اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام التيمان
ايها الساحر
آ مخلوق انت
تحلق فى سماء الخيال
ليس لك ظل يلامس الاشياء
فقط عند التعويذة
يتصاعد الدخان
|
يا هُدْهدَ الأسرار، جاهِدْ كي نشاهدَ في الحبيب حبيبَنَا
هي رحلةٌ أَبدية للبحث عن صفة الذي ليست لَهْ صِفَةٌ
هو الموصوفُ خارجَ وَصْفِنا وصفَاتِهِ
حلِّقْ بنا
لم تَبْقَ مِنَّا غيرُ رحلتنا إليه
إليه نشكو ما نُكابد في الرحيل
دَمُناً نبيذُ شُعوبِهِ فوق الرخام وفوق مائدة الأصيل
لا أنتَ إلا أنتَ
فاخطِفْنا إليك إذا أذِنْتَ،
ودُلَّنا يوماً على الأرض السريعة قبل دَوْرَتنا مَعَ العَدَم العميق
ودُلَّنا يوماً على شَجِرة ولدنا تحته سراً، ليُخْفيَ ظلَّنا
وعلى الطفولة دُلَّنا
وعلى يمام زافَ أَوَّلَ مرةٍ ليُذلَّنا
يَفَعَ الصغارُ ولم يطيروا مثله.
يا ليْتَنَا
يا ليتنا
ولعلَّنا
سنطير في يوم من الأيام .. إنَّ الناسَ طَيْرٌ لا تطيرُ
والأرضُ تكبر حين نجهلُ، ثم تصغر حين نعرف جهلنا
لكننا أحفادُ هذا الطين، والشيطان من نار يحاول مثلنا
أن يُدْرِكَ الأسرارَ عن كَثبٍ ليحرقنا ويحرق عقلنا
والعقل ليس سوى دخان، فليضعْ! إنَّ القلوب تدلُّنا
خُذْنَا إذاً يا هُدْهُدَ الأسرار نحو فَنَائنا بِفِنائه
عفوا أميرة
هناك أخطاء بنص درويش
سأعود بالخبر الأكيد لاحقا يا أميرة