منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-2007, 07:39 PM   #[1]
imported_الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الجيلى أحمد
 
افتراضي ياسلام يالوتشيانو بافروتى كانت سبعون عامآ مدهشه..

لوتشيانو بافاروتي ، الذي ولد في 12 أكتوبر 1935، أحد أشهر مغني الأوبرا المعاصرين
في فبراير 2006 غنى بافاروتي "Nessun Dorma" في تورينو (إيطاليا) ، وكان هذا آخر أداء يقدمه قبل اعتزاله ، لينهي بها مشواره الفني الذي تجاوز 40 عاماً
خضع بعدها لعملية جراحية في يوليو 2006 لإزالة الورم السرطاني الذي أصيب به
وتوفي صباح اليوم 6 سبتمبر 2007 في منزله في إيطاليا ، عن عمرٍ ناهز 71 عاماً ، نتيجة إصابته بسرطان البنكرياس

الحزن عليه هنا فى إيطاليا يفيض من الجميع
فلقد ترك الرجل المزهل إرثآ موسيقيآ لايضاهى وتكفيه "ثلاثيته"
وأنه كان إنسانآ جميلآ بإبتسامة ودودة وقلب من ذهب..



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just apart of it
We have got to fill full the book
Won't you help to sing- these songs of freedom
Cause all I ever have
Redemption songs
imported_الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2007, 07:51 PM   #[2]
imported_خالد الحاج
Administrator
الصورة الرمزية imported_خالد الحاج
 
افتراضي

أحزنني الخبر والله يا جيلي
وأصدقك القول أنا لا أحب "الأوبرا" ولا أفهمها (بدوي) لكن الرجل عنده صوت ذهبي
وفد إستمعت إليه وهو يغني مع سيلين ديون أغنية كانت قمة الإبداع وسيلين عندي مغنية ولا بعده.
الحزن هنا أيضا عليه كبير وكما تعرف يا جيلي زولك هنا محبوب.



التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
imported_خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-09-2007, 02:02 AM   #[3]
imported_عمر مجذوب خطيب
:: كــاتب جديـــد ::
 
افتراضي

الجيلي البركة فيكم - فانا مثل خالد لا افهم الاوبرا ابدا - لكن صوت الرجل كثيرا ما استوقفني - سمعت انه كان يصوم من الكلام عدة ايام قبل حفلاته ولا ادري صحة ذلك وان كان الاحتراف واحترام الاوروبيين له يرجح ذلك - اضف الى ذلك الشال الذي يضعه على عنقه وقد اهداه اياه الدالاي لاما - الجيلي عليك الله اكتب لنا كثيرا عن هذا الرجل



imported_عمر مجذوب خطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-09-2007, 11:24 AM   #[4]
imported_الوليد عمر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الوليد عمر
 
افتراضي

[align=right]يا سلام يا الجيلى .. والله فعلا إنطفأت كل الأضواء برحيل التينور الإيطالى .. والدليل الكبير على مكانة بافاروتى هو مقدار الحزن الذى تلقى به العالم أجمع نبأ رحيله .. فقد كان لهذا الرجل محبة كبيرة فى نفوس الجميع .. وتعرف يا الجيلى أهمية بافاروتى تكمن فى إنه ورغم الإنتقادات التى واجهها كان أول من أنزل ( الأوبرا) من برجها العاجى للجماهير بغنائه لعامة الناس فى الساحات العامة .. ولا زال حفله الشهير فى لوس أنجلوس تتردد أصداؤه حتى اليوم .. فقد كان لوتشيانو بافاروتى فنانا عظيما بحق .. وصوته يعد من الظواهر نادرة التكرار ..


العزاء لكل محبى الجمال ..

ولك يا الجيلى ..
[/align]




لوتشيانو بافاروتى - التينور الإيطالى



التوقيع: [moveo=left]A PERSON WITH ONE DREAM IS MORE POWERFUL THAN OTHERS WITH ALL FACTS[/moveo]
imported_الوليد عمر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2007, 07:24 AM   #[5]
شليل
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية شليل
 
افتراضي

luciano فقد حقيقي للأوبرا الإيطالية.. إستمعت إليه مع ريكي مارتن وجيمس براون وبتمنى أشاهد الفيلم الوثق حياته الفنيه



الصور المرفقة
نوع الملف: jpg Pavarotti66663738.jpg‏ (25.0 كيلوبايت, المشاهدات 6)
شليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2007, 02:32 PM   #[6]
imported_kbeida
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

الجيلي الحبيب
البركة فيكم, الفقد الجلل.
نقلت خبر وفاته كل وكالات الانباء العالمية وغير العالمية ليس كمغتي للاوبرا فحسب بل لكونه أيضا رجلا خير.فقد أقام الكثير من الحفلات الخيرية بالتعاون مع الامم المتحدة, لمكافحة الجوع و مساعدة الاطفال المتأثرين بالحروب.
كانت للرجل كاريزما عالية وروح حلوة يحب النكات والمرح والغناء و الطعام و لعب البوكر.
ختم حياته الفنية حينما صدح مغنيا في تورينو بالاستاد الاولمبي في أفتتاح بطولة الالعاب الشتوية ورغم البرد فقد استمتعنا غاية الاستمتاع بصوته الجميل.
في ليلة وفاته بث التلفيزيون الايطالي اغانيه وسيرة حياته على طول الليل.
ويالها من حياة!!!



imported_kbeida غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2007, 08:13 PM   #[7]
imported_خالد الحاج
Administrator
الصورة الرمزية imported_خالد الحاج
 
افتراضي

[align=center][flash=http://www.youtube.com/v/kL0WFcygdWY]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash][/align]



التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
imported_خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2007, 08:17 PM   #[8]
imported_خالد الحاج
Administrator
الصورة الرمزية imported_خالد الحاج
 
افتراضي

[align=center][flash=http://www.youtube.com/v/VCIyzNISw1Q]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash][/align]



التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
imported_خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-09-2007, 05:53 AM   #[9]
imported_الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الجيلى أحمد
 
افتراضي

الأحباء

عمر خطيب
الوليد
شليل
كبيدة

لكم التعازى فى فقد الغناء العالمى..

ودالحاج
شكرآ على الوصلات الجميلة,
وطبعآ هو غنى دويتو مع كل عظماء الغناء الإيطالى
وله أغانى مشهورة معهم فى غاية الروعة بالإضافة
لأدائه أغانى مع مغنيين عالميين من كل أنحاء العالم



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just apart of it
We have got to fill full the book
Won't you help to sing- these songs of freedom
Cause all I ever have
Redemption songs
imported_الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2007, 09:04 AM   #[10]
imported_جلال محمد جلال
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_جلال محمد جلال
 
افتراضي

العزيز الجيلي سلامات
حقاً إتشحت الأوبرا بالسواد برحيل بافروتي .. صاحب الصوت الفخيم ...
والذي جعل من الأوبرا فناً شعبيا يستمع به الجميع(أمثالي) بعد ما كانت قصراً على فئة معينة من الناس ..
أسعدني الحظ بسماع العديد من اعمال بافروتي الرائعة .. وكم إنتشيت وانا أسمع (نيسون دورما ) = ( فليستيقظ الجميع) .. وأسعدني الحظ مؤخراً بمشاهدته في العرض الإعتزالي له في أوبرا( توسكا)لبوتشيني.
شكرا جزيلا لك وأنت تذكرنا ببافاروتي .



التوقيع: [move=up]أمشى إليكَ ..
معزياً فينا ، فحالي صار من حالِك
أمشى إليكَ ..
فألقي من أزاهيري ، علي أزهار آمالِك
أعدُ قلبي ..
لأقطف ورد جذوته
وأوقدُ شمعةً في صُبحـِك الحالِك
أحــ مطرـــمد
[/move]
.
imported_جلال محمد جلال غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2007, 12:01 AM   #[11]
imported_جمال محمدإبراهيم
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي


كنت أستمع إلى صوت الراحل التينوري يجلجل على المسرح ، ويشعرك الرجل بأن الإمتلاء في كل مكان : لا تحس بفجوة أو فراغ أو خلو وأنت تجلس تسمعه ، سواءاً كنت تشاهده وتسمعه عياناً ، أو تشاهده يهز شاشات التلفزة بقوة و بحنو .. بافاروتي... ! وأظنني كنت مثل الأصدقاء الذين عبروا عن صعوبة فهمهم للأوبرا . لا أفهم كثير شيء منه .. !

ولكن كنت محظوظاً بصديقة كتبت لي منذ زمان ولفتت أذني إلى بافاروتي ، فتتبعته وعرفت عظمته ...
كتبت لي في رسالتها ..

((لا يمكن أن أسمي العديد من المطربين الذين يعجبونني، أستمع أكثر الى الأغاني الأجنبية، هناك إذاعة محلية لا تذيع سوى الأغاني الفرنسية والانكليزية الهادئة والعاطفية، أستمع إليها أكثر من غيرها. ما أحبه من الموسيقى، هو الكلاسيكية والأوبرا. ماذا أخبرك عن الأوبرا. أعشق صوت بافاروتي وكاريراس ودومينغو. أعشق أوبرا "كارمينا بورانا" الألمانية. ماذا أخبرك عنها. ؟ هي تحرك مشاعري بشكل غريب، أشعر اني أريد أن..))

ولها أزجي كبير تقديري على إلتفاتتها الجميلة ، سأظل أحفظ لها الجميل ، ولها أيضاً عزائي في الراحل ..



التوقيع: http://sudanyat.org/maktabat/gamal1.htm
مكتبة السفير جمال محمد إبراهيم
imported_جمال محمدإبراهيم غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 07:15 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.