !!

هارد لك .. المريخ برضو زعيم للكرة السودانية .. !!

تحياتي



طارق صديق كانديك غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 11:13 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.