ودعثمان ..
كل سنة وإنتو طيبين .. ماعرفنا نعلّق علي ياتو غنية في مهرجــان الأغنية دا ;);) للضمان كدة .. لاتجرح الأشواق إذا شابن عليك .. لاتجــرحن ..;) |
اقتباس:
إزيك .. الرفق أولى به "جيل التضحيات" بعدين دي المنو الشلتت أغنية "أبراهومة" العذبة دي .. ؟ شـفتي بقى مساوئ الديموقراطية ..:D أول مرة أنوم أثناء بسماعي لأغنية حزينة ..ما أخدت فوقي أجـُر آمال دي .. ده صوت شنو النزلتو ده .. ؟؟ لا زمن ولا أداء .. وباقي ليّ كابوسـة كمان :cool: |
اقتباس:
ازيك هاشم و كيف الحال حافظة دى ذكرتنى خلود هو الان غاطس مع اهلو فى الشمالية تعرف الزول ده غتييييييييييييت حافظ بسم الله موسوعة بس صلعتو دى مدكن تحتا جنس حاجات الا ما بفكها لينا عامل فيها الباقى بنتمو برانا ههههههههههه و اكتشفت مع ناس البركل خلى ساكت تراثى لحد بعيد تعرف الاغنية دى يطرشنى ما سمعت البغنى صوتو شنو و اختنا فاتحة لى وكدا الا الاثنين بقول ليهم الدنيا سدايا و رضايا ....اصبرو looool |
اقتباس:
|
سلام أهل البوست
وكل سنة وإنتو طيبين .. بسبب نتي السلحفي .. إستمعت للغنيتين بصورة متقطعة .. أفقدتني بعضاً من متعة السمع .. لكن لم يخفي علي إبداع .. الفنان محمد النصري .. وصاحبة الصوت الملاك..نبوية ـــــ شكراً للطرب |
ناس تغنِّي تتأمَّل ;)
وناس تمشي تتفنقل :cool: :D |
الناص :عادل عسوم
اقتباس:
اقتباس:
|
اقتباس:
الحالة الأولى ياهاشم هي حالة تنتاب (البكايين) الذي تسنموا مواقع متقدمة في سلم (البكالوجيا) ومن الأمثلة الحية لذلك الباشمهندس ود عثمان;) أما الحالة الثانية وهي (الفنقلة) فهي حالة تنتاب (الطارئين) على عوالم ال(البكالوجيا) أذ يتفاجئون بالعديد من الطوارئ العاطفية غير المتوقعة:confused:وشخصي الضعيف (من ضمن آخرين) يعد مثال حي لأولئك :( وهناك حالة ثالثة تعد حالة متأخرة جدا وهي حالة (الوقعان) وفي لهجة أهلنا المصريين تسمى (الوأعان):rolleyes: هذه حالة تشترك مع الفنقلة في السمت العام ولكنها تختلف عنها في كون المتفنقل يتسم بسذاجة (عاطفية) ينكرها صاحب الوأعان بادعاء أنه (مقددا) وهنا ينبري حبيبنا فيصل سعد كمثال حي لذلك... وهناك العديد من الحالات الأخرى يمكن أن نعرض لها في القادم من الايام وال...بوستات ولكن يستطيع من أراد الاستفاضة مراجعة أغنية زنقار التي يقول مطلعها ناس تغني تتأمل وناس بتمشي تتفنقل حبيبي ...:D مودتي |
الناص : عادل عسوم
اقتباس:
يا رايع جفيتني وأنا ضايع تعال ليّ ناير الخدود تعال سيب الصدود تعال لي أنا ليّ روح تعال قبال تروح تعال ليّ فهي بالإضافة إلى أنها معتقة يستوعب وعائها كافة البكائين بمختلف درجاتهم. مش كان أخير من جفاك بلا إذن .. !! اقتباس:
لك عميق تقديري |
اقتباس:
طيب ناس الايقونات تقول عليهم شنو..؟؟;) ههههه...تهمة لا ننفيها و شرف لا ندعيه...:D;)[/align] |
اقتباس:
http://sudanyat.org/vb/showthread.php?t=9729 |
ود عثمان الشفوق ..
مافيـش زوغان .. إنت فتحت بوسـت مستقل ولك الشكر على ذلك .. رغم توقعي أن نستمر هنا فهو جزء من الموضوع الأساس. لك كل الود |
اقتباس:
كل سنه و انتم طيبين و لامين... ههههه...علق من طرف اصلو البوست خلاص اختلط الحابل بالنابل و الجماعة سرحو فيهو... كل الود...[/align] |
اقتباس:
تسلم يا حبيب..و باقى لى الجماعة هنا ما خلو موضوع زااااتو... يديك العاافية...[/align] |
اقتباس:
|
اقتباس:
تفسير الشايقي بالفصحى دة زي الحليب بالقنقليس :p :D التحية ليكي ولي ود عثمان كمان;) |
اقتباس:
[align=center]شكرا فائقة...و نجاح بتفوق كماان...;) بجيب كلماات الاغنية كااملة ان شاء الله.. يديك العاافية...[/align] |
اقتباس:
تسلم...[/align] |
اقتباس:
وبعد داااااك قمت قريت كلام الاستاااذ هااشم وبرد ليهو بي مقطع من الي تلميذة لنزار قبانى هو ان تظل علي الاصابع رعشة وعلي الشفاه المطبقات سؤال هو جدول الاحزان في اعماقنا تنمو كروم حوله وغلال هو هذه الازمات تسحقنا معا فنموت نحن وتزهر الآمال هو ان نثور لاي شئ تافه هو يآسنا هو شكنا القتال هو هذه الكف التي تغتالنا ونقبل الكف التي تغتال يعنى بعض العذاااب وبعض الماسوشية مطلوووبة لتقدر مابين يديييك من الحب بعنى بي العربي الجهجهة وسهر الليالي دااا زاد الحب زاااتو |
اقتباس:
و يا ريت قومى يعلمون.....!! شكرا كتير...هسى كدا ان ارتحت تب..[/align] |
اقتباس:
تحياتي .. شكراً مقدماً على ردك .. ولا أراني مختلفاً معك في أن المعاناة قرينة للحب ، أما الماسوشية فمبلغ ظني أنها شيء آخر، يستقصد إتيان الألم فيها من قبل طرف ما لإستجلاب شعور باللذة. ولم يقنعني إستنادك لنص الشاعر نزار كتدليل مغاير لما ذهبت إليه فبرغم تعدد مضامين كل بيت فيما ورد إلإ أن البنية المضمونية الرئيسة ظلت واحدة لكنها لم ترتبط أو تقارب طرحي أوإختلافي لإيراد فعل الجفاء بإذن، فأبيات نزار برغم ما فيها من التصنع البدعي أرى فيها إحكام التفاعل الثنائي الذاتي "أعماقنا" "معا" "تسحقنا" "فنموت" متأبياً أن يفصل العلاقة مع حبيبته خلافاً للنص المطروح والذي يلوم فيه كاتبه المحبوب على جفائه "بلا إذن" وكأن الجفاء يمكن أو فلنقل يجب أن يكون بإذن وإلا حاقت الملامة وهذا يحدث خلخلة في مماثلة المتلقي والنص وتصبح الشكوى والمعاناة مناط تساؤل عن مسبباتهما ومن ثم إستدعاء الشاعر للتباكي. أقعدي بالعافية |
اقتباس:
التحايااا والووود ... بي رغم انى مابعلمكم ومعرفتكم لكن بعرف الماسوشية والله يخلي القوقل الالم جزء من الحياة بي غض النظر عن التسميااات الكبيرة ليهو ماسوشية او تعذيب الذات الهنوود عندهم طقس تطهيري وهو المشي في الجمر قمة الالم الماسوشية لا زلت بقول انو قليل منها ضرورية لكي تشعر بي جمال الحب او لكي يحدث الانصهااار وليتكووون البركان وانا ما استعيتو ولا بكيييت علي الحوائط لكن النص كااان مناسب من وجهة نظري للموقف حتة تانية انت ناسي انو نحنا بنحكم علي اي واقعة من خلال عيونا وووجهة نظرنا بنخالف لكن بنتفهم ودااا منتدي بتاع خلاف واتفاااق واعتقد انو في ناااس عندهم وجهة النظر دي والا ما كان في مصطلح الماسوشية ولا كانت الاغنية عن الجا المقصووود |
اقتباس:
تحية وإحترام .. الكلام الكتبتيه فوق مرفوض للغاية .. فنحن هنا إخوة ولا تعالي بيننا .. وأنا لا أعلم أكثر منك أو من أي عضو آخر (وفوق كل ذي علم عليم) .. نحن بنحب نمزح ونخلق جو من المرح بيناتنا .. نصنا في الغربة .. ونصنا مهموم بالحياة .. وبعضنا بيداقش .. فالمعذرة كل المعذرة إذا شعرتي بأن كلامي يوحي بإملائية ما .. وآسف يا ستي .. ولك ودي ورأيك مقدر |
اقتباس:
وانا لسة بحترم علمك ومعرفتك ولما قلت كدااا انا كنت جادة انى مابعرف قدرك احترااامى |
أستـأذنك يا ود عثمان في إحياء هذا البوست من جديد ، فأنا أحتاج نفحاته السامرات ..
فلتسمح لي أن أنهل من رفده القليل |
اقتباس:
الله يريحك يا هاشم هههههههه والله عجبتني قرايتك النقدية بالمناسبة النبي فيك تشوف لي معاك رأيك في (عندي حبيبة بشقي وبسعده ) لاني جد جد ما قادر اربط الحب بالشقى هههه ياخ الغناء السوداني مرات فيهو جنس محن ومحبتهم دي ذاته سودانية وشتراه شتارتنا بس looool يا ود عم عثمان ياخ الاغنية كاربة وحارة حرة جد وود النصري ده رغم انو جاء في الزمن الاخير ده من مغنيين الشايقية إلا أنو عندي نصب خيمته وسط العمالقة النعام آدم وياسين عبد العظيم وصديق احمد ومحمد جبارة وقعد متوهط في نصهم بلاي عليك شوف الزول ده بيغنى براحه كيف وبيستلمك يستلمك اهو بي صوت زى صوت النصري ده اغنية الطمبور لقت مكانه في قلوب الجهات المتعددة من غير بلاد الشوايقة . تسلموا كلكم من الحفاء |
اقتباس:
الغناء الجميل ملك الجميع... تسلم يا حبيب...[/align] |
اقتباس:
اخونا هاشم اكيد له رؤية نقدية نحترمها جدا و اخذت حيز كبير من النقاش هنا و هى من النوع الذى ليس قيه غالب او مغلوب و فى اعتقادى فى النهااية كل له طريقته كيف يحب و كيف يعبر عن ذلك كلمات او لوحة او حتى صمتا... ود النصرى فتح جديد فى عاالم الطمبور و لقد استطاع فى فترة وجيزة جدا ان يحدث نقلة نوعية فى غناء الطمبور و ايضا فى نوعية المفردة المغناة و التى كانت حتى زمن قريب تسير فى قالب نمطى و تقليدى بحت.. ود النصرى اكيد امتداد لاجيال من فنانى الطمبور وضعوا اللبنه الاول فى هذا النوع من فن الغناء الذى اصبح غناءا لكل الشعب السودانى و ليس محصورا فقط على الشايقية وحدهم ... شكرا ليك و انت تسجل هذا الحضور الجميل فى هذا البوست الذى نكشه مرة اخرى اخونا هااشم... يديك العاافية...[/align] |
بيان رقم (1) إلى كل محبي ود النصري وغناء الطمبور وعلى رأسهم الخال "المتوّك" ، وما يهون ود عثمان .. أوضح بجلاء للشك والريب أن نقدي للأغنية لا يتعلق بالمؤدي أو الملحن وإنما ينصرف بحتاً للنص والإعتوار فيه.
والحق يقال هذا البوستر يسر لي أجمل لحظات المعايشة. وجروفكم دايماً مخدرة .. |
اقتباس:
إن لم تخني الذاكرة (وهي خوانة لدي) فأغنية أبو داؤود هذه إما من كلمات محمد علي جبارة أو من كلمات فضل الله محمد ، وأرجح الإحتمال الثاني وهي كلمات راكوبة كمعظم أغانيهم التي تغنى بها ود الأمين .. فلولا براعة محمد الأمين في التلحين وقدرته الفذة في التطريب لما قيض لجل أشعارهم أن تعيش أكثر من شهرين قمريين. ربما يقصد الشاعر هنا أنه حتى وإن تعرض للشقاء فهو يتقبل ذلك بنفس هانئة في سبيل إسعاد حبيبته . وتقبلنا نحن ذلك بحسبان أن حبيـبتـه حتعمل أضان الحامل طرشا في موضوع تعرضه للشقاء والدردرة طالما كان ذلك يصب في مصلحتها أو في خضم الإستجابة لطلباتها المصلحجية {ده بإعتبار أن المحبوبة طفسـة ونقناقة}. وهذا أخف التفاسير لدي .. وأبو داؤود ذلك الفنان المهيب بدا أنه في لحظة من لحظات نضوب المنبع أبصر حوله شلالات رصفائه تهـدر وشائلاً من إبداع قرر فعل شيئ ما لإثبات التواجد فعثر على هذا النص المتواضع وغناه .|. والنتيجة كانت معلومة سلفاً أن هذه الكلمات وهذا اللحن لن يضيفا إلى رصيد أبو داؤود شيئاً وظلت الأغنية من أقل أغانيه قبولاً لدى مستمعيه ، والله أعلم. وأقعد بالعافية |
| الساعة الآن 07:53 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.