سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   مرات جفااك بلا اذن...!!!! (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=9711)

طيبان 08-01-2009 11:02 AM

ودعثمان ..
كل سنة وإنتو طيبين ..
ماعرفنا نعلّق علي ياتو غنية في مهرجــان الأغنية دا ;);)
للضمان كدة ..
لاتجرح الأشواق
إذا شابن عليك ..
لاتجــرحن ..;)

مواطن 08-01-2009 01:21 PM

اقتباس:

الناص : منال
مكن يا فردة تستعدلى الغنا هنا ... يا ناسى رفقا باطفال العالم الثالث ... انقلونا خطوة خطوة عشان ما نتفنقل ... سيبى الفلاش و اعمل فيديو ساكت يا امولة عشان نطرب معاك
منولة يا حافظة ..
إزيك ..
الرفق أولى به "جيل التضحيات"
بعدين دي المنو الشلتت أغنية "أبراهومة" العذبة دي .. ؟ شـفتي بقى مساوئ الديموقراطية ..:D
أول مرة أنوم أثناء بسماعي لأغنية حزينة ..ما أخدت فوقي أجـُر آمال دي .. ده صوت شنو النزلتو ده .. ؟؟ لا زمن ولا أداء .. وباقي ليّ كابوسـة كمان :cool:

منال 08-01-2009 01:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاشم طـه (المشاركة 126306)
منولة يا حافظة ..
إزيك ..
الرفق أولى به "جيل التضحيات"
بعدين دي المنو الشلتت أغنية "أبراهومة" العذبة دي .. ؟ شـفتي بقى مساوئ الديموقراطية ..:D
أول مرة أنوم أثناء بسماعي لأغنية حزينة ..ما أخدت فوقي أجـُر آمال دي .. ده صوت شنو النزلتو ده .. ؟؟ لا زمن ولا أداء .. وباقي ليّ كابوسـة كمان :cool:


ازيك هاشم و كيف الحال
حافظة دى ذكرتنى خلود هو الان غاطس مع اهلو فى الشمالية تعرف الزول ده غتييييييييييييت حافظ بسم الله موسوعة بس صلعتو دى مدكن تحتا جنس حاجات الا ما بفكها لينا عامل فيها الباقى بنتمو برانا ههههههههههه و اكتشفت مع ناس البركل خلى ساكت تراثى لحد بعيد

تعرف الاغنية دى يطرشنى ما سمعت البغنى صوتو شنو و اختنا فاتحة لى وكدا الا الاثنين بقول ليهم الدنيا سدايا و رضايا ....اصبرو
looool

مواطن 08-01-2009 02:26 PM

اقتباس:

الناص :منال
ازيك هاشم و كيف الحال
حافظة دى ذكرتنى خلود هو الان غاطس مع اهلو فى الشمالية تعرف الزول ده غتييييييييييييت حافظ بسم الله موسوعة بس صلعتو دى مدكن تحتا جنس حاجات الا ما بفكها لينا عامل فيها الباقى بنتمو برانا ههههههههههه و اكتشفت مع ناس البركل خلى ساكت تراثى لحد بعيد
سبحان الله .. يدكن كيـف وشعارو أن يقدم بعض الوعي زي إستاذو .. أم أنه يؤمن ببعض الشعار ويكفر بالبعض ..:)

شهرزاد 08-01-2009 03:02 PM

سلام أهل البوست
وكل سنة وإنتو طيبين ..
بسبب نتي السلحفي ..
إستمعت للغنيتين بصورة متقطعة ..
أفقدتني بعضاً من متعة السمع ..
لكن لم يخفي علي إبداع ..
الفنان محمد النصري ..
وصاحبة الصوت الملاك..نبوية
ـــــ
شكراً للطرب

عادل عسوم 08-01-2009 03:21 PM

ناس تغنِّي تتأمَّل ;)
وناس تمشي تتفنقل :cool:
:D

مواطن 08-01-2009 04:05 PM

الناص :عادل عسوم
اقتباس:

ناس تغنِّي تتأمَّل ;)
يا صديقي .. ما أضيق العيـش لولا فسـحـة الأمـل ..
اقتباس:

وناس تمشي تتفنقل :cool:
أنا غايتو لو إتفنقلت بقول ليك .. gooodgoood

عادل عسوم 08-01-2009 04:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاشم طـه (المشاركة 126335)
الناص :عادل عسوم

يا صديقي .. ما أضيق العيـش لولا فسـحـة الأمـل ..

أنا غايتو لو إتفنقلت بقول ليك .. gooodgoood

:D
الحالة الأولى ياهاشم هي حالة تنتاب (البكايين) الذي تسنموا مواقع متقدمة في سلم (البكالوجيا) ومن الأمثلة الحية لذلك الباشمهندس ود عثمان;)
أما الحالة الثانية وهي (الفنقلة) فهي حالة تنتاب (الطارئين) على عوالم ال(البكالوجيا) أذ يتفاجئون بالعديد من الطوارئ العاطفية غير المتوقعة:confused:وشخصي الضعيف (من ضمن آخرين) يعد مثال حي لأولئك :(
وهناك حالة ثالثة تعد حالة متأخرة جدا وهي حالة (الوقعان) وفي لهجة أهلنا المصريين تسمى (الوأعان):rolleyes: هذه حالة تشترك مع الفنقلة في السمت العام ولكنها تختلف عنها في كون المتفنقل يتسم بسذاجة (عاطفية) ينكرها صاحب الوأعان بادعاء أنه (مقددا) وهنا ينبري حبيبنا فيصل سعد كمثال حي لذلك...
وهناك العديد من الحالات الأخرى يمكن أن نعرض لها في القادم من الايام وال...بوستات
ولكن يستطيع من أراد الاستفاضة مراجعة أغنية زنقار التي يقول مطلعها
ناس تغني تتأمل
وناس بتمشي تتفنقل
حبيبي ...:D
مودتي

مواطن 08-01-2009 09:36 PM

الناص : عادل عسوم
اقتباس:

الحالة الأولى ياهاشم هي حالة تنتاب (البكايين) الذي تسنموا مواقع متقدمة في سلم (البكالوجيا) ومن الأمثلة الحية لذلك الباشمهندس ود عثمان;)
ود عثمان ده هو الطبيب المداويا .. رجل رائع رائع ولو كان ختا لينا أغنية النقيب البقول فيها :
يا رايع جفيتني وأنا ضايع تعال ليّ
ناير الخدود تعال سيب الصدود تعال لي
أنا ليّ روح تعال قبال تروح تعال ليّ
فهي بالإضافة إلى أنها معتقة يستوعب وعائها كافة البكائين بمختلف درجاتهم.
مش كان أخير من جفاك بلا إذن .. !!

اقتباس:

أما الحالة الثانية وهي (الفنقلة) فهي حالة تنتاب (الطارئين) على عوالم ال(البكالوجيا) أذ يتفاجئون بالعديد من الطوارئ العاطفية غير المتوقعة:confused:وشخصي الضعيف (من ضمن آخرين) يعد مثال حي لأولئك :(
لا حول الله ... ده معناها قدامك مشوار طووووووووويل ... أنصحك بكورسات مكثفة .. عموماً الخيرة فيما إختاره الله ..
لك عميق تقديري

wadosman 08-01-2009 09:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 126338)
:D
الحالة الأولى ياهاشم هي حالة تنتاب (البكايين) الذي تسنموا مواقع متقدمة في سلم (البكالوجيا) ومن الأمثلة الحية لذلك الباشمهندس ود عثمان;)

[align=center]:D:D:D

طيب ناس الايقونات تقول عليهم شنو..؟؟;)

ههههه...تهمة لا ننفيها و شرف لا ندعيه...:D;)[/align]

wadosman 08-01-2009 09:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاشم طـه (المشاركة 126356)
ود عثمان ده هو الطبيب المداويا .. رجل رائع رائع ولو كان ختا لينا أغنية النقيب البقول فيها :
يا رايع جفيتني وأنا ضايع تعال ليّ
ناير الخدود تعال سيب الصدود تعال لي
أنا ليّ روح تعال قبال تروح تعال ليّ
فهي بالإضافة إلى أنها معتقة يستوعب وعائها كافة البكائين بمختلف درجاتهم.
مش كان أخير من جفاك بلا إذن .. !!


[/color][/size]

[align=center]كدا خلينا من احمد المصطفى البوست دا زايغ منو ماالك...؟؟[/align]

http://sudanyat.org/vb/showthread.php?t=9729

مواطن 08-01-2009 10:19 PM

ود عثمان الشفوق ..
مافيـش زوغان .. إنت فتحت بوسـت مستقل ولك الشكر على ذلك .. رغم توقعي أن نستمر هنا فهو جزء من الموضوع الأساس.
لك كل الود

wadosman 09-01-2009 07:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيبان (المشاركة 126288)
ودعثمان ..
كل سنة وإنتو طيبين ..
ماعرفنا نعلّق علي ياتو غنية في مهرجــان الأغنية دا ;);)
للضمان كدة ..
لاتجرح الأشواق
إذا شابن عليك ..
لاتجــرحن ..;)

[align=center]شكرا طيبان..

كل سنه و انتم طيبين و لامين...

ههههه...علق من طرف اصلو البوست خلاص اختلط الحابل بالنابل
و الجماعة سرحو فيهو...

كل الود...[/align]

wadosman 09-01-2009 07:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاشم طـه (المشاركة 126362)
ود عثمان الشفوق ..
مافيـش زوغان .. إنت فتحت بوسـت مستقل ولك الشكر على ذلك .. رغم توقعي أن نستمر هنا فهو جزء من الموضوع الأساس.
لك كل الود

[align=center]الجميل هااشم...

تسلم يا حبيب..و باقى لى الجماعة هنا ما خلو موضوع زااااتو...

يديك العاافية...[/align]

فائقة يس 10-01-2009 09:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadosman (المشاركة 126082)
[align=center]حبابك فائقة..

منوره بالطلة البهية و صوت الطمبور الجميل
بيجيب الغاشى و الماشى..
ود النصرى احدث نقلة كبيره فى غنا الطمبور و ذلك
بانتفائيه لكلماات متميزة و متفرده لاغنياته ...

منتظرين عودتك...

كل الود..[/align]

ود عثمان صباحك ممزوج بي رنة طمبور .تأمل .الدنيا ما بترجا السكات والفيها ماعاد ينضمن ،اضمن تلاقي الامنيات باكيات تكفكف دمعهن دمعهن ،سهر المياه في نيلا روح ذكري الجروح إتقبلن وعاين مدي الاشواق طموح بنحس بس ما(بينتبن)وبنتبن لغير الناطقين بلغة الشايقية تبن الشئ اذا لمسه او تحسسه بيده ،لقيتني كيف ؟؟

عادل عسوم 10-01-2009 09:53 AM

اقتباس:

وبنتبن لغير الناطقين بلغة الشايقية تبن الشئ اذا لمسه او تحسسه بيده ،لقيتني كيف ؟؟
10/10 يافايقة
تفسير الشايقي بالفصحى دة زي الحليب بالقنقليس :p
:D
التحية ليكي ولي ود عثمان كمان;)

wadosman 10-01-2009 10:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فائقة يس (المشاركة 126590)
ود عثمان صباحك ممزوج بي رنة طمبور .تأمل .الدنيا ما بترجا السكات والفيها ماعاد ينضمن ،اضمن تلاقي الامنيات باكيات تكفكف دمعهن دمعهن ،سهر المياه في نيلا روح ذكري الجروح إتقبلن وعاين مدي الاشواق طموح بنحس بس ما(بينتبن)وبنتبن لغير الناطقين بلغة الشايقية تبن الشئ اذا لمسه او تحسسه بيده ،لقيتني كيف ؟؟


[align=center]شكرا فائقة...و نجاح بتفوق كماان...;)

بجيب كلماات الاغنية كااملة ان شاء الله..

يديك العاافية...[/align]

wadosman 10-01-2009 10:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 126591)
10/10 يافايقة
تفسير الشايقي بالفصحى دة زي الحليب بالقنقليس :p
:D
التحية ليكي ولي ود عثمان كمان;)

[align=center]و التحية ليك انت كمان يا حبيب...

تسلم...[/align]

نسايم 10-01-2009 10:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاشم طـه (المشاركة 126066)
صباحك أقاحي يا ود عثمان ..
مـش في ديموقـراطيـة في سـودانيات ... ؟؟؟؟
أها أنا بقول ليك دي أغنيـة محبـطـة وخافضـة للمعنـويات .. وكمان غلـط ..
كيـف يعـني يكـون في جفا بإذن .. ؟؟
دي أنا عاوز أفهما .. !!
ومستعـد أحضّر فيها دكتوراة كمان .. ياخي البريد ده لو أدا إذن عشان يجفوهو ويسهروهو الليالي يا إما يكون شخص "ماسوشي" عديل كدا .. أو ما شغال بالقصة كلها شغلا ..
حسـع بطلب منك لو سمحت ترياق مضاد للسمعتو ده ونزل ليّ "كيف يهون عندك خصامي" للأستاذ وشـوف الفرق ..!! شوف البيعز حبيبو لما يقول ليه "يا حنان الدنيا كلو" وشوف البيقول ليه "فارق لا تلم"
بالله مع لنك الحفظ يا باشمهندس
وكثير ودي لك تبراً نقيا

ود عثمان قعدت ساعة اسمع في الكلام الحنييين دااا
وبعد داااااك قمت قريت كلام الاستاااذ هااشم
وبرد ليهو بي مقطع من الي تلميذة لنزار قبانى
هو ان تظل علي الاصابع رعشة
وعلي الشفاه المطبقات سؤال
هو جدول الاحزان في اعماقنا
تنمو كروم حوله وغلال
هو هذه الازمات تسحقنا معا
فنموت نحن وتزهر الآمال
هو ان نثور لاي شئ تافه
هو يآسنا هو شكنا القتال
هو هذه الكف التي تغتالنا
ونقبل الكف التي تغتال
يعنى بعض العذاااب وبعض الماسوشية مطلوووبة لتقدر مابين يديييك
من الحب
بعنى بي العربي الجهجهة وسهر الليالي دااا زاد الحب زاااتو

wadosman 10-01-2009 10:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسايم (المشاركة 126612)
ود عثمان قعدت ساعة اسمع في الكلام الحنييين دااا
وبعد داااااك قمت قريت كلام الاستاااذ هااشم
وبرد ليهو بي مقطع من الي تلميذة لنزار قبانى
هو ان تظل علي الاصابع رعشة
وعلي الشفاه المطبقات سؤال
هو جدول الاحزان في اعماقنا
تنمو كروم حوله وغلال
هو هذه الازمات تسحقنا معا
فنموت نحن وتزهر الآمال
هو ان نثور لاي شئ تافه
هو يآسنا هو شكنا القتال
هو هذه الكف التي تغتالنا
ونقبل الكف التي تغتال
يعنى بعض العذاااب وبعض الماسوشية مطلوووبة لتقدر مابين يديييك
من الحب
بعنى بي العربي الجهجهة وسهر الليالي دااا زاد الحب زاااتو

[align=center]يا سلاااام عليك...ياهو دا النضم السمح

و يا ريت قومى يعلمون.....!!

شكرا كتير...هسى كدا ان ارتحت تب..[/align]

مواطن 10-01-2009 02:21 PM

اقتباس:

الناص :نسايم
ود عثمان قعدت ساعة اسمع في الكلام الحنييين دااا وبعد داااااك قمت قريت كلام الاستاااذ هااشم وبرد ليهو بي مقطع من الي تلميذة لنزار قبانى
هو ان تظل علي الاصابع رعشة
وعلي الشفاه المطبقات سؤال
هو جدول الاحزان في اعماقنا
تنمو كروم حوله وغلال
هو هذه الازمات تسحقنا معا
فنموت نحن وتزهر الآمال
هو ان نثور لاي شئ تافه
هو يآسنا هو شكنا القتال
هو هذه الكف التي تغتالنا
ونقبل الكف التي تغتال
يعنى بعض العذاااب وبعض الماسوشية مطلوووبة لتقدر مابين يديييك
من الحب
بعنى بي العربي الجهجهة وسهر الليالي دااا زاد الحب زاااتو
الزميلة نسايم ..
تحياتي ..
شكراً مقدماً على ردك .. ولا أراني مختلفاً معك في أن المعاناة قرينة للحب ، أما الماسوشية فمبلغ ظني أنها شيء آخر، يستقصد إتيان الألم فيها من قبل طرف ما لإستجلاب شعور باللذة.
ولم يقنعني إستنادك لنص الشاعر نزار كتدليل مغاير لما ذهبت إليه فبرغم تعدد مضامين كل بيت فيما ورد إلإ أن البنية المضمونية الرئيسة ظلت واحدة لكنها لم ترتبط أو تقارب طرحي أوإختلافي لإيراد فعل الجفاء بإذن، فأبيات نزار برغم ما فيها من التصنع البدعي أرى فيها إحكام التفاعل الثنائي الذاتي "أعماقنا" "معا" "تسحقنا" "فنموت" متأبياً أن يفصل العلاقة مع حبيبته خلافاً للنص المطروح والذي يلوم فيه كاتبه المحبوب على جفائه "بلا إذن" وكأن الجفاء يمكن أو فلنقل يجب أن يكون بإذن وإلا حاقت الملامة وهذا يحدث خلخلة في مماثلة المتلقي والنص وتصبح الشكوى والمعاناة مناط تساؤل عن مسبباتهما ومن ثم إستدعاء الشاعر للتباكي.
أقعدي بالعافية

نسايم 12-01-2009 08:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاشم طـه (المشاركة 126654)
الزميلة نسايم ..
تحياتي ..
شكراً مقدماً على ردك .. ولا أراني مختلفاً معك في أن المعاناة قرينة للحب ، أما الماسوشية فمبلغ ظني أنها شيء آخر، يستقصد إتيان الألم فيها من قبل طرف ما لإستجلاب شعور باللذة.
ولم يقنعني إستنادك لنص الشاعر نزار كتدليل مغاير لما ذهبت إليه فبرغم تعدد مضامين كل بيت فيما ورد إلإ أن البنية المضمونية الرئيسة ظلت واحدة لكنها لم ترتبط أو تقارب طرحي أوإختلافي لإيراد فعل الجفاء بإذن، فأبيات نزار برغم ما فيها من التصنع البدعي أرى فيها إحكام التفاعل الثنائي الذاتي "أعماقنا" "معا" "تسحقنا" "فنموت" متأبياً أن يفصل العلاقة مع حبيبته خلافاً للنص المطروح والذي يلوم فيه كاتبه المحبوب على جفائه "بلا إذن" وكأن الجفاء يمكن أو فلنقل يجب أن يكون بإذن وإلا حاقت الملامة وهذا يحدث خلخلة في مماثلة المتلقي والنص وتصبح الشكوى والمعاناة مناط تساؤل عن مسبباتهما ومن ثم إستدعاء الشاعر للتباكي.
أقعدي بالعافية

الزميل هاااشم ....
التحايااا والووود ...
بي رغم انى مابعلمكم ومعرفتكم لكن بعرف الماسوشية والله يخلي القوقل
الالم جزء من الحياة بي غض النظر عن التسميااات الكبيرة ليهو ماسوشية او تعذيب الذات
الهنوود عندهم طقس تطهيري وهو المشي في الجمر قمة الالم
الماسوشية لا زلت بقول انو قليل منها ضرورية لكي تشعر بي جمال الحب او لكي يحدث الانصهااار وليتكووون البركان
وانا ما استعيتو ولا بكيييت علي الحوائط لكن النص كااان مناسب من وجهة نظري
للموقف
حتة تانية
انت ناسي انو نحنا بنحكم علي اي واقعة من خلال عيونا وووجهة نظرنا بنخالف لكن بنتفهم
ودااا منتدي بتاع خلاف واتفاااق
واعتقد انو في ناااس عندهم وجهة النظر دي والا ما كان في مصطلح الماسوشية
ولا كانت الاغنية عن الجا المقصووود

مواطن 12-01-2009 09:21 PM

اقتباس:

الناص :نسايم;
الزميل هاااشم ....
التحايااا والووود ...
بي رغم انى مابعلمكم ومعرفتكم لكن بعرف الماسوشية والله يخلي القوقل
الزميلة نسايم \..
تحية وإحترام ..
الكلام الكتبتيه فوق مرفوض للغاية .. فنحن هنا إخوة ولا تعالي بيننا .. وأنا لا أعلم أكثر منك أو من أي عضو آخر (وفوق كل ذي علم عليم) .. نحن بنحب نمزح ونخلق جو من المرح بيناتنا .. نصنا في الغربة .. ونصنا مهموم بالحياة .. وبعضنا بيداقش .. فالمعذرة كل المعذرة إذا شعرتي بأن كلامي يوحي بإملائية ما .. وآسف يا ستي ..
ولك ودي ورأيك مقدر

نسايم 13-01-2009 05:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاشم طـه (المشاركة 127107)
الزميلة نسايم \..
تحية وإحترام ..
الكلام الكتبتيه فوق مرفوض للغاية .. فنحن هنا إخوة ولا تعالي بيننا .. وأنا لا أعلم أكثر منك أو من أي عضو آخر (وفوق كل ذي علم عليم) .. نحن بنحب نمزح ونخلق جو من المرح بيناتنا .. نصنا في الغربة .. ونصنا مهموم بالحياة .. وبعضنا بيداقش .. فالمعذرة كل المعذرة إذا شعرتي بأن كلامي يوحي بإملائية ما .. وآسف يا ستي ..
ولك ودي ورأيك مقدر

العفو ....
وانا لسة بحترم علمك ومعرفتك
ولما قلت كدااا انا كنت جادة انى مابعرف قدرك
احترااامى

مواطن 19-02-2009 03:40 PM

أستـأذنك يا ود عثمان في إحياء هذا البوست من جديد ، فأنا أحتاج نفحاته السامرات ..
فلتسمح لي أن أنهل من رفده القليل

سفيان بشير نابرى 19-02-2009 05:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاشم طـه (المشاركة 126066)
صباحك أقاحي يا ود عثمان ..
مـش في ديموقـراطيـة في سـودانيات ... ؟؟؟؟
أها أنا بقول ليك دي أغنيـة محبـطـة وخافضـة للمعنـويات .. وكمان غلـط ..
كيـف يعـني يكـون في جفا بإذن .. ؟؟
دي أنا عاوز أفهما .. !!
ومستعـد أحضّر فيها دكتوراة كمان .. ياخي البريد ده لو أدا إذن عشان يجفوهو ويسهروهو الليالي يا إما يكون شخص "ماسوشي" عديل كدا .. أو ما شغال بالقصة كلها شغلا ..
حسـع بطلب منك لو سمحت ترياق مضاد للسمعتو ده ونزل ليّ "كيف يهون عندك خصامي" للأستاذ وشـوف الفرق ..!! شوف البيعز حبيبو لما يقول ليه "يا حنان الدنيا كلو" وشوف البيقول ليه "فارق لا تلم"
بالله مع لنك الحفظ يا باشمهندس
وكثير ودي لك تبراً نقيا

loooollooool
الله يريحك يا هاشم هههههههه والله عجبتني قرايتك النقدية
بالمناسبة النبي فيك تشوف لي معاك رأيك في (عندي حبيبة
بشقي وبسعده ) لاني جد جد ما قادر اربط الحب بالشقى هههه
ياخ الغناء السوداني مرات فيهو جنس محن ومحبتهم دي ذاته
سودانية وشتراه شتارتنا بس looool

يا ود عم عثمان ياخ الاغنية كاربة وحارة حرة جد وود النصري
ده رغم انو جاء في الزمن الاخير ده من مغنيين الشايقية إلا أنو
عندي نصب خيمته وسط العمالقة النعام آدم وياسين عبد العظيم
وصديق احمد ومحمد جبارة وقعد متوهط في نصهم بلاي عليك
شوف الزول ده بيغنى براحه كيف وبيستلمك يستلمك اهو بي صوت
زى صوت النصري ده اغنية الطمبور لقت مكانه في قلوب الجهات
المتعددة من غير بلاد الشوايقة .

تسلموا كلكم من الحفاء

wadosman 19-02-2009 09:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاشم طـه (المشاركة 133280)
أستـأذنك يا ود عثمان في إحياء هذا البوست من جديد ، فأنا أحتاج نفحاته السامرات ..
فلتسمح لي أن أنهل من رفده القليل

[align=center]راحتك بالكامل اخ هااشم

الغناء الجميل ملك الجميع...

تسلم يا حبيب...[/align]

wadosman 19-02-2009 10:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيان بشير نابرى (المشاركة 133290)
loooollooool
الله يريحك يا هاشم هههههههه والله عجبتني قرايتك النقدية
بالمناسبة النبي فيك تشوف لي معاك رأيك في (عندي حبيبة
بشقي وبسعده ) لاني جد جد ما قادر اربط الحب بالشقى هههه
ياخ الغناء السوداني مرات فيهو جنس محن ومحبتهم دي ذاته
سودانية وشتراه شتارتنا بس looool

يا ود عم عثمان ياخ الاغنية كاربة وحارة حرة جد وود النصري
ده رغم انو جاء في الزمن الاخير ده من مغنيين الشايقية إلا أنو
عندي نصب خيمته وسط العمالقة النعام آدم وياسين عبد العظيم
وصديق احمد ومحمد جبارة وقعد متوهط في نصهم بلاي عليك
شوف الزول ده بيغنى براحه كيف وبيستلمك يستلمك اهو بي صوت
زى صوت النصري ده اغنية الطمبور لقت مكانه في قلوب الجهات
المتعددة من غير بلاد الشوايقة .

تسلموا كلكم من الحفاء

[align=center]سفيان يا صااحبى..

اخونا هاشم اكيد له رؤية نقدية نحترمها جدا و اخذت حيز كبير
من النقاش هنا و هى من النوع الذى ليس قيه غالب او مغلوب
و فى اعتقادى فى النهااية كل له طريقته كيف يحب و كيف يعبر عن ذلك
كلمات او لوحة او حتى صمتا...

ود النصرى فتح جديد فى عاالم الطمبور و لقد استطاع فى فترة وجيزة جدا
ان يحدث نقلة نوعية فى غناء الطمبور و ايضا فى نوعية المفردة المغناة
و التى كانت حتى زمن قريب تسير فى قالب نمطى و تقليدى بحت..

ود النصرى اكيد امتداد لاجيال من فنانى الطمبور وضعوا اللبنه الاول فى هذا
النوع من فن الغناء الذى اصبح غناءا لكل الشعب السودانى و ليس محصورا
فقط على الشايقية وحدهم ...

شكرا ليك و انت تسجل هذا الحضور الجميل فى هذا البوست الذى نكشه
مرة اخرى اخونا هااشم...

يديك العاافية...[/align]

مواطن 19-02-2009 11:08 PM

بيان رقم (1) إلى كل محبي ود النصري وغناء الطمبور وعلى رأسهم الخال "المتوّك" ، وما يهون ود عثمان .. أوضح بجلاء للشك والريب أن نقدي للأغنية لا يتعلق بالمؤدي أو الملحن وإنما ينصرف بحتاً للنص والإعتوار فيه.
والحق يقال هذا البوستر يسر لي أجمل لحظات المعايشة.
وجروفكم دايماً مخدرة ..

مواطن 19-02-2009 11:33 PM

اقتباس:

الناص :سفيان بشير نابرى
الله يريحك يا هاشم هههههههه والله عجبتني قرايتك النقدية loooollooool
بالمناسبة النبي فيك تشوف لي معاك رأيك في (عندي حبيبة
بشقي وبسعده ) لاني جد جد ما قادر اربط الحب بالشقى هههه
ياخ الغناء السوداني مرات فيهو جنس محن ومحبتهم دي ذاته
سودانية وشتراه شتارتنا بس looool
الأخ سفيان ..
إن لم تخني الذاكرة (وهي خوانة لدي) فأغنية أبو داؤود هذه إما من كلمات محمد علي جبارة أو من كلمات فضل الله محمد ، وأرجح الإحتمال الثاني وهي كلمات راكوبة كمعظم أغانيهم التي تغنى بها ود الأمين .. فلولا براعة محمد الأمين في التلحين وقدرته الفذة في التطريب لما قيض لجل أشعارهم أن تعيش أكثر من شهرين قمريين.
ربما يقصد الشاعر هنا أنه حتى وإن تعرض للشقاء فهو يتقبل ذلك بنفس هانئة في سبيل إسعاد حبيبته .
وتقبلنا نحن ذلك بحسبان أن حبيـبتـه حتعمل أضان الحامل طرشا في موضوع تعرضه للشقاء والدردرة طالما كان ذلك يصب في مصلحتها أو في خضم الإستجابة لطلباتها المصلحجية {ده بإعتبار أن المحبوبة طفسـة ونقناقة}. وهذا أخف التفاسير لدي .. وأبو داؤود ذلك الفنان المهيب بدا أنه في لحظة من لحظات نضوب المنبع أبصر حوله شلالات رصفائه تهـدر وشائلاً من إبداع قرر فعل شيئ ما لإثبات التواجد فعثر على هذا النص المتواضع وغناه .|. والنتيجة كانت معلومة سلفاً أن هذه الكلمات وهذا اللحن لن يضيفا إلى رصيد أبو داؤود شيئاً وظلت الأغنية من أقل أغانيه قبولاً لدى مستمعيه ، والله أعلم.
وأقعد بالعافية


الساعة الآن 07:53 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.