منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 09-10-2012, 10:32 AM   #[19]
النور يوسف محمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية النور يوسف محمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين عبدالجليل مشاهدة المشاركة

الأخ النور:
تحياتي و مستمتع و مستفيد من حوارك مع الأخ الرضي .

أما عن د. حسن الترابي فأنا أفصل تماما بين الترابي السياسي الميكافيلي والذي تسبب في كثير من الكوارث وبين الترابي المفكر الإسلامي المجتهد الذي أقبل بعض إجتهاداته الفكرية.

الكافر , كملكة سبأ , يمكن أن يقول قولا حكيما ( قالت إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة ) يوافقه عليه الله سبحانه و تعالي (وكذلك يفعلون ) , كذلك يمكن للترابي السياسي الإنتهازي أن يقول اقولا صائبة في مايتعلق بالدين و الحداثة .

أوافق الترابي فيما قاله أعلاه بخصوص الحاجة لعمل تنقيح جديد و وضع ضوابط إضافية - لم يضعها الإمام البخاري- لقبول الاحاديث .

ومن الضوابط التي أتمني أن يؤخذ بها :
- عدم الأخذ بأي حديث يخالف نص قرآني واضح .
- الاحاديث التي فيها مامعناه " من قال ...غفر له /سيدخل الجنة/أو سيدخل النار
تخالف نصوص كثيرة في القرآن توضح بجلاء شديد أن الدخول للجنة أو النار
يكون بموجب المحصلة النهائية لعمل الانسان , هذا إن لم يكن مشركا بالله .
- عدم الأخذ بأي حديث يخالف حقيقة علمية ثابتة - لاأعني هنا النظريات غير المثبتة - فقوانين الفيزياء وغيرها من العلوم ماهي الا سنن الله في الكون .
بسم الله الرحمن الرحيم ..

الأخ حسين عبد الجليل .. التحيات الزاكيات

إستدعائى لأحاديث الترابى ـ كما ذكرت ـ كان دافعه اللغة ..
اللغة والمفردات والعبارت المستعمله فى النقاش لها مدلولاتها ..
وتوضح بصوره أو بأخرى موقفك وعلى أى أرض تقف ..
ولعلك تذكر أننى أنكرت على صديقنا الرضى إستعماله بعض المفردات مما تجرى بها ألسنة الناس ..
ببساطة لأن لكل مقام مقاله ولكل حقل له مفرداته ..
الترابى والمجال هو إرث النبى وأحاديثه ونفر نذروا أنفسهم لحفظه ـ إتفقنا أو إختلفنا فى نهجهم الذى اتبعوه كان يستعمل مفردات لا تليق ..
على الأقل كان عليه أن يحترم ذلك البهاء الذى أسفاً يرتقيه ..

يا سيدى الفاضل
من يود الخوض فى هذا المجال عليه أن يملك أدواته
يهب وقته ويشحذ هممه ،
هذا مجال لن تفتح مغالقه عبر ندوات الكسب السياسى ومغازلة عواطف الجمهور
هذا مجال محله بطون الكتب والمراجع وساحاته المتون والحواشى ..

هناك كم من العلماء استدركوا على البخارى دون أن يحدثوا ضوضاء وضجيج ..

كل الود ..



النور يوسف محمد غير متصل   رد مع اقتباس
 

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 03:40 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.