منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-12-2012, 10:50 PM   #[1]
عبدالمنعم الكتيابي
:: كــاتب جديـــد ::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الكتيابي
 
افتراضي ترنيمةُ هاربةٌ من ( وطنِ الجدودْ ) - شعر

ترنيمةُ هاربةٌ من ( وطنِ الجدودْ )
حُلُمي تناهى في منام النهرِ حدّ الاشتهاءْ
فشارفتْ كمنجتي على الغرقْ
واللحنُ لم يزل في ذروةِ ابتدائه ،
يُنازع السكراتِ تارةً ، وتارةً يُمدّدُ المقامَ قابَ قوسٍ من العُنُقْ
يدسُّه الصدى في فوهة الكمانِ – يختنقْ –
تُعيدُهُ فُقاعةٌ من الزبدْ
(المجدُ والخلودُ للوطنْ ) – (المجد للكرامْ )
ألمْ يُراهنِ النشيدُ هكذا !
تبتْ يدا الحروبِ ، قدْ .............
بُح صوتهُ ، يحاورُ الكمانُ قوسَهُ
شاحباً ، ويرتعدْ
أإنه ( يُضامْ) !
إنه يُضامْ ....
- تُهمهمُ الضفافُ حولهُ ، وينفرُ الحمامْ
من مشهدِ (الحُطامْ)
واللحنُ آثرَ الهروبْ
مُحشرجاً يُلاحقُ الحُداءْ
يُطاردُ الإيقاعَ في مواكبِ الطُبولْ
يمُدُّ صوتَه الغريقَ بالنداءْ
(حذارِ أنْ) ......... (حذارِ أنْ)
.............. ولا مُجيبْ
(فالقوافلُ التي تسيرُ) ضدّ وُجهةِ الحمامِ
( لن تؤوبْ )
والحُلمُ لم يزلْ في نومه العميقْ
لا زمانَ ، لا مكانَ ، لا أحدْ
والصمتُ يندسُّ والصدى في محارةِ الأبدْ
، ، ، ،



عبدالمنعم الكتيابي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2012, 07:41 AM   #[2]
ناصر يوسف
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ناصر يوسف
 
افتراضي

هذا والله بكاءٌ حارقٌ في جوف جوف الوطن
وللوطن ربٌ يحميه يا عبد المنعم
أبكيتني ،،،
أوكلما أحاول أن أتعاطي جملة (هذا السودان الشقيق )
تُرجعني هكذا دفعةً واحدة ؟؟؟
نعم لقد أسميته بالشقيق وكأني قادمٌ من جزء آخر من الكرة الأرضية وكأني أحمل جواز سفر لدولة أخري ،،،
أو ،،، هكذا أُحسُ بنفسي وأنا داخل محيط الوطن الغالي ،،،
لقد محوا ذاكرتنا من كوننا نعشقُ هذا الوطن ،،، وطن الجدود والذي أوصانا به جدودنا
لقد حولنا إلي بغاث طير يشحذُ لأطفاله بعضَ فُتاتِ الخُبزِ عله يسد به الرمق
هُنا يا سيدي ما عاد الوطن ،،، بيد أنه هو هو ،،، ذاته الوطن الذي نعشق

وهنا يا سيدي ،،،


اقتباس:
تبتْ يدا الحروبِ ، قدْ .............
بُح صوتهُ ، يحاورُ الكمانُ قوسَهُ
شاحباً ، ويرتعدْ
أإنه ( يُضامْ) !
إنه يُضامْ ....
تَبت يدا الخراب ،،، الرهاب
تبت يدا كلِ ما أن أجرمَ في حقِ الوطنِ بإسم الله
تبت يدا من حطم الوطنَ وحطم إنسان الوطن
لقد حولونا إلي مسخٍ غريب

إنه يمهل ولا يُهمِلُ يا أخي ،،، إنه يمهُلُ ولا يهمِل
وحسبنا الله ونعم الوكيل



التوقيع:
ما بال أمتنا العبوس
قد ضل راعيها الجَلَوس .. الجُلوس
زي الأم ما ظلت تعوس
يدها تفتش عن ملاليم الفلوس
والمال يمشيها الهويني
بين جلباب المجوس من التيوس النجوس
ناصر يوسف غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 09:53 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.