سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   مقامات الشتاء الدافئ (D) (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=33588)

imported_الجيلى أحمد 29-01-2006 07:20 PM

مقامات الشتاء الدافئ (D)
 


فدريكا ثمر لاينضجه الماء او الضوء او حتى الغرز الصافى فى الحيضان..
فى كل انزلاقات حاضرها وعدم اكتراثهافهى تمثيل جيد للإعتداد وممارسة
التجارب الجامعية حتى على الاشخاص ..هى لم تقل بذلك ولكنى استنبط من
اهدابها حدث قادم ..ولم اكن مخطئ فهى من الجمال بحيث لايهم ماذا ترتدى
ونادرآ ما نظرت نحوى ..كانت حين لقيتها تمشى كفكرة بين الذات ومشاوير
عودتها ..ليلتها الساعة جاوزت ليلآ التاسعة فى يوم عمل ضاجر مبعث للؤم
وهل سيدفعون أجر لأرواحنا المتعبه.. لم يغب عنى ان تلك فتاة لاتجامل
فى كيفية تزجية وقت العمل..هى بالكاد تهتم بما تفعل والغريب ان الجميع
يسرعون لمساعدتها.. صرخت فيها بالانجليزيه
-هل لك ان تخبرينى هل قمت باى عمل من قبل ??
لم يكن غيرى واياها ليلتها على الماكينه ..صرخت فى وجهى وتشاجرنا
لم اكن ابالى رغم حوجتى للعمل فلا رغبة لى بادائه عن احد
تركتها وخرجت ادخن امام المدخل..
كنت واثقآ انها ستأتى ,طلبت سيجارة دون ان تنظر نحوى
المساء كان هادئآ والوقت يتعثر بصمت امام ضجرى..
ارادت ان تعتزر فقاطعتها..
- انا اكره هذا العمل مثلك ولكنه مخرجى الوحيد الآن..
مكان العمل يبعد حوالى خمسة كيلومترات عن قلب المدينة
عادة اقطع المسافة على دراجتى وتذهب هى بالبص..قبل نهاية
العمل قالت
- مارائك ان نقطع المسافه على ارجلنا..
شارع المشاة يمر من تحت الطريق السريع ثم ينتهى بحديقة واسعه
الحديقة ملفوفة بالصمت والأضواء الخجولة تجيد الغموض..
والجن يهفهف غير بعيد فى الاغصان المتهدله على الماء..
ليس فى وسعك برفقة امرأة مثلها فى ذاك الوقت والهدوء ستارة
محكمة كأن الصوت لم يوجد اصلآ إلا ان تقول شيئآ ..اى شئ حتى
وإن كان تافهآ سيصوغ له الهدوء والهواء المنعش وحقيقة وجودها
معنى..نظرت نحوها فكانت فى تمام مواعيد انوثتها وفتنتها وقلت
شيئآ اضحكها فعلمت انها لن تحبط فرحة هذا المساء
قلت لها ضاحكآ
- ماذا تقرأين اثناء العمل?
قالت
- حكايات إيطاليا(مكسيم غوركى) ..اقراءه للمرة الرابعه
واكاد لااكتفى
جلسنا على مقعد خشبى فى الحديقه وطفقنا نتحدث غير آبهين بالساعة التى
اشارت للثانية عشر ليلآ..

يتبع

Osman Hamad 29-01-2006 11:44 PM

لحدى هنا ماشى كويس يا الجيلى ;)

imported_حمدي اب جقادو 30-01-2006 11:01 AM

زي ماقال ليك (عثمان شخلعه) يالجيلي .. لحد هنا ماشين كويس يالجيلي ;)

بس ماتقولي بعد القعده فوق ال(المسطبه) مشيتو للvodka seller ;) وخصوصا انت بتتكلم عن الشتاء وروسيا (وكل تلاجات الدنيا) ;)


اها متابعين

ويلا ابقي شمس مابتغيب

جقجق

imported_الجيلى أحمد 30-01-2006 09:44 PM

اجقادو وعتمان

بالمناسبة المقامات دى مكتوبة ليها سنين
وعشان انزلها هنا اشيل واضاير واشقلب فيها
لأنو ياشواطين اكان نزلتها ذى ماهى مكتوبة الرماد كال حمادكم..
اما خالد وحنينة يطرودنى ياكمان اتو تشوفو ليكم بورد تانى
دحين يابجقادو(بتاع الشمش) وعتمان (ترب الجن)
ماتلاوذو لى وخلونا ننتهى من قصة البنية فدريكا

imported_الطيب بشير 31-01-2006 12:40 AM

الجيلي أبوي كيفك؟
ياخ شـنو مشـينا..جلسنا..حدثتني..
خـش في (الموضـوع).. :D
مـد إيدك..الأكـل يبرد..لـووووووووول
دة تهريجنا في معرض كلامك السـمح
المرأة القارئة، التي تناقش، تلقاها في العمر مرتين تلاتة
ooooooooops :p
أنا عكـيت؟ :rolleyes: :rolleyes:

imported_أبوجهينة 31-01-2006 07:00 AM

الجيلي

تحياتي

واصل
بجيك صاد

imported_الجيلى أحمد 31-01-2006 09:46 PM


وضعت رأسها للخلف وأغلقت عينيها بإسترخاء..السماء صافية
والهواء الخفيف يحمل عطرها وانفاسها نحوى برضاء فرح..لبثنا
ذهاء نصف الساعة لانتحدث ,تقاسمنا الصمت بعدل ورغبة..
وضعت يدى على ردفها دون ان اقول شيئآ فمالت نحوى بكاملها..
,حينها عرفت اننى أمام فتاة الحب عندها لايمارس على اقساط
بل طازجآ كما خلقه الله وكاش داون..

فى غرفتها والمروحة الصغيرة ترتب ايقاع الجسد (فررر..فر..فررر..)
فاحت منها رائحة الاحطاب المحترقه أسفل سهول فنلندا..حينها
انتفت الاخيولة وتوحد الحلم واللهاث _الجسد مصلاية الروح_
أنظر فى عينيها بعيدآ فأرى الحلم ينفلت من البؤبؤ ويحتضن
السقف..الشفاة الرخوة ترتل صلاة الخلاص بخشوع راجف..
حي الله ياقدوس..حي الله ياقدوس
ويختلط نشيد المتصوفة بترانيم الكنائس
حي الله ياقدوس..حي الله ياقدوس
Lord...
Lord..

فى الصباح كانت رائحة القهوة القوية اسرع من رائحة عطرها
نحو انفى ..اول ماوقعت علية عيناى حين فتحتهما لوحة ضخمة لشى جيفارا
!!يقف امام مجنزره حربيه فى الجانب المقابل للسرير..كيف لم انتبه اليها بالامس..
خطوت نحوها كما خلقنى الله والقيت التحية على الرجل الوسيم..
لابد وأنك شهدت حروبآ كثيرة من مكانك هذا,ولكن هذه أشدها
ضراوة..لابد وانكم انتظرتم طويلآ وصول الرفاق دون فائدة..
بماذا كنت تتمتم فى الرحيل الأخير...

(عبد الواحد المجنون كان على فراش الموت , يلقنونه الشهادة
وهو يتمتم..العرقى ياسعدية العرقى..
كانوا يلقنونه الشهادة منذ الصباح ولم يسلم الروح إلا
فى العصر ولم يزد حرفآ على ماقالة..إمام المسجد الدجال
كان يميل نحوه ممسكآ بكلتا يديه رأسه ضاغطآ إياه بكل قوته
وهو يصيح
- اخرج ياشيطان..اطلع ياملعون..
بعض المشاغبين اذاعو ان الإمام هو من قتل عبد الواحد بدعوى
إخراج الشيطان..
عبد الواحد كان معتوهآ يعيش هائمآ اليوم بطوله وهو يحادث
عشيقاته اللائي التقاهن فى (الكمبو) قبل جنونه..نساء القرية
كن يتبارين فى إطعامه وخاصة أوقات القيلوله, كنت صبيآ حينها
فقامت بينى وبينه علاقة مصلحه بحته..أجلب له (التبش بالشطه)
ويخبرنى هو بما تفعله معه نساء القرية وقت القيلوله..)

احسست بفدريكا خلفى, ناولتنى كوب القهوة قائلة
- جلبتها معى من هافانا..هل تعلم انهم يدعونه بالنبى هناك!!

نعم هو كذلك وفى بلادى ايضآ مات الانبياء على يد رجل اخرق..
حكيت لها عن عبد الخالق ..

imported_حمدي اب جقادو 01-02-2006 07:43 AM

[align=center]تصحو الليالي ويصحو الشوق والوترُ
ويكتسي من جلالاتِ الهوى القمرُ
[/align]


اخوي الحبوب الجيلي ...

عندما تكون الحروف لآلئ تتدحرج على رمال بحر الإبداع .. فيجمعها كاتب.. ليرتبها ترتيبا ملائكيا..
لا يخلو من العذوبة..
و الجمال..
و الرقة..
والشموخ..

ليتكون ذلك العقد الكامل.. من حبات اللؤلؤ الثمينة... و يكون هاجسه الأول و الأخير هو ظهور هذا العقد بشكل سحري..
يأخذ بصر كل من رآه..
فأنا على يقين..

بأن ذلك الكاتب الانيق سيكون..

أنت..

نعم انت (الجيلي باشا)

أستاذي الفاضل.

لك مني باقة قتلت ورودها كي تسيل دماء عطرها عليك..

لاتحرمنا من هذا الجمال يالجيلي (وماتقطع لينا مشاهد الaction ) من دون سابق انذار (لاني بي صراحه بعيش مع حروفك حبه حبه) ولكن يافرحه ماتمت (انت عامل فيها شفت وبتقطعها لي اخوك في راسو) ;) :D

يلا ابقي شمس يالجيلي وياني متابع

حمدي اب جقادو

imported_أبوذر بابكر 01-02-2006 08:41 AM

صاحبى الجيلى

صاحب المقامات السنية العالية

يفيض كف جمالك بالندى
فتغرق الأرواح فى لجج الجمال

تلقى السعادة والعافية انشاء الله

imported_هاشم الشيخ 01-02-2006 04:03 PM

سيد المقامات صديقي جيلي


بصدق انا اضايقتا عديل كده .. اصلو مش ممكن الطريقة دي ياخ ريحنا وتعال مرة واحدة

وياريت يا شباب نوقف المداخالات نشوف الجيلي ح يسوقنا لي وين . . التعليق غلبني


والله جوعتنا يعني نقول الروب ولاشنو عشان تصدق

اها يلاكا

imported_الجيلى أحمد 01-02-2006 09:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيب بشير

ياخ شـنو مشـينا..جلسنا..حدثتني..
خـش في (الموضـوع).. :D
:rolleyes: :rolleyes:

الطيب شيخ اللوتراب
النعمنك بتاع اقتصاد :)
قلت لى مافى ذمن
عمليات حسابيه..الناتج..
اجمع الفايلات وشتت..
(ميامى بيتش ستايل) :D


ابوجهينه

حباب الزول الزين
(بس ماتكون بجيك راجع بتاعت ود بشير والمجدلية :rolleyes:
)

imported_الجيلى أحمد 01-02-2006 09:52 PM

حمدى الزول الجميل

سلامات وماك طيب
تشكر على الكلام الجميل..
ونحن بنريدك فى الله والطيبه

ليك المحبة كاملة بلا نقيصه

مخرج:
تعرف فى الماسنجرة نسيت ارد ليك على اهم
سؤال سألتو (بتاع الصورة)..
ماعلينا بتكون نقشتها ياشفت..


الزول المطر (ابوذر)
صاحبى وصاحب الخير والجمال
حبابك
وتسلم يازين
اتوسد بالعافيه ومحبتى


صديقى ودالشيخ

مشتاقين ياراجل..وين بلودك
تعرف ياهاشم عندى مشكلة حقيقية بتاعت زمن
ومشكلة بتاعت طباعة ..وآسف على التأخير
حانذود السرعة اكثر..

دم طيبآ
دومآ طيبآ

Osman Hamad 01-02-2006 10:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Elgaily

تعرف ياهاشم عندى مشكلة حقيقية بتاعت زمن

عاد إنتَ فاضى عاد ;)

imported_mohamed hemaid 01-02-2006 10:18 PM

يا صاحب المقامات الجليل الجيلي..
لاتعلّم قلمك الدافئ الغتاتة..
دعه ينزف دماء الشتاء..

اقتباس:

اول ماوقعت علية عيناى حين فتحتهما لوحة ضخمة لشى جيفارا
!!يقف امام مجنزره حربيه فى الجانب المقابل للسرير..كيف لم انتبه اليها بالامس..

قبل الخروج..
الشوف عندك بالقلب.. :D

حميد..

imported_حمدي اب جقادو 02-02-2006 02:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Elgaily
اجقادو وعتمان

بالمناسبة المقامات دى مكتوبة ليها سنين
وعشان انزلها هنا اشيل واضاير واشقلب فيها

ياريت لو جبتها As its ومن غير اي Modifications عشان انحنا بنحب الللعبه الحلوه (وخصوصا في الزمن الاوت) ;)

يلا ابقي شمس

ياارقي زول

حمدي اب جقادو


الساعة الآن 08:03 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.