منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-10-2010, 06:37 PM   #[1]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي حين تهزمك كل الاشياء

ماذا انت فاعل؟؟
بلحظات الجحيم تلك



جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-10-2010, 06:50 PM   #[2]
حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية حافظ حسين
 
افتراضي

بقول حسبي الله و نعم الوكيل يا جيجي



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-10-2010, 11:28 AM   #[3]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
حين تهزمك كل الاشياء
لايحدث شيء..
فقط أتحوَل حينها من صورة لأخري..
خاضعاً لقوانين الصورة الجديدة التي تحوَلتُ إليها..
والقوي فقط هو من بوسعه التكيف مع شروط الحالة الأخري..
وتلك هي الحياة..
حتي الهزائم ترتهن لقوانين النسبة ..
ونحن في سعي حثيث للإرتهان لقوانين الإنتساب..
الإنتساب إلي أي شيء.. كضمان لموضوعية العالم الذي نعيش فيه.
جيجي..
ثم..
وماذا أنتي فاعلة ؟؟



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-10-2010, 11:59 AM   #[4]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

انا يارشيد
ازهق كل مابداخلي كي لاتحس هزيمتي
واسحق كل منابع الضوء
وابقى امارس هزيمتي عند ذلك الخواء وحدي
وتلك هي مصيبتي



جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-10-2010, 12:13 PM   #[5]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي
انا يارشيد
ازهق كل مابداخلي كي لاتحس هزيمتي
واسحق كل منابع الضوء
وابقى امارس هزيمتي عند ذلك الخواء وحدي
وتلك هي مصيبتي
الهزيمة حين نمارسها وحدنا ننوء بحملها ووطأتها..
لذلك يلزمنا مقاسمة الآخرين كي نخفف من حدة وقعها علينا..
ثم..
وما الفرق بين ممارسة الهزيمة ومعايشتها حياة كاملة..؟؟
الفرق ان الهزائم التي تصلح للممارسة هي حالات مؤقتة من السواد..
أما الأخري التي نعيشها فتلك تبقي مثل وشم عتيق علي جدار القلب..
لا ينمحي ولا يزول..
ورغم ذلك يجب علينا ان نحيا..
ثم ونحلم..ونعشق..ونبكي في غير ما إسراف..
والهزائم ليست في متناول الجميع..
ليست كذلك..
لكي تنهزم يجب أن تخطو باتجاه الأمنيات خطوة..
وعدم الهزيمة لا يعني بالضرورة الإنتصار.



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-10-2010, 12:21 PM   #[6]
عبداللطيف شريف
:: كــاتب جديـــد ::
الصورة الرمزية عبداللطيف شريف
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي
ماذا انت فاعل؟؟
بلحظات الجحيم تلك



اعيد الكرة مرة ومره

واتذكر لحظات الانتصار كم هى حلوة ورائعة.......



عبداللطيف شريف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-10-2010, 12:40 PM   #[7]
النور يوسف محمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية النور يوسف محمد
 
افتراضي

اقتباس:
حين تهزمك كل الاشياء

بسم الله الرحمن الرحيم

فى البدء تفقد ذاتك ..
واستنطق تلك الاشياء ..
ربما تكون أحد أدواتها ..
ربما انحازت مساحة ما فى داخلك بدافع العشق ..
ولربما انتصار ألبسه اليأس ثوب الهزيمة ..
وتفكر فى المسافة الفاصلة بين نصرٍ بائس وهزيمةٍ أنيقة ..
.
..
حين تكون الهزيمة محاولة جادة للإنتصار , فلا وجود للهزيمة ابداً ..

جيجى إزيك ...



النور يوسف محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-10-2010, 01:07 PM   #[8]
wageeda
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية wageeda
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي
ماذا انت فاعل؟؟
بلحظات الجحيم تلك



كل شئ تذروه الرياح

جلست في شرفة الروح ذات مساء احتسي قهوة سوداء
وانا حزينه مسلوبه من اي نبض للحياة
واتنفس ضيق حرجا في صدري كمن يتصعد في السماء
لعلني انفث فيه جذء من الالام والاحذان والماسأه
خلت بانني ساجد عزائي وسلوتي في الرثاء
او كأني كنت ابحث عن بصيص املا يشرق يمنح النفس الضياه
ولكن عندما يلون الخريف اوراق احلامك بصفره باهته
ويعلن الموت انبعاثاته في كل الانحاء
ويطوق كل شئ يسبر حنايا العمق يعبيئها امتلاء
فلن يكون لك حق الرفض بل القبول بالزبول والفناء
شئ لا يعرف الصمود بل يتقن الانحاء
والسقوط في هاويه جب الاستسلام لحتميه الاقدار وهن ثم وهنا
فلن تنقذنا السماء؟
لاننا من صنعنا من شفيف خوفنا قوة للضعفاء بادئ الرأى الحقراء
وكانت كل قراراتنا تبدؤ كمسخ مشوه يتوشح بتعويزه لعنه عجفاء
ومازالت تتاقزفنا السنون بابتلاء وابتلاء
فلا اجتر كيف اسعن لشئ
اواحس بقبو الروح يتسلل يقبض برق الامنيات
ويجبره علي اضأة شمعة ذاتي ويمنحي شئ غامضا وجلا
ليس جل ما أصبو ولكن بضع زرات من السكون والرضا
ومن ثم تهب عاصفه هوجاء
تذرو هشيم امنياتنا مع الرياح هباء
فانا قاموس لتعاسه والشقاء
انا القارة السمراء
مني يصدرون اوجاع العالم
وويقيدون صغير احلامنا ويستبعدون كل احرف اللغة كي لانوثق تارخيا مظلما
لاحفادنا الموؤدون في رحم المعأناه
تاريخا رياء ومكر مغززا قزفنا بكل ابجدياته في المزبلة


غاليتي جيجي انها ابيات نظمتها وانهزام يسحقني
علها تشاطرك جلء الانهزام



التعديل الأخير تم بواسطة wageeda ; 21-10-2010 الساعة 01:13 PM.
wageeda غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-10-2010, 01:16 PM   #[9]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي

واسحق كل منابع الضوء
وابقى امارس هزيمتي عند ذلك الخواء وحدي
وتلك هي مصيبتي



سحق الضوء ينتج نجوما و نورا

افتحي البيبان و الطاقة

أو أنظرى للصف خلفك



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 03:13 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.