منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-2010, 05:41 PM   #[1]
فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي مصائب قوم عند قوم فوائد

عندما كنا في فترة الدراسة في العاصمة التشيكية براغ كان صديقنا عثمان يمر بمرحلة جفاف جنسي حتي بلغ مصاف الفيلسوف سقراط وزاد الشبق عليه حتي تداخلت أسلاك رأسه في بعضها وفوجئنا به ذات يوم وهو يمشي في ميدان Vaclavsky namesti هائما وهو يصرخ بأعلي صوته: التشيك الشكاشيك ..ما تحنو علينا ياجماعة ..واستمر علي هذا الحال لعدة ساعات رافضا أي تدخل من السودانيين الذين كانوا مارين وحاولوا تهدئته..
أخيرا جاءت الشرطة وأخذت عثمان الي مستشفي الأمراض النفسية في Bohnice حيث قضي هناك بضعة أيام انتهت بفشل الاطباء في تشخيص حالته أو علاجه وحتي لو عرفوا الداء لصعب الدواء..مع ان الدواء كان في متناول اليد لا يحتاج الا لتفهم احدي الممرضات الحسناوات لمطلبه واعطائه ما يريد لوجه الله وكلو بثوابه..
أخيرا قررت السلطات ترحيل عثمان من الدولة وخيروه في اختيار الجهة التي يريد الذهاب اليها فاختار ألمانيا الغربية لحيازته تأشيرة علي جواز سفره بالصدفة..
وفي يوم السفر ركب عثمان القطار مصحوبا بشرطيين لمرافقته حتي الحدود لضمان سفره.
وصلوا الحدود الألمانية الغربية وتوقف القطار وجاء رجال الجوازات وختموا لعثمان ختم المغادرة وجلس عثمان وحيدا ينتظر تحرك القطار وفي تلك اللحظة اكتشف وجود القطار المتجه الي براغ بجوار القطار الذي كان فيه..وفجأة وقف عثمان وأخذ الهاند باك التي كانت معه وخرج من القطار من الجانب الآخر حتي لا يراه أحد واتجه حتي مؤخرة القطار ومشي بين القطارين وفتح باب القطار المتجه الي براغ وركب..
في اليوم الثاني فوجئ الجميع بعثمان يمشي في الميدان وهو يصرخ: التشيك الشكاشيك ما تدونا ياخ..وتكرر الحال وجاء رجال الشرطة وأخذوا معهم عثمان تمهيدا لترحيله مرة أخري..
ولكن في هذه المرة أرسلوا معه شرطي ليلازمه حتي وصوله الي داخل الحدود الألمانية وبالفعل تم هذا كما خطط له ولكن الشيئ المضحك ان العسكري المصاحب لعثمان طلب حق اللجوء السياسي فور وصوله داخل الحدود الألمانية..
ألم أقل لكم مصائب قوم عند قوم فوائد



التوقيع: شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 06:27 PM   #[2]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

يشهد الله دي أجمل وأعمق قصة أطّلع عليها مؤخراً
تحياتي يا عم فتحي، ياخ دي حكايه متعددة المداخل
غفر الله لعثمان، ولكل الشعب التشيكي



مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 08:17 PM   #[3]
فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود مشاهدة المشاركة
يشهد الله دي أجمل وأعمق قصة أطّلع عليها مؤخراً
تحياتي يا عم فتحي، ياخ دي حكايه متعددة المداخل
غفر الله لعثمان، ولكل الشعب التشيكي

تعرف يامبر دايما الحكايات لما تكون مكتوبة من أصل حقيقي بكون وقعها علي القارئ عميق وبيعيش في أحداثها بعكس القصص المؤلفة من الخيال..
أسعدتني كلماتك بالجد..تسلم..



التوقيع: شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 08:33 PM   #[4]
طارق الحسن محمد
Banned
الصورة الرمزية طارق الحسن محمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي مسعد حنفي مشاهدة المشاركة
عندما كنا في فترة الدراسة في العاصمة التشيكية براغ كان صديقنا عثمان يمر بمرحلة جفاف جنسي حتي بلغ مصاف الفيلسوف سقراط وزاد الشبق عليه حتي تداخلت أسلاك رأسه في بعضها وفوجئنا به ذات يوم وهو يمشي في ميدان Vaclavsky namesti هائما وهو يصرخ بأعلي صوته: التشيك الشكاشيك ..ما تحنو علينا ياجماعة ..واستمر علي هذا الحال لعدة ساعات رافضا أي تدخل من السودانيين الذين كانوا مارين وحاولوا تهدئته..
أخيرا جاءت الشرطة وأخذت عثمان الي مستشفي الأمراض النفسية في Bohnice حيث قضي هناك بضعة أيام انتهت بفشل الاطباء في تشخيص حالته أو علاجه وحتي لو عرفوا الداء لصعب الدواء..مع ان الدواء كان في متناول اليد لا يحتاج الا لتفهم احدي الممرضات الحسناوات لمطلبه واعطائه ما يريد لوجه الله وكلو بثوابه..
أخيرا قررت السلطات ترحيل عثمان من الدولة وخيروه في اختيار الجهة التي يريد الذهاب اليها فاختار ألمانيا الغربية لحيازته تأشيرة علي جواز سفره بالصدفة..
وفي يوم السفر ركب عثمان القطار مصحوبا بشرطيين لمرافقته حتي الحدود لضمان سفره.
وصلوا الحدود الألمانية الغربية وتوقف القطار وجاء رجال الجوازات وختموا لعثمان ختم المغادرة وجلس عثمان وحيدا ينتظر تحرك القطار وفي تلك اللحظة اكتشف وجود القطار المتجه الي براغ بجوار القطار الذي كان فيه..وفجأة وقف عثمان وأخذ الهاند باك التي كانت معه وخرج من القطار من الجانب الآخر حتي لا يراه أحد واتجه حتي مؤخرة القطار ومشي بين القطارين وفتح باب القطار المتجه الي براغ وركب..
في اليوم الثاني فوجئ الجميع بعثمان يمشي في الميدان وهو يصرخ: التشيك الشكاشيك ما تدونا ياخ..وتكرر الحال وجاء رجال الشرطة وأخذوا معهم عثمان تمهيدا لترحيله مرة أخري..
ولكن في هذه المرة أرسلوا معه شرطي ليلازمه حتي وصوله الي داخل الحدود الألمانية وبالفعل تم هذا كما خطط له ولكن الشيئ المضحك ان العسكري المصاحب لعثمان طلب حق اللجوء السياسي فور وصوله داخل الحدود الألمانية..
ألم أقل لكم مصائب قوم عند قوم فوائد

ياسمسم شكرا على هذا الحكى
وهذه الذكريات
بس سوالى ليه
الزول دا كان بيعانى من
( جفاف جنسى ) وبالمناسبة
عجبنى المصطلح

برغم انه البلد مفتوحة
والـــــــــــ
على قفا من يشيل
والسوال النانى
اقتباس:
التشيك الشكاشيك ما تدونا ياخ

التشيك فهمو ادونا دى كيف
؟ ؟

ولا بوليسهم اتدرب فى
السودان




طارق الحسن محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 08:46 PM   #[5]
محمد عبد الرحمن
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

عمو الحلبي

إزيك

عثمان ده ما كان توروا الدرب التحت

بعدين ترجم لينا إسم الميدان بتاعكم ده؟

سؤال أخير الوكت داك التشيك كانت براها ولا معاها سلوفاكيا؟

و شكرا.



محمد عبد الرحمن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 09:03 PM   #[6]
فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

[QUOTE=طارق الحسن محمد;249639][B]
ياسمسم شكرا على هذا الحكى
وهذه الذكريات
بس سوالى ليه
الزول دا كان بيعانى من
( جفاف جنسى ) وبالمناسبة
عجبنى المصطلح

برغم انه البلد مفتوحة
والـــــــــــ
على قفا من يشيل
والسوال النانى

التشيك فهمو ادونا دى كيف


ياطارق بطل اللؤم بتاعك دا وانت سألتني وأنا جاوبتك في السكايب لزومو شنو جاي تسألني هنا ولا داير تدردقني لي الكروت الملونة
كلامي دا بجاوب السؤالين..وأنا قايل Pass



التوقيع: شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 09:08 PM   #[7]
طارق الحسن محمد
Banned
الصورة الرمزية طارق الحسن محمد
 
افتراضي

[QUOTE=فتحي مسعد حنفي;249646]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق الحسن محمد مشاهدة المشاركة
[B]
ياسمسم شكرا على هذا الحكى
وهذه الذكريات
بس سوالى ليه
الزول دا كان بيعانى من
( جفاف جنسى ) وبالمناسبة
عجبنى المصطلح

برغم انه البلد مفتوحة
والـــــــــــ
على قفا من يشيل
والسوال النانى

التشيك فهمو ادونا دى كيف


ياطارق بطل اللؤم بتاعك دا وانت سألتني وأنا جاوبتك في السكايب لزومو شنو جاي تسألني هنا ولا داير تدردقني لي الكروت الملونة
كلامي دا بجاوب السؤالين..وأنا قايل Pass
ما قتو
نوبــــــــــــــــــــــة





طارق الحسن محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 09:10 PM   #[8]
فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبد الرحمن مشاهدة المشاركة
عمو الحلبي

إزيك

عثمان ده ما كان توروا الدرب التحت

بعدين ترجم لينا إسم الميدان بتاعكم ده؟

سؤال أخير الوكت داك التشيك كانت براها ولا معاها سلوفاكيا؟

و شكرا.


عثمان دا ياخوي من النوع اللو عندو مواعيد من بت ابليس بتديهو شاكوش وبتشرو.يعني لا بنفع معاهو درب تحت ولا درب فوق..حظو ضكر يابوحميد..
بعدين يالحبيب انت القراية سببت ليك تبلد عقلي ولا شنو
ياخ دا اسم الميدان وترجمتو ميدان فاتسلاف..
الزمن داك كانت تشيكوسلوفاكيا.. والتشيك والسلوفاك كانو دولة واحدة..
أها تاني ياسمير عندك سؤال



التوقيع: شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 10:08 PM   #[9]
كيشو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[align=justify]عمنا الخواجة
سلامات
يمكن عثمان دا جنو ظهر بالطريقة دي بس، يعني سببو حاجة تانية، انتو زاتكم الزمن داك تجننو المابْجن
كدي عثمان خليهو، إتا هسى كيف؟
[/align]



كيشو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 10:49 PM   #[10]
فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو مشاهدة المشاركة
[align=justify]عمنا الخواجة
سلامات
يمكن عثمان دا جنو ظهر بالطريقة دي بس، يعني سببو حاجة تانية، انتو زاتكم الزمن داك تجننو المابْجن
كدي عثمان خليهو، إتا هسى كيف؟
[/align]


مية مية كل يوم بنطرد من الأوضة وبمشي أنوم في الكنبة...ألله في



التوقيع: شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 10:52 PM   #[11]
طارق الحسن محمد
Banned
الصورة الرمزية طارق الحسن محمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي مسعد حنفي مشاهدة المشاركة
مية مية كل يوم بنطرد من الأوضة وبمشي أنوم في الكنبة...ألله في
[align=center]

[/align]



طارق الحسن محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 11:18 PM   #[12]
زول الله
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية زول الله
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي مسعد حنفي مشاهدة المشاركة
كل يوم بنطرد من الأوضة وبمشي أنوم في الكنبة...ألله في
ياسلاااااااااااام ابوالفتوح
منتهى القناعة والقبول
الرضا بحكم القوي درجة من درجات الايمان
ماقلت لي .. الكنبة دي بدوك ليها مخدة ؟؟؟؟












اقول قولي هذا واستغفر الله لي ................




التوقيع:

انا يوماتي أردد إسمِك بعد الحمدو "مكان الآية"
لما وحاتِك -من أشواقي- حِفِظ القول خيط المُـصلاية



أبــداً ماهُنـتَ ياســـوداننا يـومـاً علـينا

زول الله غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 11:24 PM   #[13]
طارق الحسن محمد
Banned
الصورة الرمزية طارق الحسن محمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله مشاهدة المشاركة

ياسلاااااااااااام ابوالفتوح
منتهى القناعة والقبول
الرضا بحكم القوي درجة من درجات الايمان
ماقلت لي .. الكنبة دي بدوك ليها مخدة ؟؟؟؟












اقول قولي هذا واستغفر الله لي ................

احييييييييييييييييييييييي انا
زول الله
المخدة منى
ويمين ما يقول
لا
واستغفر الله
لـــــــــــــــــه



طارق الحسن محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 11:52 PM   #[14]
فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

زول الله:

ياسلاااااااااااام ابوالفتوح
منتهى القناعة والقبول
الرضا بحكم القوي درجة من درجات الايمان
ماقلت لي .. الكنبة دي بدوك ليها مخدة ؟؟؟؟
اقول قولي هذا واستغفر الله لي ................


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق الحسن محمد مشاهدة المشاركة
احييييييييييييييييييييييي انا
زول الله
المخدة منى
ويمين ما يقول
لا
واستغفر الله
لـــــــــــــــــه


شوفو ياأولاد يا.....
أنا كان أنا بنطرد فدا ما كل يوم المشكلة فيكم انتو الما لاقيين اليطردكم..وياطارق المخدة الخالية دي محتاج ليها انت..
تعرف ألذ وأريح حاجة في البوست دا..انو مافي حرمة حتجرؤ تعتبو ودا قمة الراحة والمتعة. يعني علي مسئوليتي خشو وشوتو طوالي والادارة معانا مادام الحريم غايبين وكان واحدة فيهن خشت هنا تاني ما بتعتب البوست الا اذا كانو لابدين لينا وبجمعو في المخالفات عشان يقدمو بيها شكوي



التوقيع: شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2010, 01:44 AM   #[15]
د اسامه
:: كــاتب نشــط::
 
Cool

الاخ فتحي تحياتي
قصتك دي ذكرتني قصة مشابهة ليها من حيث المضمون
كنا في بداية دراستنا الجامعية في احدي الدول الاوربية
الساعة تعدت منتصف الليل بقليل
قاعد اذاكر في امانة الله ومعاي اتنين من الشباب
اها جاتم ليك حالة زي حالة زولك دا
فقالو الا يمشو ل ميدان مشهور بال....
عشان يجيبو بضاعة
ياجاعة الخير الكلام دا كيف !!!
ودا كلام شنو؟؟؟
يازول انت مالك ومالنا!!!
عائز تجي معانا تعال ما عائز نقطنا بي سكاتك.
انا اعوز بالله بس ما بتجيبو بضاعتكم دي هنا كان نططو.
مافي مشكلة ماعندنا مانع.
جماعتك اتلبسو ونزلو والبرد يقطع نخرة الكلب
وانا سارح في قرايتي ديك تقول كدا بعد ساعة ساعتين
الجماعة شرفو
ويا الحمام جاك زول تخيل في البرد داك واحد وري التاني
وهاك يا اغتسال وكانهم دخلو الاسلام من جديد
وقعدو يصلو ويستغفرو لحدي ما نمت خليتم علي ها الحالة
اولاد الذين امنو ما قلتو............
وتحياتي واحترامي للجميع



د اسامه غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 03:28 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.