اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ishraga Hamid
سلام يا مجدى
فى انتظار قرايتك للموضوع ورؤيتك
الجنسانية تعنى الجندر,, مع مراعاة الاشكال فى الترجمة
|
انا متابع من فترة لي فتره
اظن الناس كلها متفقة على المشكلة الاختلاف في الاسباب والحلول
متمني انك وبكل حياد ومن خلال وجودك في البندر

(بالنسبة للعالم)
توري الناس الانعكاس الحقيقي للحاجات الافلاطونية البنقراها في الكتب
على الواقع المعاش (بعيون سودانية)
المراة في الغرب كانت وين واصبحت وين
تاثير القانون على حماية حقوق المهمشين الخ
انا بالنسبة لي المراة في الغرب اصبحت سلعة تباع وتشترى وغالبا بدون ثمن
لو عاينت للدعايات الفي الشارع والتلفزيون والجرائد اظن دا كافي
بالنسبة للقوانين مابتغير من نظرة المجتمع يعني محتاجين لي حاجة اكتر من مجرد قانون
والناس البتضرب مثل بالفنانين والمغنين السود في امريكا حقو تشوف
حلقة اوبرا شو(Oprah Winfrey)
الكان ضيفها الفنان الكوميدي الاسمو Dave Chappelle
باختصار الناس ممكن تسقط تجربة السودان علي العالم ككل وحاتصل لي نفس النتيجة
يعني ديالكتيك المركز والهامش(حسب فهمي)بنطبق علي العالم ككل مع اختلاف بسيط
في التفاصيل؟!
والغريبة انصار الهامش(المحلي) دايرين يفرضو علينا حلول المركز(العالمي)!!
نفس الشي البتعمل فيهو الانقاذ في السودان نفس الحاصل في العالم
قريت ليك مداخلة في ورطة الكتابة عن الجسد وفي عنوان جانبي اولويات الغرب
اعتقد كلامك ماكان بعيد من نظرتي دي
العالم اصبح عالم الاشياء النتائج واحده الموت في السويد(لكثرة الاشياء) هو نفسه
الموت في افريقيا(لقلة الاشياء).
انا داير وجهة نظرك لانها عن تجربة(واقعية) وليست مثالية كمعظم مانقراء.
بالنسبة للجنسانية هل هي نفس افكار سيمون دي بوفوار؟
ودمت بخير