منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-09-2007, 04:34 AM   #[16]
تاج السر الملك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية تاج السر الملك
 
افتراضي

و االله يا الجيلى ما عليك مدسة انا الفتوى دى عاجبانى بلحليل
حتى لو كانت تيمم، على الأقل نحمى انفسنا من ندبة ابريل القالوها دى
الراجل ده بكون ضاق ليه رضعة رضعتين ، قبال ينزل المعاش..عامل قدومو الشين ده.



تاج السر الملك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2007, 07:14 PM   #[17]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

لوووووول ياتاج السر,


الزول دا ضاق ليهو كم رضعه,
ومشى بحت كتب الدين عشان يلقى مخارجه,
فما لقى غير إنو ينجر الفتوى دى..


أرضعوا سااااى
الحبة دى مابتجيكم



الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2007, 03:36 AM   #[18]
عمر مجذوب خطيب
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

الغريبة المدعو عزت عطية زعلان وقال ان العامة اساءت فهم فتواه وتعاملت معها بسخرية - بالله شوف الراجل الفارغ الماب يختشي دا - هو اصلا لو الواحدة او الواحدة ايمانهم قوي وملتزمين بصحيح الدين حا يفكروا في زنا او غيره
بعدين الجزائري البوم دا وصاحبه الابوم منو قايلين براهم الفاهمين - يعني الواحد كل ما يلاقي فتوى طايرة يمسك فيها
عجبي



عمر مجذوب خطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2007, 08:25 PM   #[19]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر مجذوب خطيب مشاهدة المشاركة
الغريبة المدعو عزت عطية زعلان وقال ان العامة اساءت فهم فتواه وتعاملت معها بسخرية - بالله شوف الراجل الفارغ الماب يختشي دا -
مساء الخيرات ياعمر

لقد قالها صديقنا الساخر عثمان حمد, وإن تبدت السخرية
فى تعليقه إلا إنه يبطن حنقآ لمآلات الحال مع تجار الفتاوى
والدين,

اقتباس:
ياخى المولانات الذى ديل، مايمشوا بيوت الهِناى عدييييييل كدا، وبعدين يجوا يصلوا ويخطبوا فينا ذى ماكل مرة بغشغشونا، يعنى فى داعى لللفة الطويلة دى ما الكريم ناقش اى حاجة ياخى!!



اقتباس:
الجزائري البوم دا وصاحبه الابوم منو قايلين براهم الفاهمين -يعني الواحد كل ما يلاقي فتوى طايرة يمسك فيها
ياصديقى
الجزائرى وصديقه هما تلخيص لذهنية المتلقى لخطاب المؤسسات الدينيه
ممثلة فى رجال الدين, نحن لن نطالب الشارع بمستوى وعى غير موجود فى الأساس !!, هذه هى البئية التى يجتهد فيها الخطاب الدينى- على هذه الشاكله- ويستمد منها بقاؤه وطول أجله..

لاحل سوى الوعى والمعرفة ياعمر..


ودم طيبآ



الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2007, 07:55 AM   #[20]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة
لوووووول ياتاج السر,


الزول دا ضاق ليهو كم رضعه,
ومشى بحت كتب الدين عشان يلقى مخارجه,
فما لقى غير إنو ينجر الفتوى دى..


أرضعوا سااااى
الحبة دى مابتجيكم


الجيلي . .
بدت بالرضاعة . .
الله يستر من الفتاوي اللاحقة،
باقي الجماعة ديل عايزين يلحقوا كل شي . .
وبالشرع المفترى عليه.



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2007, 07:14 PM   #[21]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي


هل علينا الدعاش
(رجعتك ياحبيب عملت شوية خجة للبورد وللبوستات)


ياعكود الجامعة ديل بقوا خطرين
واليومين ديل سمهم فائر,..

بالمناسبة داير أسألك:
هل ممكن أنا وشليل وتاج السر, نخش فى الgame بتاع الفتاوى دا..??
ولا الحكاية محصورة فقط فى جنابو وبقية الائمة..??
لأنو ممكن نظبط ليكم فتاوى مدنكلة (ماتخرش الميه)..




ياعكود
الشغل البسوو فيهو الناس ديل ,عبارة عن نجر وقطع من
راس ,سعته من العلم هى الفراغ والفوضى والجهل..
هؤلاء أبعد الناس عن الدين وعن هموم الناس..



الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2007, 08:28 PM   #[22]
kbeida
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

هاك الفتوة دي:


الشيخ الكبيسي:هذه نظرية شيعية .. وجمع الصلوات "ليس عادة"
فتوى تركية تجيز الصلاة 3 مرات باليوم.. وعالم بارز يفنّدها

الشيخ الكبيسي يرد




دبي- حيان نيوف

أصدر د. محمد نور دوغان، عضو هيئة التدريس بجامعة اسطنبول في تركيا، فتوى تجيزأداء الصلوات 3 مرات فقط في اليوم عن طريق دمج بعض الأوقات، وقالت عنها وسائل الاعلام التركية إنها أثارت جدلا واسعا. ورأى الداعية الإسلامي المعروف د.أحمد الكبيسي أن هذه الفتوى "خاطئة"، مضيفا أنه "يجوز الجميع بين صلاتين شريطة ألا يكون ذلك عادة".

وأفادت تقارير صحفية قادمة من أنقرة أن وسائل الإعلام التركية قالت إنه "على الرغم من الجدل الواسع الذى أحدثته هذه الفتوى إلا أنها حظيت بتأييد من بعض اساتذة الشريعة ومنهم د.علي كوسا الذي أكد أن موضوع تقليل عدد الصلوات هو أمر يتعلق بدمج بعض الصلوات، وهو ما لجأ اليه الرسول صلى الله عليه وسلم في بعض حالات الضرورة بالجمع بين صلاتي الظهر والعصر أو المغرب والعشاء".
عودة للأعلى

الشيخ الكبيسي يرد

إلا أن الداعية والشيخ د. أحمد الكبسي قال لـ"العربية.نت" إن الفتوى "خاطئة تماما لأنها تستغل الألفاظ والأحكام استغلالا هوائيا لا يدل على علم ولا خوف من الله، والصلوات خمس، ولكن هناك باب للتساهل والسعة في هذا الدين".

وأوضح : لجأ الرسول (ص) للجمع في بعض الضرورات وهذا هو الشرع الاسلامي كما روى الإمام أحمد وغيره ، حيث "جمع النبي من غير سفر ولا مطر" وقد فعلها مرة واحدة للضرورة القصوى.

وأضاف "قال الإمام أحمد إنه يجوز الجمع بين صلاتين على ألا يكون ذلك عادة.. وكلنا يفعل ذلك بالسنة مرة لضرورة معينة".

وتابع "نظرية الضرورة في هذه الشريعة السمحاء نظرية حاضرة وقوية وواضحة، ولكن الضرورات تُقدر بقدرها ولا تكون ألعوبة، والله هو الذي يحاسب عليها".

واشار الشيخ الكبيسي إلى قوله تعالي "أقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات" ، كما لفت إلى أن "الصلوات الخمس كفارة" حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم " فذلك مثل الصلوات الخمس يمحو الله بها الخطايا" . وتساءل " ولو كان كما يقول هؤلاء لماذا لم يجعلها ثلاثا".

وتابع "يتم الجمع العصر مع الظهر والمغرب مع العشاء وهذه نظرية التشيع التي تقوم على مخالفة السنة في كل شيء".
منقول من العربية



kbeida غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2007, 11:28 AM   #[23]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

اقتباس:
يرضع مرة صاحبو!!! وفي رمضان!!!!! عندو نقص فيتامين " رقاق باللبن" والا شنو؟
اقتباس:
العافية في الرضاعة الكافية
ياودالحاج

ياأخى ثبت لينا البوست دا,
..



الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-11-2007, 07:32 AM   #[24]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

بعد الإفطار:
هبًشت ولقيت معلومات خطيرة
1/ الأزهر بيسجًل أكبر نسبة إرتداد عن الإسلام - بعد الفتوى- وبالتحديد ممن دخلوا الإسلام توًهم.
2/ أن هذه الفتوى ليست جديده وهذا هو مذهب السيدة عائشة ذلك:
أنها إذا أرادت أن تدخل رجل في بيتها ترسله إلى إخواتها ليرضعنه ليكون من المحارم.
صحيح البخاري- الجزء السابع- صفحة 19.
آآناس ها.. ورونا الحاصل شنو



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 09:58 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.