منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-11-2006, 02:13 PM   #[1]
عبير خيري
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبير خيري
 
Post إحساس خاص جداً ...

.


قاومت كثيراً إحساسي بأنني بنت أكبر رجل في قبيلة عربية ما

وخرجت من قبيلتي في رحلة هودجية كعادة العرب .

وحاولت تكبيل خيالي أكثر من مرة وأنا أحادث خدمي ووصيفاتي

وآمرهم بلكز البعير لتسرع لأني مللت طول الرحلة ،

وربما شوقاً لرؤى الحبيب .

ثم تدرج ألوان الرمال في عيني كلما فتحت هودجي بقدر ما أستطيع سرق النظر

وتنهدي حينما لا أرى أي أثر يدل أننا شارفنا على الوصول .

يأتي النعاس فاتحاً ذراعيه ليحتضنني فأغفو ،

لأحلم أنني خاطبت فتى أحلامي حينما سرق اللحظة من بين فرسان القبيلة

وجاءني وأنا في استراحتي عند الغدير مع بعض الفتيات ووصيفاتي

وصوت غنائهن منعهن من سماع خطوات فارسي .

نظراته تؤكد حبه لي ،

كما تصر على تذكيري بأنها لحظات مسروقة

وتحرضني فأنطق كلماتي الخجولة مقفاة

ويرد علىّ بأجمل ما سمعت من شعر الغزل وأهيم شوقاً للمزيد .

يرتطم رأسي فجأة بحاجز حديدي

ثم صوت غليظ أعرفه بين هيامي الحلم ويقظتي ..

ينبهني بالوصول .

وللأسف كان هذا الصوت هو ..








صوت "سامي السوس" سيد "الركشة" جارنا .



التوقيع: حبنا .. أن نضغط الكفَّ على الكفِّ ونمشي
وإذا جعنا .. تقاسمنا الرغيف
(درويش)
عبير خيري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2006, 05:22 PM   #[2]
مهند الخطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مهند الخطيب
 
افتراضي

العزيــــزة ذات العبير ،،،

يعجبني كثيرا ماأظن انه نوع من التضمين الفكري في كتاباتك ...

شئ كتوجيهات فكرية أموية يتداخلها حنو ساخر أو سخرية حانية ...

وذاك المسرح الكبير المشيد على ضفاف الورق ،،

يستفز أي قلم ليصبح مايصبحه !!

ماهذا عزيزتي الا مرور وسآتيك مدججا بما أستطيع حمله ....



التوقيع:
"أتعرفين ماهو الوطن؟ الوطن هو ألّا يحدث ذلك كلّه...!"

غسّان كنفاني
مهند الخطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2006, 08:15 PM   #[3]
Osman Hamad
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Osman Hamad
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير خيري
.
صوت "سامي السوس" سيد "الركشة" جارنا .
كويس انو لستك الركشة ما طرشق وتشابه عليك العقد أقصد البقر

بالجد بالجد بالجد مشتاقين أيتها العبير
ودى وبعضٌ من هرجلتى لك



التوقيع: عثمـان حمــد عثمـان حمــد
[email protected]
Osman Hamad غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-11-2006, 01:22 AM   #[4]
عصمت العالم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عصمت العالم
 
افتراضي

العزيزه عبير..
وانت الساحره الخيال..الابداع والجموح..وعتق الرؤى...

ياتيك خيال يسقط كل زمن الاحلام..عند تلك البالوعه..والشارع كله حفر.ونتوءاءت وعفونه...وتلث...وضياع

يبقى واقع احساس الفنان هو الاصدق.
وهو الحق...
تلاعبتى بنتقال مترف..واناخ الركب قيود حمله.على واقع...تير بنشر...

لنصل الى قناعة ان الاقتصاد والعداله الاجتماعيه. والحريات والعدل كلها اساسيات الحياه.وهى الحواجز والنوازع.والاشارات
لبناء صلب متزن ومتعافى...
لنبنى امه تملك رشدها وحقوقها .وصلابة انتمائها..
ونحن ندين الغربةوالديمقراطيه هم فطموا عليها,,وحين اتينا اليهم اتينا بكل امراض قصورنا الاجتماعى والاخلاقى ووالتربوى والاجتماعى والمعرفى..
العزيزه عبير.

.لكى ان تحلمى.لكنه حلم قد فضحه خيال الرؤيا..
عميق الاعزاز



عصمت العالم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-11-2006, 09:04 AM   #[5]
نزار حسن علي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

الأخت/ عبير

كل سنه وانت طيبه نحنا والله اشتقنا للكوشه بتاعت السودان وكتاباتكم بتصحينا من الغفوه النحنا فيها

مع مودتي



نزار حسن علي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-11-2006, 10:06 AM   #[6]
عبير خيري
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبير خيري
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرباطابي
العزيــــزة ذات العبير ،،،

يعجبني كثيرا ماأظن انه نوع من التضمين الفكري في كتاباتك ...

شئ كتوجيهات فكرية أموية يتداخلها حنو ساخر أو سخرية حانية ...

وذاك المسرح الكبير المشيد على ضفاف الورق ،،

يستفز أي قلم ليصبح مايصبحه !!

ماهذا عزيزتي الا مرور وسآتيك مدججا بما أستطيع حمله ....
.

الرباطابي يا صديق

الشوق صباح

هكذا تفعل بي الأحزان وسجون الوحدة الفكرية

تجدني أغوص في خيالات التاريخ الحاني والحاضر الزائف والمستقبل المسوَد

أرجو أن تعود فعلاً علها الكلمات تضيء بعض العتمة .

عبير



التوقيع: حبنا .. أن نضغط الكفَّ على الكفِّ ونمشي
وإذا جعنا .. تقاسمنا الرغيف
(درويش)
عبير خيري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-11-2006, 10:08 AM   #[7]
عبير خيري
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبير خيري
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Osman Hamad
كويس انو لستك الركشة ما طرشق وتشابه عليك العقد أقصد البقر

بالجد بالجد بالجد مشتاقين أيتها العبير
ودى وبعضٌ من هرجلتى لك
يا عثمااااااان

إزييييييك ياخ

الشوق طن

إنت من زمن النكت القديمة دي ؟

شرفت البوست ونورتو



التوقيع: حبنا .. أن نضغط الكفَّ على الكفِّ ونمشي
وإذا جعنا .. تقاسمنا الرغيف
(درويش)
عبير خيري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-11-2006, 10:51 AM   #[8]
Garcia
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Garcia
 
افتراضي

العزيزة / عبير خيرى
احساسك متفرد ومميز دوما ... وجميلة حروفك تحمل فى دواخلها الكثير ..



التوقيع: لو انى اكتشفت سر الحياة ... لعلمت حكمة الموت ( رباعيات عمر الخيام )
Garcia غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-11-2006, 03:01 PM   #[9]
د.سيد عبدالقادر قنات
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

عبير خيري

ليك وحشة

غاتسة وين انت ؟؟

نعم يحق لك أن تحلمي

وحتي أنت في تلك الركشة

فالحلم هو جزء من حياتنا وتخيلنا

وعلينا أن نعيشه حتي في دواخلنا اللامرءية


نعم عندما يغفو الشخص وهو في الركشة،

بل ويحلم بلون البنفسج أو لون وردي

ماذا نسمي هذا في زمننا هذا ؟؟؟


بس بالجد أنا كنت مستني أمك تصحيك من النوم

مش سواق الركشة

أها دا في الركشة بتحلمي كده

أمال في البيت واللسرير والمرتبة والكندشة

بتحلمي بي

شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ربنا يحقق الأماني الحلوة


يديكم العافية



د.سيد عبدالقادر قنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-11-2006, 08:25 AM   #[10]
سمرية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمرية
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.سيد عبدالقادر قنات


بس بالجد أنا كنت مستني أمك تصحيك من النوم

مش سواق الركشة

أها دا في الركشة بتحلمي كده

أمال في البيت واللسرير والمرتبة والكندشة

بتحلمي بي

شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


د. سيد عفيت منك ..!!

يا بت خيري .. بعد تعملي حيطة بالطوب المرصوص داك ... اديني خبر ... عشان اجي تاني !!


عديلة عليك !!



سمرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-11-2006, 11:18 AM   #[11]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

إستمتعت جدّاً بهذا الحُلم / النص ..

عبير خيري،
إنتي زولة كتّابة ..
لكنك مُقِلّـة.

تحياتي.



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2006, 11:13 AM   #[12]
عبير خيري
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبير خيري
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمرية



د. سيد عفيت منك ..!!

يا بت خيري .. بعد تعملي حيطة بالطوب المرصوص داك ... اديني خبر ... عشان اجي تاني !!


عديلة عليك !!
الكلام ده بتابي



التوقيع: حبنا .. أن نضغط الكفَّ على الكفِّ ونمشي
وإذا جعنا .. تقاسمنا الرغيف
(درويش)
عبير خيري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2006, 11:19 AM   #[13]
عبير خيري
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبير خيري
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكــود
إستمتعت جدّاً بهذا الحُلم / النص ..

عبير خيري،
إنتي زولة كتّابة ..
لكنك مُقِلّـة.

تحياتي.
يا أستاذي القدير

سعدت جداً برأيك

ولقلتي علاقة بالصوت الذي أيقظني ،

فكلما جئت لأكتب

يأتيني صوت نبأ حزين يجعلني أمزق ما خربشت على واقع قطعة الشطرنج التي أكتب عليها

عميق مودتي وإحترامي



التوقيع: حبنا .. أن نضغط الكفَّ على الكفِّ ونمشي
وإذا جعنا .. تقاسمنا الرغيف
(درويش)
عبير خيري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2006, 12:22 PM   #[14]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

اقتباس:
فكلما جئت لأكتب

يأتيني صوت نبأ حزين يجعلني أمزق ما خربشت على واقع قطعة الشطرنج التي أكتب عليها
عبير،
أعيدي النظر فيما قاله عبدالله جعفر
ما اتخذته توقيعاً:
اقتباس:
لن يمل الحزن من عينيك أبداً..
فتعلّم..كيف بالدمع تغنّي للجمال
-عبد الله جعفر-



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2006, 11:35 AM   #[15]
عبدالمنعم الكتيابي
:: كــاتب جديـــد ::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الكتيابي
 
افتراضي

ما أحلى الكتابة وهي تغافل الوعي - ولو كان على ظهر ركشة - وما أحلى هذه الحروف التي سطرتها .
العزيزة عبير . . هذا ليس تعليقا فنيا على ماهو أصلا فني ولكنه للتحية والتعبير عن السعادة لانتمائك لهذا
البيت الذي سعدت بالانتماء إليه مؤخرا .
التحية لك ولكل المداخلين .



عبدالمنعم الكتيابي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 01:30 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.