منديل حرير !!! النور يوسف
قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد
خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر
آخر 5 مواضيع إضغط علي او لمشاركة اصدقائك! سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار لمن هم فوق الثانية و الثلاثين ..شئ فى غاية الجمال ينتظركم اسم العضو حفظ البيانات؟ كلمة المرور التعليمـــات مركز رفع الملفات مشاركات اليوم البحث البحث في المنتدى عرض المواضيع عرض المشاركات بحث بالكلمة الدلالية البحث المتقدم الذهاب إلى الصفحة... صفحة 1 من 2 1 2 > أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع 10-03-2007, 05:04 AM #[1] ندي عبدالمنعم :: كــاتب نشــط:: لمن هم فوق الثانية و الثلاثين ..شئ فى غاية الجمال ينتظركم ابدا تساءلت يوما أين ذهبت بك الحياة والى أين ستأخذك و اين ستغرب شمس عمرك. .. هل أستعرضت يوما شريط حياتك ؟ و تساءلت فجأة .. ماذا حدث ؟ يعتريني شعور عظيم بالفقد . وعود كثيرة قطعتها معي هذه الدنيا ,, وعود كثيرة لم تف بها . عيد ميلادي لن يحن حتى الشهر الثامن من السنة ,, و لكني نصبت خيمة عزائي منذ الان على أي حال . 100 years : Five for Fighting I'm 15 for a moment Caught in between 10 and 20 And I'm just dreaming Counting the ways to where you are I'm 22 for a moment She feels better than ever And we're on fire Making our way back from Mars 15 there's still time for you Time to buy and time to lose 15, there's never a wish better than this When you only got 100 years to live I'm 33 for a moment Still the man, but you see I'm a they A kid on the way A family on my mind I'm 45 for a moment The sea is high And I'm heading into a crisis Chasing the years of my life 15 there's still time for you Time to buy, Time to lose yourself Within a morning star 15 I'm all right with you 15, there's never a wish better than this When you only got 100 years to live Half time goes by Suddenly you’re wise Another blink of an eye 67 is gone The sun is getting high We're moving on... I'm 99 for a moment Dying for just another moment And I'm just dreaming Counting the ways to where you are 15 there's still time for you 22 I feel her too 33 you’re on your way Every day's a new day... 15 there's still time for you Time to buy and time to choose Hey 15, there's never a wish better than this When you only got 100 years to live كل ما اسمع هذه الاغنية .. تصيبني فى مقتل ندي عبدالمنعم مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ندي عبدالمنعم البحث عن المشاركات التي كتبها ندي عبدالمنعم 10-03-2007, 05:08 AM #[2] ندي عبدالمنعم :: كــاتب نشــط:: راجعوا هذا اللنك - و تأملوا ........ http://www.youtube.com/watch?v=BpuYpqRfyuU ندي عبدالمنعم مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ندي عبدالمنعم البحث عن المشاركات التي كتبها ندي عبدالمنعم 10-03-2007, 07:42 PM #[3] عصمت العالم :: كــاتب نشــط:: العزيز السيده ندى عبد المنعم. وانت بطل ذلك الندى الرعاش.. سيدتى الفاضله.. دائما الارتهان للمنى والتمنى.فى رفقة الحلم الندى..ولزوجة ذلك الالتصاق باحتمال ان يتحقق..ومتى يتحقق..؟؟ وكيفية التحقق..زما هى المعابر والمسالك والطرقات؟؟ لان اجنحة التحليق فى سموات ارتفاعاتها وهى تتنقل...تشبه تنقل تلك الفراشه وهى تنتقى ان تحط على وجوه الازهار بدائرية الحركه وتوسع مداها... والاحساس بالعمروالرغبه بان تعبرالى حزمة عمر.تنقل الى تجارب وزمن واشتباك ومعارف وتعامل وانعكاس.يترتب عليها نتاج مختلف ومتعدد وافراز له عطاء دفقه.فيه التشكل والتكون والاحتمال.والتطلع.. والسالب والموجب..والمدى..ومراحل التحليق وهى ترتد وترتفع وتضيف وتعيد وتتتزايد وتتناقص.وتبلغ المنتهى..المحدود..تختلف حلقات التبيان والمعطيات.. لان استعراض شريط الحياه بكافة التشكيل ربما يكون فيه عزاء كبير ..وراحة نفسيه.برغم الخسران والبهتان والاخطاء والنجاحات والتجارب والاخفاقات.وكميات الاسى والحزن..فى هذا الاستعراض انت تعيد بزوايا كل الكميرات كل الاركان والوجوه واللحظات والافعال والتصرفات.وتراها بينه واضحه وهى ترجمه حقيقيه متنقله وناقله..وربما يعتريك الندم.وفداحة الخطب.وربما يسكنك الحزن والالتياع..وربما يصحابك الندم...والاخفاق واستعراض النهايات هى اصعب مراحل تلك التجربه... دعونا نخوض تجربة كشف حساب يوم واحد منذ شروقه الى سدول ليله..ما هو الفعل.والعطاء.والارتداد.وما تم..والكيفيه.والتصرف والمراجعه وكميات الاخطاء.وكميات الانجاز..وكشف السحاب بين الربح والخساره..والتسويه التى تنتج الموازنه الصحيحيه.. لتنام بعدها غرير العين.سعيدها... قطعا هنالك حسرة كبرى..!! تتارجح وتشير الى خلل ما..!! ومثال حى للذين عبروا الى خريف العمر...وهم يقفون على بوابات الرحيل الابدى..هل يدرك احد محاور ذلك الشعور الذى يعتريهم ويرافقهم لحظة بلحظه..؟؟؟ احساس انك على اهبة الاقلاع..!! ها يجعل كل المراحل تقفز من الذاكره عبر كل تلك السنوات وتاتى ببانوراما مشاهدها...وتعرض كل شىء..وتعيد الماضى من اول... وهنا يبدا حاب الوقت والزمن والانجاز.. وكلنا يمتلكه شعور الاقلاع العكسى باعادة الزمن الى الوراء..نجبر الساعات والزمن ان يعود القهقرى .زفى اعادة لزمن الطفوله وايام الصبا والشباب.فى انكار رفض بين لواقعنا فى زمن عمرنا الحالى..وهى اشارة لعدم الرضا والاقتناع..نحب ان نعيد الماضى كى نصح ما ارتكبنا من اخطاء فى الحياه... اولم يقل الشاعر ززيوما.. ليت الشباب يعود يوماا...لابلغه ما فعل المشيب.. وهذا استنطاق ظاهر وملح..وفيه ذرى التمنى ومنتهى الرغبه فى العوده الى الماضى.. وزبيان ذلك فى الحنين الدائم لذكريات والتى تمثل جيلا وعمرا ولحظات وزممنا فيه عتق الحنين لانه مضى واصبح فى مدارات الذكريات.. العزيزه السيده ندى عبد المنعم... ربما هذه وجهة نظر مغايره...تختلف فى القرءاه والتفسير والتنقل..لكنها دلاله.لربط ما... وان اختلفت عم مسار مسير الاغنيه بعض الشىء... عميق الاعزاز عصمت العالم مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى عصمت العالم البحث عن المشاركات التي كتبها عصمت العالم 10-03-2007, 09:35 PM #[4] د.سيد عبدالقادر قنات :: كــاتب نشــط:: الأخت ندي سلامات العمر يبدأمن آذان بدون صلاة والعمر ينتهي بصلاة دون آذان وما بينهما ساعة زمن تطول أو تقصر مليئة بالآمال والتفاؤل والرجاء كثر ينجحون دون أسباب مقنعة وكثر يفشلون دون أسباب مقنعة وآخرون لا بين هذا ولا هذا ومع ذلك تبقي وتيرة الحياة مستمرة ما بين صرخة مولود وزغرودة فرح وصرخة مكلوم بعض منه يحمل ألي ود اللحد ومن عجب هناك من راغب في أزدياد !!!!!!!!!!!!!!!! يديكم الصحة والعافية د.سيد عبدالقادر قنات مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى د.سيد عبدالقادر قنات البحث عن المشاركات التي كتبها د.سيد عبدالقادر قنات 10-03-2007, 09:56 PM #[5] خالد الأيوبي :: كــاتب نشــط:: اقتباس: لمن هم فوق الثانية و الثلاثين .. هو بلاي لي هســــع في ناس في الدنيا دي دون الثانية و الثلاثين ؟؟؟؟؟؟ و الله نحن كان كدا قدام خلاص ؟؟؟؟؟ مع تحياتي يا ندي خالد الأيوبي مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى خالد الأيوبي البحث عن المشاركات التي كتبها خالد الأيوبي 10-03-2007, 10:18 PM #[6] mamkouna :: كــاتب نشــط:: الزميلة العزيزة و بت دفعتي...ندى.. كنت عاوزة أشارك في بوستك دا.. لكن للأسف...لسه ما وصلت 33... بعيد عنك..لسه..under-age ! التوقيع: ممكوووووووووووووووونة...و...صاااااااااااابرة!!!! mamkouna مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى mamkouna البحث عن المشاركات التي كتبها mamkouna 11-03-2007, 08:55 AM #[7] ندي عبدالمنعم :: كــاتب نشــط:: اقتباس: سيدتى الفاضله لان استعراض شريط الحياه بكافة التشكيل ربما يكون فيه عزاء كبير ..وراحة نفسيه.برغم الخسران والبهتان والاخطاء والنجاحات والتجارب والاخفاقات.وكميات الاسى والحزن..فى هذا الاستعراض انت تعيد بزوايا كل الكميرات كل الاركان والوجوه واللحظات والافعال والتصرفات.وتراها بينه واضحه وهى ترجمه حقيقيه متنقله وناقله..وربما يعتريك الندم.وفداحة الخطب.وربما يسكنك الحزن والالتياع..وربما يصحابك الندم...والاخفاق اخي عصمت ,, الحزن و الالتياع هوالشعور الاعم,, ليس لاخطاء قد إرتكبتها ,, او لفرص قد ضيعتها ,, و لكن لاني تيقنت بأن الخيارات لم تعد مفتوحة كما كانت ,, وهي أكبر خسارة للانسان ,, الاحساس بأنك تمسك بزمام أمرك ,, بأن ما زال أمامك الكثير من العمر لتقرر و تحدد و تخطط لما تريده فى هذا العالم. لم تعد كل الاحتمالات ممكنة كما كنت واثقة حينما كنت فى الخامسة عشر . .... there's still time for you, 15 Time to buy, Time to lose yourself Within a morning star there's still time for you 15 Time to buy and time to choose الشعور بخسارة فادحة هو الغالب ..بأنك لا تملك ان تحلم ,,او أن تحلم بعينين مفتوحتين... علمتني السنين المتعاقبة ان أكون عملية ,, أرى الامور بعقلانية ,, و علمني ما مضى من عمر أن الحد الفاصل بين الحلم و الوهم رقيق جدا ,, علمني الحذر و إتقاء الشر ,, وعدم السير فى دروب غير مطروقة . أشعر بأنه قد أنكسر في داخلي ذاك التحدي ,, تلك التلقائية ,, تلك المراهنة على الحياة ,, و تلك الثقة فى النفس و في العالم. [ اقتباس: U]واستعراض النهايات هى اصعب مراحل تلك التجربه... دعونا نخوض تجربة كشف حساب يوم واحد منذ شروقه الى سدول ليله..ما هو الفعل.والعطاء.والارتداد.وما تم..والكيفيه.والتصرف والمراجعه وكميات الاخطاء.وكميات الانجاز..وكشف السحاب بين الربح والخساره..والتسويه التى تنتج الموازنه الصحيحيه.. لتنام بعدها غرير العين.سعيدها... قطعا هنالك حسرة كبرى..!! تتارجح وتشير الى خلل ما..!! ومثال حى للذين عبروا الى خريف العمر...وهم يقفون على بوابات الرحيل الابدى..هل يدرك احد محاور ذلك الشعور الذى يعتريهم ويرافقهم لحظة بلحظه..؟؟؟ احساس انك على اهبة الاقلاع..!! ها يجعل كل المراحل تقفز من الذاكره عبر كل تلك السنوات وتاتى ببانوراما مشاهدها...وتعرض كل شىء..وتعيد الماضى من اول... وهنا يبدا حاب الوقت والزمن والانجاز.. وكلنا يمتلكه شعور الاقلاع العكسى باعادة الزمن الى الوراء..نجبر الساعات والزمن ان يعود القهقرى .زفى اعادة لزمن الطفوله وايام الصبا والشباب.فى انكار رفض بين لواقعنا فى زمن عمرنا الحالى..وهى اشارة لعدم الرضا والاقتناع..نحب ان نعيد الماضى كى نصح ما ارتكبنا من اخطاء فى الحياه... اولم يقل الشاعر ززيوما.. ليت الشباب يعود يوماا...لابلغه ما فعل المشيب..[/U] أحيانا إحس ان إستشعار النهاية ربما يبعث على طمأنينة اكثر من الاحساس بأنك فى منتصف طريق تدري بأنه قائدك الى الهلاك لا محالة و لايمكنك العدول عن وجهتك او عمل u turn لتفادي تلك الخاتمة معليش ,, قد يرى البعض انها قراءة متشائمة للواقع......... ندي عبدالمنعم مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ندي عبدالمنعم البحث عن المشاركات التي كتبها ندي عبدالمنعم 11-03-2007, 09:07 AM #[8] ندي عبدالمنعم :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.سيد عبدالقادر قنات الأخت ندي سلامات العمر يبدأمن آذان بدون صلاة والعمر ينتهي بصلاة دون آذان وما بينهما ساعة زمن تطول أو تقصر مليئة بالآمال والتفاؤل والرجاء كثر ينجحون دون أسباب مقنعة وكثر يفشلون دون أسباب مقنعة وآخرون لا بين هذا ولا هذا ومع ذلك تبقي وتيرة الحياة مستمرة ما بين صرخة مولود وزغرودة فرح وصرخة مكلوم بعض منه يحمل ألي ود اللحد ومن عجب هناك من راغب في أزدياد !!!!!!!!!!!!!!!! يديكم الصحة والعافية د. سيد قنات .. سلام و تحايا عندما يكتشف الانسان منا انه لم يكن سوى رقما مر عبر هذه الدنيا .. يستشعر فداحة الخسارة ,, و سخرية الامنيات. دائما كنت اردد ,, ومنذ الصغر بأنه ,, لو تم قبض روحي اليوم ,, لما أحسست بأي خسارة ,, و يستغرب البعض فى هذه اللامبالاة ,, و ربما يظنونها عدمية من جانبي ,, و لكني فقط اشعر بأن هذه الحياة لا تستحق كل هذا الركض خلفها ,, اليس مضحكا ان نمضي العمر كله فى توجس و خوف من حزن او خيبة امل ,, و نحن على علم اليقين بأن الخاتمة هي "البكماء" ؟؟؟ و فعلا ,, و لا أعجب الا من راغب في إزدياد ................... ندي عبدالمنعم مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ندي عبدالمنعم البحث عن المشاركات التي كتبها ندي عبدالمنعم 11-03-2007, 09:07 AM #[9] ندي عبدالمنعم :: كــاتب نشــط:: حذف للتكرار ........................ ندي عبدالمنعم مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ندي عبدالمنعم البحث عن المشاركات التي كتبها ندي عبدالمنعم 11-03-2007, 09:18 AM #[10] ندي عبدالمنعم :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mamkouna الزميلة العزيزة و بت دفعتي...ندى.. كنت عاوزة أشارك في بوستك دا.. لكن للأسف...لسه ما وصلت 33... بعيد عنك..لسه..under-age ! وييييييييييييييييييين يا زميلة .... مشتاقين كتير قلت لي لسة ما وصلت 33 .. ها ..ها..ها الظاهر إنك عاملة Counting Back ذكرتينى زولة قريبتنا كدة ,, سألتها حينما أكلمت الاربعين " كيف تشعرين بعد ان وصلت الى الاربعين" ,, قالت لي " منو القاليك انا وصلت الاربعين .. don't you know that women lose one year every year after they reach 35" و بعدين الصورة دي إنت قاصداني بيها عديل ندي عبدالمنعم مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ندي عبدالمنعم البحث عن المشاركات التي كتبها ندي عبدالمنعم 11-03-2007, 09:44 AM #[11] ندي عبدالمنعم :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الأيوبي هو بلاي لي هســــع في ناس في الدنيا دي دون الثانية و الثلاثين ؟؟؟؟؟؟ و الله نحن كان كدا قدام خلاص ؟؟؟؟؟ مع تحياتي يا ندي سلامات أخي خالد ,, أنا لسة بتخلع لما أعرف إني تخطيت الثانية و الثلاثين .. متين حصل دة و بعدين فى سنين كدة بتتقفز بالزانة ,, فجأة تلقى روحك نطيت نطة بعيييدة أنا حاسة انه I have been cheated. عمرنا كله بعزقناه بين السودان و امريكا ,, و من حكم عسكري لاخر ,, و فى النهاية بقى كله كسور و بواقي عليك الله نحن شفنا شنو فى الدنيا دي لما دايرة تخلص علينا ؟؟ غايتو انا أطالب بإعادة المباراة .. حاسة اني ما كنت مستعدة تماما ندي عبدالمنعم مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ندي عبدالمنعم البحث عن المشاركات التي كتبها ندي عبدالمنعم 11-03-2007, 10:14 AM #[12] مُهيَّد :: كــاتب نشــط:: الأخت الكريمة ندي ،،، يُقال أن المرأة تصل قمة النضوج الفكري، النفسي، الجسدي عندما تتعدي الـ 30 وتصل الـ 40 عام ... وشخصياً أميل إلي ذلك فلدي العديد من الأمثلة التي تؤكِّد هذا القول .... أما الرجل .. فله الله !!! تحياتي ندي ويديك ألف عافية ... كل سنة وإنتِ طيبة مقدماً ..... مُهيَّد مُهيَّد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى مُهيَّد البحث عن المشاركات التي كتبها مُهيَّد 11-03-2007, 10:40 AM #[13] ندي عبدالمنعم :: كــاتب نشــط:: اقتباس: الأخت الكريمة ندي ،،، يُقال أن المرأة تصل قمة النضوج الفكري، النفسي، الجسدي عندما تتعدي الـ 30 وتصل الـ 40 عام ... أخي مهيد ,, أتفق قلبا و قالبا مع المقولة أعلاها المرأة عموما تأخذ وقتها لاستكشاف الحياة ,, بينما يبدأ الرجل من سن مبكرة لذلك تخبأ شعلته سريعا. قالت لى زميلتى الامريكية فى العمل : يقال ان عنفوان المرأة عند سن الرابعة و الاربعين يقابل عنفوان الرجل فى سن الخامسة و العشرين . أنا غايتو ح امسك فى المقولة دي بيدي و وسنوني . ندي عبدالمنعم مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ندي عبدالمنعم البحث عن المشاركات التي كتبها ندي عبدالمنعم 11-03-2007, 10:56 AM #[14] معتصم الطاهر :: كــاتب نشــط:: و من هم فوق الارقام الواردة .. اؤمن بأن الشجر الكبار .. فيهو الصمغ .. التوقيع: أنــــا صف الحبايب فيك ..و كـــــــــــل العاشقين خلفي معتصم الطاهر مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى معتصم الطاهر البحث عن المشاركات التي كتبها معتصم الطاهر 11-03-2007, 11:04 AM #[15] ندي عبدالمنعم :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر و من هم فوق الارقام الواردة .. اؤمن بأن الشجر الكبار .. فيهو الصمغ .. أخي معتصم .. مرحب بيك هكذا يقول العالمون ببواطن الامور و ظواهرها .. لكن البقنع الديك منو ؟ ندي عبدالمنعم مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ندي عبدالمنعم البحث عن المشاركات التي كتبها ندي عبدالمنعم صفحة 1 من 2 1 2 > تعليقات الفيسبوك « الموضوع السابق | الموضوع التالي » أدوات الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع انواع عرض الموضوع العرض العادي الانتقال إلى العرض المتطور الانتقال إلى العرض الشجري تعليمات المشاركة لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة لا تستطيع الرد على المواضيع لا تستطيع إرفاق ملفات لا تستطيع تعديل مشاركاتك BB code is متاحة الابتسامات متاحة كود [IMG] متاحة كود HTML معطلة Forum Rules الانتقال السريع لوحة تحكم العضو الرسائل الخاصة الاشتراكات المتواجدون الآن البحث في المنتدى الصفحة الرئيسية للمنتدى منتـديات سودانيات منتـــــــــدى الحـــــوار خـــــــالد الـحــــــاج موضوعات خـــــــالـد الحـــــــــاج ما كُتــب عن خـــــــالد الحــــــاج صــــــــــــــــور مكتبات مكتبة لسان الدين الخطيب محمدخير عباس (لسان الدين الخطيب) مكتبة أسامة معاوية الطيب مكتبة الجيلي أحمد مكتبة معتصم محمد الطاهر أحمد قنيف (معتصم الطاهر) مكتبة محي الدين عوض نمر (nezam aldeen) مكتبة لنا جعفر محجوب (لنا جعفر) مكتبة شوقي بدري إشراقات وخواطر بركة ساكن عالم عباس جمال محمد إبراهيم عبدالله الشقليني أبوجهينة عجب الفيا نــــــوافــــــــــــــذ الســــــرد والحكــايـــــة مسابقة القصة القصيرة 2009 مسابقة القصة القصيرة 2013 كلمـــــــات المكتبة الالكترونية خاطرة أوراق صـــــالة فنــــون فعــــاليات إصــدارات جديــدة الكمبيــــــــــوتــر برامج الحماية ومكافحة الفايروسات البرامج الكاملة برامج الملتميديا والجرافيكس قسم الاسطوانات التجميعية قسم طلبات البرامج والمشاكل والأسئلة قسم الدروس وشروح البرامج منتــــدي التوثيق ارشيف ضيف على مائدة سودانيات مكتبة سودانيات للصور صور السودان الجديدة صور السودان القديمة وجوه سودانية صور متنوعة المكتبة الالكترونية نفــاج خالــد الحــاج التصميم Mohammed Abuagla الساعة الآن 10:57 PM. زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11 اتصل بنا / مقترحات القراء - سودانيات - الأرشيف - الأعلى Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.