منديل حرير !!! النور يوسف
قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد
خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر
آخر 5 مواضيع إضغط علي او لمشاركة اصدقائك! سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار إستعدوا للفضائح...!! اسم العضو حفظ البيانات؟ كلمة المرور التعليمـــات مركز رفع الملفات مشاركات اليوم البحث البحث في المنتدى عرض المواضيع عرض المشاركات بحث بالكلمة الدلالية البحث المتقدم الذهاب إلى الصفحة... صفحة 3 من 3 « First < 2 3 أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع 11-03-2007, 08:06 AM #[31] مُهيَّد :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mamkouna هل الصراحة...راحة..؟؟!!! لا يتفق الكثير علي إيجابية الوضوح والصراحة .... قد تجلب الكثير الكثير من المتاعب والمشاكل لمن يمتهنها ويجعلها ديدن ومنهاج لحياته .... والبعض يحاول أن يخلق مزيجاً من الوضوح والصراحة وبعض النفاق/المجاملة الإجتماعية الزائفة كي تسير الحياة دون عقبات ..... ولكن في تقديري أن إتباع الصراحة والوضوح تكسبك إحترامك لشخصك وذاتك أولاً وهي في تقديري أكبر وأقيم من أي شئ آخر ... من فقد إحترامه لشخصه وذاته ... لا يري فيه الآخرين غير ظلال شخصية مهترئة ... تقديري ،،، مٌهيَّد مُهيَّد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى مُهيَّد البحث عن المشاركات التي كتبها مُهيَّد 11-03-2007, 09:29 AM #[32] mamkouna :: كــاتب نشــط:: اقتباس: أنحنا القدرنا طلعناه بفعل الهم والغم عمل لينا عداوات ما ليها حد الحبيبة..دكتورة أسماء تعرفي...كلمتك السابقة دي واحدة من أسباب (( مكنَتي )). من غير هم و غم و الصراحة كاتلاني مما أفقدني الكثير من الراحة النفسية..و أكسبني حيرة لا ليها أول لا آخر... لذلك أتساءل دوماً...متى تكون الصراحة..راحة؟؟!! التوقيع: ممكوووووووووووووووونة...و...صاااااااااااابرة!!!! mamkouna مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى mamkouna البحث عن المشاركات التي كتبها mamkouna 11-03-2007, 09:39 AM #[33] mamkouna :: كــاتب نشــط:: بابكر مخير.. التحية ليك و للأستاذ شوقي بدري. التوقيع: ممكوووووووووووووووونة...و...صاااااااااااابرة!!!! mamkouna مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى mamkouna البحث عن المشاركات التي كتبها mamkouna 11-03-2007, 10:57 AM #[34] ندي عبدالمنعم :: كــاتب نشــط:: لكن يا ممكونة ,, فى ناس كتار ح يضيعوا فى البورد دة . غايتو نحن قاعدين نمرق النصيحة اول بأول و نرتاح و نريح.. ندي عبدالمنعم مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ندي عبدالمنعم البحث عن المشاركات التي كتبها ندي عبدالمنعم 11-03-2007, 11:22 AM #[35] معتصم الطاهر :: كــاتب نشــط:: مخيّر الله فى خلقو اسع بعد سنة النكت البوست دا شنو حالة صدق ولا بكا ... التوقيع: أنــــا صف الحبايب فيك ..و كـــــــــــل العاشقين خلفي معتصم الطاهر مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى معتصم الطاهر البحث عن المشاركات التي كتبها معتصم الطاهر 11-03-2007, 02:45 PM #[36] د.سيد عبدالقادر قنات :: كــاتب نشــط:: [frame="1 80"] اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر مخيّر الله فى خلقو اسع بعد سنة النكت البوست دا شنو حالة صدق ولا بكا ... [/frame] دي حاجات تانية يا باش ما تحكوها شديد خلو الخلق لي خالقا خارج النص حالة صدق ::: الحاجة رجعت من الحج ، عمك الحاج قال ليها مالك؟؟ قاتليهو عاد بعد الحج في كضب ؟؟؟ ظنيتا خايفا من الجهاز !!!!!!!!!!!!!! يديكم الصحة والعافية د.سيد عبدالقادر قنات مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى د.سيد عبدالقادر قنات البحث عن المشاركات التي كتبها د.سيد عبدالقادر قنات 12-03-2007, 08:01 AM #[37] mamkouna :: كــاتب نشــط:: الوليد عمر.. أنا أتخيل الجهاز دا زي الموبايل.. ممكن تفتحو..ممكن تقفلو..و ممكن تعملو (( صامت )).. لكن.. بيشتغل (( هزٌاز )) مع كل كضبة!!! التوقيع: ممكوووووووووووووووونة...و...صاااااااااااابرة!!!! mamkouna مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى mamkouna البحث عن المشاركات التي كتبها mamkouna 13-03-2007, 07:00 PM #[38] elmhasi :: كــاتب نشــط:: حقو اليابانيين ديل يخلونا كده... بدل ما نواجه حقائق إن تبدو لنا.... تسوءنا... اقتباس: عليكم الله ما لي حق أزعل....؟؟!!!! ممكونة ليك حق في الزعل لكن الشغلة مش فيها شوية فايدة برضو ... elmhasi مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى elmhasi البحث عن المشاركات التي كتبها elmhasi 13-03-2007, 07:00 PM #[39] elmhasi :: كــاتب نشــط:: حقو اليابانيين ديل يخلونا كده... بدل ما نواجه حقائق إن تبدو لنا.... تسوءنا... اقتباس: عليكم الله ما لي حق أزعل....؟؟!!!! ممكونة ليك حق في الزعل لكن الشغلة مش فيها شوية فايدة برضو ... elmhasi مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى elmhasi البحث عن المشاركات التي كتبها elmhasi 13-03-2007, 08:50 PM #[40] mamkouna :: كــاتب نشــط:: كيفك يا مهيد..إن شاء الله كويس؟ و الله سائلة منك و سعيدة جداً جداً بمداخلتك الثرية. يا سيدي - و من تجربتي الشخصية -الصراحة حااااااارة حتى لو طلبها منك الطرف الآخر. و أنا أتكلم عن حروريتها للطرفين.. يعني أنا لمن أكون صريحة مع شخصٍ ما..و أقول ليهو أنا بفتكر إنك كذا و كذا و كذا...هو ح يتألم بشدة لصراحتى حتى لو حسبها في راسو و تأكد إني صديقُُ صدوق.. أنا زااااتي...لو طلبت الصراحة من إنسانٍ ما..و أداني ليها في يدي زي ما بيقولوا..ح توجعني شديييييد..حتى و لو تأكدت إنو صديقُُ صدوق..و إحتمال يتخلق حاجز من الكُلفة و الحرج بيني و بينه.. الموضوع شائك..و نحن عندنا عزة نفس و أنفة شديدة..و نرفض الإعتراف بنقاط ضعفنا..و لو أننا بارعين جداً في كشف نقاط ضعف من حولنا. زي الجهاز المزمع دا ممكن يخلق لينا جفوات ومشاكل إجتماعية فظيعة جداً جداً. ليه؟؟؟؟ 1/ عشان بنمقت الصراحة و نتقبلها بصعوبة. 2 / عشان لساننا طويل و عندنا قدرة عجيبة على إنتقاد الغير. التوقيع: ممكوووووووووووووووونة...و...صاااااااااااابرة!!!! mamkouna مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى mamkouna البحث عن المشاركات التي كتبها mamkouna 13-03-2007, 08:55 PM #[41] طارق الحسن محمد Banned ممكونة كيفك ؟؟ بوست جميل وفى السلك والله الجهاز : ياخى دى تفتح ليها بوست وتزوغ منه اسع بوست القهوة داك ما طنشتو ؟؟؟؟؟؟ طارق الحسن محمد مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها طارق الحسن محمد 13-03-2007, 10:25 PM #[42] mamkouna :: كــاتب نشــط:: اقتباس: ياخى دى تفتح ليها بوست وتزوغ منه اسع بوست القهوة داك ما طنشتو ؟؟؟؟؟؟ ممكونة : وينك يا طارق و كيف أخبارك؟ شكراً ياخي على كلامك الحلو دا و على مرورك الكريم. الجهاز : إن شالله طارق الحَيرَة دا كان بهتني و قابلني.. يقابلنو شباشب المولد!!!! التوقيع: ممكوووووووووووووووونة...و...صاااااااااااابرة!!!! mamkouna مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى mamkouna البحث عن المشاركات التي كتبها mamkouna 14-03-2007, 07:20 AM #[43] مُهيَّد :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mamkouna كيفك يا مهيد..إن شاء الله كويس؟ و الله سائلة منك و سعيدة جداً جداً بمداخلتك الثرية. يا سيدي - و من تجربتي الشخصية -الصراحة حااااااارة حتى لو طلبها منك الطرف الآخر. و أنا أتكلم عن حروريتها للطرفين.. يعني أنا لمن أكون صريحة مع شخصٍ ما..و أقول ليهو أنا بفتكر إنك كذا و كذا و كذا...هو ح يتألم بشدة لصراحتى حتى لو حسبها في راسو و تأكد إني صديقُُ صدوق.. أنا زااااتي...لو طلبت الصراحة من إنسانٍ ما..و أداني ليها في يدي زي ما بيقولوا..ح توجعني شديييييد..حتى و لو تأكدت إنو صديقُُ صدوق..و إحتمال يتخلق حاجز من الكُلفة و الحرج بيني و بينه.. الموضوع شائك..و نحن عندنا عزة نفس و أنفة شديدة..و نرفض الإعتراف بنقاط ضعفنا..و لو أننا بارعين جداً في كشف نقاط ضعف من حولنا. زي الجهاز المزمع دا ممكن يخلق لينا جفوات ومشاكل إجتماعية فظيعة جداً جداً. ليه؟؟؟؟ 1/ عشان بنمقت الصراحة و نتقبلها بصعوبة. 2 / عشان لساننا طويل و عندنا قدرة عجيبة على إنتقاد الغير. أم أحمد ... صباحك نادي .. إمتناني للسؤال ويديك ألف عافية .... أتفق معك تماما في صعوبة تقبّل الصراحة والوضوح ... وتكمن الصعوبة في إعتقادنا إنو دايماً نحن صاح وتصرفاتنا لا تقبل الإنتقاد ... وفي تقديري أيضاً أن الإعتقاد الراسخ لدينا بأن الإنتقاد أو الوضوح والمكاشفة قد يقلِّل من شخصيتنا وقدرنا له دور أصيل في عدم قبولنا لصراحة الآخر تجاهنا.. مع إنو دايما نحنا بنردد مثل قديم بيقول ((يا بخت من بكاني وبكي عليَّ ولا ضحكني وضحَّك الناس عليَّ)) في الكثير من المواقف نطالب الطرف الآخر بالوضوح والصراحة ونعدد فوائدها وووووو ... وعندما تأتي ساعة الحقيقة نجد الإلتفاف حولها ومحاولة الهروب منها .. هي في تقديري قيمة تربوية تُغرس في نفوسنا وتنمو مع التنشئة - وهذا يقودنا إلي اساليب التربية الأسرية وكيفية التعامل مع الأخرين ... أيضاً لدي العديد من الأمثلة في التعامل بكل وضوح وصراحة .. وللأسف كانت النهاية أن البعض قد آثر الإبتعاد علي القبول بما هو حقيقي وواقع .!!!! ذُبدة الموضوع .... أن الصراحة والوضوح فيمة تربوية عالية لا تُكتسب من فراغ أو بالصدفة ولكنها تٌغرس في نفوسنا وتنمو بمرور الأيام إلي أن تكون منهج وإسلوب تعامل يكون دلالة علي شخصية الفرد منا ... تسلمي كتير أم أحمد علي موضوعك القيِّم الذي يحمل الكثير الكثير في طياَّته إن أحسنَّا قراءته بكل هدوء ... تقديري وإمتناني ،، مُهيَّد مُهيَّد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى مُهيَّد البحث عن المشاركات التي كتبها مُهيَّد 14-03-2007, 07:38 AM #[44] mamkouna :: كــاتب نشــط:: اقتباس: غايتو نحن قاعدين نمرق النصيحة اول بأول و نرتاح و نريح.. الحبيبة..و بت دفعتي ..ندى.. قلتي..نرتاح..و نريح.. معنى كدا إنك بتؤيدي المقولة : الصراحة ....راحة. نفسي ألقاك يا ندى و أحكي ليك كمية الخسائر الخسرتها من جراء الصراحة و الوضوح.. الخسائر الخسرتها من مرق النصيحة... الخسائر الخسرتها من قولة إنت أعور..للأعور.. خسائر..لم تعود عليٌ بأي (( راحة ))..بل العكس. خسائر أفقدتني الثقة في المقولة الفاتت و خلتني (( ممكووووونة )) و صابرة. عرفتي أنا (( ممكونة )) ليه؟؟؟. التوقيع: ممكوووووووووووووووونة...و...صاااااااااااابرة!!!! mamkouna مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى mamkouna البحث عن المشاركات التي كتبها mamkouna 14-03-2007, 07:41 AM #[45] mamkouna :: كــاتب نشــط:: اقتباس: مخيّر الله فى خلقو اسع بعد سنة النكت البوست دا شنو حالة صدق ولا بكا ... جُرح قديم...يتجدد. -- -------------- راجع *الفضيحة* السابقة. التوقيع: ممكوووووووووووووووونة...و...صاااااااااااابرة!!!! mamkouna مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى mamkouna البحث عن المشاركات التي كتبها mamkouna صفحة 3 من 3 « First < 2 3 تعليقات الفيسبوك « الموضوع السابق | الموضوع التالي » أدوات الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع انواع عرض الموضوع العرض العادي الانتقال إلى العرض المتطور الانتقال إلى العرض الشجري تعليمات المشاركة لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة لا تستطيع الرد على المواضيع لا تستطيع إرفاق ملفات لا تستطيع تعديل مشاركاتك BB code is متاحة الابتسامات متاحة كود [IMG] متاحة كود HTML معطلة Forum Rules الانتقال السريع لوحة تحكم العضو الرسائل الخاصة الاشتراكات المتواجدون الآن البحث في المنتدى الصفحة الرئيسية للمنتدى منتـديات سودانيات منتـــــــــدى الحـــــوار خـــــــالد الـحــــــاج موضوعات خـــــــالـد الحـــــــــاج ما كُتــب عن خـــــــالد الحــــــاج صــــــــــــــــور مكتبات مكتبة لسان الدين الخطيب محمدخير عباس (لسان الدين الخطيب) مكتبة أسامة معاوية الطيب مكتبة الجيلي أحمد مكتبة معتصم محمد الطاهر أحمد قنيف (معتصم الطاهر) مكتبة محي الدين عوض نمر (nezam aldeen) مكتبة لنا جعفر محجوب (لنا جعفر) مكتبة شوقي بدري إشراقات وخواطر بركة ساكن عالم عباس جمال محمد إبراهيم عبدالله الشقليني أبوجهينة عجب الفيا نــــــوافــــــــــــــذ الســــــرد والحكــايـــــة مسابقة القصة القصيرة 2009 مسابقة القصة القصيرة 2013 كلمـــــــات المكتبة الالكترونية خاطرة أوراق صـــــالة فنــــون فعــــاليات إصــدارات جديــدة الكمبيــــــــــوتــر برامج الحماية ومكافحة الفايروسات البرامج الكاملة برامج الملتميديا والجرافيكس قسم الاسطوانات التجميعية قسم طلبات البرامج والمشاكل والأسئلة قسم الدروس وشروح البرامج منتــــدي التوثيق ارشيف ضيف على مائدة سودانيات مكتبة سودانيات للصور صور السودان الجديدة صور السودان القديمة وجوه سودانية صور متنوعة المكتبة الالكترونية نفــاج خالــد الحــاج التصميم Mohammed Abuagla الساعة الآن 10:00 PM. زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11 اتصل بنا / مقترحات القراء - سودانيات - الأرشيف - الأعلى Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.