منديل حرير !!! النور يوسف
قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد
خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر
آخر 5 مواضيع إضغط علي او لمشاركة اصدقائك! سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار اللواء حسب الله عمر الأمين يفتح النار علي البشيروالمؤتمر الوطني.. اسم العضو حفظ البيانات؟ كلمة المرور التعليمـــات مركز رفع الملفات مشاركات اليوم البحث البحث في المنتدى عرض المواضيع عرض المشاركات بحث بالكلمة الدلالية البحث المتقدم الذهاب إلى الصفحة... أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع 31-03-2011, 04:50 PM #[1] فتحي مسعد حنفي :: كــاتب نشــط:: اللواء حسب الله عمر الأمين يفتح النار علي البشيروالمؤتمر الوطني.. اللواء حسب الله عمر الامين رجل امن نظام الانقاذ القوي يفتح النار علي البشير واعوانه بعد اقالته من استشارية الامن للحوار مع الاحزاب وفي الحوار اعلاة يوضح اللواء حسب الله اسباب اقالته والصراع السياسي الذي يدور داخل المؤتمر الوطني الذي اصبح مجموعة من الشلليات تحاول كل مجموعة الهيمنه علي الامور السياسية واقصاء بعض الشخصيات القوية التي تدعو الي التغيير ومحاربة الفساد في السلطة.. منقول..[/QUOTE] التعديل الأخير تم بواسطة فتحي مسعد حنفي ; 31-03-2011 الساعة 04:53 PM. التوقيع: شيخ البلد خلف ولد.. سماهو قال عبد الصمد.. كبر الولد ولامن كبر نهب البلد.. ما خلي زول ما قشطو.. وآخر المطاف بقي شيخ بلد.. عجبي.. فتحي.. فتحي مسعد حنفي مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى فتحي مسعد حنفي زيارة موقع فتحي مسعد حنفي المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها فتحي مسعد حنفي 31-03-2011, 05:02 PM #[2] الاصمعي :: كــاتب نشــط:: اللهم اجعل كيدهم بينهم التوقيع: دي حتي الاغنيات من قبلك حروف ابياتا كانت ساي الاصمعي مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى الاصمعي البحث عن المشاركات التي كتبها الاصمعي 01-04-2011, 03:21 PM #[3] فتحي مسعد حنفي :: كــاتب نشــط:: الرابط: http://www.rayaam.info/News_view.aspx?pid=929&id=75291 اللواء حسب الله يروي تفاصيل ما حدث (صراع سياسي) وراء إقالتي .. (حكاية الرفت دي ما أول مرة وما فرقت معاي كتير)..! حوار: مالك طه - تصوير: يحيى شالكا بعد عبارته الشهيرة حول الحوار الوطني والشريعة، لم يمكث اللواء حسب الله عمر في مستشارية الأمن القومي طويلاً وتمت إقالته على وجه السرعة، وبين عبارته وإقالته تعرض رجل المخابرات السابق الذي يوصف بالذكاء والحنكة إلى حملة إعلامية شرسة قابلها بما يشبه الكمون، إذ آثر ألا يتحدث حول الموضوع إلى أية جهة. ولكن إتضح أن كمون حسب الله كان إستراحة محارب، إذ عاد بعدها ليوجه رسائل قوية إلى رئيس الجمهورية، وإلى إخوانه الإسلاميين، وإلى القوى السياسية، وإلى المواطنين، وإلى رجال حول الرئيس، وإلى أدعياء الشريعة. وعبر (الرأي العام) يكشف حسب الله في هذا الحوار تفاصيل ما حدث. * السيد اللواء: أردت الحديث عن حوار شامل وبلا سقوف مع القوى السياسية، ولكن سرعان ما تمت إقالتك بسبب تطرقك للشريعة، هل ما زلت تؤمن بذلك النوع من الحوار؟ - الحوار ليس ما أؤمن به فقط، ولكن الحوار هو ما يحتاجه السودان الآن قبل أي وقت مضى..الحوار هو الوسيلة الوحيدة لاخراج الناس من هذه الوهدة التي هم فيها، ولم اسمع أحداً من الناس داخل الحكومة أو خارجها قال انه يملك بديلا افضل من الحوار الذي ندعو له. * هل تدعو الى حوار بمواصفات معينة، أم أنك تريد حواراً فقط؟ - انا اعتقد ان الحوار حتى يكون مثمرا ومفيدا لا بد ان تتوافر له عدد من المطلوبات منها: الجدة بمعنى ألا يكون على نسق الحوارات السابقة، والعامل الثاني ان يكون حوارا قويا(ليس فيه تذويق للكلام ولا مداهنة ولا مجاملة ولا دهنسة ولا تردد). * ولكن...؟ مقاطعا- دعني اكمل لك العناصر الواجب توافرها للحوار. * تفضل؟ - لا بد ان يكون الحوار شاملا. * هل تقصد شمول الجهات التي تتم محاورتها أم تقصد شمول الموضوعات؟ - اقصد ألا يستثنى احد من الحوار(اي زول في السودان: العامل والعاطل، المرأة والرجل، الشاب والشابة، واي حزب من الاحزاب واية جماعة من الجماعات) هؤلاء لا بد ان يعرفوا انهم معنيون بهذا الحوار ومشاركون فيه. * ما هي قضايا هذا الحوار الشامل؟ - لابد للحوار ان يتطرق لكل القضايا العميقة ولكن بمنهج جديد(مش نعمل اجتماعين تلاتة وبعدها نعلن عن ائتلاف سياسي..دا ما بودينا لي قدام)، ولا بد ان يشعروا بالرضا تجاه مخرجات الحوار، وبالمناسبة هذا الحوار اذا تم فإن كل الاطراف فيه رابحة. * وما هو الغرض منه؟ - اول نتيجة هو ان نتوافق على مرتكزات للامن القومي مثل التداول السلمي للسلطة، واقتصاد السوق الحر، والشريعة الاسلامية..هذه قضايا يسهل الاتفاق عليها، ولهذا يجب اخراجها من الصراع السياسي، اما ما تبقى من قضايا فهذه يتم التنافس حولها الى اقصى مدى. * رغم ان الحوار غرض نبيل، ولكن الحوار عبر جهة امنية هي مستشارية الامن ، كان ثغرة كبيرة لاذ الكثيرون عبرها بالرفض؟ - انا قلت لك ان الجدة(بكسر الجيم وتشديد الدال) واحدة من عناصر الحوار..لقد جرب الناس الحوار من قبل عبر عدة جهات: المؤتمر الوطني، ورئاسة الجمهورية، والجامعات..الخ. ولكن الحوار هذه المرة يتم عبر(هذه الحاجة الغريبة الشاذة، واقصد بها المستشارية) * هذا يقود الى ان يتوجس منكم الناس؟ - شيء طبيعي ان يتوجس البعض، ولكن المصداقية تظهر اثناء العمل، وفي النهاية ظهرت مصداقيتنا واقبلت القوى السياسية على الحوار. * لم تقبل كلها، هناك من شكك في الحوار عبر المستشارية باعتبارها مؤسسة امنية؟ - من حقهم ان يتشككوا، تجربتي في هذا النوع من الحوار ان يشك فيه البعض، ولكن منهجي هو اذا اتهمني احد من الناس بأني(غشّاش، وكذاب..انا ما بهملو، لكن بقول ليهو تعال جربني). * بعد كل هذا تمت إقالتك..هل أنت راض عما تحقق؟ - نعم انا راض عن نتائج ما دعوت اليه، واقصد موضوع الحوار. * هل شعرت بشيء من الغضب بسبب اقالتك؟ (ما فرقت معاي كتير)..وبالمناسبة انا لم اتقدم بطلب للعمل في المرفقين اللذين تمت اقالتي منهما، لم اطلب تعييني في جهاز الامن الذي عملت فيه في السابق، ولم اتقدم بطلب للعمل في مستشارية الامن. * هل اثرت الاقالة على علاقاتك الاجتماعية مع الاصدقاء والمعارف؟ - انت لا تعرفني جيدا..(انا لست بالشخص الضعيف..انا انتمي الى مناطق شدة..الخرطوم دي جيتها بالغلط). * البعض قال انك دفعت ثمنا باهظا لتصريحك حول الشريعة؟ - حكاية الرفت دي ما اول مرة تحصل لي،(قبل كده رفتوني من جهاز الامن، وفي نفس اليوم الرفتوني فيهو كنت عامل اميز شغل في الجهاز بشهادة رئيس الجمهورية، ومن المعلوم انني كنت ممسكا بملف العلاقات السودانية الامريكية). * لنرجع الى الحوار الذي قلت انه المخرج الوحيد..هل هذه قناعتك الشخصية ام قناعة موجودة لدى مستشارية الامن، او موجودة لدى المؤتمر الوطني؟ - هذا فهم كل الناس في المستشارية، اما في المؤتمر الوطني فهو فهم لدى قطاع معتبر من العضوية. * هل هذا القطاع مؤثر؟ - لم يكن مؤثراً، ولكنه الآن يصبح مؤثرا. * سيد اللواء ،الكثيرون يرون ان موضوع الحوار والتوافق هو بيد المؤتمر الوطني لا غير؟. - أبداً ليس المؤتمر الوطني، ولكنه في يد الاسلاميين. * من تقصد بالاسلاميين؟- اقصد الاسلاميين كأفراد، هؤلاء الذين اقصدهم عندهم قناعة فكرية ببرنامج حكم معين لا فيه فساد ولا سوء ادارة ولا متاجرة بالدين. * هل أنت منهم؟ - أنا ازعم ذلك. * البعض يقول ان المؤتمر الوطني نفسه قد يختلف حول ما يفضي اليه الحوار، ألا تخشى من رفض المؤتمر الوطني لنتائجه؟ - المؤتمر الوطني مشارك في هذا الحوار، فما الذي يمنعه من التنفيذ!؟. هذه النقطة تحديداً هي محور حديثي في موضوع الشريعة الذي فهمه الكثيرون على غير وجهه. * ما الذي قلته تحديداً؟ - انا قلت إنه إذا اجمعت الاحزاب(مش طالبت او اختارت) على الغاء الشريعة فلتذهب الشريعة. * تقصد انها لا يمكن ان تجمع على إلغائها؟ - طبعا يا اخي(وهذه من الف باء تاء المنطق)، لأن هذا الحوار فيه المؤتمر الوطني وانصار السنة والاخوان المسلمين، وحزب الامة، والاتحادي، فهل يمكن ان يجمع كل هؤلاء على الغاء الشريعة!. * يعني انك علقت شرطك على مستحيل؟ - طبعا يا اخي.. الموضوع دا ما عاوز شرح كتير، الشريعة الاسلامية موجودة ليها كم سنة..الشريعة ابداً ما مشكلة. * هل ما زلت متمسكاً بتصريحك الذي سبب هذه الازمة؟ - نعم، انا اعرف ما اقول، انا قلت كلاماً مفهوماً وسليماً، وليس هناك ازمة ولا يحزنون(الهيصة دي عملوها ناس معروفين بإثارة المشاكل)، انا لم اتحدث حديثاً سياسياً، وانما تحدثت حديثاً علمياً ولي سندي من الشريعة الاسلامية نفسها. * ما هو هذا السند؟ - امة الرسول صلى الله عليه وسلم لا تُجمع على ضلالة ابداً، هذا امر معروف، ولم تجمع عبر التاريخ على الغاء الشريعة، كل الذي قلته انا بصورة او اخرى ان الاجماع على الغاء الشريعة مستحيل ، ولكن الناس يريدون الشكليات، وانا لست معنياً بالشكليات. * الملاحظ ان المعارضة لم ترحب بتصريحك الذي فهم منه البعض الغاء الشريعة، ما هو السبب؟. - يا اخي البرنامج لم يكن عن الشريعة اصلاً، حتى صديق يوسف الشيوعي الذي كان مشاركاً في الحلقة لم يتعرض للشريعة اصلاً. * البعض يقول انك كنت ضحية لمجموعات نافذة ومتشددة دينيا؟ - انا لا اتفق معك في هذا، موضوع الاقالة فيه صراع سياسي، وعموما يمكنك ان تسأل من اقالني(انا اقالني الرئيس بقرار جمهوري رقم 93 امش اسألو قول ليهو سبب الاقالة شنو)؟ * لكن قبل قرار الرئيس تمت مساءلتك من قبل البرلمان؟ - عندما ذهبت الى البرلمان كان قرار الاقالة قد صدر بالفعل..جئت الى البرلمان ظهرا، وصدر قرار الاقالة صباح ذلك اليوم. التوقيع: شيخ البلد خلف ولد.. سماهو قال عبد الصمد.. كبر الولد ولامن كبر نهب البلد.. ما خلي زول ما قشطو.. وآخر المطاف بقي شيخ بلد.. عجبي.. فتحي.. فتحي مسعد حنفي مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى فتحي مسعد حنفي زيارة موقع فتحي مسعد حنفي المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها فتحي مسعد حنفي 01-04-2011, 03:45 PM #[4] Amin Bushari Banned عمنا فتحي ازيك .. انت من أي جيل اعني هل قرأت زيدان الكسلان ولا محجوب الكسلان هو جزاء سنمار وهكذا هي الانقاذ تستخدم البعض مثل لفافة التبغ وبعد ان يؤدوا ادوارهم ترميهم ثم تطأ عليهم باقدامها لتطفأها كلام الرجل كلام زعل ندرك جله من زمن بعيد ولم يأتي هو بجديد تحاياي Amin Bushari مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها Amin Bushari 01-04-2011, 04:18 PM #[5] فتحي مسعد حنفي :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amin Bushari عمنا فتحي ازيك .. انت من أي جيل اعني هل قرأت زيدان الكسلان ولا محجوب الكسلان هو جزاء سنمار وهكذا هي الانقاذ تستخدم البعض مثل لفافة التبغ وبعد ان يؤدوا ادوارهم ترميهم ثم تطأ عليهم باقدامها لتطفأها كلام الرجل كلام زعل ندرك جله من زمن بعيد ولم يأتي هو بجديد تحاياي الله يزعلم من بعض زيادة ويخليهم يتشبكو في بعض.. أنا قلتها يا أمين قبل كدا انو بالحال الوصلو ليهو السودانيين .الكيزان ديل مافي طريقة يتشالو الا يصفو بعض وصدقني دا حيحصل.. أنا من زمن كريت أبت الرجوع الي البيت وأم سيسي التي قرضت الدخن الذي كان في البيت الذي بناه الجاك بالانس التوقيع: شيخ البلد خلف ولد.. سماهو قال عبد الصمد.. كبر الولد ولامن كبر نهب البلد.. ما خلي زول ما قشطو.. وآخر المطاف بقي شيخ بلد.. عجبي.. فتحي.. فتحي مسعد حنفي مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى فتحي مسعد حنفي زيارة موقع فتحي مسعد حنفي المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها فتحي مسعد حنفي 01-04-2011, 04:32 PM #[6] أبوبكر عباس :: كــاتب نشــط:: انت يا فتحي الفرق شنو بين اللواء حسب الله و مزيكة حسب الله؟ أبوبكر عباس مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى أبوبكر عباس البحث عن المشاركات التي كتبها أبوبكر عباس 01-04-2011, 04:41 PM #[7] فتحي مسعد حنفي :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس انت يا فتحي الفرق شنو بين اللواء حسب الله و مزيكة حسب الله؟ الفرق في نوعية الآلات المستعملة ..اللواء حسب الله بيستعمل الرق والدفوف وحسب الله التاني بيستعمل الآلات النحاسية.. التوقيع: شيخ البلد خلف ولد.. سماهو قال عبد الصمد.. كبر الولد ولامن كبر نهب البلد.. ما خلي زول ما قشطو.. وآخر المطاف بقي شيخ بلد.. عجبي.. فتحي.. فتحي مسعد حنفي مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى فتحي مسعد حنفي زيارة موقع فتحي مسعد حنفي المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها فتحي مسعد حنفي 01-04-2011, 04:53 PM #[8] أبوبكر عباس :: كــاتب نشــط:: أنا شايف انو حسب الله سيد الإسم بدق المزيكة بعد الدفع و اللواء بدقها بعد يوقفوا منو الدفع التعديل الأخير تم بواسطة أبوبكر عباس ; 01-04-2011 الساعة 04:58 PM. أبوبكر عباس مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى أبوبكر عباس البحث عن المشاركات التي كتبها أبوبكر عباس 01-04-2011, 05:10 PM #[9] طارق الحسن محمد Banned اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس أنا شايف انو حسب الله سيد الإسم بدق المزيكة بعد الدفع و اللواء بدقها بعد يوقفوا منو الدفع انا لله ياخى زول عجيب والله عندك تشبيهات حقتك براك يشهد الله الخواجة بيكون وقع من الفرق طارق الحسن محمد مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها طارق الحسن محمد 01-04-2011, 05:26 PM #[10] فتحي مسعد حنفي :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق الحسن محمد انا لله ياخى زول عجيب والله عندك تشبيهات حقتك براك يشهد الله الخواجة بيكون وقع من الفرق ياخ هو ناس مدني غير الكلام عندهم شنو.. هسة انت رايك شنو الدفع قبل الرفع ولا بعد الرفع..طبعا دا مصطلع عتالة عشان مخك ما يمشي لي بعيد لكن لو ردي دا لي بابكر قطع شك بكون مشي أبعد من زحل بلا زعل التوقيع: شيخ البلد خلف ولد.. سماهو قال عبد الصمد.. كبر الولد ولامن كبر نهب البلد.. ما خلي زول ما قشطو.. وآخر المطاف بقي شيخ بلد.. عجبي.. فتحي.. فتحي مسعد حنفي مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى فتحي مسعد حنفي زيارة موقع فتحي مسعد حنفي المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها فتحي مسعد حنفي 01-04-2011, 05:34 PM #[11] طارق الحسن محمد Banned اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي مسعد حنفي ياخ هو ناس مدني غير الكلام عندهم شنو.. هسة انت رايك شنو الدفع قبل الرفع ولا بعد الرفع..طبعا دا مصطلع عتالة عشان مخك ما يمشي لي بعيد لكن لو ردي دا لي بابكر قطع شك بكون مشي أبعد من زحل بلا زعل العتالة بعد اما الحمالة فقبلى طارق الحسن محمد مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها طارق الحسن محمد 01-04-2011, 05:41 PM #[12] فتحي مسعد حنفي :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق الحسن محمد العتالة بعد اما الحمالة فقبلى لأ دي لو رديت عليها النور بجي ناطي..نخليها لي عباس أحسن التوقيع: شيخ البلد خلف ولد.. سماهو قال عبد الصمد.. كبر الولد ولامن كبر نهب البلد.. ما خلي زول ما قشطو.. وآخر المطاف بقي شيخ بلد.. عجبي.. فتحي.. فتحي مسعد حنفي مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى فتحي مسعد حنفي زيارة موقع فتحي مسعد حنفي المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها فتحي مسعد حنفي 01-04-2011, 06:56 PM #[13] ابوعلي :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي مسعد حنفي لأ دي لو رديت عليها النور بجي ناطي..نخليها لي عباس أحسن [hr]#ff0000[/hr] ربي ارحم خالد الحاج ابوعلي مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ابوعلي البحث عن المشاركات التي كتبها ابوعلي تعليقات الفيسبوك « الموضوع السابق | الموضوع التالي » أدوات الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع انواع عرض الموضوع العرض العادي الانتقال إلى العرض المتطور الانتقال إلى العرض الشجري تعليمات المشاركة لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة لا تستطيع الرد على المواضيع لا تستطيع إرفاق ملفات لا تستطيع تعديل مشاركاتك BB code is متاحة الابتسامات متاحة كود [IMG] متاحة كود HTML معطلة Forum Rules الانتقال السريع لوحة تحكم العضو الرسائل الخاصة الاشتراكات المتواجدون الآن البحث في المنتدى الصفحة الرئيسية للمنتدى منتـديات سودانيات منتـــــــــدى الحـــــوار خـــــــالد الـحــــــاج موضوعات خـــــــالـد الحـــــــــاج ما كُتــب عن خـــــــالد الحــــــاج صــــــــــــــــور مكتبات مكتبة لسان الدين الخطيب محمدخير عباس (لسان الدين الخطيب) مكتبة أسامة معاوية الطيب مكتبة الجيلي أحمد مكتبة معتصم محمد الطاهر أحمد قنيف (معتصم الطاهر) مكتبة محي الدين عوض نمر (nezam aldeen) مكتبة لنا جعفر محجوب (لنا جعفر) مكتبة شوقي بدري إشراقات وخواطر بركة ساكن عالم عباس جمال محمد إبراهيم عبدالله الشقليني أبوجهينة عجب الفيا نــــــوافــــــــــــــذ الســــــرد والحكــايـــــة مسابقة القصة القصيرة 2009 مسابقة القصة القصيرة 2013 كلمـــــــات المكتبة الالكترونية خاطرة أوراق صـــــالة فنــــون فعــــاليات إصــدارات جديــدة الكمبيــــــــــوتــر برامج الحماية ومكافحة الفايروسات البرامج الكاملة برامج الملتميديا والجرافيكس قسم الاسطوانات التجميعية قسم طلبات البرامج والمشاكل والأسئلة قسم الدروس وشروح البرامج منتــــدي التوثيق ارشيف ضيف على مائدة سودانيات مكتبة سودانيات للصور صور السودان الجديدة صور السودان القديمة وجوه سودانية صور متنوعة المكتبة الالكترونية نفــاج خالــد الحــاج التصميم Mohammed Abuagla الساعة الآن 08:09 PM. زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11 اتصل بنا / مقترحات القراء - سودانيات - الأرشيف - الأعلى Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.