منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > مكتبات > مكتبة أسامة معاوية الطيب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-06-2011, 10:45 AM   #[46]
أسامة معاوية الطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أسامة معاوية الطيب
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود مشاهدة المشاركة
يا أسامة معاوية..
أتابع من بعيد.. من المساطب الجانبيّة.. ولا لياقة زمنيّة تسعفني لأهتف ملء الكلام..
لكن ياخي بالغت في السِّر ده..!!
قال:
"السِّرُّ أن تبقي طليقاً في غنائك"..
ثم بفكرة فرض الكفاية ربما.. واحتمال بعامل الشفقة.. أضاف بياناً يطمئن به سجناء الغناء (وتُقرأ الشجن)..أضاف:
"يا سجينا في غنائك لا عليك"..
غايتو البيت ده مجهبذ جدّاً..
ثمّ..
دايما بفتكر صلاح حاج سعيد كاتب قصصي.. وماهر في القصّ القصير جدّا.. القصيدة عندو بتكتمل من البيت الشعري الأوّل.. (لسه بيناتنا المسافة والعيون واللهفة والخوف والسكون).. خلاص.. دي قصيدة مكتملة.. الباقي كلو كلام ثانوي وتفاصيل.. لو ما كتبها برضو القصيدة بتكون مكتملة..
المهم:

دي قصة براها.. وممكن تعرش علي كدة ونفهم أيّ حاجة بعد داك..
يعني البيت دة براهو قصيدة.. ولو كنت رسّام تشكيلي.. كنت أبدعته لوحة تحتفي بتفاصيلها الألوان..
قلت لي تحنِّس في سريح ايدا...!!!
وتغنيلكم البحر..!!
يا سلام.. طبعا كلمة "قعدت" دي أجمل ما في الحكاية.. يعني لو قلت "كانت" تحنس في سريح إيدا.. كنت خربت لي الرّصة.. لكني عارفك زول رصّاااص..
والله غايتو أمنيتي الكبيرة إنو التشكيليين يبارو الشعراء الغاويين وسامة ديل.. لوحات جاااهزة.. ومجاّناً..

هسع يقولولك شنو..؟؟
بجيك.. بس ألقي لي سانحة طيّبة.. زي ريحة كلامك الفوق ده..
حبيبنا الذي يبحث عن سانحة طيبة

جيتك دي بالنسبة لي سانحة أكثر من طيبة

وهاك

ماغنيت قدر وصفك
ولا عشر المدسدسو ليك
بكا واشواق
ولا حتی ان كتلني الفاق
ولا النيل ان بقالي مداد
رسم جياتك الازهار
علي روض الغنا الحراق
يظل افراق
ويغزر في القلوب معناك
ويحفر حنو في الأعماق
يظل افراق
ويكبر شتلك الرويان
ويهطل غيمك الدفاق
واظل افراق
وشن تنفع مع ضلك
حبيبات حبنا الرقراق
وما قامت صلاة اشواقنا
في بعدك
علی لقاط تيممنا
وانت وضونا للأشواق
واظل أفراق
الا ان تصطفيني سماك
نبي الغنوات وتامن بالقصيد
اوراق
واهاجر في مدن عينيك
مسرج طيب هواك براق
واكوّع فوق ضهر ريدتنا
اكركع حنّك العشراق
وانز من كل مسام الروح
سماحتن أحلى من تنضاق
واضاير من غناك غناي
مخافة نورك البراق
وماغنيت قدر وصفك
ولا عشر المدسدسو ليك
بكا واشواق
ولا حتی ان كتلني الفاق


وبعد دا وكت ليك سانحة اطيب من دي تعال ... لأننا نستمد حياتنا من سوانحك هاذي



أسامة معاوية الطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2011, 11:48 AM   #[47]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

قصيدة جميلة يا وسامة
ونفسي احاول مجاراتها بعد اذنك طبعا



جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2011, 11:51 AM   #[48]
أسامة معاوية الطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أسامة معاوية الطيب
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي مشاهدة المشاركة
قصيدة جميلة يا وسامة
ونفسي احاول مجاراتها بعد اذنك طبعا
جاري ياستي وانا لاقي لما تجاريني عرجونة في الزمن الشنو ما عارف ؟
ازيك



أسامة معاوية الطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2011, 01:34 PM   #[49]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

شكرا ياسيدي
ونشوف المحاولة الاولى



جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2011, 01:56 PM   #[50]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة معاوية الطيب مشاهدة المشاركة
حبيبنا الذي يبحث عن سانحة طيبة

جيتك دي بالنسبة لي سانحة أكثر من طيبة

وهاك

ماغنيت قدر وصفك
ولا عشر المدسدسو ليك
بكا واشواق
ولا حتي ان كتلني الفاق
ولا النيل ان بقالي مداد
رسم جياتك الازهار
علي روض الغنا الحراق
يظل افراق
ويغزر في القلوب معناك
ويحفر حنو في الأعماق
يظل افراق
ويكبر شتلك الرويان
ويهطل غيمك الدفاق
واظل افراق
وشن تنفع مع ضلك
حبيبات حبنا الرقراق
وما قامت صلاة اشواقنا
في بعدك
علي لقاط تيممنا
وانت وضونا للأشواق
واظل أفراق
الا ان تصطفيني سماك
نبي الغنوات وتامن بالقصيد
اوراق
واهاجر في مدن عينيك
مسرج طيب هواك براق
واكوّع فوق ضهر ريدتنا
اكركع حنّك العشراق
وانز من كل مسام الروح
سماحتن أحلى من تنضاق
واضاير من غناك غناي
مخافة نورك البراق
وماغنيت قدر وصفك
ولا عشر المدسدسو ليك
بكا واشواق
ولا حتي ان كتلني الفاق


وبعد دا وكت ليك سانحة اطيب من دي تعال ... لأننا نستمد حياتنا من سوانحك هاذي
ماغنيت قدر حبك
ولا عشر الحنين دفق
وشوقي اليك
حكي الهتان
وحتى ان كتلني جفاك
بنبت تاني في جواك
وافتق فيك بالالوان
اسرسب فيك عبير الشوق
يندي رحيقك الريان
واصبح تاني بيك رويان
واعشرق بالحنين تريان
واكبر وابقى زي بستان
ملان اعناب
وشن ينفع مع دنك
بساتين العنب في الشام
وشن يشبه
سلاف
و معتق اللازمان
وشن يشبه
حباب
ومعبى في اليونان
----
ومابنفع...
وما بنجينا غير صلوات
في محراب ديار الشوق
ومابصبرنا غير ترتيل
شجون التوق
ومابكفينا من تالاك غير جنات
ومن اكواب معين الشوق
ومابدفيناغير منك رياش من حن
نمارق ريد...
وعاد ورينا
ياسيدنا
كيف ننجا
وحسابك كيف



طبعا محاولة تحبو بجانبكم
ولكن حسبنا ان الحبو يتبعه المشي



التعديل الأخير تم بواسطة جيجي ; 24-06-2011 الساعة 02:35 PM.
جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2011, 07:46 AM   #[51]
أسامة معاوية الطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أسامة معاوية الطيب
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي مشاهدة المشاركة
ماغنيت قدر حبك
ولا عشر الحنين دفق
وشوقي اليك
حكي الهتان
وحتى ان كتلني جفاك
بنبت تاني في جواك
وافتق فيك بالالوان
اسرسب فيك عبير الشوق
يندي رحيقك الريان
واصبح تاني بيك رويان
واعشرق بالحنين تريان
واكبر وابقى زي بستان
ملان اعناب
وشن ينفع مع دنك
بساتين العنب في الشام
وشن يشبه
سلاف
و معتق اللازمان
وشن يشبه
حباب
ومعبى في اليونان
----
ومابنفع...
وما بنجينا غير صلوات
في محراب ديار الشوق
ومابصبرنا غير ترتيل
شجون التوق
ومابكفينا من تالاك غير جنات
ومن اكواب معين الشوق
ومابدفيناغير منك رياش من حن
نمارق ريد...
وعاد ورينا
ياسيدنا
كيف ننجا
وحسابك كيف



طبعا محاولة تحبو بجانبكم
ولكن حسبنا ان الحبو يتبعه المشي
مشي اكتر من كدا ؟ انت تكوني كايسة الطيران يا عرجونة



أسامة معاوية الطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2011, 09:38 AM   #[52]
هيثم علي الشفيع
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية هيثم علي الشفيع
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة معاوية الطيب مشاهدة المشاركة
(16)
كان السريح لمة كسور كمين سنة
واقفات علی باب الزمن واحد صحيح
أسامة الطيب كيفنك؟؟؟
(هل حدثتني قبلاً أن "سعاد" زوجة الراحل محجوب كرار هي من اقترحت هذا الإسم أم أنني أتخيل؟؟؟)

ثم

والزمن-الراسب رياضيات- يُصر أن مجموع هذه الكسور أقل من الواحد
ونحن - المقددين الرياضيات- نصر على أن مجموعها ما عاد واحد صحيح ولكنه(كسر مركب)

يااااااااااااااا شافي...

فمن المخطئ؟ ومن المصيب*؟؟؟؟


مررت من هنا

_________________
* ربما كان المقصود هنا مذكر مصيبة!!!



التوقيع: ضُلَعاً ممنوعة من الفرحة..
من حقّها تبكي بحرية.


(حمــــيّـد)
هيثم علي الشفيع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2011, 07:32 AM   #[53]
أسامة معاوية الطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أسامة معاوية الطيب
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيثم علي الشفيع مشاهدة المشاركة
أسامة الطيب كيفنك؟؟؟
(هل حدثتني قبلاً أن "سعاد" زوجة الراحل محجوب كرار هي من اقترحت هذا الإسم أم أنني أتخيل؟؟؟)
حدثتك قبلا ... لكن قبلا دي طبعا ليها قرن ... عشان كدا بقيت تتوهم !!!

ثم

والزمن-الراسب رياضيات- يُصر أن مجموع هذه الكسور أقل من الواحد
ونحن - المقددين الرياضيات- نصر على أن مجموعها ما عاد واحد صحيح ولكنه(كسر مركب)

يااااااااااااااا شافي...

فمن المخطئ؟ ومن المصيب*؟؟؟؟


مررت من هنا

_________________
* ربما كان المقصود هنا مذكر مصيبة!!!
انا غايتو المخطيء ما بعرفو ... لكن أنا المصيب ( وفقا لتعريفك أعلاه)

ياخي وينك انت ؟



أسامة معاوية الطيب غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 05:04 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.