منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-02-2009, 01:16 PM   #[1]
imported_أسامة معاوية الطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_أسامة معاوية الطيب
 
افتراضي اسطنبول ...

عنها سأكتب حالما استفيق من هول مآذنها
البلاد التي علّقت عينيّ بهالة بحرها ونوارسها الناصعة
اسطنبول مدينة من مآذن ... وبحر ... وتاريخ
دافئة كأن لا برد مطلقا ... باردة كأن لا حرّ في مخيلتها ... ناصعة الجدة ... ناصعة القِدم
هذي المدينة تفتح بابها لمثلي فتحدق أعيني في بهار التاريخ ... وملوحة الأسماك الطاعمة
عنها سأكتب حالما تستفيق حروفي ....

حالما أستقوي على بناتها جاسرات العيون ... ورجالها جاسروا اللسان
وأنا على جسورها معلق من أهدابي

اسطنبول ... المدينة باهظة القيمة ... فقط انتظروني



imported_أسامة معاوية الطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2009, 06:26 PM   #[2]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

وأنا لك من المنصتين يا أسامة.
إسطنبول مدينة تمسك بتلابيبك ولا تريد منها فكاكا.
زرتها 5 مرّات، آخرها الصيف الماضي بمعية أسرتي ومن ضمنها خالد الحاج . .
في كل مرّة تزيد متعتي وإدهاشي.

ليتنا كنا نعلم أنّك قريب . .
ليتنا.



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2009, 06:42 PM   #[3]
imported_أسامة معاوية الطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_أسامة معاوية الطيب
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكــود مشاهدة المشاركة
وأنا لك من المنصتين يا أسامة.
إسطنبول مدينة تمسك بتلابيبك ولا تريد منها فكاكا.
زرتها 5 مرّات، آخرها الصيف الماضي بمعية أسرتي ومن ضمنها خالد الحاج . .
في كل مرّة تزيد متعتي وإدهاشي.

ليتنا كنا نعلم أنّك قريب . .
ليتنا.
تسلم يا عكود
انا لسة جديد فيها زي شهرين
عشان كدا حا انسحب اخليك انت تحكي عنها
انا تعرف صادفتني قمرية جنب البحر ... تطالع النوارس ... هجمتني حد الهجمة ... القماري الكنت قايلا مشروع محلي ... عالمية هذه الحنينة
اسطنبول مدينة فارعة جدا
ليتك تكتب عنها ... وخالد الحاج ... وأنا سأنصت بعيوني تماما

منتظركم



imported_أسامة معاوية الطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2009, 06:54 PM   #[4]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

سلام تاني يا أسامة،

أمّا عن القمرية وهجمتك وعالميّة حنّيتها، إليك هذا البوست البيجر في نفس النم.
http://sudanyat.net/vb/showthread.php?t=7868
هذا عن أمر القمريّة.

وعن سحر إسطنبول، سيجيئك خالد الحاج بالخبر اليقين، فقد كان له بوست شحمان يفتل في نفس الحبل.

اقتباس:
انا لسة جديد فيها زي شهرين
ما مشكلة . .
نجيك تاني إن الله مدّ في الأيّام،
أصلنا متسبّبين.



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2009, 08:35 AM   #[5]
imported_أسامة معاوية الطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_أسامة معاوية الطيب
 
افتراضي

للبلاد رائحة ...
ولها مذاق ...
ولها لون ...
اسطنبول ... مجموعة بلاد
قباب ومآذن فارعة ... فارهة ... تقول بعلو الدين ... وبارات فاهمة ... فالحة ... تقول كذلك بعلو (الذين آمنوا)... طاعمة يثير حببها حكة لذيذة أسفل الذقن ... وتترتع آخر المطاف ...
خيوط بارعة النقاء تلف جيد أمسياتها ... المرافئ ... صاخبة ... النوارس توقوق بينها ... تحت مستوى بحرها في مرح طفولي ... نوارس فادحة البياض تنشر أجنحتها على أفق كلماتي فيسبح الشعر في فضاءات المدينة
كلمتني فتاة تركية بلثغة (مهند ونور ) فأحسست بلذوجة الدبلجة ... ورغما عن عدم معرفتي باللغة التركية لكنها لغة تحس بلا أدنى شك ... كثيرة هي اللثغات المفهومة ... فهمتها حتى أخمص قدمي ... ونام نصفي في ألق المعرفة ... فتاة تركية اختصرت مقالات تاريخ العالم كلها في درس عن التركية السا.... اللاحقة ... لحقتني أمات طه ...

..............
............
وبنا ما بنا من الأشواق ... هناك حيث ترقد العثمانية كلها ... أكثر حقبة في العالم يجب أن تحفظ مدحة (من رقاد الميل واي أنا وخاشي دمس الليل واي أنا )
ترقد ... ولكن خيوطا من وسامتها تأبى إلا أن تقف بين قلبي وكبدي
تقف حجر عثرة في طريق حرفي

.............
...........



imported_أسامة معاوية الطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2009, 10:35 AM   #[6]
imported_قمر دورين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_قمر دورين
 
افتراضي

تحيّة طيبة أخ اسامة

حينما نتحدث عن اسطنبول لابد وأن نذكر الجميلة ( أيا صوفيا ) وجزر الأميرات حيث الطبيعة الخلّابة والهدوء وراحة النفس...وكيف ننسى قصر( توب كابي ) الشهير والذي تحوّل الى متحف وهو يضم العديد من المقتنيات الأثرية للدولة العثمانية وأيضاً مقتنيات للرسول ( صلى الله عليه وسلّم ) كسيفه وطبعة قدمه الشريفة على الحجر وصوره لرسالة كتبها الرسول ( صلى الله عليه وسلّم ) وغيرها من الآثار الشريفة.
مدينة أخرى أخ اسامة تستحقّ الزيارة الا وهي (بورصة )،عليك رؤيتها فهي تنطق بجمال الطبيعة ولا تفوّت عليك ( الباربيكيو).



imported_قمر دورين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2009, 10:50 AM   #[7]
imported_أسامة معاوية الطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_أسامة معاوية الطيب
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر دورين مشاهدة المشاركة
تحيّة طيبة أخ اسامة

حينما نتحدث عن اسطنبول لابد وأن نذكر الجميلة ( أيا صوفيا ) وجزر الأميرات حيث الطبيعة الخلّابة والهدوء وراحة النفس...وكيف ننسى قصر( توب كابي ) الشهير والذي تحوّل الى متحف وهو يضم العديد من المقتنيات الأثرية للدولة العثمانية وأيضاً مقتنيات للرسول ( صلى الله عليه وسلّم ) كسيفه وطبعة قدمه الشريفة على الحجر وصوره لرسالة كتبها الرسول ( صلى الله عليه وسلّم ) وغيرها من الآثار الشريفة.
مدينة أخرى أخ اسامة تستحقّ الزيارة الا وهي (بورصة )،عليك رؤيتها فهي تنطق بجمال الطبيعة ولا تفوّت عليك ( الباربيكيو).
ياقمر
تعرفي لما تتحدثوا عن اسطنبول ... أصمت أنا
حاجاتك القتيها دي كلها (عليك امان الله ) لا اسع ما شفتها ... انا لسة بكتب في (الجو) العام
اكتبوا بالله عليكم ... وانا خلوني برة برة
شكرا ياقمر دورين تلاتة



imported_أسامة معاوية الطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2009, 01:55 PM   #[8]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

سلامات يا أسامة . .

واصل حكيك الجميل،
ونجادعك نحن بالصور.

[align=center][/align] [align=center]مسجد السلطان أحمد (المسجد الأزرق) بمآذنه الشامخة، يقف أمامه السلطان خالد الحاج[/align]



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2009, 02:11 PM   #[9]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

[align=center][/align] [align=center]لك ولقمر دورين، كنيسة أيا صوفيا[/align]



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2009, 02:17 PM   #[10]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

[align=center][/align]
مدخل متحف توب كابي حيث الآثار الإسلامية التي تحدثت عنها قمر دورين



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2009, 02:29 PM   #[11]
imported_أسامة معاوية الطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_أسامة معاوية الطيب
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكــود مشاهدة المشاركة
سلامات يا أسامة . .

واصل حكيك الجميل،
ونجادعك نحن بالصور.

[align=center][/align] [align=center]مسجد السلطان أحمد (المسجد الأزرق) بمآذنه الشامخة، يقف أمامه السلطان خالد الحاج[/align]
ياعكود ياخي والله اتفضلت علينا جدا
صور غاية في الروعة ... خجلت حروفنا الشوية
لكن بيني وبينك السلطان خالد الحاج دا بعد مش لزمتو عمة العثمانيين البتدس حتى الاضنين ديك ؟
ياليتنا كنا هنا حينما زرتموها

يللا اتسببوا وتعالو

وواصل حكيك الباهر



imported_أسامة معاوية الطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2009, 03:36 PM   #[12]
imported_نسايم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_نسايم
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة معاوية الطيب مشاهدة المشاركة
عنها سأكتب حالما استفيق من هول مآذنها
البلاد التي علّقت عينيّ بهالة بحرها ونوارسها الناصعة
اسطنبول مدينة من مآذن ... وبحر ... وتاريخ
دافئة كأن لا برد مطلقا ... باردة كأن لا حرّ في مخيلتها ... ناصعة الجدة ... ناصعة القِدم
هذي المدينة تفتح بابها لمثلي فتحدق أعيني في بهار التاريخ ... وملوحة الأسماك الطاعمة
عنها سأكتب حالما تستفيق حروفي ....

حالما أستقوي على بناتها جاسرات العيون ... ورجالها جاسروا اللسان
وأنا على جسورها معلق من أهدابي

اسطنبول ... المدينة باهظة القيمة ... فقط انتظروني
اسامة ليك الود...
لن تفيق فاسطنبول عاصمة الدهشة المطلقة والروعة
التى تعقد لسان الادباء
زرتها قبل تسع سنوات ولا زلت مندهشة
كل ما استطيع ان اقوله انا مدينة بطعم
الناس ... الشوارع ... والمدن القديمة
لا اظننى استتطعمت المشي في اي مدينة اخري
غيرها
معك علك تصف الروعة ..



imported_نسايم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2009, 03:42 PM   #[13]
imported_أسامة معاوية الطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_أسامة معاوية الطيب
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسايم مشاهدة المشاركة
اسامة ليك الود...
لن تفيق فاسطنبول عاصمة الدهشة المطلقة والروعة
التى تعقد لسان الادباء
زرتها قبل تسع سنوات ولا زلت مندهشة
كل ما استطيع ان اقوله انا مدينة بطعم
الناس ... الشوارع ... والمدن القديمة
لا اظننى استتطعمت المشي في اي مدينة اخري
غيرها
معك علك تصف الروعة ..
شكرا يا نسايم يا (برلومتنا )
حا اقعد الويك اند دا واشتغل عليها ... دي بلاد دايرالا راس تاني أو بعض (التصليحات) للأول دا
وأنا أصلا بي عشق خرافي للبحر ... وما ينتجه من شغب داخلي
وعلى بحرها والمضيق ترقد نهايات الروعة وبداياتها
جاي راجع



imported_أسامة معاوية الطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2009, 03:52 PM   #[14]
imported_خالد الحاج
Administrator
الصورة الرمزية imported_خالد الحاج
 
افتراضي

حميلة هي استانبول يا أسامة... تحتل قلبك عنوة ...
هنا تجد مجموعة من الخواطر والصور...
http://sudanyat.net/vb/showthread.php?t=8295

برجع ليك كان الله أداني فرقة وكت ...

استمتع بوقتك وأشرب لي معاك (إيرانا) ... فقط أسأل في أي مطعم ... واتذكرني وإنت بتشرب فيها بالله



التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
imported_خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2009, 05:55 PM   #[15]
imported_عمر مجذوب خطيب
:: كــاتب جديـــد ::
 
افتراضي

اسطنبول مدينة حملت من التاريخ اكثر من اي مدينة اخرى فكتبت على جغرافيتها الفتنة الى ابد الابدين - على الموعد صديقي - صيفا



imported_عمر مجذوب خطيب غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 06:11 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.