منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-01-2006, 07:20 PM   #[1]
imported_الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الجيلى أحمد
 
افتراضي مقامات الشتاء الدافئ (D)



فدريكا ثمر لاينضجه الماء او الضوء او حتى الغرز الصافى فى الحيضان..
فى كل انزلاقات حاضرها وعدم اكتراثهافهى تمثيل جيد للإعتداد وممارسة
التجارب الجامعية حتى على الاشخاص ..هى لم تقل بذلك ولكنى استنبط من
اهدابها حدث قادم ..ولم اكن مخطئ فهى من الجمال بحيث لايهم ماذا ترتدى
ونادرآ ما نظرت نحوى ..كانت حين لقيتها تمشى كفكرة بين الذات ومشاوير
عودتها ..ليلتها الساعة جاوزت ليلآ التاسعة فى يوم عمل ضاجر مبعث للؤم
وهل سيدفعون أجر لأرواحنا المتعبه.. لم يغب عنى ان تلك فتاة لاتجامل
فى كيفية تزجية وقت العمل..هى بالكاد تهتم بما تفعل والغريب ان الجميع
يسرعون لمساعدتها.. صرخت فيها بالانجليزيه
-هل لك ان تخبرينى هل قمت باى عمل من قبل ??
لم يكن غيرى واياها ليلتها على الماكينه ..صرخت فى وجهى وتشاجرنا
لم اكن ابالى رغم حوجتى للعمل فلا رغبة لى بادائه عن احد
تركتها وخرجت ادخن امام المدخل..
كنت واثقآ انها ستأتى ,طلبت سيجارة دون ان تنظر نحوى
المساء كان هادئآ والوقت يتعثر بصمت امام ضجرى..
ارادت ان تعتزر فقاطعتها..
- انا اكره هذا العمل مثلك ولكنه مخرجى الوحيد الآن..
مكان العمل يبعد حوالى خمسة كيلومترات عن قلب المدينة
عادة اقطع المسافة على دراجتى وتذهب هى بالبص..قبل نهاية
العمل قالت
- مارائك ان نقطع المسافه على ارجلنا..
شارع المشاة يمر من تحت الطريق السريع ثم ينتهى بحديقة واسعه
الحديقة ملفوفة بالصمت والأضواء الخجولة تجيد الغموض..
والجن يهفهف غير بعيد فى الاغصان المتهدله على الماء..
ليس فى وسعك برفقة امرأة مثلها فى ذاك الوقت والهدوء ستارة
محكمة كأن الصوت لم يوجد اصلآ إلا ان تقول شيئآ ..اى شئ حتى
وإن كان تافهآ سيصوغ له الهدوء والهواء المنعش وحقيقة وجودها
معنى..نظرت نحوها فكانت فى تمام مواعيد انوثتها وفتنتها وقلت
شيئآ اضحكها فعلمت انها لن تحبط فرحة هذا المساء
قلت لها ضاحكآ
- ماذا تقرأين اثناء العمل?
قالت
- حكايات إيطاليا(مكسيم غوركى) ..اقراءه للمرة الرابعه
واكاد لااكتفى
جلسنا على مقعد خشبى فى الحديقه وطفقنا نتحدث غير آبهين بالساعة التى
اشارت للثانية عشر ليلآ..

يتبع



imported_الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-01-2006, 11:44 PM   #[2]
Osman Hamad
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Osman Hamad
 
افتراضي

لحدى هنا ماشى كويس يا الجيلى



التوقيع: عثمـان حمــد عثمـان حمــد
[email protected]
Osman Hamad غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-01-2006, 11:01 AM   #[3]
imported_حمدي اب جقادو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

زي ماقال ليك (عثمان شخلعه) يالجيلي .. لحد هنا ماشين كويس يالجيلي

بس ماتقولي بعد القعده فوق ال(المسطبه) مشيتو للvodka seller وخصوصا انت بتتكلم عن الشتاء وروسيا (وكل تلاجات الدنيا)


اها متابعين

ويلا ابقي شمس مابتغيب

جقجق



imported_حمدي اب جقادو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-01-2006, 09:44 PM   #[4]
imported_الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الجيلى أحمد
 
افتراضي

اجقادو وعتمان

بالمناسبة المقامات دى مكتوبة ليها سنين
وعشان انزلها هنا اشيل واضاير واشقلب فيها
لأنو ياشواطين اكان نزلتها ذى ماهى مكتوبة الرماد كال حمادكم..
اما خالد وحنينة يطرودنى ياكمان اتو تشوفو ليكم بورد تانى
دحين يابجقادو(بتاع الشمش) وعتمان (ترب الجن)
ماتلاوذو لى وخلونا ننتهى من قصة البنية فدريكا



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just apart of it
We have got to fill full the book
Won't you help to sing- these songs of freedom
Cause all I ever have
Redemption songs
imported_الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-01-2006, 12:40 AM   #[5]
imported_الطيب بشير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الطيب بشير
 
افتراضي

الجيلي أبوي كيفك؟
ياخ شـنو مشـينا..جلسنا..حدثتني..
خـش في (الموضـوع)..
مـد إيدك..الأكـل يبرد..لـووووووووول
دة تهريجنا في معرض كلامك السـمح
المرأة القارئة، التي تناقش، تلقاها في العمر مرتين تلاتة
ooooooooops
أنا عكـيت؟



التوقيع: -- ------------------------------------------------------------------------------
أنا .. لن أخونَ الحُزن
إنّي لن أُقـرّب في الفِداءِ جهالةً
قطّـي الأليفْ ..
الحُـزنُ أضحى "سيّدي" بعضي
و حازَ مكانَكَ المرموقَ في نفسي
و حَدَّثَني بأنّـك ..
محضُ زِيفْ



[align=center]مقالات أخري ل الطيب بشير[/align]
imported_الطيب بشير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-01-2006, 07:00 AM   #[6]
imported_أبوجهينة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_أبوجهينة
 
افتراضي

الجيلي

تحياتي

واصل
بجيك صاد



التوقيع: [align=center]أن تكُوُن نفسك في هذا الزمن الصعب هو كمحاولة ترويض جواد بري جامح ..
أو كإرجاع العسل إلى بطن النحلة ..
معادلة مربكة .. متشابكة العناصر ..
جلال الدين داود
( أبوجهينة)[/align]



[align=center]مقالات أخري ل : أبوجهينة[/align]
imported_أبوجهينة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-01-2006, 09:46 PM   #[7]
imported_الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الجيلى أحمد
 
افتراضي


وضعت رأسها للخلف وأغلقت عينيها بإسترخاء..السماء صافية
والهواء الخفيف يحمل عطرها وانفاسها نحوى برضاء فرح..لبثنا
ذهاء نصف الساعة لانتحدث ,تقاسمنا الصمت بعدل ورغبة..
وضعت يدى على ردفها دون ان اقول شيئآ فمالت نحوى بكاملها..
,حينها عرفت اننى أمام فتاة الحب عندها لايمارس على اقساط
بل طازجآ كما خلقه الله وكاش داون..

فى غرفتها والمروحة الصغيرة ترتب ايقاع الجسد (فررر..فر..فررر..)
فاحت منها رائحة الاحطاب المحترقه أسفل سهول فنلندا..حينها
انتفت الاخيولة وتوحد الحلم واللهاث _الجسد مصلاية الروح_
أنظر فى عينيها بعيدآ فأرى الحلم ينفلت من البؤبؤ ويحتضن
السقف..الشفاة الرخوة ترتل صلاة الخلاص بخشوع راجف..
حي الله ياقدوس..حي الله ياقدوس
ويختلط نشيد المتصوفة بترانيم الكنائس
حي الله ياقدوس..حي الله ياقدوس
Lord...
Lord..

فى الصباح كانت رائحة القهوة القوية اسرع من رائحة عطرها
نحو انفى ..اول ماوقعت علية عيناى حين فتحتهما لوحة ضخمة لشى جيفارا
!!يقف امام مجنزره حربيه فى الجانب المقابل للسرير..كيف لم انتبه اليها بالامس..
خطوت نحوها كما خلقنى الله والقيت التحية على الرجل الوسيم..
لابد وأنك شهدت حروبآ كثيرة من مكانك هذا,ولكن هذه أشدها
ضراوة..لابد وانكم انتظرتم طويلآ وصول الرفاق دون فائدة..
بماذا كنت تتمتم فى الرحيل الأخير...

(عبد الواحد المجنون كان على فراش الموت , يلقنونه الشهادة
وهو يتمتم..العرقى ياسعدية العرقى..
كانوا يلقنونه الشهادة منذ الصباح ولم يسلم الروح إلا
فى العصر ولم يزد حرفآ على ماقالة..إمام المسجد الدجال
كان يميل نحوه ممسكآ بكلتا يديه رأسه ضاغطآ إياه بكل قوته
وهو يصيح
- اخرج ياشيطان..اطلع ياملعون..
بعض المشاغبين اذاعو ان الإمام هو من قتل عبد الواحد بدعوى
إخراج الشيطان..
عبد الواحد كان معتوهآ يعيش هائمآ اليوم بطوله وهو يحادث
عشيقاته اللائي التقاهن فى (الكمبو) قبل جنونه..نساء القرية
كن يتبارين فى إطعامه وخاصة أوقات القيلوله, كنت صبيآ حينها
فقامت بينى وبينه علاقة مصلحه بحته..أجلب له (التبش بالشطه)
ويخبرنى هو بما تفعله معه نساء القرية وقت القيلوله..)

احسست بفدريكا خلفى, ناولتنى كوب القهوة قائلة
- جلبتها معى من هافانا..هل تعلم انهم يدعونه بالنبى هناك!!

نعم هو كذلك وفى بلادى ايضآ مات الانبياء على يد رجل اخرق..
حكيت لها عن عبد الخالق ..



imported_الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2006, 07:43 AM   #[8]
imported_حمدي اب جقادو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[align=center]تصحو الليالي ويصحو الشوق والوترُ
ويكتسي من جلالاتِ الهوى القمرُ
[/align]


اخوي الحبوب الجيلي ...

عندما تكون الحروف لآلئ تتدحرج على رمال بحر الإبداع .. فيجمعها كاتب.. ليرتبها ترتيبا ملائكيا..
لا يخلو من العذوبة..
و الجمال..
و الرقة..
والشموخ..

ليتكون ذلك العقد الكامل.. من حبات اللؤلؤ الثمينة... و يكون هاجسه الأول و الأخير هو ظهور هذا العقد بشكل سحري..
يأخذ بصر كل من رآه..
فأنا على يقين..

بأن ذلك الكاتب الانيق سيكون..

أنت..

نعم انت (الجيلي باشا)

أستاذي الفاضل.

لك مني باقة قتلت ورودها كي تسيل دماء عطرها عليك..

لاتحرمنا من هذا الجمال يالجيلي (وماتقطع لينا مشاهد الaction ) من دون سابق انذار (لاني بي صراحه بعيش مع حروفك حبه حبه) ولكن يافرحه ماتمت (انت عامل فيها شفت وبتقطعها لي اخوك في راسو)

يلا ابقي شمس يالجيلي وياني متابع

حمدي اب جقادو



imported_حمدي اب جقادو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2006, 08:41 AM   #[9]
imported_أبوذر بابكر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

صاحبى الجيلى

صاحب المقامات السنية العالية

يفيض كف جمالك بالندى
فتغرق الأرواح فى لجج الجمال

تلقى السعادة والعافية انشاء الله



التوقيع: يا سرَها
يا لونَها
كيف إحتمالُك للعبيرْ
جلستُ
على رخامِ أغنيةٍ
تنسابُ ناصعةً
من هديلِ لونِها
من مسامِ سرِها
فزملنى الحريرْ
imported_أبوذر بابكر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2006, 04:03 PM   #[10]
imported_هاشم الشيخ
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

سيد المقامات صديقي جيلي


بصدق انا اضايقتا عديل كده .. اصلو مش ممكن الطريقة دي ياخ ريحنا وتعال مرة واحدة

وياريت يا شباب نوقف المداخالات نشوف الجيلي ح يسوقنا لي وين . . التعليق غلبني


والله جوعتنا يعني نقول الروب ولاشنو عشان تصدق

اها يلاكا



التوقيع: ستعرف بعد فوات الأوان أن الابواب المقطوفة من شجر الجوز

لن تشفي من جرثومة الاغلاق الا بوخذة صغري من مفتاح أدرد
imported_هاشم الشيخ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2006, 09:23 PM   #[11]
imported_الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الجيلى أحمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيب بشير

ياخ شـنو مشـينا..جلسنا..حدثتني..
خـش في (الموضـوع)..
الطيب شيخ اللوتراب
النعمنك بتاع اقتصاد
قلت لى مافى ذمن
عمليات حسابيه..الناتج..
اجمع الفايلات وشتت..
(ميامى بيتش ستايل)


ابوجهينه

حباب الزول الزين
(بس ماتكون بجيك راجع بتاعت ود بشير والمجدلية
)



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just apart of it
We have got to fill full the book
Won't you help to sing- these songs of freedom
Cause all I ever have
Redemption songs
imported_الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2006, 09:52 PM   #[12]
imported_الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الجيلى أحمد
 
افتراضي

حمدى الزول الجميل

سلامات وماك طيب
تشكر على الكلام الجميل..
ونحن بنريدك فى الله والطيبه

ليك المحبة كاملة بلا نقيصه

مخرج:
تعرف فى الماسنجرة نسيت ارد ليك على اهم
سؤال سألتو (بتاع الصورة)..
ماعلينا بتكون نقشتها ياشفت..


الزول المطر (ابوذر)
صاحبى وصاحب الخير والجمال
حبابك
وتسلم يازين
اتوسد بالعافيه ومحبتى


صديقى ودالشيخ

مشتاقين ياراجل..وين بلودك
تعرف ياهاشم عندى مشكلة حقيقية بتاعت زمن
ومشكلة بتاعت طباعة ..وآسف على التأخير
حانذود السرعة اكثر..

دم طيبآ
دومآ طيبآ



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just apart of it
We have got to fill full the book
Won't you help to sing- these songs of freedom
Cause all I ever have
Redemption songs
imported_الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2006, 10:05 PM   #[13]
Osman Hamad
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Osman Hamad
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Elgaily

تعرف ياهاشم عندى مشكلة حقيقية بتاعت زمن
عاد إنتَ فاضى عاد



التوقيع: عثمـان حمــد عثمـان حمــد
[email protected]
Osman Hamad غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2006, 10:18 PM   #[14]
imported_mohamed hemaid
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

يا صاحب المقامات الجليل الجيلي..
لاتعلّم قلمك الدافئ الغتاتة..
دعه ينزف دماء الشتاء..

اقتباس:
اول ماوقعت علية عيناى حين فتحتهما لوحة ضخمة لشى جيفارا
!!يقف امام مجنزره حربيه فى الجانب المقابل للسرير..كيف لم انتبه اليها بالامس..

قبل الخروج..
الشوف عندك بالقلب..

حميد..



التوقيع: إذا الإنسان ماليهو قيمة....عليش خلفوا سام وحام..؟
imported_mohamed hemaid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-02-2006, 02:58 PM   #[15]
imported_حمدي اب جقادو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Elgaily
اجقادو وعتمان

بالمناسبة المقامات دى مكتوبة ليها سنين
وعشان انزلها هنا اشيل واضاير واشقلب فيها
ياريت لو جبتها As its ومن غير اي Modifications عشان انحنا بنحب الللعبه الحلوه (وخصوصا في الزمن الاوت)

يلا ابقي شمس

ياارقي زول

حمدي اب جقادو



imported_حمدي اب جقادو غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 07:13 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.