منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > مكتبات > عالم عباس

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 08-03-2006, 02:01 PM   #[22]
haneena
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية haneena
 
افتراضي

العزيز أستاذنا عالم عباس و المتداخلين
تحياتي
أولآ...أبدأ بأستاذنا الممكون شقليني
يا باشمهندس يا فنان ..ما تألمت لشئ أكثر مما تألمت لما سمعته من قصتك
للأسف جذور الإهمال للمواطن الذي أعطي ..و أضغط و أشدد علي أعطي هذه...ضاربة أطنابها
و إن ذادت في الفترة الأخيرة و لم يعد هناك شماعة الإمكانيات التي نعلق عليها كل شئ كما ذكرت الأخت ندي

يا سيدي إنحناءة و تجلة لك...فلقد ذكرتني ببعض أهلي
أناس أعطوا من عصارة فكرهم الكثير في التدريس الجامعي و العمل الحكومي و العام
و لم ينالوا (اللضي) كما يقولون لإصرارهم البقاء بالسودان و العمل به
فمن أصر ألا يذهب و يبيع علمه إلي الجامعات الخاصة ذات النبت الشيطاني لمبادئه يعيش عيشة مزرية لا تليق ببني آدم
منهم من آثر الذهاب للخارج
فلي خال إختصاصي جراحة و كان أستاذآ بكلية الطب جامعة الخرطوم ذهب بعد أن ضاق به الحال و هو الآن يعيش في إحدي دول الخليج منذ 24 عامآ..و لا يريد العودة الآن
و دائمآ ما يذكر النميري و ما لاقاه من غبن في زمانه.

و لي خال آخر...أول سوداني تحصل علي شهادة الدكتوراه في مجاله من إحدي الجامعات بإنجلترا
رجل يشهد له بالعبقرية و النبوغ ممن عاصروه في دراسته و من تعامل معه...فقد كان أول السودان في الشهادة و تبعها كذلك في التعليم الجامعي..بالإضافة إلي العمل العام و و قد كان أحد الذي وضعوا قوانين لعبة كرة القدم في السودان.
مستقيم كالسيف, لا يعرف ( الدريبات) ..
كان في مجاله متفردآ..يحبه و يفني فيه و كان يأخذ الفتات مرتبآ و عيشته صعبة
و لولا ضغط الأهل عليه و التحانيس ليقبل وظيفة في إحدي مشاريع الأمم المتحدة بالسوادن لكن لا يتستطيع أن يسد رمقه و رمق أسرته..
هذا الرجل يشار إليه بالبنان في الخارج وكل من يعرفه حق المعرفة.
هذا غيض من فيض يوضح لك إن الطالح في السوادن كبير و مستشري

أما إذا ذكرت لك الآخرين..أبي و عمي و الجيران و الأصدقاء..فما حنخلص.

إذا أردت أن أحكي لك قصتي و العمل بالسودان..رغم المدة القصيرة جدآ مقارنة بمدة عملك يا شقليني
فسآتيك بالعجب العجاب
و رغم هذا تستكثرون علينا أن ننتقد و نقول الحق؟!!

سبحانك ربي



التوقيع: Life is all about choices
haneena غير متصل   رد مع اقتباس
 

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 08:02 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.