منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-2012, 11:24 PM   #[16]
خضر حسين خليل
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خضر حسين خليل
 
افتراضي

جعفر بشير
(أبو آمنة)
تحياتي ياصديق

قرأت ما جاء أعلاه وليقيني لنبل فكرتك أراك قد (آثرت السلامة) في مناقشة (المضمون) وإهتممت زيك وزي أي زول حايم في سودانيز أونلاين (بجوهر) الموضوع ـ عرفتك كاتباً متميزاً وشغل حصيل السووق ده ما كان في يوم من الأيام (منهجك) فالحصل شنو بالضبط يا صديق المسافات البعيدة ؟
ثم شنو الإيمان القاطع بالمهدية ده كان سألتك ؟ خلاص نبطل الفي إيدنا ده ونبقي في انتظار المهدي المنتظر والمسيح ولا شنو ؟
محسن لم يمت يا جعفر بشير وبالتالي (مواعيد) استلاف لسان حالو ما جاء لسع وصبراً يبل الآبري يا صديق .



التوقيع: يــا وطن عز الشدائد
ــــــــــــــــــــــــــ
حميد
خضر حسين خليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2012, 12:25 AM   #[17]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

ياجماعة الكلام ما كعب ومصداقية جعفر بشير لا أشك فيها .. شوفوا بين الحروف .. الكلام ليهو قيمة سواء من محسن أو جعفر وأنا ما متابع بى هناك

بس ورونى إيه ووين عيب الكلام ده



التعديل الأخير تم بواسطة رأفت ميلاد ; 26-12-2012 الساعة 01:49 AM.
التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2012, 01:42 AM   #[18]
هشام آدم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية هشام آدم
 
افتراضي

كنتُ من أوائل الذين قرأوا هذا الخطاب في سودانيزأولاين، وحتى قبل أن يُعلّق عليه أحد، وما فهمتُه من هذا الخطاب، هو مُجرّد أُمنية تمناها جعفر بشير من مُحسن خالد وأجراها على لسانه. والكلام ليس فيه أي إساءة لمُحسن خالد على الإطلاق، أو هكذا فهمتُ منها؛ إلا يكون الخرف حصل فيا إخوان: جعفر بشير حاول بهذا الخطاب أن يُعاتب مُحسن خالد بلُطف ويقول له: "هكذا كان يجب أن يكون اعتذارك يا مُحسن، وهذا هو الموقف الذي ننتظره من كاتب ومثقف مثلك في مثل هذه الظروف التي تمر بها البلاد" وحاول أن يُعاتبه بلطف أيضًا في مسألة الادعاء بأنه المهدي المُنتظر فألمح إليه بأن هذه الفكرة في أساسها هي من صميم الفكر الشيعي، وذكّره وذكّر الجميع بأن مُحسن خالد ليس شيعيًا، بل هو أتابع أهل السُنة والجماعة.

فالمسألة في مُجملها عتاب لطيف وراقي، وأُمنيات لجعفر بشير بأن يكون اعتذار مُحسن خالد على هذا النحو. هذا ما فهمتُه.

محبتي للجميع



هشام آدم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2012, 01:52 AM   #[19]
فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد مشاهدة المشاركة
ياجماعة الكلام ما كعب ومداقية جعفر بشير لا أشك فيها .. شوفوا بين الخروف .. الكلام ليهو قيمة سواء من محسن أو جعفر وأنا ما متابع بى هناك

بس ورونى إيه ووين عيب الكلام ده

بين الخروف وين بالضبط في الضنب ولا الكستليتة ولا الكوارع ولا وين يا رأفت عشان نفهم.
أما مداقية جعفر بشير فدي دايرة ليها سيجارة كاربة ياخواجة بعد ما كملت عرقي المزارع العندك.
بالمناسبة كلام هشام آدم في غاية المنطق والقرب من الحقيقة..



التوقيع: شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2012, 03:55 AM   #[20]
أمين محمد سليمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أمين محمد سليمان
 
افتراضي

الاعتراض ما علي كلام جعفر بشير، جعفر بشير و غيرو من حقهم يقولو رايهم زي ما عايزين و يعاتبو و يبلو محسن زي ما عايزين .. الما من حقهم خت الكلام في خشم الناس ... الما من حقهم عنونة بوست ب (( خطاب الأديب محسن خالد إلي جماهير الشعب السوداني )) و محسن ما خطب ولا وجه خطاب للشعب السوداني الشقيق ... و في وقت كتير جدا من الناس زعلانه من محسن و مما حدث، ومعظم الناس بتقرأ العناوين بس، و كونو محسن يخاطب (( جماهير الشعب السوداني )) فدي ممكن تفهم إنو محسن فاكيها في روحو بالجد و إنو المسألة ليس كما ذكر في بيانو للناس ....
أكتر من نص الناس العلقت علي البوست ده هنا و هناك بنو تعليقاتهم علي إنو الكلام ده كتبو محسن ... كاتب هذا الغثاء لم يكلف نفسو إنو يصلح للناس الفهم بصورة واضحة ...
سؤال : المانع شنو إنو جعفر بشير يكتب كلامو ده ذاتو علي لسانو ما علي لسان محسن ؟
الاجابة : لو فتح بوست و كتب رايو بس .. البوست ح تكون كلكاتو الفي وجناتو ما تامه تلتمية، لكن لمن يديه العنوان ده علي لسان محسن العداد ببقي بلالاف ... التقول بدوهم عليها قروش !!



التوقيع: ربما لو لم يكن هذا الجدار .. ما عرفنا قيمة الضوء الطليق !!
أمين محمد سليمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2012, 05:02 AM   #[21]
طارق صديق كانديك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية طارق صديق كانديك
 
افتراضي

يا مقدس (مصداقية ايه الانت جاي تقول عليها)* في تقديري، هذا هو السم في الدسم، اذ ليس هناك ما يسمح لكاتبٍ ما أن ينسب حديثاً لشخص في عنوان طويل غير الاستفادة من هذا الإسم لجذب القراء والجمهور كما تفضل بروف أمين.

محسن خالد ليس معصوما من نقد الناقدين في كل ما تفضل به. بس كمان الامعان في تغبيش الرؤية بهذا الاطمئنان العجيب، لايمكن أن تستصحبه أي مصداقية.


* مع الاعتذار لأغنية ومحبي الست



التوقيع: الشمس زهرتنا التي انسكبت على جسد الجنوب
وأنت زهرتنا التي انسكبت على أرواحنا
فادفع شراعك صوبنا
كي لا تضيع .. !
وافرد جناحك في قوافلنا
اذا اشتد الصقيع
واحذر بكاء الراكعين الساجدين لديك
إن الله في فرح الجموع



الفيتوري .. !!
طارق صديق كانديك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2012, 07:39 AM   #[22]
خضر حسين خليل
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خضر حسين خليل
 
افتراضي

عجبتني حتة (كلكاتو الـ في وجناتو)


يا أمين إنت بقيت مثقف جد جد شكلك
يعني حتي غشيوة استبالية بقيت ما بتجينا
وفقك الله وسدد خطاك يا بروف



التوقيع: يــا وطن عز الشدائد
ــــــــــــــــــــــــــ
حميد
خضر حسين خليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2012, 08:29 AM   #[23]
مواهب عبد العزيز نقد الله
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين محمد سليمان مشاهدة المشاركة
ليتك قرأتي ... و ليت من كتب هذا الكلام الرخيص كتبه باسمه، و ليت حبيبنا حسن فرح لم ينقل هذا الغثاء !!
وهل ينفع شيئا" ليت .........
العتب على المحبة لمحسن خالد ,ولتوقنا ان يكون دوما" محسن الذى عرفنا ........



التوقيع: Please forgive me if I have ever left a 'hole' in your fence
مواهب عبد العزيز نقد الله غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 03:28 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.