أتاريك نحن كلنا بيك
زي الجبل
وزي لوحة النخل المعلقة اعلى من كل البيوت
وزي الشمس ساعة العصاري وكت تميل
زي رحلتك كانت شمسنا قبل تفوت
زيك بيبدأ وكت خلاص .. وزيك بيحيا وكت نموت
ما بنفقدك
صورك علي حيط البلد .. حرمان عليها العنكبوت
وصوتك متل صوتك يرن
جوانا زي شوقك يزن
وشك مدفق والشفق
نازل عليهو (خيوت خيوت ..)
...
يا احلى زول لاقيتو في الزمن العلينا قبل زمن
شكنتو فيني حنين وريد وجرّعتو شوقي بياض لبن
وين ماشي والبلد الصباح !! لسه الخيول ماقيلن
وين والبلد تحت السلاح .. وبلاد كتيييري اتحررن
وين جضمك الأدمن كفوف الظالمين
...................
........................
خليني في خط الحياد ..
وناري العلي خليها لابدي تحت رماد
خليني في شوقك وجع .. ينضارى في الليل السواد
يازول سمح
يانخلة في قلب الوهاد
يازول قمح
اتحت قبال الحصاد
ضاقت علينا الدنيا بيك
واتلملت كل البلاد
هسع يباكو مع منو ؟؟
وكل البلد نازلات دموعا وتتنخــج
مافضلت دمعة عيون
ومافضلن بنوتنا (حباية) رماد
خالد الباشا
|