عرض مشاركة واحدة
قديم 09-10-2009, 11:03 PM   #[103]
hatim ALi
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية hatim ALi
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة مشاهدة المشاركة
حاتم يا جميل( جميل دى كشكرة ساكت عارفاك كمان داير تغشنى )

اولا حتى وان لم تذكر الحديث ذكرت معنى الحديث خطأ يعنى مفهومها للحديث خاطى

وعلى فكرة خطأ كبير فى حق زوجات الرسول الكريم وحتى وان لم يكن مقصود فهو

لا يعفيها من الخطأ هذا واحد ثانيا انا يا حبيب ورغم طعنك الواضح فى شياختى

لكن بقول ليك لرأى كونته عن المتحاورين فى اى أمر يخص الدين احاول بقدر الامكان

ان اتجنب الا اذا اضررت اضطرارا وذلك لاسباب اعتقد انها كافية يمكن ذكرها

فى غير هذا البوست اذا سمحت الظروف احاول تجنب النقاش ليس خوفا منى فانت تعرفنى

لكن بالنسبة لى هناك مسلمات لا تقبل الجدال وان كانت تقبل النقاش والشرح والتوضيح

يعنى انقاشك فى حديث قاله الرسول عليه الصلاة والسلام ونختلف فى صحته ومفهومه

لكن أى امر ربانى بالنسبة لى يعتبر امر حتى ولو لم افعله( مسلم عاصى)

( القرآن عندى قابل للشرح وفهم المعنى وليس تغييره )


ثالثا واخيرا انا جنى وجن الشكل والدواس فى كلام الله والرسول الداير يشاكلنى

عارف وين بيلاقينى عليك امان الله علا ياكل نعلاتو
ه
سارة (الما ضارة)

ازيك ياخي لمن تتغالطي معاي تتغالطي معاي في (الدين) قلتا ليك لو دايريين نتشاكل احسن نمشي محل الشكل يا (شيخة سارة) خلاس رجعنا ليك الشياخة كدا رضيتي عننا ، خليني اجيك واحدة واحدة:

1. لا اعتقد ان الاخت (بدور) قصدت فضلاً عن كونها تعمدت الاساءة الى زوجات الرسول (صلى الله عليه و سلم) كما ذهبت انت و الاخ كيشو هذا المنحى ، و بل اخذتم في (تخويفها) و تهويل (الامر) و الدعوة لها بالهداية و التقوى ، هي فقط اوردت الحديث و لم تكن متاكدة من (الصيغة)

=====================================
اما كان الاولى الايتان بالحديث بصيغته الصحيحة بدل من حالة توزيع الاتهامات و التهديد و التخويف و الدعوى الى التقوى و الهداية ؟
=====================================


2. مسلماتك على العين و الرأس و هي مسلمات تخصك فقط و لا ينبغي ان تفريضها على باقي الناس يعني لو كنت مثلاً ترين أن (النقاب فريضة) و يرى غيرك انه ليس كذلك ، أقصى ما يمكنك فعله هو أن توضحي (دليلك و برهانك) على ذلك و على (الاخر) الاقتناع او عدم الاقتناع بذلك ، الاسلام نفسه واضح في هذه المسألة : "ولو شاء ربك لآمن من في الأرض كلهم جميعا أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين ( 99 ) " - سورة يونس

3. هل أفهم من كلامك أن (النقاب امر رباني) ماهو دليلك ؟

تحياتي (شيخة سارة)



hatim ALi غير متصل   رد مع اقتباس