منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-2007, 08:06 AM   #[31]
مُهيَّد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مُهيَّد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mamkouna مشاهدة المشاركة
هل الصراحة...راحة..؟؟!!!
لا يتفق الكثير علي إيجابية الوضوح والصراحة .... قد تجلب الكثير الكثير من المتاعب والمشاكل لمن يمتهنها ويجعلها ديدن ومنهاج لحياته .... والبعض يحاول أن يخلق مزيجاً من الوضوح والصراحة وبعض النفاق/المجاملة الإجتماعية الزائفة كي تسير الحياة دون عقبات .....

ولكن في تقديري أن إتباع الصراحة والوضوح تكسبك إحترامك لشخصك وذاتك أولاً وهي في تقديري أكبر وأقيم من أي شئ آخر ...

من فقد إحترامه لشخصه وذاته ... لا يري فيه الآخرين غير ظلال شخصية مهترئة ...

تقديري ،،،

مٌهيَّد



مُهيَّد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2007, 09:29 AM   #[32]
mamkouna
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية mamkouna
 
افتراضي

اقتباس:
أنحنا القدرنا طلعناه بفعل الهم والغم عمل لينا عداوات ما ليها حد
الحبيبة..دكتورة أسماء
تعرفي...كلمتك السابقة دي واحدة من أسباب (( مكنَتي )). من غير هم و غم و الصراحة كاتلاني مما أفقدني الكثير من الراحة النفسية..و أكسبني حيرة لا ليها أول لا آخر...
لذلك أتساءل دوماً...متى تكون الصراحة..راحة؟؟!!




التوقيع: ممكوووووووووووووووونة...و...صاااااااااااابرة!!!!
mamkouna غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2007, 09:39 AM   #[33]
mamkouna
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية mamkouna
 
افتراضي

بابكر مخير..
التحية ليك و للأستاذ شوقي بدري.



التوقيع: ممكوووووووووووووووونة...و...صاااااااااااابرة!!!!
mamkouna غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2007, 10:57 AM   #[34]
ندي عبدالمنعم
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

لكن يا ممكونة ,, فى ناس كتار ح يضيعوا فى البورد دة .

غايتو نحن قاعدين نمرق النصيحة اول بأول و نرتاح و نريح..



ندي عبدالمنعم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2007, 11:22 AM   #[35]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

مخيّر الله فى خلقو

اسع بعد سنة النكت البوست دا شنو

حالة صدق

ولا بكا ...



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2007, 02:45 PM   #[36]
د.سيد عبدالقادر قنات
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[frame="1 80"]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر مشاهدة المشاركة
مخيّر الله فى خلقو

اسع بعد سنة النكت البوست دا شنو

حالة صدق

ولا بكا ...
[/frame]


دي حاجات تانية يا باش

ما تحكوها شديد

خلو الخلق لي خالقا


خارج النص حالة صدق :::


الحاجة رجعت من الحج ،

عمك الحاج قال ليها مالك؟؟

قاتليهو عاد بعد الحج في كضب ؟؟؟

ظنيتا خايفا من الجهاز !!!!!!!!!!!!!!


يديكم الصحة والعافية



د.سيد عبدالقادر قنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2007, 08:01 AM   #[37]
mamkouna
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية mamkouna
 
افتراضي

الوليد عمر..
أنا أتخيل الجهاز دا زي الموبايل..
ممكن تفتحو..ممكن تقفلو..و ممكن تعملو (( صامت ))..
لكن..
بيشتغل (( هزٌاز )) مع كل كضبة!!!



التوقيع: ممكوووووووووووووووونة...و...صاااااااااااابرة!!!!
mamkouna غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2007, 07:00 PM   #[38]
elmhasi
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

حقو اليابانيين ديل يخلونا كده...
بدل ما نواجه حقائق إن تبدو لنا.... تسوءنا...

اقتباس:
عليكم الله ما لي حق أزعل....؟؟!!!!


ممكونة


ليك حق في الزعل


لكن الشغلة مش فيها شوية فايدة برضو ...



elmhasi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2007, 07:00 PM   #[39]
elmhasi
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

حقو اليابانيين ديل يخلونا كده...
بدل ما نواجه حقائق إن تبدو لنا.... تسوءنا...

اقتباس:
عليكم الله ما لي حق أزعل....؟؟!!!!


ممكونة


ليك حق في الزعل


لكن الشغلة مش فيها شوية فايدة برضو ...



elmhasi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2007, 08:50 PM   #[40]
mamkouna
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية mamkouna
 
افتراضي


كيفك يا مهيد..إن شاء الله كويس؟
و الله سائلة منك و سعيدة جداً جداً بمداخلتك الثرية.

يا سيدي - و من تجربتي الشخصية -الصراحة حااااااارة حتى لو طلبها منك الطرف الآخر. و أنا أتكلم عن حروريتها للطرفين..
يعني أنا لمن أكون صريحة مع شخصٍ ما..و أقول ليهو أنا بفتكر إنك كذا و كذا و كذا...هو ح يتألم بشدة لصراحتى حتى لو حسبها في راسو و تأكد إني صديقُُ صدوق..
أنا زااااتي...لو طلبت الصراحة من إنسانٍ ما..و أداني ليها في يدي زي ما بيقولوا..ح توجعني شديييييد..حتى و لو تأكدت إنو صديقُُ صدوق..و إحتمال يتخلق حاجز من الكُلفة و الحرج بيني و بينه..
الموضوع شائك..و نحن عندنا عزة نفس و أنفة شديدة..و نرفض الإعتراف بنقاط ضعفنا..و لو أننا بارعين جداً في كشف نقاط ضعف من حولنا.
زي الجهاز المزمع دا ممكن يخلق لينا جفوات ومشاكل إجتماعية فظيعة جداً جداً.

ليه؟؟؟؟
1/ عشان بنمقت الصراحة و نتقبلها بصعوبة.
2 / عشان لساننا طويل و عندنا قدرة عجيبة على إنتقاد الغير.



التوقيع: ممكوووووووووووووووونة...و...صاااااااااااابرة!!!!
mamkouna غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2007, 08:55 PM   #[41]
طارق الحسن محمد
Banned
الصورة الرمزية طارق الحسن محمد
 
افتراضي

ممكونة كيفك ؟؟
بوست جميل وفى السلك والله
الجهاز : ياخى دى تفتح ليها بوست وتزوغ منه
اسع بوست القهوة داك ما طنشتو ؟؟؟؟؟؟




طارق الحسن محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2007, 10:25 PM   #[42]
mamkouna
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية mamkouna
 
افتراضي

اقتباس:
ياخى دى تفتح ليها بوست وتزوغ منه
اسع بوست القهوة داك ما طنشتو ؟؟؟؟؟؟

ممكونة : وينك يا طارق و كيف أخبارك؟
شكراً ياخي على كلامك الحلو دا و على مرورك الكريم.

الجهاز : إن شالله طارق الحَيرَة دا كان بهتني و قابلني..
يقابلنو شباشب المولد!!!!



التوقيع: ممكوووووووووووووووونة...و...صاااااااااااابرة!!!!
mamkouna غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2007, 07:20 AM   #[43]
مُهيَّد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مُهيَّد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mamkouna مشاهدة المشاركة

كيفك يا مهيد..إن شاء الله كويس؟
و الله سائلة منك و سعيدة جداً جداً بمداخلتك الثرية.

يا سيدي - و من تجربتي الشخصية -الصراحة حااااااارة حتى لو طلبها منك الطرف الآخر. و أنا أتكلم عن حروريتها للطرفين..
يعني أنا لمن أكون صريحة مع شخصٍ ما..و أقول ليهو أنا بفتكر إنك كذا و كذا و كذا...هو ح يتألم بشدة لصراحتى حتى لو حسبها في راسو و تأكد إني صديقُُ صدوق..
أنا زااااتي...لو طلبت الصراحة من إنسانٍ ما..و أداني ليها في يدي زي ما بيقولوا..ح توجعني شديييييد..حتى و لو تأكدت إنو صديقُُ صدوق..و إحتمال يتخلق حاجز من الكُلفة و الحرج بيني و بينه..
الموضوع شائك..و نحن عندنا عزة نفس و أنفة شديدة..و نرفض الإعتراف بنقاط ضعفنا..و لو أننا بارعين جداً في كشف نقاط ضعف من حولنا.
زي الجهاز المزمع دا ممكن يخلق لينا جفوات ومشاكل إجتماعية فظيعة جداً جداً.

ليه؟؟؟؟
1/ عشان بنمقت الصراحة و نتقبلها بصعوبة.
2 / عشان لساننا طويل و عندنا قدرة عجيبة على إنتقاد الغير.
أم أحمد ... صباحك نادي ..

إمتناني للسؤال ويديك ألف عافية ....

أتفق معك تماما في صعوبة تقبّل الصراحة والوضوح ... وتكمن الصعوبة في إعتقادنا إنو دايماً نحن صاح وتصرفاتنا لا تقبل الإنتقاد ... وفي تقديري أيضاً أن الإعتقاد الراسخ لدينا بأن الإنتقاد أو الوضوح والمكاشفة قد يقلِّل من شخصيتنا وقدرنا له دور أصيل في عدم قبولنا لصراحة الآخر تجاهنا..

مع إنو دايما نحنا بنردد مثل قديم بيقول ((يا بخت من بكاني وبكي عليَّ ولا ضحكني وضحَّك الناس عليَّ))

في الكثير من المواقف نطالب الطرف الآخر بالوضوح والصراحة ونعدد فوائدها وووووو ... وعندما تأتي ساعة الحقيقة نجد الإلتفاف حولها ومحاولة الهروب منها ..

هي في تقديري قيمة تربوية تُغرس في نفوسنا وتنمو مع التنشئة - وهذا يقودنا إلي اساليب التربية الأسرية وكيفية التعامل مع الأخرين ...

أيضاً لدي العديد من الأمثلة في التعامل بكل وضوح وصراحة .. وللأسف كانت النهاية أن البعض قد آثر الإبتعاد علي القبول بما هو حقيقي وواقع .!!!!

ذُبدة الموضوع .... أن الصراحة والوضوح فيمة تربوية عالية لا تُكتسب من فراغ أو بالصدفة ولكنها تٌغرس في نفوسنا وتنمو بمرور الأيام إلي أن تكون منهج

وإسلوب تعامل يكون دلالة علي شخصية الفرد منا ...

تسلمي كتير أم أحمد علي موضوعك القيِّم الذي يحمل الكثير الكثير في طياَّته إن أحسنَّا قراءته بكل هدوء ...

تقديري وإمتناني ،،

مُهيَّد



مُهيَّد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2007, 07:38 AM   #[44]
mamkouna
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية mamkouna
 
افتراضي

اقتباس:
غايتو نحن قاعدين نمرق النصيحة اول بأول و نرتاح و نريح..

الحبيبة..و بت دفعتي ..ندى..
قلتي..نرتاح..و نريح..
معنى كدا إنك بتؤيدي المقولة : الصراحة ....راحة.
نفسي ألقاك يا ندى و أحكي ليك كمية الخسائر الخسرتها من جراء الصراحة و الوضوح..
الخسائر الخسرتها من مرق النصيحة...
الخسائر الخسرتها من قولة إنت أعور..للأعور..
خسائر..لم تعود عليٌ بأي (( راحة ))..بل العكس.
خسائر أفقدتني الثقة في المقولة الفاتت و خلتني (( ممكووووونة )) و صابرة.

عرفتي أنا (( ممكونة )) ليه؟؟؟.



التوقيع: ممكوووووووووووووووونة...و...صاااااااااااابرة!!!!
mamkouna غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2007, 07:41 AM   #[45]
mamkouna
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية mamkouna
 
افتراضي

اقتباس:
مخيّر الله فى خلقو

اسع بعد سنة النكت البوست دا شنو

حالة صدق

ولا بكا ...

جُرح قديم...يتجدد.

-- --------------
راجع *الفضيحة* السابقة.



التوقيع: ممكوووووووووووووووونة...و...صاااااااااااابرة!!!!
mamkouna غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 10:00 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.