منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > مكتبات > مكتبة لنا جعفر محجوب (لنا جعفر)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-10-2009, 01:10 PM   #[1]
لنا جعفر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي ربما ........وداعا داروين

الاعزاء تحية طيبة
هذا اخبر منقول من موقع الجزيرة الاخباري
لنرى أي نوع من الحوار سينفتح هنا
قراءة ممتعة ونلتقي في النقاش



اقتباس:
أردي تبطل نظرية داروين

قدم العلماء الأميركيون دليلا جديدا على أن نظرية داروين في النشوء والارتقاء كانت خطأ، وذلك بكشف فريق عالمي من علماء أصول الجنس البشري من جامعتي كين ستيت وكاليفورنيا النقاب عن أقدم أثر معروف للبشر على وجه الأرض وهو هيكل عظمي بشري إثيوبي يبلغ عمره حوالي أربعة ملايين وأربعمائة ألف سنة أطلق عليه اسم "أردي".

وأعلن فريق البحث أمس الخميس أن اكتشاف "أردي" يثبت أن البشر لم يتطوروا عن أسلاف يشبهون قرد الشمبانزي، مبطلين بذلك الافتراضات القديمة بأن الإنسان تطور من أصل قرد.

وتصور الباحثون أن الحلقة المفقودة أي الجد المشترك بين الإنسان والقردة الحديثة ربما كان مختلفا عن الاثنين، وأن القردة تطورت انطلاقا من ذلك الأصل تماما كما تطور الإنسان دون أن يكون قد مر أحد منهما بمرحلة الآخر.

وكتب الباحثون في تقريرهم بمجلة ساينس أن "أردي" واحدة من أسلاف البشر وأن السلالات المنحدرة منها لم تكن قردة شمبانزي ولا أي نوع من القردة المعروفة حاليا.

ويؤكد العلماء أن أردي ربما تكون الآن أقدم أسلاف الإنسان المعروفين، لأنها أقدم بمليون سنة من "لوسي" التي كانت تعد من أهم الأصول البشرية المعروفة.


هيكل أردي لا يمت إلى القرد بصلة (رويترز)
ضربة لنظرية داروين
وعلق الدكتور زغلول النجار أستاذ الجيولوجيا في عدد من الجامعات العربية، بأن الغربيين بدؤوا يعودون إلى صوابهم بعد أن كانوا يتعاملون مع أصل الإنسان من منطلق مادي وإنكار للأديان.

وقال في اتصال مع الجزيرة إن هذا الكشف العلمي الذي وجه ضربة قوية لنظرية داروين يمثل تطورا هاما جدا.

وقال النجار إن حديث الباحثين عن أربعة ملايين سنة أمر مبالغ فيه، متوقعا أن يكون عمر الإنسان على الأرض لا يتعدى أربعمائة ألف سنة تقريبا.

من جهة أخرى أوضح سي أوين لوفغوي وهو عالم أميركي في جامعة كنت من المتخصصين في أصل الإنسان أنه أجرى دراسة على الإنسان البدائي الذي يعرف باسم Ardipithecus ramidus الذي عاش قبل 4.4 ملايين سنة في إثيوبيا.

وأضاف في دراسة تنشر اليوم في مجلة ساينس، أن البشر غالبا ما يظنون الناس تطوروا من القردة، لكن ذلك ليس صحيحا، بل القردة هي التي تطورت منا.

وتابع أنه "شاعت فكرة أن البشر هم نسخة متطورة عن الشمبانزي لكن دراسة الإنسان البدائي ساهمت في تأكدنا بأنه لا يمكن أن يتطور البشر من الشمبانزي أو الغوريلا".

وايت: "أردي" أكثر بدائية حتى من الشمبانزي
وصف أردي
ووصف العلماء الهيكل العظمي الجزئي لأردي وهي أنثى بطول 120 سنتمتر ووزن خمسين كيلوغراما تقريبا، من نوع أرديبيتيكوس راميدوس الذي عاش قبل 4.4 مليون سنة في إثيوبيا.

وكان لأردي رأس يشبه رأس القرد وأصابع قدم متقابلة تسمح لها بتسلق الأشجار بسهولة، لكن يديها ومعصميها وتجويف الحوض لديها تظهر أنها كانت تسير منتصبة كالبشر لا منحنية على مفاصل الأصابع كالشمبانزي والغوريلا.

وقال تيم وايت من جامعة كاليفورنيا بيركيلي الذي ساعد في قيادة فريق البحث إن "الناس لديهم اعتقاد بأن الشمبانزي الحديثة لم تتطور كثيرا، وأن الجد المشترك الأخير كان مثل الشمبانزي تقريبا وأن النسل البشري هو الذي طرأ عليه كل التطور".

غير أن وايت يرى أن "أردي" أكثر بدائية حتى من الشمبانزي، نافيا أن يكون عدم سير قردة الشمبانزي والغوريلا منحنية على مفاصل الأصابع دليل على أنها أقل تطورا من البشر، موضحا أن تلك القردة طورت صفات تساعدها على الحياة في بيئاتها الطبيعية في الغابات.

وقام وايت وبيرهان أسفو من مؤسسة أبحاث ريفت فالي وفريق كبير بتحليل كل عظام "أردي" التي عثر عليها، واكتشفوا أنها ربما كانت أكثر مسالمة من الشمبانزي الحالي، مستدلين بأنها على سبيل المثال لا تملك تلك الأنياب الحادة التي يستخدمها الشمبانزي في العراك.


المصدر: الجزيرة + رويترز



التوقيع:
نَحْنُ ننتظرُ الضياء ..لكننا نرى الظلام .
(أشعياء 9:59)
لنا جعفر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2009, 01:38 PM   #[2]
فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

تعرفي يالنا الموضوع دا كلو انا شايفو ضياع وقت وتحصيل حاصل وتعالي ننظر اليه من الناحية الدينية علي الرغم من اني عارف انكم بتقولو عن نفسكم انكم نص ديانة
ربنا سبحانه وتعالي طرد آدم وحوا مصطحبين بابليس الي الأرض وتاريخ الانسان من الوقت داك معروف من هابيل وقابيل واقليما ..يعني لا تطور ولا يحزنون..دا طبعا اذا كنا مؤمنين بالأديان وما جاء في الكتب السماوية..
عندما يتم تطور جنس معين ينقرض الجنس الذي تطور فالديناصورات بقت سحالي وضبوب وغيره من الزواحف الشبيهة..
السؤال هنا اذا كان دارون علي حق فلماذا نجد الآن أجناس متعددة من القردة وأجناس عديدة من البشر أم ان التطور كان خشم بيوت..



التوقيع: شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2009, 05:47 PM   #[3]
كيشو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[align=justify]اللهم كااامل الشماتة [/align]



كيشو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2009, 06:48 PM   #[4]
فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو مشاهدة المشاركة
[align=justify]اللهم كااامل الشماتة [/align]


بطل الخباثة ياكيشولو اتجاهلنا دارون حنحتاج لفرويد عشان نفهم انت قاصد شنو بالضبط..عموما أنا فاهم المصيبة في الناس الما فاهمين وحيعملو نفسهم فاهمين ويحاولو يوحوا انو الكلام في مصلحتهم



التوقيع: شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2009, 09:29 AM   #[5]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي مسعد حنفي مشاهدة المشاركة

طرد آدم وحوا مصطحبين بابليس الي الأرض وتاريخ الانسان من الوقت داك معروف من هابيل وقابيل واقليما
كدي واحد قريييييييييييييييييييييييييييب من الأمهرية يورينا الأسماء دي عندها صلة بي "اردي"؟؟
ما هو لو بقت؟؟؟
نبقى ديل أصلنا وتبقى الدنيا وردي..
بس سؤال؟؟؟
ليييييييييييييييييييه ما إستمرينا في شبهم (قصدي ديل ال "اردي" منهم)
حتى لو تقرآي، برضو مكسب



بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2009, 04:50 PM   #[6]
لنا جعفر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

الأعزاء عم فتحي وكيشو ودكتور بابكر
كل المودة والاحترام وشكرا على تشريفكم لنا

نظرية داروين
تقوم النظرية على مبدأين :-
1/أن الكون نشأ بدون خالق
2/ أن الانسان تطور ونشأ من القرد وأن هنالك تسلسلا أو تدرجا في الجنس البشري
النظرية تقول أن منشأ كل الكائنات خلية واحدة وهي الاميبيا وان هذه الخلية أخذت في النمو والانقسام والتكاثر مما نتج عنه الطيور والحشرات والزواحف والثديات ... ومن الثديات ظهرت الحيوانات وأن القرود مثّلت فمة تطور الحيوانات وأنه من القرود نشأ الانسان ....وكون الانسان أتى من هناك واستطاع أن يطور نفسه بمنحى يختلف عن الحيوانات اذ ان تطور الحيوانات عضوي وتطور الانسان اخذ منحى عقليا ....لكنه لم يستطيع ان يكتشف الحلقة المفقودة وهي المرحلة بين الانسان والقرد....وبالأساس فأن نظريته جاءت معطوبة لهذا الخلل الجسيم في بناء نظريته
الجزئية المثيرة والكريهة في نظرية داروين تتمثل برأيي في طرحه لموضوع التسلسل في الجنس البشري
أعتقد داروين ان الانسان نتاج التطور من القرد يتدرج حسب قربه من أو بعده من اصله الحيواني!!وان مراتب التدرج تلك ستة عشر مرتبة يحتل الزنوج والماويون والهنود والعرب آخرها وفي عاشر مرتبتها يأتي الآريون ويحتل المرتبة الخامسة عشر والسادسة عشرالانسان
الاوروبي وان الانسان اليهودي يحتل المرتبة السابعة عشرة اذ انه خلاّق وسيد واقتصادي ومثقف وفنان ومسلح وسمى هذه المجموعة بالمجموعة الخارقة!
الرجل يقصد أن العربي والزنجي أقرب للاصل الحيواني وأن اليهودي يفوق الاوربي والرجل لم يعطي اليهود مرتبة لانهم خلاّقين فهم قبل الرجل الابيض .....
وقال داروين ان رجل في أعلى السلسلة لديه قدرة الخلق والتوجيه والتسخير للفئات الادنى منه وأن الفئات الدنيا لديها نزعات منشئية للطاعة وقبول الاستعباد .....
تقريبا ودون الخوض في تفاصيل علمية معقدة هذا ابرز ماتناولته نظرية داروين....



التوقيع:
نَحْنُ ننتظرُ الضياء ..لكننا نرى الظلام .
(أشعياء 9:59)
لنا جعفر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2009, 05:09 PM   #[7]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

نرجع للدين

و للقرآن

الانسان الحالى ليس أول بشر ..

الانسان الحالى هو ابن آدم فقط و قبله كان هناك بشر ..


(وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفةً قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء) (البقرة 30)

كل المخلوقات الحية من ذرة الماء (:﴿ وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ﴾)



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2009, 05:25 PM   #[8]
خالد الحاج
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الحاج
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر مشاهدة المشاركة
نرجع للدين

و للقرآن

الانسان الحالى ليس أول بشر ..

الانسان الحالى هو ابن آدم فقط و قبله كان هناك بشر ..


(وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفةً قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء) (البقرة 30)

كل المخلوقات الحية من ذرة الماء (:﴿ وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ﴾)

سلامات يا باش وتحية لبت عم جعفر..
من أين لك يا باش هذا الحديث ؟ وما هو اثباتك أن هنالك بشر قبل آدم ؟

النظرية أساسا يشوبها الكثير من الشكك؟؟ لكن سؤال أخونا فتحي ما تهملوه !!
مالذي جعل فصيل من "القرود" يتطور ويصير انسانا والبقية من الفصائل تظل كما هي ؟

هل توفرت ظروف بعينها لفئة دون الأخري ؟

العزيزة لنا ...
عساك بخير..
تابعت الخبر عبر سي إن إن ... وأعتقد أن الاعتماد علي هيكل عظمي واحد لبناء فرضيات يضعف الأمر ...

ما يثير حيرتي أن ظروف الحياة في كوكبنا تتوفر في كواكب أخري بل في توابع كواكب ولا توجد حياة بالصورة التي نعرفها علي الأرض..
مؤخرا اكتشف الصينيون أن الماء موجود علي القمر ..



التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 11:13 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.