سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   مقامات الشتاء الدافئ (D) (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=33588)

imported_الجيلى أحمد 29-01-2006 07:20 PM

مقامات الشتاء الدافئ (D)
 


فدريكا ثمر لاينضجه الماء او الضوء او حتى الغرز الصافى فى الحيضان..
فى كل انزلاقات حاضرها وعدم اكتراثهافهى تمثيل جيد للإعتداد وممارسة
التجارب الجامعية حتى على الاشخاص ..هى لم تقل بذلك ولكنى استنبط من
اهدابها حدث قادم ..ولم اكن مخطئ فهى من الجمال بحيث لايهم ماذا ترتدى
ونادرآ ما نظرت نحوى ..كانت حين لقيتها تمشى كفكرة بين الذات ومشاوير
عودتها ..ليلتها الساعة جاوزت ليلآ التاسعة فى يوم عمل ضاجر مبعث للؤم
وهل سيدفعون أجر لأرواحنا المتعبه.. لم يغب عنى ان تلك فتاة لاتجامل
فى كيفية تزجية وقت العمل..هى بالكاد تهتم بما تفعل والغريب ان الجميع
يسرعون لمساعدتها.. صرخت فيها بالانجليزيه
-هل لك ان تخبرينى هل قمت باى عمل من قبل ??
لم يكن غيرى واياها ليلتها على الماكينه ..صرخت فى وجهى وتشاجرنا
لم اكن ابالى رغم حوجتى للعمل فلا رغبة لى بادائه عن احد
تركتها وخرجت ادخن امام المدخل..
كنت واثقآ انها ستأتى ,طلبت سيجارة دون ان تنظر نحوى
المساء كان هادئآ والوقت يتعثر بصمت امام ضجرى..
ارادت ان تعتزر فقاطعتها..
- انا اكره هذا العمل مثلك ولكنه مخرجى الوحيد الآن..
مكان العمل يبعد حوالى خمسة كيلومترات عن قلب المدينة
عادة اقطع المسافة على دراجتى وتذهب هى بالبص..قبل نهاية
العمل قالت
- مارائك ان نقطع المسافه على ارجلنا..
شارع المشاة يمر من تحت الطريق السريع ثم ينتهى بحديقة واسعه
الحديقة ملفوفة بالصمت والأضواء الخجولة تجيد الغموض..
والجن يهفهف غير بعيد فى الاغصان المتهدله على الماء..
ليس فى وسعك برفقة امرأة مثلها فى ذاك الوقت والهدوء ستارة
محكمة كأن الصوت لم يوجد اصلآ إلا ان تقول شيئآ ..اى شئ حتى
وإن كان تافهآ سيصوغ له الهدوء والهواء المنعش وحقيقة وجودها
معنى..نظرت نحوها فكانت فى تمام مواعيد انوثتها وفتنتها وقلت
شيئآ اضحكها فعلمت انها لن تحبط فرحة هذا المساء
قلت لها ضاحكآ
- ماذا تقرأين اثناء العمل?
قالت
- حكايات إيطاليا(مكسيم غوركى) ..اقراءه للمرة الرابعه
واكاد لااكتفى
جلسنا على مقعد خشبى فى الحديقه وطفقنا نتحدث غير آبهين بالساعة التى
اشارت للثانية عشر ليلآ..

يتبع

Osman Hamad 29-01-2006 11:44 PM

لحدى هنا ماشى كويس يا الجيلى ;)

imported_حمدي اب جقادو 30-01-2006 11:01 AM

زي ماقال ليك (عثمان شخلعه) يالجيلي .. لحد هنا ماشين كويس يالجيلي ;)

بس ماتقولي بعد القعده فوق ال(المسطبه) مشيتو للvodka seller ;) وخصوصا انت بتتكلم عن الشتاء وروسيا (وكل تلاجات الدنيا) ;)


اها متابعين

ويلا ابقي شمس مابتغيب

جقجق

imported_الجيلى أحمد 30-01-2006 09:44 PM

اجقادو وعتمان

بالمناسبة المقامات دى مكتوبة ليها سنين
وعشان انزلها هنا اشيل واضاير واشقلب فيها
لأنو ياشواطين اكان نزلتها ذى ماهى مكتوبة الرماد كال حمادكم..
اما خالد وحنينة يطرودنى ياكمان اتو تشوفو ليكم بورد تانى
دحين يابجقادو(بتاع الشمش) وعتمان (ترب الجن)
ماتلاوذو لى وخلونا ننتهى من قصة البنية فدريكا

imported_الطيب بشير 31-01-2006 12:40 AM

الجيلي أبوي كيفك؟
ياخ شـنو مشـينا..جلسنا..حدثتني..
خـش في (الموضـوع).. :D
مـد إيدك..الأكـل يبرد..لـووووووووول
دة تهريجنا في معرض كلامك السـمح
المرأة القارئة، التي تناقش، تلقاها في العمر مرتين تلاتة
ooooooooops :p
أنا عكـيت؟ :rolleyes: :rolleyes:

imported_أبوجهينة 31-01-2006 07:00 AM

الجيلي

تحياتي

واصل
بجيك صاد

imported_الجيلى أحمد 31-01-2006 09:46 PM


وضعت رأسها للخلف وأغلقت عينيها بإسترخاء..السماء صافية
والهواء الخفيف يحمل عطرها وانفاسها نحوى برضاء فرح..لبثنا
ذهاء نصف الساعة لانتحدث ,تقاسمنا الصمت بعدل ورغبة..
وضعت يدى على ردفها دون ان اقول شيئآ فمالت نحوى بكاملها..
,حينها عرفت اننى أمام فتاة الحب عندها لايمارس على اقساط
بل طازجآ كما خلقه الله وكاش داون..

فى غرفتها والمروحة الصغيرة ترتب ايقاع الجسد (فررر..فر..فررر..)
فاحت منها رائحة الاحطاب المحترقه أسفل سهول فنلندا..حينها
انتفت الاخيولة وتوحد الحلم واللهاث _الجسد مصلاية الروح_
أنظر فى عينيها بعيدآ فأرى الحلم ينفلت من البؤبؤ ويحتضن
السقف..الشفاة الرخوة ترتل صلاة الخلاص بخشوع راجف..
حي الله ياقدوس..حي الله ياقدوس
ويختلط نشيد المتصوفة بترانيم الكنائس
حي الله ياقدوس..حي الله ياقدوس
Lord...
Lord..

فى الصباح كانت رائحة القهوة القوية اسرع من رائحة عطرها
نحو انفى ..اول ماوقعت علية عيناى حين فتحتهما لوحة ضخمة لشى جيفارا
!!يقف امام مجنزره حربيه فى الجانب المقابل للسرير..كيف لم انتبه اليها بالامس..
خطوت نحوها كما خلقنى الله والقيت التحية على الرجل الوسيم..
لابد وأنك شهدت حروبآ كثيرة من مكانك هذا,ولكن هذه أشدها
ضراوة..لابد وانكم انتظرتم طويلآ وصول الرفاق دون فائدة..
بماذا كنت تتمتم فى الرحيل الأخير...

(عبد الواحد المجنون كان على فراش الموت , يلقنونه الشهادة
وهو يتمتم..العرقى ياسعدية العرقى..
كانوا يلقنونه الشهادة منذ الصباح ولم يسلم الروح إلا
فى العصر ولم يزد حرفآ على ماقالة..إمام المسجد الدجال
كان يميل نحوه ممسكآ بكلتا يديه رأسه ضاغطآ إياه بكل قوته
وهو يصيح
- اخرج ياشيطان..اطلع ياملعون..
بعض المشاغبين اذاعو ان الإمام هو من قتل عبد الواحد بدعوى
إخراج الشيطان..
عبد الواحد كان معتوهآ يعيش هائمآ اليوم بطوله وهو يحادث
عشيقاته اللائي التقاهن فى (الكمبو) قبل جنونه..نساء القرية
كن يتبارين فى إطعامه وخاصة أوقات القيلوله, كنت صبيآ حينها
فقامت بينى وبينه علاقة مصلحه بحته..أجلب له (التبش بالشطه)
ويخبرنى هو بما تفعله معه نساء القرية وقت القيلوله..)

احسست بفدريكا خلفى, ناولتنى كوب القهوة قائلة
- جلبتها معى من هافانا..هل تعلم انهم يدعونه بالنبى هناك!!

نعم هو كذلك وفى بلادى ايضآ مات الانبياء على يد رجل اخرق..
حكيت لها عن عبد الخالق ..

imported_حمدي اب جقادو 01-02-2006 07:43 AM

[align=center]تصحو الليالي ويصحو الشوق والوترُ
ويكتسي من جلالاتِ الهوى القمرُ
[/align]


اخوي الحبوب الجيلي ...

عندما تكون الحروف لآلئ تتدحرج على رمال بحر الإبداع .. فيجمعها كاتب.. ليرتبها ترتيبا ملائكيا..
لا يخلو من العذوبة..
و الجمال..
و الرقة..
والشموخ..

ليتكون ذلك العقد الكامل.. من حبات اللؤلؤ الثمينة... و يكون هاجسه الأول و الأخير هو ظهور هذا العقد بشكل سحري..
يأخذ بصر كل من رآه..
فأنا على يقين..

بأن ذلك الكاتب الانيق سيكون..

أنت..

نعم انت (الجيلي باشا)

أستاذي الفاضل.

لك مني باقة قتلت ورودها كي تسيل دماء عطرها عليك..

لاتحرمنا من هذا الجمال يالجيلي (وماتقطع لينا مشاهد الaction ) من دون سابق انذار (لاني بي صراحه بعيش مع حروفك حبه حبه) ولكن يافرحه ماتمت (انت عامل فيها شفت وبتقطعها لي اخوك في راسو) ;) :D

يلا ابقي شمس يالجيلي وياني متابع

حمدي اب جقادو

imported_أبوذر بابكر 01-02-2006 08:41 AM

صاحبى الجيلى

صاحب المقامات السنية العالية

يفيض كف جمالك بالندى
فتغرق الأرواح فى لجج الجمال

تلقى السعادة والعافية انشاء الله

imported_هاشم الشيخ 01-02-2006 04:03 PM

سيد المقامات صديقي جيلي


بصدق انا اضايقتا عديل كده .. اصلو مش ممكن الطريقة دي ياخ ريحنا وتعال مرة واحدة

وياريت يا شباب نوقف المداخالات نشوف الجيلي ح يسوقنا لي وين . . التعليق غلبني


والله جوعتنا يعني نقول الروب ولاشنو عشان تصدق

اها يلاكا

imported_الجيلى أحمد 01-02-2006 09:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيب بشير

ياخ شـنو مشـينا..جلسنا..حدثتني..
خـش في (الموضـوع).. :D
:rolleyes: :rolleyes:

الطيب شيخ اللوتراب
النعمنك بتاع اقتصاد :)
قلت لى مافى ذمن
عمليات حسابيه..الناتج..
اجمع الفايلات وشتت..
(ميامى بيتش ستايل) :D


ابوجهينه

حباب الزول الزين
(بس ماتكون بجيك راجع بتاعت ود بشير والمجدلية :rolleyes:
)

imported_الجيلى أحمد 01-02-2006 09:52 PM

حمدى الزول الجميل

سلامات وماك طيب
تشكر على الكلام الجميل..
ونحن بنريدك فى الله والطيبه

ليك المحبة كاملة بلا نقيصه

مخرج:
تعرف فى الماسنجرة نسيت ارد ليك على اهم
سؤال سألتو (بتاع الصورة)..
ماعلينا بتكون نقشتها ياشفت..


الزول المطر (ابوذر)
صاحبى وصاحب الخير والجمال
حبابك
وتسلم يازين
اتوسد بالعافيه ومحبتى


صديقى ودالشيخ

مشتاقين ياراجل..وين بلودك
تعرف ياهاشم عندى مشكلة حقيقية بتاعت زمن
ومشكلة بتاعت طباعة ..وآسف على التأخير
حانذود السرعة اكثر..

دم طيبآ
دومآ طيبآ

Osman Hamad 01-02-2006 10:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Elgaily

تعرف ياهاشم عندى مشكلة حقيقية بتاعت زمن

عاد إنتَ فاضى عاد ;)

imported_mohamed hemaid 01-02-2006 10:18 PM

يا صاحب المقامات الجليل الجيلي..
لاتعلّم قلمك الدافئ الغتاتة..
دعه ينزف دماء الشتاء..

اقتباس:

اول ماوقعت علية عيناى حين فتحتهما لوحة ضخمة لشى جيفارا
!!يقف امام مجنزره حربيه فى الجانب المقابل للسرير..كيف لم انتبه اليها بالامس..

قبل الخروج..
الشوف عندك بالقلب.. :D

حميد..

imported_حمدي اب جقادو 02-02-2006 02:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Elgaily
اجقادو وعتمان

بالمناسبة المقامات دى مكتوبة ليها سنين
وعشان انزلها هنا اشيل واضاير واشقلب فيها

ياريت لو جبتها As its ومن غير اي Modifications عشان انحنا بنحب الللعبه الحلوه (وخصوصا في الزمن الاوت) ;)

يلا ابقي شمس

ياارقي زول

حمدي اب جقادو

imported_الجيلى أحمد 02-02-2006 09:49 PM

فدريكا فى مجموعها تمازج مدهش من العادات الغريبة والمثيره,
حتى جمالها مختلف وغامض..اعينها ناعسة بطعم الغروب تتنافر
زرقتها الصافية مع شعرها المصبوغ باللون الأسود الفاحم..
انفها صغير وشفاهها رخوة وأركان فمها عزبة كمزاق قهوة
الصباح..اينما حلت تحل الحياة فيما حولها..كثيرة الحركه
والقراءة والأسيئلة .. تقضى معى عطلة نهاية الأسبوع وازورها
بقية الايام فى غرفتها بسكن الطلاب ..
فيدريكا تلقت تعليمآ كاثوليكيآ صارمآ ولكنها تمردت عليه ..
ولم تعد لها علاقة بأسرتها المتدينة..كانت تحكى لى عن معاملة
الراهبات الصارمة حين سألتنى (What about you?) ..(انا
يافدريكا إترعت سيطان نيم وبسطونه)..فى المتوسطه كان أستاذ
الرياضيات رجل شرس أخرج الحجاج بن يوسف من قبره ولبس عمامته,
كان رجلآ وسيمآ وانيقآ تفوح منه على الدوام عطور جيده لهذا اسميناه
بيننا (حنكوشه)بعض الأساتذه اصبحوا ينادونه
به كذلك من خلف ظهره , كان هو يعلم بالاسم ولكنه يتجاهل
.. وسبب تعطره وتلك الأناقه هى مدرسة البنات
التى يفصلنا عنها باب حديدى يمر منه ذلك الأستاذ رائحآ
غاديآ أكثر من الفراشين او اى شخص آخر..ومن سوء حظى أنه كانت
بينا قرابة بعيدة فكانت وصية اهلى ان يرسلنى اليهم عظمآ..
كان يكتب المسألة على السبوره وقبل ان يكملها ينادينى بإسمى
طالبآ الأجابه!! فى احدى المرات سألنى عن مسألة غاية فى الصعوبه
فحرت فيها ,كان غاضبآ وضجرآ اكثر من اى يوم مضى..كان يسألنى
وهو يذبد كالمجنون ومع صراخه والصفعات المتتالية تحجر عقلى تمامآ
,صاح باأربعة من (عتاولة الكنبه الآخيره)..شدوهو..
مطونى من أطرافى الاربعة(كنبلة الطير) وأخذ هو ينهال على (ببسطونة
المويه) حتى تصبب عرقه وقاربت ان اهلك من الصراخ والألم ..ذاك
الرجل يصلح ليعذب المساجين فى الأقبيئة الوطيئة وليس ليربى الصبية,
لم استطع ليلتها النوم من الحنق والألم,وقررت الإنتقام..
مساء اليوم التالى أحضرت ( بوهية) حمراء وارتديت قفازات وأنتظرت حتى
اسدل الظلام ستاره وبدأت فى الكتابه على كل أعمدة الكهرباء الخرصانية
بخط تعمدته مختلفآ ..حنكوشه واسمه فى الأسفل.. كتبت على كل الأعمده
حول المدرسه وبعيدآ عنها حتى نفذت (البوهيه)..حنكوشه..حنكوشه...
صباح اليوم التالى كانت المدرسة مقلوبة ,فى طابور الصباح تحدث المدير
بغضب ونعلنا جميعآ وامهلنا خمسة دقائق ليعترف من قامو بالجرم..
بعدها بدأ المدير وحشد الأساتذه الغاضبين فى البحث عن آثار البوهية
فى اجسدنا..دون فائدة..استبد بهم الغضب واعلنوا العقاب الجماعى..
وتم يومها جلد كل المدرسة فى طابور الصباح..أصبح إسم الأستاذ الرسمى
حنكوشه..حنكوشه فى الشارع وحنكوشه من طالبات مدرسة البنات ومعلماتها
..بعد هذه الحادثه بشهر تم نقل الاستاذ الشرس,لاادرى أكان بسبب هذه الحادثه
ام شئ آخر..لكنه حتمآ قد مارس ارهابه على صبية آخرين فى مدارس أخرى..

فى ذلك المساء قصدنا السينما لمشاهدة فيلم (Good Will hunting)
قصة الفتى العبقرى..جلسنا فى آخر الصفوف ..الفتى ويل
يشتغل عامل نظافة بالجامعة.. يحضر نهاية اليوم لينظف القاعات
,يجد مسائل رياضية على لوحة الدراسة فيقوم بحلها ,وفى الصباح
يدهش البروفيسور و.. أحسست بيدها تتسحب نحوى كأفعى (فدريكا
هى ضفاف الرغائب تضم نهرها اينما ولى) مددت يدى نحو صدرها
فانتفضت بقوة الأشتهاء وأخذت تنهنه
, واخذت لوحة المكان تتشكل وتتكون من جديد,
هذه اللحظة ملكنا ولن ندعها تذهب وليس من الضرورى ان نحضر
اجسادنا لتتساكن فقط فى المساء..يانتوءات الجسد والعنصر السيولة
هنا ننصهر ولنعود بعدها كهدنا مع القطيع..

imported_الجيلى أحمد 02-02-2006 10:13 PM

عتمان

خلينا من شاماراتك وقول لى..
مافى كوكابولا جديده


حبيبنا حميد

سلامات وماك طيب

الزول يركز فى حاجة واحده..

الشوف ملحوق.. :D


جقجق يالذيذ

تسلم ياحبيب وخليك قريب..
بنفك الحظر فى الجايات

ابقى عافيه
وشد الحيل بالغناوى

imported_حمدي اب جقادو 03-02-2006 07:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Elgaily


فى ذلك المساء قصدنا السينما لمشاهدة فيلم (Good Will hunting)
قصة الفتى العبقرى..جلسنا فى آخر الصفوف ..الفتى ويل
يشتغل عامل نظافة بالجامعة.. يحضر نهاية اليوم لينظف القاعات
,يجد مسائل رياضية على لوحة الدراسة فيقوم بحلها ,وفى الصباح
يدهش البروفيسور و.. أحسست بيدها تتسحب نحوى كأفعى (فدريكا
هى ضفاف الرغائب تضم نهرها اينما ولى) مددت يدى نحو صدرها
فانتفضت بقوة الأشتهاء وأخذت تنهنه بصوت خافت وقد تكشف جسدها
عن مواضع مغوية, واخذت لوحة المكان تتشكل وتتكون من جديد,
هذه اللحظة ملكنا ولن ندعها تذهب وليس من الضرورى ان نحضر
اجسادنا لتتساكن فقط فى المساء..يانتوءات الجسد والعنصر السيولة
هنا ننصهر ولنعود بعدها كهدنا مع القطيع..

الجيلي ياعزيزي
اسعد الله هذا الصباح الجميل

ياخوي انحنا مالنا ومال استاذ الرياضيات ؟؟؟ ;) :D

ياخي النبي فوقك شحتفة الروح بلاش منها :D

خلينا مع فدريكا احسن
اها وياني لسه متابع

بالامل صبرت قلبي وعشت في دنيا الاماني ;)

ابقي شمس ياارقي زول

جقجق

imported_الطيب بشير 03-02-2006 09:17 AM

اقتباس:

وأخذت تنهنه بصوت خافت
حبيبنا الجيلي..سلامات
صلاح أحمد إبراهيم قال نحن ناس مهذبين عمومآ و قال:
حتى صيحات اللـذة عند عواهرنا عـذراء..
محـض ثـغـاء..
Looooool
قلت لي فدريكا أخذت تنهنه بصوت خافت ؟
بالإنجليزي يا خروتشـوف؟ :rolleyes:

imported_الجيلى أحمد 03-02-2006 09:27 PM

حبيبنا جقجق
مساء الخيرات والسعاده ام طعمآ هانى..

حكاية الأستاذ دى طويلة ,انا اختصرتها عشان عارفك بتذهج :D
تصدق ياابجقادو إنى اكتشفت انو كلمة بسطونه من أصل اللغه السيسيليه..
فى الشغل معاى عمك عجوز إيطالى وزول ظريف ونكته ومكجن واحدة
شغاله معانا كجينة الدبايب..الظاهر إنها ضايقتو ,جانى زهجان
قال لى مامعناه : البت دى حلها بس بسطونه.. :D :D
لما قالها انا لما اتهجمت
ياناس انتو برضو هنا بسطونه

تطرقت للموضوع بشكل سريع ولدى الكثير لقوله.. وقد نفتح لاحقآ
بوست منفصل بشأن هذه القضيه(الجد جد جد مهمه)

خليك جميل ذى ماانت
وليك المحبه

imported_الجيلى أحمد 04-02-2006 12:32 AM

ودبشير
مغارب الجزيره وكت الهجعى..


الله يفك الشواطين ويربط الروح الجافله..

خارج النص

ذمان مشينا مع جدنا حاجه بسموها (الرجبيه)
مكان مدهش ,نواحى (الحمره) و (الدونكى) ,ذكر ومديح
النوبه مقداما يسير والارض خيام وهوائم ..المدائح تلهم
الانبيه والسحب وصاحبى الزين يقول لى -فى عرس بى جاى ورحكاكا..

النقاره ضاربه والذغاريد تخرج من حلوق تعرف معنى الفرح..

رسلوا الدكان كشح البن وحير النسوان

ويردد الرجال بصوت عال نفس المقطع..
ثم تأت اللحظه التى ينساب فيها هدل الصوت وكشح الشبالات
رسلوا الدكان كشح البن وحير النسوان

كشح البن
كشح البن
كشح البن

imported_هاشم الشيخ 04-02-2006 02:02 PM

اقتباس:

كانت تحكى لى عن معاملة
الراهبات الصارمة حين سألتنى (What about you?) ..(انا
يافدريكا إترعت سيطان نيم وبسطونه)..فى المتوسطه كان أستاذ
الرياضيات رجل شرس أخرج الحجاج بن يوسف من قبره ولبس عمامته,
طيب المقام جيلي

مدهش ..مدهـــــــــــــــــــــــــش يعجبني الخروج الذي سميته في قاموسي الخاص بمقاماتك الخروج المربوط زي ربطتنا بالمقامات انت قاعد تتامر علينا يا جيلي من اول سلم في المقامات وانا مشحتف معاك من السنة الفاتت وانت قاصدني.
لاني قاعد اشوف مابقراء وليس من سمع كمن راي

imported_غيداء 04-02-2006 03:05 PM

الجيلي كتب

بالمناسبة المقامات دى مكتوبة ليها سنين
وعشان انزلها هنا اشيل واضاير واشقلب فيها


هي مقامات عالية وتحتوي لغة اجدها الي الشعر اقرب
فقط احس (اشيل واضاير واشقلب فيها)هذه
ياريت تنزل في بوست واحد
هو رجاء ياصديقي ل نقراء الدهشة جيدا
تسجيل حضور ايضا
غيداء

imported_الجيلى أحمد 04-02-2006 11:56 PM

هاشم
ياصاحب القوس الموشى

سلام عليك..
يامن رأى..

محبتى[I]

imported_الجيلى أحمد 05-02-2006 12:00 AM

صديقتى غيداء

فى بعض الأحيان تتختزل هذه (الشقلبه) الكثير من خصوصيات
النصوص..ولكنى مضطر..

سعيد بوجودك هنا
ولك المحبة المقيمة

imported_الجيلى أحمد 11-02-2006 10:21 PM


فدريكا استطابت الطعام السودانى..وخصوصآ الطعميه..
عدت ذات يوم من عملى لأجد رائحة الخمرة والبخور..
عابقة فى كل العمارة,طلبتها من صديقتنا السودانيه,
فى ذلك المساء ذهبنا لحفل (حنة) صديقى, أصرت والدة صديقى
على أن تحننها(وترسم ليها)..
ياإلهى الحناء والرسم وجمال فدريكا الفارق.. ذلك المساء
كان جسد فدريكا البض ينفض وجه الثلوج وينتمى برغبة
لمسام الجروف..
تلك فتاة تعرف كيف تعتق المسآت بضحك ومرح صاف هى لا
تبخل على المساء بهبة السماء من أسنان بيضاء متراصه
وضحكة متقطعه لاهثه بغنج هو شئ من طبعها..تعلمت منها
عشق المطر والريح العاصفة..حين تولول الريح وترعد السماء
ويبداء المطر فى النزول بعنف كانت تقف بجوار النافذه
تتطلع إلى نشيد الطبيعه بلذة ونشوة غريبتان ,كانت تردد
- ان للطبيعة لغة ساحرة..كى تفهمها عليك أن تكون
جزء منها..
كنت أجد كلامها أحيانآ غريبآ وغير مفهومآ حينى تقول
- فى كل قطرة ماء تنزل من السماء رسالة..

فى العطلات كنا نمشى لمسافات طويلة فى ضواحى المدينة
لم أر فى حياتى من يقدس الطبيعة مثلها ..كنا نمشى
وهى تردد مقاطع الأغنيات السودانية التى تعرفها..
فدريكا أحبت عبد الخالق محجوب وأعجبت بشجاعته,
كانت تغنى (عبد الخالق اب قلبآ (هجر)..) هكذا كانت
تنطقها عوضآ عن حجر ..تغنيها طوال اليوم بشكل
مضجر..
ذات مساء صيفى دعونا الاصدقاء لحفل وداعها ..كانت
قد تلقت منحة لمواصلة أبحاث تتعلق بدراستها فى المكسيك
..ودعتنى وهى تنسج حلم بلقاء قريب , أنا لاأهتم بهذا
الأمر.الحياة عندى تلك الحظات التى نمثل أمام تجربتنا
فيها أما أى اصطناع لاحق فلا حوجة لى به ..فى المطار
كانت تلوح بقبلات وهى تعبر نحو الطائرة ومن ذلك البعد
كنت أستطيع رؤية دمعة منفلته كتلك التى سالت منها
وأنا أحكى لهاعن محمود محمد طه ..
كانت تلك آخر مرة اراها فيها.

imported_فيصل سعد 13-02-2006 07:05 AM

[align=center]الجيلي سلامات
و حبابك الف.

شكرا لامتاعنا و تشويقنا
بس زيد الجرعات شوية
و قلل من الردود و التحايا
و ردها بعدين يا ريت.[/align]

imported_عز المزار 13-02-2006 11:32 AM

الشفيف الجيلى
كل الياسمين
الله يا انسان واصل وادهشنا وامتعنا واصل لكى ندرك .
احبك جدا جدا

imported_الجيلى أحمد 13-02-2006 09:53 PM

سلامات يامسافة

شكرآ ليك على المرور الطيب
وتكرم

ليك المحبة

imported_الجيلى أحمد 13-02-2006 09:53 PM

عزنا الزول الحنين

نورت البكان
ونعمنك صاحب كلمتك
رديت الزيارة بأكرم منها..


دى شكلها خلصت ..
لكن سنحاول إنزال مقامات آخيره لهذا الشتاء..

نبادلك المحبة بأكثر منها
دم بخير
دومآ طيبآ

عكــود 15-02-2006 12:03 PM

اقتباس:

تلك فتاة تعرف كيف تعتق المسآت بضحك ومرح صاف هى لا
تبخل على المساء بهبة السماء من أسنان بيضاء متراصه
وضحكة متقطعه لاهثه بغنج هو شئ من طبعها

الجيلي،
هناك نوعية من الفتيات حباهن الله بتلك الموهبة ..
موهبة جعل الدنيا ضاحكة أمامك ..
يستقبلنك وكأنهنّ قد شربن كأساً من السعادة قبل اللقاء ..
فيجُدْن عليك بالموجود ..
وتسعد أنت،

إستمتعت حقيقةً بتلك المقامات ..
وليتك تكتب أكثر،

عكــود

imported_الجيلى أحمد 16-02-2006 10:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكــود
يستقبلنك وكأنهنّ قد شربن كأساً من السعادة قبل اللقاء ..

هذا النوع ياعكود تمتلئ به هذه الاوروبا
وقد وصفهن اديبنا الطيب صالح على لسان مصطفى سعيد:



"وسرنى أنها تضحك بسهوله, هذه السيده نوعها
كثير فى أوروبا ,نساء لايعرفن الخوف,يقبلن على
الحياة بمرح وحب إستطلاع...."


نساء يعرفن كيف يرتقن فجوة الحذن والظلام


محبتى

imported_عز المزار 18-02-2006 09:58 PM

الرائع الجيلى
مقاماتك للشتاء القادم
قد اكون شاهد عليها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
احبك تماما

imported_فيصل سعد 01-09-2007 01:16 PM

الجيلي .. استرسل بالله عليك.

imported_عمر مجذوب خطيب 01-09-2007 09:29 PM

الجيلي اول مرة أقرأ لك - ادهشتني يا رجل للطيش

imported_الجيلى أحمد 02-09-2007 07:12 AM

الأحباء

عز المزار (الصديق الذى نشتاقه)
صديقى المسافه

وعزيزنا عمر خطيب (مرحبآ بك بيننا)

شكرآ لكم ياأحباء على الإطراء ,
وفى الحقيقة أنى أعدت كتابة "هذا النص "وتنسيقه وكنت وقتها
عاكفآ على مطالعة بعض منتوج الكاتب المدهش (محسن خالد)
ولهذا لن يكون عسيرآ ملاحظة بعض التأثر بإسلوبه فى بعض مواقع
هذا السرد..

شكرآ جميلآ لكم وسنلتقى قريبآ فى مقامات أخرى


ps

يمكن مراجعة المزيد من المقامات و مدونات أخرى عبر الروابط أدناه

http://sudanyat.net/vb/showthread.php?t=546

http://sudanyat.net/vb/showthread.php?t=3034

imported_mohamed hemaid 03-09-2007 11:09 PM

وفي اي كنبة ستقص علينا مقامات هذا الشتاء؟

حبيبنا الجيلي..
ساكون اول المهنئين عندما تجمعك طبيعة هذا الشتاء
بفدريكا...

شكرا يالمسافة لتقريبها..

imported_الجيلى أحمد 15-09-2007 08:50 AM

اقتباس:

وفي اي كنبة ستقص علينا مقامات هذا الشتاء؟
الخلا ولا العدو الفسل,..:mad:


شاحد الله يلطعوك سنتين فى الكنبة
وكل مايجيبو سيرة الكنبة تطنطن
وتقبل لى غادى :D

ناصر يوسف 19-09-2007 02:01 PM

الجيلي أيا بن عمي

وشتاءنا قادم قارص وجاف

أو لديك من لدنك بعض الدفء ؟؟؟

عسانا وكلا أن نقرأك هنا عبر مقاماتك الزينة الرقيقة الدفيئة

عسي ولعلّ

imported_الجيلى أحمد 21-09-2007 05:55 AM

صباح الخيرات ياأبا أجمل رحيق ,

تعال ياصديقى المبدع لنحيك منذ الآن مقاماتنا للشتاء القادم,
لنكتب عن هموم وأفراح وأحزان إختلطت بتجربة الحياة وبعض ( فاكهة) ودالطاهر..
تعال لنصيغ مقاماتنا القادمة فى حضورك, فنانآ ذو تجربة عامرة,
وصديقآ نحبه كثيرآ


الساعة الآن 08:57 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.