منديل حرير !!! النور يوسف
قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد
خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر
آخر 5 مواضيع إضغط علي او لمشاركة اصدقائك! سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > مكتبات > مكتبة الجيلي أحمد من هم قتلة / محمد طه محمد أحمد..?? اسم العضو حفظ البيانات؟ كلمة المرور التعليمـــات مركز رفع الملفات مشاركات اليوم البحث البحث في المنتدى عرض المواضيع عرض المشاركات بحث بالكلمة الدلالية البحث المتقدم الذهاب إلى الصفحة... أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع 07-10-2006, 01:25 PM #[1] الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: من هم قتلة / محمد طه محمد أحمد..?? بعد مقتل محمد طه محمد أحمد حاولت أجهزة السلطه الإعلاميه والأمنيه تطويق الأمر وزر الكثير من الرماد على العيون لطمس الحقائق ودفنها فى مستودع ذاكرة الشعب (المتسامح ) .. عملت الجبهه فى أجهزة إعلامها وعبر مدسوسيها فى الأسافير والمنتديات إلى محاولة تهميش القضية ونشر الأكاذيب والتضليل, وبرع أذنابها فى الإعلام وقرى الأنترنت فى تمييع الأمر ورمى الجهويه بالتهمه وغيرها من أساليب تفضح جرمهم وتبين عورتهم أكثر مما تستر,, من قتل الصحفى محمد طه محمد أحمد..?? من قتل المشاركين فى محاولة إغتيال حسنى مبارك الفاشلة?? من فتح ابواب البلاد لما يسمى بالمجاهدين من عرب وأفغان وغيرهم?? من إحتضن الإرهاب ليفرخ لنا هوسآ لم تعرف بلادآ له مثيل?? هذه الأسيئلة ليست للتمعن هى للإجابة, على كل سودانى شريف أن يقف بقوة أمام إغتيالات الجبهه حتى يبلج الحق, على كل حادب على دم الصحفى المغدور أن يهب ويسأل عن قتلته,ويفقأ عين القتله والمجرمين.. التوقيع: How long shall they kill our prophets While we stand aside and look Some say it's just a part of it We've got to fulfill de book Won't you help to sing, These songs of freedom 'Cause all I ever had Redemption songs الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها الجيلى أحمد 07-10-2006, 02:11 PM #[2] kbeida :: كــاتب نشــط:: عزيزي الجيلي نعم نحن شعب (متسامح) ولذا سيستمر مسلسل الاغتيالات والانتهاكات (تسامحنا) عندما قتل المرحوم مجدي حسب الله وعندما قتل المرحوم الفنان خوجلي عثمان وعند الطامة الكبرى عند أعدام شهدا رمضان . وعندما زبح اخوة لنا في جنوبنا الحبيب , والان (نتسامح) في قتل العزل في دارفور الغرة و انتهاكات بورتسودان ليست منا ببعيد, تسامحنا عند الاعتقالات العشوائية ومن منا لايدري ببيوت الاشباح, و(تسامحنا ) عندما قتل الطلبة في العيلفون...الخ الخ تعاملنا مع كل هذه المزابح بمنتهى اللامبالاة والسلبية فظنت تلك العصابة بانها الاقوى ولكنها قوية بضعفنا او (بتسامحنا)!!!! كبيده kbeida مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى kbeida البحث عن المشاركات التي كتبها kbeida 07-10-2006, 09:32 PM #[3] عبد المنعم شيخ ادريس :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Elgaily بعد مقتل محمد طه محمد أحمد حاولت أجهزة السلطه الإعلاميه والأمنيه تطويق الأمر وزر الكثير من الرماد على العيون لطمس الحقائق ودفنها فى مستودع ذاكرة الشعب (المتسامح ) .. عملت الجبهه فى أجهزة إعلامها وعبر مدسوسيها فى الأسافير والمنتديات إلى محاولة تهميش القضية ونشر الأكاذيب والتضليل, وبرع أذنابها فى الإعلام وقرى الأنترنت فى تمييع الأمر ورمى الجهويه بالتهمه وغيرها من أساليب تفضح جرمهم وتبين عورتهم أكثر مما تستر,, من قتل الصحفى محمد طه محمد أحمد..?? من قتل المشاركين فى محاولة إغتيال حسنى مبارك الفاشلة?? من فتح ابواب البلاد لما يسمى بالمجاهدين من عرب وأفغان وغيرهم?? من إحتضن الإرهاب ليفرخ لنا هوسآ لم تعرف بلادآ له مثيل?? هذه الأسيئلة ليست للتمعن هى للإجابة, على كل سودانى شريف أن يقف بقوة أمام إغتيالات الجبهه حتى يبلج الحق, على كل حادب على دم الصحفى المغدور أن يهب ويسأل عن قتلته,ويفقأ عين القتله والمجرمين.. الجيلي ازيك من قتل محمد طه ..؟ دي قصة مؤلمة فيها كثير من الاشياء التي لا يمكن ان تروى...! وانا لا اعرف من هم القتلة ولا اي معلومات .. لكنني عرفت المرحوم محمد طه بشكل جيد حتى تركي العمل في الصحافة السودانية قبل عامين فقط وساكتب عن بعض الذي اعرفه في وقت مناسب .. خلي الموضوع ده هسة واطلعنا عن الاستعدادات للمؤتمر الخامس الذي يتوقع اعداء الحزب الشيوعي ان يعقبه انقسام خطير في الحزب نظرا لاختلافات بين دعاة التجديد والمتمسكين بالقديم الذين يطلق عليهم الحرس القديم..! عبد المنعم شيخ ادريس مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى عبد المنعم شيخ ادريس البحث عن المشاركات التي كتبها عبد المنعم شيخ ادريس 09-10-2006, 01:58 PM #[4] غاندي :: كــاتب نشــط:: العزيز شيخ إدريس إن كان سؤالك للجيلي عن مآلات ما بعد المؤتمر الخامس شفقة علي الحزب الشيوعي، فللنتظر أولاً قيام المؤتمر ثم ننظر ما يكون في آوانه. وإن كنت أعول علي الحرس القديم أنفسهم بأن يعملوا علي تضييق الشقة بين أي خلاف قد ينشأ بشكل طبيعي ومنطقي ، وأن يحاولوا رتق أي بوادر للتمزق والتشرزم، فالحزب ولمصلحة بقاءه يجب أن يتجدد ويضخ بدماء ساخنة في أوصاله الفاترة ومفاصلة التي أصابتها الرماتيزم والرومتايد، ولابد للحرس القديم أن يدفع بهذا الاتجاه، وإلا سيصبه الزبول والإنزواء وسيعصف بكيان الحزب ويحيله إلي إرشيف التأريخ. لك ودي التوقيع: هذه الأرض لم نرثها من أجدادنا وإنما استلفناها من أجيالنا القادمة فالنحافظ عليها غاندي مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى غاندي البحث عن المشاركات التي كتبها غاندي 09-10-2006, 04:09 PM #[5] طارق الحسن محمد Banned اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غاندي العزيز شيخ إدريس إن كان سؤالك للجيلي عن مآلات ما بعد المؤتمر الخامس شفقة علي الحزب الشيوعي، فللنتظر أولاً قيام المؤتمر ثم ننظر ما يكون في آوانه. وإن كنت أعول علي الحرس القديم أنفسهم بأن يعملوا علي تضييق الشقة بين أي خلاف قد ينشأ بشكل طبيعي ومنطقي ، وأن يحاولوا رتق أي بوادر للتمزق والتشرزم، فالحزب ولمصلحة بقاءه يجب أن يتجدد ويضخ بدماء ساخنة في أوصاله الفاترة ومفاصلة التي أصابتها الرماتيزم والرومتايد، ولابد للحرس القديم أن يدفع بهذا الاتجاه، وإلا سيصبه الزبول والإنزواء وسيعصف بكيان الحزب ويحيله إلي إرشيف التأريخ. لك ودي غاندى يازول رمضان كريم ازيك يالمغبــــــــــــــــــون شيل صبر زميل طارق الحسن محمد مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها طارق الحسن محمد 09-10-2006, 04:31 PM #[6] عبد المنعم شيخ ادريس :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غاندي العزيز شيخ إدريس إن كان سؤالك للجيلي عن مآلات ما بعد المؤتمر الخامس شفقة علي الحزب الشيوعي، فللنتظر أولاً قيام المؤتمر ثم ننظر ما يكون في آوانه. وإن كنت أعول علي الحرس القديم أنفسهم بأن يعملوا علي تضييق الشقة بين أي خلاف قد ينشأ بشكل طبيعي ومنطقي ، وأن يحاولوا رتق أي بوادر للتمزق والتشرزم، فالحزب ولمصلحة بقاءه يجب أن يتجدد ويضخ بدماء ساخنة في أوصاله الفاترة ومفاصلة التي أصابتها الرماتيزم والرومتايد، ولابد للحرس القديم أن يدفع بهذا الاتجاه، وإلا سيصبه الزبول والإنزواء وسيعصف بكيان الحزب ويحيله إلي إرشيف التأريخ. لك ودي غاندي اخوي ازيك الحزب الشيوعي السوداني على الرغم من جميع الامراض التي اشرت اليها يظل واحد من الموجودات السودانية العظيمة النادرة الباقية في هذا الوطن الموجوع. وكما نعرف جميعنا فان هذا المؤتمر قد يكون اخطر الاحداث في تأريخ هذا الحزب نظرا للمتغيرات العالمية والمحلية المعروفة اهمها انهيار الكتلة الشرقية . وقد يكرث فعلا لانقسام ربما يكون اخطر من سابقاته. كما اننا يجب ان لا نفرط في التفاؤل من نتائج المؤتمر لان الحزب نفسه ليس اكثر من مكون من مكونات الجسم السياسي السوداني الملىء بالتشوهات والامراض والترهلات. عبد المنعم شيخ ادريس مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى عبد المنعم شيخ ادريس البحث عن المشاركات التي كتبها عبد المنعم شيخ ادريس 10-10-2006, 09:03 PM #[7] الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: الأعزاء, عبد المنعم, غاندى,طارق, رغم أن الموضوع يختلف عن عنوان الخيط ولكنا سندلف من حيث أتيتم,, مؤتمر الحزب الخامس ليس بالشئ الذى يحدث بين ليلة وضحاها , فلأمر مطروح للتداول والنقاش على مستوى الزملاء أو أصدقاء الحزب وكل الأمور المتعلق بالتحضير للمؤتمر القضايا طرحت فى وحدات الحزب وهيئاته ولايزال النقاش حولها دائر,, لى طلب أن أمكن, هناك الكثير ليقال, لصالح الحوار يمكننا نقل الحوار للخيط الذى أفردته بشأن التحضيرات للمؤتمر, وإن شيئتم بقينا هنا.. التوقيع: How long shall they kill our prophets While we stand aside and look Some say it's just a part of it We've got to fulfill de book Won't you help to sing, These songs of freedom 'Cause all I ever had Redemption songs الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها الجيلى أحمد 10-10-2006, 09:27 PM #[8] الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: سلامات ياكبيدة, هذه المرة ستخسر الجبهه رهان التسامح الأعمى, مافعلته بالوطن لن يمحى من ذاكرة الشعب, سنلاحقهم ياكبيده بكل ماحاكوا بهذا الوطن التوقيع: How long shall they kill our prophets While we stand aside and look Some say it's just a part of it We've got to fulfill de book Won't you help to sing, These songs of freedom 'Cause all I ever had Redemption songs الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها الجيلى أحمد 15-10-2006, 01:02 PM #[9] دي مابيور :: كــاتب جديـــد :: ود الشيخ تصوم وتفطر علي خير رأس الذئب الطائر منبع حكمة ابو الحصين قصة الاسد والذئب والثعلب في كتاب المطالعه الإبتدائيه تتذكرا يا ( دفعه ) المغدور محمد طه محمد احمد وطريقة قتله رساله أما ان يتم التوزيع تلت لفطورهم وتلت لغدائهم وتلت لعشائهم وكل زول يعصر ضنبو ويتخارج .. وإلا فإن رؤوس كثيره قد أينعت أن يتفرق دم محمد طه بين القبائل أمر قد تمت فبركته منذ التخطيط وحتي تضارب التصريحات الاخيره كما اشرت أنت , بغرض الإرتباك والا نعرف من أين تأتي هذه الرياح الصفراء الخبيثه وكيف نحمي رؤوسنا .. ولكن .. هيهات فليخرطوا القتاد , لن تخيفنا خناجرهم المسمومه وارواحهم الشريره . وعموما التسوي كريت في القرض تلقاه في جلدها وقيل في جناها فقط نطالب بلجنة تحقيق محايده للوصول للقتله واستئصالهم . دي مابيور مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى دي مابيور البحث عن المشاركات التي كتبها دي مابيور 17-10-2006, 09:56 PM #[10] الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دي مابيور المغدور محمد طه محمد احمد وطريقة قتله رساله أما ان يتم التوزيع تلت لفطورهم وتلت لغدائهم وتلت لعشائهم وكل زول يعصر ضنبو ويتخارج .. وإلا فإن رؤوس كثيره قد أينعت أن يتفرق دم محمد طه بين القبائل أمر قد تمت فبركته منذ التخطيط وحتي تضارب التصريحات الاخيره كما اشرت أنت , . دى مابيور, سلامات يادفعه كالعاده تدهشنى بقرأتك للأشياء, أهديك ماأورده هاشم بدر الدين من مقال كتبها الصحفى المغدور, ولك أن تتأمل يادفعه ,, اقتباس: الحل ليس فى إعتقال الترابى ولكنه إطلاق الرصاص على الحكم الفيدرالى (6) حملة إغتيال الشخصية بدأت باتهام برا ت بالجنون ولم يسلم منها الرشيد الطاهر وهو فى السجن والعميد عثمان بقلم محمد طه محمد أحمد يخوض الترابى ومجموعته فى حزب المؤتمر الشعبى معركة حياة أو موت لإسترداد السلطة وقلب نظام الحكم قبل أن يتم الإنتخاب للفريق البشير فى دورة رئاسية جديدة ويحاول الترابى الآن إستخدام كل الأموال المخزونة التى تملكها الحركة الإسلامية منذ عام 1964 للمعركة الفاصلة وكل الناس يعلمون أنه وبالرغم من قيام الكيان الخاص للحركة الإسلامية فإن الترابى لم يسلم الإسلاميين أموالهم نعم لم يسلمهم مليماً واحداً وأسألوا الشيخ محمد محمد صادق الكارورى رئيس مجلس شورى الحركة الإسلامية وسألوا البروفسير عبدالرحيم على رئيس المكتب التنفيذى الجديد للحركة الإسلامية واسألوا السيد على عبدالله يعقوب المسؤول المالى الجديد للحركة الإسلامية ان كانوا قد استلموا مليماً واحداً من الترابى. نعم لم تحدث عملية تسليم وتسلم لمليم واحد والترابى ظل يحتفظ بالقرش الأبيض لليوم الأسود وها هو يستخدم كل كنوز الإسلاميين لإثارة الفتنة بينهم وتخريب واحراق كل السودان فيشترى السيارات لقادة حزبه الشعبى من أموال الحركة الإسلامية ويقوم باستإجار المنازل لقادة حزبه حتى وان ملكوا منازل بعيدة عنه ويطبع آلاف المطبوعات بالألوان وعشرات الآلاف من المنشورات ويقود حملة كراهية ضد قيادات الدولة ويتهمهم بالوقوع فى أحضان الأجنبى ويتهمهم بالإتصال مع اليهود فى اسرائيل عبر الأردن ويتهمهم بفصل الدين عن الدولة.. وكل هذا كى يمهد للإطاحة بهم. بل ان صحفياً رفع حاجب الدهشة والترابى يحدثه عن فلان وفلان من القيادات فهذا جبان وهذا خواف وهذا يده ناعمة وكل الكلام الفارغ الذى لا يليق برجل فى السبعين من العمر يجب ان يستعد للقاء الله عفيف اليد واللسان من التجريح والإساءة بالباطل للرجال. ان الحملات الشخصية المكتوبة والشفهية التى يمارسها الترابى ومجموعته تهدف لإسقاط هيبة الحكم فالرجل العالم المهذب عنده هو عالم الحيض والنفاس. زما ان يختلف رجل مع الترابى أو تختلف معه سيدة فى الحركة الإسلامية حتى يتناسى المجاهدات ويلجأ للتجريح الشخصى وهذا ما لا يليق برجل لف حول راسه عمامة الشيوخ ولبس عباءات الشيوخ. وقد بدأ الترابى الحملات الشخصية فى وقت مبكر ضد من سبقوه فى قيادة الحركة الإسلامية فقال عن المرحوم برات (أنه مجنون) لأن برات قال أنه لاحظ أن الترابى لا يصلى على الأقل الوقت حاضراً. وقاد الترابى حملة التجريح واغتيال الشخصية ضد المرحوم الرشيد الطاهر بكر وضد الدكتور جعفر شيخ ادريس وضد الشيخ الصادق عبدالله عبدالماجد. ونجح بالإعلام المسموم المكتوب والشفهى فى ابعادهم جميعاً.. ولم يكن من المصادفات ان يعود الشيخ الصادق ويشارك فى جلسات اعادة بناء كيان الحركة الإسلامية بأرض المعسكرات بسوبا .. لقد عاد بعد غياب الترابى عن مؤتمر الحركة الإسلامية .. لقد عاد بعد أن تم التخلص من دم الحجامة الفاسد. (يتبع) التوقيع: How long shall they kill our prophets While we stand aside and look Some say it's just a part of it We've got to fulfill de book Won't you help to sing, These songs of freedom 'Cause all I ever had Redemption songs الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها الجيلى أحمد 17-10-2006, 09:58 PM #[11] الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: (الجزء الثانى) اقتباس: نعم ما ان يختلف مدنى أو عسكرى مع الترابى إلا ويرفض أن ينازله فكرياً وسياسياً ويلجأ لتصفية الحسابات معه بطريقة الكيد والتجريح الشخصى.وحينما رفض العميد عثمان أحمد حسن رئيس اللجنة السياسية لمجلس قيادة الثورة الإنصياع لأوامر الترابى ورفض العميد عثمان أن يبصم على كل ما يقوله الترابى وقدم عثمان إستقالته من مجلس الثورة أشاع الترابى ان العميد عثمان لم يكن له دور ايجابى فى التحرك فجر 30 يونيو 1989 بل وظل يردد ان العميد عثمان خاف وأصابه الجبن. وهذا كله من باب التجريح.. ان العميد عثمان تحمل المسؤلية ولكن الترابى هو الذى اختفى فى السجن ليقول للسياسيين اذا فشل الإنقلاب وتعرض قادته للإنقلاب اننى برئ مما حدث بدليل اننى معكم فى السجن مع الميرغنى زعيم الإتحاديين والصادق المهدى زعيم حزب الأمة ومع نقد زعيم الشيوعيين. ان الترابى إحتمى بالسجن كما إحتمى بالحركة الإسلامية ذات يوم ولما تمكن لجأ لحملة إغتيالات الشخصية والتجريح ضد الرجال. وقد ظلت الحركة الإسلامية فى جيل التأسيس وجيلها الحالى تحمى الترابى وترد عنه السهام. نعم منذ أن عارض البعض انضمامه إليها منذ أن كان طالباً فى حنتوب الثانوية.. وقد ظل خصوم الإسلاميين يتربصون به بل ويعتبرونه نقطة الضعف التى يهاجمون بها تنظيم الإسلاميين وظل هذا الهجوم مستمراً والترابى فى السلطة الحالية يترأس المجلس الوطنى الإنتقالى ويسن قانون التوالى. التوقيع: How long shall they kill our prophets While we stand aside and look Some say it's just a part of it We've got to fulfill de book Won't you help to sing, These songs of freedom 'Cause all I ever had Redemption songs الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها الجيلى أحمد 17-10-2006, 10:00 PM #[12] الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: الجزء الأخير اقتباس: حينما إجتمعت القوى السياسية المعارضة تحتفل بذكرى الإستقلال فى منزل الزعيم الأزهرى فإن الهتافات من الطلاب المعارضين كانت تقول (لا توالى مع الترابى) و (لا توالى ولا ترابى) ثم وقف الحاج مضوى محمد أحمد نائب رئيس الحزب الإتحادى الديمقراطى يقول (انا لن نسير وراء مؤخرة الترابى) وفجرت اشارات حاج مضوى هتافات قاسية (ياخرطوم جوطى جوطى لن يحكمنا الشيخ ال..). اذا فإن الحركة الإسلامية ظلت تحمى الترابى وتدافع عنه فإذا هو يتربص بالرجال ويسخر كل مال الإسلاميين ضدهم فى حملات التجريح الشخصية الشفهية وفى الندوات والمؤامرات الصحفية وفى المنشورات. ولا يظن الترابى والمجموعة حوله انهم يملكون شجاعة تجعل الرجال يتساقطون أمامهم بالكيد الشخصى والتشهير فالترابى لو ملك الشجاعة فلماذا سقط مغشياً عليه حينما أمره نميرى بأن يأتى ويجلس فى الصفوف الأمامية لمشاهدة تنفيذ أحكام الشريعة ضد اللصوص فى سجن كوبر. نعم ما ان قطعت يد سارق وتفجر دمها فإن الترابى فإن الترابى سقط مغشياً عليه وهذا ثابت ونميرى موجود ولم يمت واغلب وزراء نميرى يشهدون.. اذا فإن تخويف الرجال لن يتم من طالب حنتوب الثانوية ومن خر مغشياُ عليه لمجرد رؤية دم يد سارق تقطع فى ساحة سجن كوبر. والسؤال باية مشروعية يرفض الترابى تسليم أموال الحركة الإسلامية إليها ثم يوجه هذه الأموال للتحريض ضد الإسلاميين والتجريح والإساءة وتدبير المظاهرات التخريبية التى تسببت فى قتل الفتيات البريئات فى الفاشر واحراق الأموال الخاصة والعامة. ان مسؤولية الكيان الإسلامى بقيادة الشيخ عبدالرحيم على والشيخ الكارورى تبقى أمام الله ان لم يستردوا هذه الأموال من الترابى. ثم ان مسؤولية الدولة تبقى كبيرة فى مصادرة هذه الأموال التى تستخدم للتخريب والحريق والقتل فى بورتسودان والفاشر وكوستى. ان جيوش المتفرغين فى حزب الترابى تدفع من هذه الأموال وقالت زوجة محمد الأمين خليفة فى حوار مع مجلة الدستور (ما ان أمرتنا الحكومة بمفارقة البيت الحكومى على النيل الأزرق حتى أعد لنا هذا المنزل فى المنشية) ان الترابى يقوم بتوفير المنازل للمتفرغين ومن المعروف ان محمد الأمين خليفة ليس فقيراً وفى أيام الثورة الأولى اشترى منزلاً من السيد أبوالقاسم حسن صديق فى الحارة التاسعة بمدينة الثورة وهى أغنى حارة فى السودان والمنازل فيها نادرة. والترابى لا يختزن أموال الحركة الإسلامية وحدها وانما يختزن أموال التنظيم الحاكم .. ولقد خدع التنظيم الحاكم عندما أثار كل تلك الضجة حول عقارات ومقار دور المؤتمر الوطنى ان الغبار والدخان يخفيان هروب الترابى وحزبه بالأموال الحقيقية والسيارات. اما مقار التنظيم الحاكم فهى ليست من ممتلكاته انها عقارات دفعت فيها مبالغ خرافية للإجارة وعلى سبيل المثال فإن المركز العام للتنظيم الحاكم دفع فيه مبلغ 288 مليوناً من الجنيهات اجارة اصبحت عبئاً ثقيلاً على البروفسير ابراهيم أحمد عمر الأمين العام البديل للترابى. وهو مبلغ خرافى مع ان مبانى شارع 43 لا تكفى لكل نشاطات امانات المؤتمر الوطنى. ولكن الترابى اثار الضجة حول العقارات وهى مستأجرة وليست مملوكة لتبقى بقية أموال التنظيم الحاكم وسياراته فى يد الترابى ومجموعته. والمهم الآن فإن كل الأموال والممتلكات الخاصة بالحركة الإسلامية وبالمؤتمر الوطنى تسخر للفتنة التى تخرب وتحرق وتقتل فى كل مكان. الرابط: http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1158433908 التوقيع: How long shall they kill our prophets While we stand aside and look Some say it's just a part of it We've got to fulfill de book Won't you help to sing, These songs of freedom 'Cause all I ever had Redemption songs الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها الجيلى أحمد 20-10-2006, 12:33 AM #[13] الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: الدولة الإرهابية ارفعوا أيديكم من ملف اغتيال الصحفي محمد طه! أطلقوا سراح المعتقلين..! في قضية التحقيق في اغتيال الصحفي محمد طه محمد أحمد (صاحب الوفاق) تؤكد بل تجزم (الميدان) أن لجنتي تحقيق منفصلتين – على الأقل – تواصلان التحقيق في القضية؛ إحدى اللجنتين شرطية، بينما الأخرى أمنية. وهناك اعتقالات طالت العشرات من أبناء إحدى القبائل السودانية بعضهم معتقلين لدى الشرطة وفق القانون الجنائي وقانون الإجراءات الجنائية، وهذا مفهوم ومبرر، وهناك عشرات من المعتقلين أمنياً ويحقق معهم جهاز الأمن، ولربما تعرض بعضهم للتعذيب والترهيب، وهذا مرفوض ويجب أن يتوقف، وأن يطلق سراحهم فوراً أو أن يتم تسليمهم للشرطة لتتولى التحقيق معهم إن كان ثمة ما يبرر احتجازهم. والأهم أن كل هذه الاعتقالات والتحقيقات يجب أن تتم تحت أعين القضاء ووفق القانون، وبدون استخدام أساليب يحرمها القانون والدستور، كالتعذيب مثلاً. جهاز الأمن يحاول – بل بدأ بالفعل – في تسريب شائعات مغرضة، مفادها أن لجنته قد قطعت شوطاً بعيداً في التحقيقات وهي على أعتاب الوصول لمفاصل الجريمة، بينما ما زالت الشرطة ولجنتها بعيدة عن الهدف والمرام!! إنه الخبث الأمني المعهود، والتدخل السافر في مهام وواجبات الآخرين، ثم إن هذا التضارب في المهام، لا شك ضار ومعيق للعملية العدلية. والمطلوب من الدولة إن كانت بحق جادة في الوصول للحقيقة في هذه القضية الشائكة، ترك القضية للشرطة والتحقيق الجنائي الشفاف، فهذا من صميم واجبات الشرطة، وتدعمها تجارب وخبرات متراكمة، ولديها كفاءات معروفة وتجارب مشهودة، أما جهاز الأمن الإنقاذي فلا تاريخه ولا سلوكه ولا تدريبه يؤهله للقيام بأي مهمة نبيلة. وتستطيع (الميدان) أن ترى ثمة أهداف أخرى – غير نبيلة بالطبع – في هذا التدخل الأمني. فليتوقف هذا العبث وهذا التضليل الأمني الآن وفوراً. اعتقل جهاز الأمن و المخابرات الوطنى ، الصحفى بجريدة (الرأى العام) أبوعبيدة عبدالله يوم الجمعة 29/9/2006 وأطلق سراحه في 14/10/2006 . و كان قد بقي رهن الحبس دون توضيح أسباب الإعتقال. و عندما ارتفع صوت المطالبين بإطلاق سراحه أو تقديمه لمحاكمة عادلة وبدأت حملة واسعة للتضامن معه، لجأ جهاز الأمن لسلاح الإشاعة والتضليل الإعلامي، ليطلق شائعات تدعي أن اعتقال الصحفي أبوعبيدة له علاقة بملف اغتيال " صاحب الوفاق " محمد طه محمد أحمد، حتى يسكت الناس عن المطالبة بإطلاق سراحه. ولأن الخرطوم مدينة لا تعرف الأسرار، فإن معلومات قد باتت تتسرب، مفادها أن الصحفي أبوعبيدة من الصحفيين الإسلاميين ، و يقال أن له تاريخاً مع "الدبابين" أو أنه "شعبي" !. و من الأنباء المؤكدة أنه قد قضى أشهر عديدة يغطي صحفيًا محادثات أبوجا من هناك ، و استطاع أن يكون مصادر عديدة و يلم بتفاصيل دقيقة عن الملف بصورة يرى جهاز الأمن أنه محتاج للحصول عليها بالضغط عليه، عبر عملية تمويهية ، فلجأ للحيلة العاجزة ، و التى لن تصمد طويلا ، مما جعله يفبرك حكاية أن للصحفي علاقة بملف اغتيال طه ، ليمرر ويبرر الاعتقال غير المشروع لأبوعبيدة تحت ستار التحقيق الجنائى !!!!. و كان حرياً بالامن أن يسلم الصحفى أبوعبيدة للشرطة للتحقيق معه جنائياً ، ولكنه أطلق سراحه دون توضيح أسباب الإعتقال ، أوحتى توجيه تهمة إن كانت مزاعمه صحيحة. جهاز الأمن ارتكب جريمة أخرى بمشاركة سعودية، تمثلت فى اعتقال السلطات السعودية للمعارض السوداني ، أبوالقاسم احمد ابو القاسم وترحيله للخرطوم ، وتسليمه لجهاز الأمن السوداني، على إثر قيامه بممارسة حقه فى التعبير، بعد انتقاده لإتفاقية أبوجا فى ندوة أقامتها سفارة السودان بالرياض ، تصدى فيها ابوالقاسم لممثلى المؤتمر الوطنى عيانًا بياناً، فكان جزاؤه الترحيل و التسليم ، وهو الناشط الدارفوري المعروف، و أحد رافضي إتفاقية أبوجا الكثيرين ، و تحديداً من مجموعة ال19 المعروفة . و يحاول جهاز الأمن تمرير نفس الخدعة الأمنية لتبرير اعتقال أبوالقاسم، مع سبق الإصرار، ويلوك موضوع ارتباط اعتقال الرجل بملف اغتيال طه. نقول على رؤوس الأشهاد لجهاز الأمن: ارفعوا أيديكم الملوثة بالدماء، من ملف اغتيال الصحفي محمد طه واتركوا الشرطة تقوم بمهامها وواجباتها الأصيلة بلا أي تشويش. هذا وذاك غيض من فيض ألاعيب جهاز الأمن، فلننتبه لجرائم هذا الجهاز الذي يفقد يوماً بعد يوم كل أسباب بقائه، فلماذا لا يرحل عن حياة شعبنا ؟ فلندشن حملة لتحجيم جهاز الأمن ليعود إلى ثكناته ويمارس صلاحياته المنصوص عليها دستورياً فقط. __________________________________________________ _____ الميدان العدد 2016 http://www.midan.net/nm/private/almi.../midan2016.htm التوقيع: How long shall they kill our prophets While we stand aside and look Some say it's just a part of it We've got to fulfill de book Won't you help to sing, These songs of freedom 'Cause all I ever had Redemption songs الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها الجيلى أحمد 20-10-2006, 12:28 PM #[14] رأفت ميلاد :: كــاتب نشــط:: أوردت سـودانيز أون لاين دوت كم الخبر الآتى : اقتباس: قتلة محمد طه يدلون باعترافات قضائية حول ارتكابهم للجريمة الخرطوم: حافظ الخير أكدت مصادر رسمية لـ (السوداني) أن الشرطة ألقت القبض على قتلة الشهيد محمد طه محمد أحمد الثلاثة وهم (صابر، محمد بر، مسمار) وقدمتهم إلى قاضي التحقيق بمحكمة جنايات الخرطوم شمال معتصم تاج السر محمد عثمان وأدلوا باعترافات قضائية كاملة بارتكابهم الجريمة وذبحهم الصحافي محمد طه محمد أحمد رئيس تحرير صحيفة (الوفاق) في غرفة بمنزل جنوب الخرطوم. وقال المتهمون في اعترافاتهم (إنهم كسروا رقبة الشهيد ثم ذبحوه وصفوا دمه في إيناء داخل الغرفة (طست) وقطعوا رأسه وسلموه للشخص الذي اتفق معهم على قتله مقابل أجرة مالية). وكشف المصدر ضلوع المتهم -الذي تم اعادته من السعودية- في الجريمة، وقال إن المتهمين دلوا عليه من خلال افاداتهم في التحقيق بأن حرَّضهم على الجريمة وأسهم في تمويلها. وأضاف المصدر أن المتهم الرابع ضالع في الجريمة وهو شقيق الشخص الذي تم القبض عليه من السعودية، والذي يخضع للتحقيق ايضاً في هذه القضية بوصفه أحد المحرضين والممولين لها، وأوضح المصدر أن سبب قتل محمد طه هو مقالاته الأخيرة التي كتبت في الشأن الدارفوري. وذكر المصدر أنه تم العثور على السكين أداة الجريمة في منزل بحي الإنقاذ جنوب الخرطوم وهي ملطخة بالدماء ومعها بقية الحبل الذي قيِّد به المجني عليه عند تنفيذ الجريمة، وقال إن عينة من الدماء التي وجدت في السكين أرسلت إلى جمهورية مصر العربية مع عينة من دم المجني عليه، وأكد أن نتيجة الفحص المعملي أكدت تطابق الدماء التي وجدت على السكين مع دماء المرحوم. وكانت التحقيقات قد كشفت وجود عربة ثانية في عملية الإختطاف من نوع لاندكروزر كانت تؤمن السيارة التي تمت بها عملية الإختطاف وتسير خلفها. ومن جانبها أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً أكدت فيه أنها تمسك بجمع خيوط القضية. وقال البيان (الأمر تحت السيطرة الكاملة للشرطة والأجهزة الأمنية المتعاونة والتي ظلت تصل الليل بالنهار منذ لحظة وصول البلاغ وحتى هذه اللحظة)، وقال البيان إن ما أثير في الصحف حول هذه القضية يضير بسير التحقيقات فيها ويخالف توجيهات الجهات العدلية التي أمرت بعدم الخوض في القضايا تحت التحري والمحاكمة خاصة هذه القضية. وأكد بيان الداخلية أن قوات الشرطة ستظل على العهد بها في حماية أرواح وممتلكات المواطنين وأعراضهم، وقال إن الشرطة قادرة على الوصول إلى كلٍّ من يحاول النيل من أمن وطمأنينة المواطنين وأرواحهم، وذكر البيان أن الشرطة ستقوم بتمليك الرأي العام كل الحقائق المتعلقة بجريمة اغتيال محمد طه. سبق صحفي: إعترافات قتلة المرحوم محمد طه محمد أحمد التوقيع: رأفت ميلاد سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن الشـهيد سـليمان ميلاد رأفت ميلاد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى رأفت ميلاد زيارة موقع رأفت ميلاد المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها رأفت ميلاد 20-10-2006, 06:28 PM #[15] عكــود Administrator [align=justify]كسر الرقبة .. قطع الرأس .. تصفية الدم .. تقديم الرأس كإثبات إنجاز. فلينال الجناة جزاء ما اقترفوا من جريمة بشعة تقشعر لها الأبدان. يجب أن يأخذ القانون مجراه وتسكتمل الإجراءات القانونية مع كل المتهمين، من شارك وموّل وحرّض. وأن لايعمينا تعاطفنا مع الجهات التي ينتمون إليها من رؤية الحقيقة، وأن لا تنساق الجهات التي يتحدثون بإسمها في حمى التبريرات. فإن ثبتت التهمة عليهم فلا أقل من أن يقفون موقفاً صلباً ويطالبون بتطبيق القانون عليهم، إحقاقاً للحق وحتى لا تنحى القضية المنحى الإثني وتكون بذرة عداء بين أبناء الوطن الواحد.[/align] اقتباس: وكشف المصدر ضلوع المتهم -الذي تم اعادته من السعودية- في الجريمة، وقال إن المتهمين دلوا عليه من خلال افاداتهم في التحقيق بأن حرَّضهم على الجريمة وأسهم في تمويلها. وأضاف المصدر أن المتهم الرابع ضالع في الجريمة وهو شقيق الشخص الذي تم القبض عليه من السعودية، والذي يخضع للتحقيق ايضاً في هذه القضية بوصفه أحد المحرضين والممولين لها، اقتباس: جهاز الأمن ارتكب جريمة أخرى بمشاركة سعودية، تمثلت فى اعتقال السلطات السعودية للمعارض السوداني ، أبوالقاسم احمد ابو القاسم وترحيله للخرطوم ، وتسليمه لجهاز الأمن السوداني، على إثر قيامه بممارسة حقه فى التعبير، بعد انتقاده لإتفاقية أبوجا فى ندوة أقامتها سفارة السودان بالرياض ، تصدى فيها ابوالقاسم لممثلى المؤتمر الوطنى عيانًا بياناً، فكان جزاؤه الترحيل و التسليم ، وهو الناشط الدارفوري المعروف، و أحد رافضي إتفاقية أبوجا الكثيرين ، و تحديداً من مجموعة ال19 المعروفة . و يحاول جهاز الأمن تمرير نفس الخدعة الأمنية لتبرير اعتقال أبوالقاسم، مع سبق الإصرار، ويلوك موضوع ارتباط اعتقال الرجل بملف اغتيال طه. اقتباس: وأوضح المصدر أن سبب قتل محمد طه هو مقالاته الأخيرة التي كتبت في الشأن الدارفوري التوقيع: ما زاد النزل من دمع عن سرسار .. وما زال سقف الحُزُن محقون؛ لا كبّت سباليقو .. ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه، واتفشّت سماواتو. عكــود مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى عكــود البحث عن المشاركات التي كتبها عكــود تعليقات الفيسبوك « الموضوع السابق | الموضوع التالي » أدوات الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع انواع عرض الموضوع العرض العادي الانتقال إلى العرض المتطور الانتقال إلى العرض الشجري تعليمات المشاركة لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة لا تستطيع الرد على المواضيع لا تستطيع إرفاق ملفات لا تستطيع تعديل مشاركاتك BB code is متاحة الابتسامات متاحة كود [IMG] متاحة كود HTML معطلة Forum Rules الانتقال السريع لوحة تحكم العضو الرسائل الخاصة الاشتراكات المتواجدون الآن البحث في المنتدى الصفحة الرئيسية للمنتدى منتـديات سودانيات منتـــــــــدى الحـــــوار خـــــــالد الـحــــــاج موضوعات خـــــــالـد الحـــــــــاج ما كُتــب عن خـــــــالد الحــــــاج صــــــــــــــــور مكتبات مكتبة لسان الدين الخطيب محمدخير عباس (لسان الدين الخطيب) مكتبة أسامة معاوية الطيب مكتبة الجيلي أحمد مكتبة معتصم محمد الطاهر أحمد قنيف (معتصم الطاهر) مكتبة محي الدين عوض نمر (nezam aldeen) مكتبة لنا جعفر محجوب (لنا جعفر) مكتبة شوقي بدري إشراقات وخواطر بركة ساكن عالم عباس جمال محمد إبراهيم عبدالله الشقليني أبوجهينة عجب الفيا نــــــوافــــــــــــــذ الســــــرد والحكــايـــــة مسابقة القصة القصيرة 2009 مسابقة القصة القصيرة 2013 كلمـــــــات المكتبة الالكترونية خاطرة أوراق صـــــالة فنــــون فعــــاليات إصــدارات جديــدة الكمبيــــــــــوتــر برامج الحماية ومكافحة الفايروسات البرامج الكاملة برامج الملتميديا والجرافيكس قسم الاسطوانات التجميعية قسم طلبات البرامج والمشاكل والأسئلة قسم الدروس وشروح البرامج منتــــدي التوثيق ارشيف ضيف على مائدة سودانيات مكتبة سودانيات للصور صور السودان الجديدة صور السودان القديمة وجوه سودانية صور متنوعة المكتبة الالكترونية نفــاج خالــد الحــاج التصميم Mohammed Abuagla الساعة الآن 06:27 AM. زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11 اتصل بنا / مقترحات القراء - سودانيات - الأرشيف - الأعلى Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.