منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-01-2008, 09:20 AM   #[1]
bayan
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية bayan
 
افتراضي سوك على بناتك وابعد البيضة من الحجر

اود منا قشة موضوع جد خطير
هل يجب ان يقف اهلنا ويعيدوا ترتيباتهم من الجديد؟
هل انتهى الزمن الحالم بتاع المأمون على بنوت فريقو
ومقنع الكاشفات؟
في مركز المايقومة وجدتها
فتاة عمرها سطاشر سنة ايوة سطاشر سنة
عندها طفلة عمرها شهرين
حنكها احدهم عندما استدعاه والدها ليبيت معهم لانهم ماشين بكا
يعني ولد الجيران
بكل براءة اسلمها اهلها الى الذئب
الان هي متمسكة بطفلتها ولا تريد تركها واهلها لا يريدونها بطفلتها...
عندما رايتها اكلني الحزن وتجشأني بشبع
تذكرت امها كيف حتكون عاملة بعد المصيبة دي
واتذكرت كم نغضب عندما بناتنا لا يحرزن درجات عالية
يارب السترة والعافية
التحليلات الخاطئة للظاهرة لا تساعد في دراستها بصورة
جيدة لنجد حلول ناجعة..
كالعادة الكل يرمي اللوم على الانقاذ والفقر
ولكن هل ستربي لنا الحكومة بناتنا وابنائنا حتى لو كانت ديمقراطية
حتى لو على طريقة القوات المشتركة البتغير الانظمة؟
الانقاذ لن تربي لكم الابناء
وهل توانينا نحن الاهل لحظة في محاولة غرس القيم الفاضلة ؟

اكيد اي ام وابو بيكونو بينصحو عيالهم
ولكن عيالهم بسو العايزنو
هذه الطفلة لم تمارس الجنس ابتغاء بعض المال
يعني الموضوع ما دعارة
وذي ما قالت واحدة من الامهات العاملات في الدار

الداعرات ديل بيكونن عاملات حسابهم لانو دي خدمتهن
لكن ديل بنات بغشوهن الاولاد
بكل بساطة ازدياد معدل المواليد غير الشرعين
راجع لازدحام العاصمة القومية وتمددها
يعني زمان بلقو عدد بسيط لانه الخرطوم كان حدها الحزام الاخضر
الان قربت تصل مدني وصار تعدادها عشرة مليون
ولذلك تتناسب هذه الاعداد الهائلة مع عدد القطاء

من قبل لم تكن متاحة للبنات الاختلاط بهذه الصورة المنفتحة الان
يعني ما كان البنات بيخرجن الا لسبب محدد
ولا يوجد اي ترفيه بدون رفقة الاسرة
صار الان انفتاح في المجتع بصورة مريعة
وكان عدد البنات في المرحلة الجامعية محدود
حيث في الخرطم كان هناك الى ان اتت الانقاذ
جامعة الخرطوم جامعة ام درمان الاسلامية جامعة القرآن الكريم الفرع التكنولجيا
وبعض المعاهد الفردية. يقبل في التعليم العالي حوالي 5 الف طالب
الان الخرطوم بها اكثر من 100 جامعة
وكلية.. وصار هناك اقبال على التعليم من قبل النساء وخلو الثانوي العالي عرس طوالي شعار تلك المرحلة
اذن
المسالة ما انقاذ ولا حاجة طبعا يجو اسع الضاربهم سلك وراميهم الجمل يقولو بيان بتدافع عن الانقاذ
حكاية رمي اي حاجة على انقاذ حكاية ما مفيدة سمح؟
شوفو الغلط شنو
اعرفو هل دي ثورة جنسية ولا دعارة؟
يتبع



التوقيع: http://bayannagat.blogspot.com/2013/...post_4173.html

شهوة ان تكون الخصومة فى عزها
واضحة ..
غير مخدوشه بالعناق الجبان
فقبلات من لا اود حراشف سردينة
وابتسامته شعرة فى الحساء

من شهوات مريد
bayan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2008, 09:52 AM   #[2]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

موضوع تمام و في السلك و الصميم يا دكتورة.
حاجز مقعد لوج في هذا البوست، بعد النبطشية بجي راجع بمزاج...



التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2008, 09:55 AM   #[3]
خالد الحاج
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الحاج
 
افتراضي

سلامات يا دوك
حقيقي المسألة دي محيراني بشدة
وربما لطول غيابي من الوطن "13 عام" يجعلني أتناول الأمر كالمستشرق.
كان عمي الريح الحسن مدير أحد دور رعاية "الأيتام"- أنا لا أحب إستخدام كلمة لقيط فهذا إنسان وليس ثمرة شجرة تمر- .وكنت أزور الدار. كانت هناك رعاية فعلآ وعلاجات معقولة .
قبل فترة شاهدت في تلفزيون السودان حلقة عن مركز المايقوما، وقد أغضبني الموضوع وطريقة تناوله التي خلت من أية إحساس إنساني وذلك بعرض "نماذج" للأطفال مع "أسرهم البديلة".
وما أغضبني في الأمر هو كيفية العرض الذي رأيت فيه تشهير وتبشيع بأطفال لا ذنب لهم حين جاءوا إلي الدنيا ولا خيار فإذا بوزارة الرعاية تعاقبهم مرة أخري بجريرة والديهم؟؟.
أنا لم أكن أدعو إلي وضع الأصابع علي الأذن إتقاء للموت (لا أري شرا لا أسمع شرا) لكن العلاج يجب أن يكون بصورة تحفظ كرامة البشر.
مسألة المأمون علي بنوت فريقو هي إرث فلكلوري وديني وأقصد بكلمة "ديني" هنا الدين الشعبي
وليس الأيدلوجي المجلوب. وهو يشبه عندي كلمات غنية بالجمال مثل "النفير" و "الختة" إلخ.
هذه الأشياء تقتلها المدنية (Urbanization) والمقصود بالمدنية هنا ليس التمدن بالمعني المقصود به عكس التخلف إنما الرحول والنزوح من الريف إلي الحضر في صورة جماعية اتقاء الحرب والتصحر وغيره من عوامل الطرد .
يأتي أولئك خصما علي قدرة المدينة المعينة من تخطيط ونمو طبعي فتحدث الكوارث.
وما يحدث في الخرطوم هو نتاج طبيعي لتخلف الدولة شئنا ذلك أم تعامينا عنه يا دوك .
العلاج لن يكون سهلا .. ولن يكون قصير المدي.
يبدأ من المنزل والمدرسة ووسائل الإعلام. وقبل ذلك بتوفير الحد الأدني للإنسان في حياة كريمة من مأكل وسكن وعلاج .
وليت ولاة الأمر يولون جهدهم لترشيد الموارد في هذا الصدد بدلآ من الصرف علي السلاح وشراء الذمم.
ولا يسمع لقصير أمر .
محزن ...



التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2008, 11:14 AM   #[4]
عمار مكى عمر حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عمار مكى عمر حسن
 
افتراضي

بيان
ازيك
احييك على اللغه المباشره واختيار الافاظ الحقيقيه فى المكان المناسب
شيئ مؤلم ولكن المساله اكبر بكتير مثال شابات فى مقتبل العقد الثانى من العمر فى الغالب هن من ساكنات بيوت الطالبات (الداخليات)
شويه اناقه بعد المغرب فى شارع الجامعه او العرضه او الاربعين او او او واول عربيه و......
لماذا وماهى النتائج ؟
هذا جانب
الجانب الاخر وتمثله القصه الموجوده على البوست بتاعك
السؤال برضو لماذا ؟
لو حاولنا الربط بين نقاشى والبوست المفتوح نجد الاتى
1/ مساله البغاء ليست مقصوده فى الغالب الاعم من الحالات التى كانت نتائجها اطفال فى المايقوما وغيرها من المراكز وذلك ان الطبيعه البشريه السويه لا تتعامل مع ما ما وصف فى كل الاديان والمجتمعات القديمه اى الوثنيه او حتى اصحاب الثقافه اللادينيه بانه اقبح الرذائل - لاحظى التسميه (رذيله ) والشخص الطبيعى اذا لايريد وضع نفسه فى وصف كهاذا لكن رغم كل ذلك تتواجد الظاهره بشكل متنامى بل وتعدت شريحه الطالبت الى شرائح اخرى كالموظفات وغير العاملات وهنا مكمن الفرس حيث ان الفقر او ما يسمى اصطلاحا عدم توفر العامل المادى الذى يوفر العيش الكريم لاحظ الاعتماد على عائل غير موجود فى حاله الطالبات لايستطيع اساسا توفير العيش الكريم لاسرته ناهيك عن ارسال مبلغ فائض اذا النتيجه ؟ ولو نظرنا الى شريحه الموظفات نجد ان معظمهن يتقاضين مبلغ فى الغالب هو الحد الادنى للاجور فما بالك اذا كانت ارمله او زوجها غير عامل او مرفوت للصالح العام مثلا ؟
اما التسول او اقصر الطرق .......!!!!!
اذا عدم توفر العامل المادى عامل اساسى فى تفشى الظاهره اذا هى ليست اصيله فى النفس البشريه بدليل ان الطفله ذات السته عشر ربيعا لم تتنازل عن طفلتها رغم مايسبب ذلك من( عار) اذا تحدثنا بلغه تمثل ثقافه المجتمع البسيط
2/ السيطره الذكوريه على المراه جعل من المساله اسهل خاصه ان البنت اليافعه فى ظل تربيه خاطئه (by defalt) تكون خائفه او منصاعه للسيطره الزهنيه للرجل وطبعا البدنيه مع عدم اغفال التربيه الجنسيه الخطا للمراه زائدا الرغبه الطبيعيه للجنس لدى الطرفين هذا طبعا فى ظل غياب الكابح التربوى و المجتمعى والدينى والنتيجه ضحابا من الشابات الموصومات باشياء هن ابعد ما يكون منها اذا نظرنا للامر من زاويه ان الكل يقع فى الخطا ومن الناحيه الدينيه (كلكم خطاء )
اذا النتيجه :-
اطفال لا ذنب لهم ونساء اخرجو من دائره (العفه) و (الشرف) والنظره السويه ولا ذنب لهم سوى انهم لم يجدوالعائل والدوله التى تقوم بواجبها تجاههم وهنا ..
أ) المجتمع مسؤول وذلك بالنظره السيئه غير الموضوعيه للامر دون الرجوع للاسباب الحقيقيه
ب) الدوله مسؤوله بعدم توفير سبل العيش الكريمه للعائل او اللطالب للعلم
حتى اللائى يحترفن البغاء اعتقد انهن لن يمارسنه اذا وجدن العيش الكريم
خروج : - يجب النظر بعين الموضوعيه والاهتمام بالاطفال خارج دائره الاسره والذين هم نتاج علاقات خارج موسسه الزواج والعمل على اخراجهم للمجتمع كاطفال صالحين وتوفير التعليم والسكن وسبل العيش الكريم عبر المساهمات الرسميه والشعبيه ولنفعل صناديق لدعم هذه الفئه ومطلوب المقترحات من الجميع



التوقيع: sudany
عمار مكى عمر حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2008, 12:10 PM   #[5]
bayan
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية bayan
 
افتراضي

الكريم عمار
سلامات..

الفقر عمرو ما برر الدعارة..
ياما الان في اسر فقيرة وشريفة الام تبيع الطعمية والمأكولات تساعدها بناتها قاعدين مستورات
الدعارة دي واحدة من سبل العيش تختارها المرأة
وعرفت ان لها سوق وتسعيرات,,

على ايامنا في الجامعات ديل ذاتهن
كان معانا فقيرات كتاااااااااار واصلا السودان دا
من يومو الفقراء كتار
البنات البطلعو بطلعو بمزاجهم ما لاسباب اقتصادية
الحاجة الوصلت ليها بعد رحلتي دي انه الثورة الجنسية وصلت السودان
يعني الناس دي بتعمل الحاجة دي بمزاجها ورغبتها
مع خطيب مع حبيب ..او خطيبة او حبيبة.
ولسع في بنات اسر مرتاحة للطيش برضو بعملو الحاجة دي
الزول العندو قيم اخلاقية ويرى انها رذيلة ما مربوطة
بالاقتصاد..
قبل فترة في سودان نت واحد اتكلم عن بنات اشتغلو خدامات وغسالات
اتخرجو من كلية الطب..
ليه اختارو يخدمن بضراعن؟
لانه قيمتهم لنفسهن عالية..
واحدة من المشاكل الان برضو ضعف الرقابة الاسرية
يعني ان ساقت بتها ولا ولدها ودتو المدرسة عمرو 4 سنة
بوبار كدا
الولد او البت استمرو
اها دخلو الجامعة عمرهم 16 سنة
مافي زول بيرشدهم وهم في امس حاجةللارشاد والتذكير الدائم خاصة اولاد
وبنات المغتربين حيث قيل لي ان نسبة عالية منهم بتقع في مشاكل مخدرات
وانفلات.. شايف كيف الموضوع ما فقر..
السن دي اسمها المراهقة ذي ما عارفين حيث العواطف فوارة
ويصغب السيطرة عليها ويمكن التمادي فيها اذا توفرت الفرصة.
في الفترة دي زمنا كان بتكون تحت الرعاية والحماية الدائمة من الاهل
والوصايا .. الان مافي
براك في العاصمة وعندك شقة وعربية
اما موضوع الثقافة الجنسية دا لناس العواصم يحمدو سيدهم مثقفين جدا
تلفزيون وسايبر وفي المدرسة درس البلوغ بتاع سادسة
المسألة انه البنات ديل بلقو نفسهم في وضع خلقته اللحظة ذاتها
يعني اي طفل في الخرطوم عارف موانع الحمل
خلى ناس الجامعة
لكن الواحد والواحدة لما يختلو مع بعض ما بيكونو مفكرين الموضوع بيصل لكدا
عشان كدا ما بحضرو حالهم ذي ما يدهم لانها وليدة لحظة شيطانية.
ويحصل الخطأ الرومانسي (كما اسمته يوما ماهيتاب)
ماخد بالك الجكس ديل ما بيكون دفع ليها عشان تكون دعارة
ودا بدخلنا انه الدعارة هي بيع الجسد مقابل قروش..
يعني بتفرق خالص
الحاجتين ديل
بنحتاج لرعاية الشباب ديل بالذات الشابات لانهن بيدفعن ثمن غالي جدا جدا
ولو جا على بس ابعد البيضة من الحجر
واعمل قوانين لاسرتك ايتها الام ايها الاب
مافي مبيت برة البيت خالص خالص
عند اقرب المقربين..
مافي خروج بدون مبررات..
واعرف الناس دي بتمشي وين..
بعدين الجامعة دي بتقفل الساعة 2
ليه البت ترجع 10 بالليل يا امهات؟
برجع لمداخلتك الشحمانة



التوقيع: http://bayannagat.blogspot.com/2013/...post_4173.html

شهوة ان تكون الخصومة فى عزها
واضحة ..
غير مخدوشه بالعناق الجبان
فقبلات من لا اود حراشف سردينة
وابتسامته شعرة فى الحساء

من شهوات مريد
bayan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2008, 12:37 PM   #[6]
عمار مكى عمر حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عمار مكى عمر حسن
 
افتراضي

العزيزه يان
انهارك سعيد
الفقر ما ببرر الدعار ه كلام صحيح وانا فى مداخلتى ماقصدت التبرير لكن قصدت التحليل للظاهره وما معناه ايجاد مبررات لانوالخطا خطا لكن نتكلم عن اصل الظاهره واسبابها علشان الحلول
يديكى العافيه



التوقيع: sudany
عمار مكى عمر حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-01-2008, 07:03 AM   #[7]
omrashid
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

هل ما يحدث في السودان ثورة جنسيه ؟

هل هو دعاره؟

في اعتقادي لا هذا ولا ذاك --ما يحدث الان هو ممارسة جنسيه عشوائيه

هناك حالات لعب الفقر فيها دورا اساسيا --ولكن يبقي الاحساس واحترام الذات هو الاساس

لاحظت عزوف من الشباب عن العمل العام اذا ما قارناه بايامنا نحن --الاحساس بمشاكل الوطن والقضيه النسويه --الخ
دراسة الجنس مهمه خاصة في المدارس للتوعيه --
ولكن هناك تدهورا عاما في كل مناحي الحياة فالاستاذ الذي كنا نهابه صار له علاقات خاصه مع طالباته --او حتي الطلاب كما حدث في احدي المدارس المشهوره في الخرطوم (مدارس الصفوه)

منع الاختلاط او السك علي البنات لا يفيد بالعكس لابد ان تكون هناك علاقات معرفه بين الجنسين ومن مرحلة ابدر --
رقابة الاسر خاصة في مرحلة المراهقه شي اساسي ومهم وواضح انعدمت اللغه بين الابناء والوالدين اقصد لغة النصح والتوجيه واصبحت العلاقه ماديه فقط
عندما كنت اعمل في مستشفي بحري --رايت ما هو افظع --فتاة معاقة ومشرده --حامل --تصورو وبالوصف اتضح انه من البوليس --يعني حاميها حراميها
وموجه الاغتصابات للاطفال --لماذا انعدم الواعز الاخلاقي في مجتمعنا --ونسمع كثيرا من القصص التي تبرهن علي ذلك --(رسلنا للمهندس 30 الف دولار )شالها وسافر كندا --
ولي عوده



omrashid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-01-2008, 07:05 AM   #[8]
bayan
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية bayan
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل سعد مشاهدة المشاركة
موضوع تمام و في السلك و الصميم يا دكتورة.
حاجز مقعد لوج في هذا البوست، بعد النبطشية بجي راجع بمزاج...
سلام فيصل
حبابك عشرة بلا كشرة
منتظرين اسهامك في الموضوع دا..



التوقيع: http://bayannagat.blogspot.com/2013/...post_4173.html

شهوة ان تكون الخصومة فى عزها
واضحة ..
غير مخدوشه بالعناق الجبان
فقبلات من لا اود حراشف سردينة
وابتسامته شعرة فى الحساء

من شهوات مريد
bayan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-01-2008, 07:23 AM   #[9]
bayan
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية bayan
 
افتراضي

اقتباس:
وقبل ذلك بتوفير الحد الأدني للإنسان في حياة كريمة من مأكل وسكن وعلاج .
العزيز خالد
لم يعش السودان اي رفاهية في تأريخه.. ولم تكن هذه الامور مبذولة
طبعا لا نغفل الجانب الاقتصادي في تفشي الدعارة
ولكن ما نتحدث عنه هنا ما دعارة يا خالد
ذي البت البتدفع 5 مليون لدكتور عبدالهادي عشان يجهضها
هل دي فقرانة؟
المسألة لو قعدنا ننظر ليها كدعارة ما بتحللل صاح ابدا..
الموضوع ثورة جنسية واباحية.. بالمزاج ما بالقروش..
بيت المايقومة يحتاج للمساعدة ولذلك عملوا البرنامج داك
عند زيارتي الى الدار
وجدت شباب متطوعين ذي الورد
يعملوا بهمة ونشاط وقابلت مسؤول منظمة انا السودان
رجل ممتاز يوفر كل ما في وسعه لخدمة الدار
التي تحتاج لدعم كبير..
وقال انهم يحتاجون لاطباء لديهم قائمة بادوية ملحة
منو يقدر يساعدهم من الاخوة هنا؟
لقد حضر الاخ تروتسكي ووعد بحشد بعض الاطباء الشباب
اتمنى انه يكون وصلهم تاني
الدار مفتوحة ومحتاجة للمساعدة..
ادعو الله ان يثبت الاجر لكل من يعمل هناك سواء باجر او متطوع
دي حاجة ما ساهلة.
والناس دي بتكون لجأت للاعلام عشان يساعدهم
يموت عدد كبير من الاطفال
وهم محتاجين للمساعدة.. يقال ان غالبية من يموت
منهم بسبب مرض التهاب الدم المكلف العلاج ..فلا يجدون العلاج فيموتون باعداد كبيرة
كما ان اطفال الدار لا يجدون العلاج اللازم كما حدث للطفلة عفاف
التي اجريت لها عملية بجهود ذاتية..


اقتباس:
وليت ولاة الأمر يولون جهدهم لترشيد الموارد في هذا الصدد بدلآ من الصرف علي السلاح وشراء الذمم.
دا كلام ممتاز خاصة انه الناس ديل رافعين شعار الاسلام.. الاسلام
يضع الطفل اللقيط تحت رعاية امير المؤمنين مباشرة.. يعني اسع بالمدينة الحديثة
مساءل الرئيس مباشرة امام رب العالمين من هؤلاء الاطفال الابرياء..
لما قمت بعمل جمع توقيعات لمجلس الشعب للضمان الاجتماعي لاي طفل سوداني وقام بتخريبها
مصطفي محمود و آمنة مختار كان في بالي هؤلاء الاطفال المساكين الذين يموتون
لانه لا توجد حقن الالتهاب الكافية..لم نتمكن من ادخال الديباجة
لعدم تعاون بكري ليمسح المداخلات الغبية المخربة
من الناس الما عندها رحمة دي ولا يهمهم اي حاجة غير الانتصار لذاتهم..
اتمنى الان يكون مصطفى محمود وآمنة مختار قدروا يقلبوا الحكومة بعد محاربتهم لديباجة
الضمان الاجتماعي..
ولهم الله اطفال السودان الفقراء



التوقيع: http://bayannagat.blogspot.com/2013/...post_4173.html

شهوة ان تكون الخصومة فى عزها
واضحة ..
غير مخدوشه بالعناق الجبان
فقبلات من لا اود حراشف سردينة
وابتسامته شعرة فى الحساء

من شهوات مريد
bayan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-01-2008, 07:30 AM   #[10]
bayan
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية bayan
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمار مكى عمر حسن مشاهدة المشاركة
العزيزه يان
انهارك سعيد
الفقر ما ببرر الدعار ه كلام صحيح وانا فى مداخلتى ماقصدت التبرير لكن قصدت التحليل للظاهره وما معناه ايجاد مبررات لانوالخطا خطا لكن نتكلم عن اصل الظاهره واسبابها علشان الحلول
يديكى العافيه

شكرا اخي عمار على التوضيح ونتمنى ان تكون هنا دائما... لانه بالجد يجب ان يناقش
هذا الموضوع بكل الاتجاهات
مودتي



التوقيع: http://bayannagat.blogspot.com/2013/...post_4173.html

شهوة ان تكون الخصومة فى عزها
واضحة ..
غير مخدوشه بالعناق الجبان
فقبلات من لا اود حراشف سردينة
وابتسامته شعرة فى الحساء

من شهوات مريد
bayan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-01-2008, 07:41 AM   #[11]
bayan
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية bayan
 
افتراضي

اقتباس:
وواضح انعدمت اللغه بين الابناء والوالدين اقصد لغة النصح والتوجيه واصبحت العلاقه ماديه فقط
سلام يا ام راشد
ما قلتيه هو اس المشكلة ذاتها
صارت هناك فوضى في الاسرة..لا توجد اي قوانين تحكم الابناء
اذكر عندما كنا صغار كان ممنوع ان ناتي او نخرج بعد المغرب..
وكان ممنوع ان نبيت في اي منزل غير بيتنا..
ممنوع ان نذاكر خارج البيت
تضع كل اسرة ممنوعاتها بطريقتها..
اما الاختلاط في المدارس
برضو عايز قوانين لانه في مدارس مختلطة الان في السودان ايضا
كل واحدة مجكسة ليها واحد
المسالة بقت غريبة جدا..
الغربية الاسر بتحاصر الابناء بالنصح والارشاد
لكن وصى يا وصاية وانسى يا نساية.
الشارع والتلفزيون صار يربي الاطفال..
الدليل ان الجريمة الان منتشرة في كل المجتمع
وقد كانت من قبل تكثر في طبقة محددة
اسع اولاد الاثرياء
صاروا هم ابطال جرائم الجنس والمخدرات..
الاغتصاب والاستدراج للفتيات,,
بعدين حركة الحفلات المفتوحة دي ذاتها قصة عجيبة..
لك المودة



التوقيع: http://bayannagat.blogspot.com/2013/...post_4173.html

شهوة ان تكون الخصومة فى عزها
واضحة ..
غير مخدوشه بالعناق الجبان
فقبلات من لا اود حراشف سردينة
وابتسامته شعرة فى الحساء

من شهوات مريد
bayan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-01-2008, 04:54 PM   #[12]
شبارقة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية شبارقة
 
افتراضي

[align=justify]الاخوة والأخوات الكرام ...السلام عليكم

قضية اللقطاء أو أولاد الحرام ومهما إختلفت المسميات فهي ليست قضية جديدة فهي قديمة قدم التاريخ ..وأينما وجدت مجموعة بشرية إلا ووجدت هذه القضية ...الزنا موجود في العصر الجاهلي وفي صدر الإسلام وحتى اليوم والغد ...واليوم نتحدث وكأن السودانيين ملائكة ومنزهين عن الخطأ .... كنا صغاراً في زمن حكومة النميري ونرى الناس يقفون في صفوف طويلة أمام بعض المنازل ..ولما كبرنا عرفنا أنهم كانوا ينتظرون دورهم للدخول وممارسة الرذيلة ....وكان ذلك في مدن العاصمة الثلاث ..وفي جميع المدن الإقليمية كانت هناك أحياء معروفة لهذه الأشياء ...وفي تلك الفترة إنتشر وجود اللقطاء حديثي الولادة في الخيران وفي أماكن القمامة وفي المستشفيات ووو إلخ ..بالذات في الساعة الثامنة ليلاً (فترة إنشغال جميع السودانيين بالمسلسل التلفزيوني اليومي !!!!)....وأنا أتسآل معكم ما هو الدور الذي قامت به الحكومة في ذلك الوقت؟ وما هو الدور الذي قام به المواطنون؟ ما هو الدور الذي قامت به منظمات المجتمع المدني ؟ ...هل نقول ما لنا ومالهم ونحن قادرون على تربية فتياتنا ؟ هل ندفن رؤوسنا في الرمال ونقول حوالينا لا علينا ؟

قامت الدنيا هذه الأيام ولم تقعد حتى الآن بسبب مركز المايقوما !!! توجد في كل الدول العربية والإسلامية دور تسمى بدور رعاية الفتيات أو تسمى أحياناً دور الرعاية وهي ملئية بالفتيات اللآتي حملن سفاحاً وملئية كذلك بالأطفال مجهولي الأبوين....ولذا نحن نريد مركز مثل مركز المايقوما في كل حي وفي كل مدينة.

يقولون إن الظروف الاقتصادية الحرجة لبعض الأسر هي التي تقود الفتيات لطرق غير سليمة للحصول على المال والعيش في درجة من الرفاهية ، وهي من الأسباب في وجود الأطفال مجهولي الأبوين، اضافة الى عدم الرقابة الاسرية الجيدة بسبب انفصال الاب عن الام، أو غيابه خارج الوطن أو وجود أسر متفككة لا تعبأ بما يدور داخلها، والنتيجة في كل الأحوال قدوم مولود ينتظره مصير مظلم بعد أن تلقي به أمه في أقرب (قمامة)، وبكل أسف، فإن المصير الذي يلاقيه الغالبية من هؤلاء الأطفال هو موت المولود الصغير في المكان الذي ألقي فيه -بعد ولادته- تخلصاً من العار والفضيحة، وقد تنهشه الكلاب الضالة، فتأكل يده أو رجله، فيتعذب وهو حي، أو يموت نتيجة البرد ولسعات أشعة الشمس الحارقة، والبعض ينجو لتتكفل بهم (دار رعاية الطفل بالمايقوما)....

نعم كما تفضلتم هذه نتيجة ثورة جنسية قد تكون منظمة وقد تكون عشوائية ....أما لماذا تحمل الفتيات سفاحاً في زمن العولمة هذا بالرغم من إنتشار جميع وسائل منع الحمل فالإجابة محتاجة لبوست آخر؟

وهل يكفي أن نقول : أبعد البيضة عن الحجر والبت عن الضكر ؟
نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيبٌ سوانا ... وما لذئبٍ آكل لحم ذئبٍ ويأكل بعضنا بعضاً عيانا.

والله أخشى على أنفسنا من مقولة من كان منكم بلا خطئية فليرمها بحجر ...وساعتها يكون الفأس قد وقعت في رأس كل واحد منا ....وإن عدتم عدنا ودمتم سالمين[/align]



شبارقة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-01-2008, 10:41 PM   #[13]
نوفل عبد الرحيم
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

سلامات يا د . بيان وكل المتداخلين الكرام
عايز اتكلم في الموضوع دا بمنظور زول عايش في الخرطوم منذ الميلاد وحتي الآن
تفشي هذه الظاهره بهذه الصوره الخطيره لا يمكن حصره في الفقر فقط - وان كنا
لا ننفي دور الفقر فيه - لان كثير جدا من يقعن في الرزيله من اسر ميسورة الحال
ايضا الحديث عن شماعة الحكومه - حديث غير دقيق ولا يصل الي جزور المشكله
في اعتقادي الشخصي - وحسب ما أري واشاهد - فأن المشكله تكمن في التربيه والاسره
ليس المقصود - قطعا - بالتربيه الحزم والتسلط والكبت , وان كانت هذه الاشياء مطلوبه احيانا
بالقدر الذي يعرفون فيه النواهي والخطوط الحمراء حتي لا يتجاوزها مستقلا فيقع المحظور
بل المقصود بالتربيه , هو القرب دائما من الاطفال والمراهقين ومحاولة معرفة اشكالاتهم وايضا
اصدقائهم وغرس القيم والاخلاق في نفوسهم واعطائهم قدر معقول من الحريه والثقه بالنفس
لان هذه الاشياء هي التي تحرسهم عند غياب الاهل او غيابهم هم عن الاهل وليس الكبت
استطيع ان اقول بملأ الفم ,, ان ما نراه الآن ناتج عن سؤ سلوك وانحراف وليس فقر او غيره
كامل تقديري



نوفل عبد الرحيم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-01-2008, 04:05 AM   #[14]
bayan
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية bayan
 
افتراضي

لك التحية دائما تسهم في دفع الحوار بصورة ممتازة واعية

اقتباس:
يقولون إن الظروف الاقتصادية الحرجة لبعض الأسر هي التي تقود الفتيات لطرق غير سليمة للحصول على المال والعيش في درجة من الرفاهية ، وهي من الأسباب في وجود الأطفال مجهولي الأبوين، اضافة الى عدم الرقابة الاسرية الجيدة بسبب انفصال الاب عن الام، أو غيابه خارج الوطن أو وجود أسر متفككة لا تعبأ بما يدور داخلها، والنتيجة في كل الأحوال قدوم مولود ينتظره مصير مظلم بعد أن تلقي به أمه في أقرب (قمامة)، وبكل أسف، فإن المصير الذي يلاقيه الغالبية من هؤلاء الأطفال هو موت المولود الصغير في المكان الذي ألقي فيه -بعد ولادته- تخلصاً من العار والفضيحة، وقد تنهشه الكلاب الضالة، فتأكل يده أو رجله، فيتعذب وهو حي، أو يموت نتيجة البرد ولسعات أشعة الشمس الحارقة، والبعض ينجو لتتكفل بهم (دار رعاية الطفل بالمايقوما)....
دا كلام مهم جدا جدا واتفق معه...

اقتباس:
وأنا أتسآل معكم ما هو الدور الذي قامت به الحكومة في ذلك الوقت؟ وما هو الدور الذي قام به المواطنون؟ ما هو الدور الذي قامت به منظمات المجتمع المدني ؟ ...هل نقول ما لنا ومالهم ونحن قادرون على تربية فتياتنا ؟ هل ندفن رؤوسنا في الرمال ونقول حوالينا لا علينا ؟
لقد سنت الحكومة قوانين محددة واعتبرت الزنا مخالفة توجب العقاب..الذي رايته في انفاذ هذا القانون
به ظلم كبير حيث تجلد المرأة بقرينة الحمل رغم ان الحمل لا يعد دليل زنا(لانه قد ينجم عن اغتصاب)
وطريقة الاثبات هي الاقرار او رؤيتهم باربعة شهود.
الحكومة عليها ان تحارب الممارسات الخاطئة هذه بصورة وقائية وتتعاون مع الاسر والمدرسة وجمعيات
المجتمع المدني. اذكر في محاضرة ناقشني بعض الطلاب في مسألة التربية الجنسية
وكيف ان المحافظين الاسلامين يرون انها تفسد وتفتح عيون الاطفال..
راعني هذا الفهم.. ولكن بما ان هؤلاء لديهم اليد الطولى علينا بالتحايل
بان نسميها تربية عائلية بدلا عن جنسية ومن ضمن هذا المنهج يدرس التعليم العام و طلاب الجامعات
المعلومات التي يحتاجونها لحماية انفسهم..
وكذلك على الدولة ان تقوم بعمل انشطة لكل الشباب وفكرة خدمة المجتمع حيث تضاف
الى درجاته وتشجع على التطوع في جميعات المجتمع المدني
الفراغ وعدم الجدوى في واقع مرير يجعل من الجنس مخرج..
نحتاج من الوزارات المختصة(التربية و الشؤون الاجتماعية والاعلام و الداخلية)
ان يضعو برنامجا كاملا يستوعب طاقات الشباب المهدرة..
ويجب الا يتخرج اي طالب ليس لديه ساعات محددة في الخدمة الاجتماعية..
كما ايضا اكرر الحكومة لا تربي اطفالنا لنا
يجب ان تلعب الاسرة دور فعال في تربية الاطفال. بالمراقبة المحبة المرشدة
وعمل قوانين وتحديد ساعات الدخول والخروج..
وهذا لا يؤدي الى الكبت لانو في العالم كلو الناس بتحدد لاطفاالها حركتهم
وترعاهم بمختلف الاديان والثقافات.

اقتباس:
وهل يكفي أن نقول : أبعد البيضة عن الحجر والبت عن الضكر ؟
نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيبٌ سوانا ... وما لذئبٍ آكل لحم ذئبٍ ويأكل بعضنا بعضاً عيانا.
اكيد لا يكفي ولكن في ظل غياب ما سبق ذكره ستدفع اي اسرة الثمن بمفردها
حين تحمل احد بناتها تبقى هن دي مسؤوليتها تسك على بناتها وتبعد البيضة من الحجر..
لانه بيدفعو الثمن غالي جدا..

كما اوافقك القول
يجب اقامة بيوت لرعاية الاطفال اللقطاء في كل مدن السودان
كما يجب عمل بيوت للامهات الراغبات الاحتفاظ باطفالهم كحالة الطفلة اعلاه
حيث متمسكة هي بطفلتها ولكن اسرتها تريدها وحدها
وهي في مفترق طرق الان
اود الاشادة بادارة دار المايقومة على الاحتفاظ بالامهات الراغبات في حفظ اطفالهم
وتيسير ذلك..رغم الصعوبات
ودورنا الان محاولة دعم هذه الدار باي طريقة..

نود ان تعود



التوقيع: http://bayannagat.blogspot.com/2013/...post_4173.html

شهوة ان تكون الخصومة فى عزها
واضحة ..
غير مخدوشه بالعناق الجبان
فقبلات من لا اود حراشف سردينة
وابتسامته شعرة فى الحساء

من شهوات مريد
bayan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-01-2008, 04:10 AM   #[15]
bayan
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية bayan
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوفل عبد الرحيم مشاهدة المشاركة
سلامات يا د . بيان وكل المتداخلين الكرام
عايز اتكلم في الموضوع دا بمنظور زول عايش في الخرطوم منذ الميلاد وحتي الآن
تفشي هذه الظاهره بهذه الصوره الخطيره لا يمكن حصره في الفقر فقط - وان كنا
لا ننفي دور الفقر فيه - لان كثير جدا من يقعن في الرزيله من اسر ميسورة الحال
ايضا الحديث عن شماعة الحكومه - حديث غير دقيق ولا يصل الي جزور المشكله
في اعتقادي الشخصي - وحسب ما أري واشاهد - فأن المشكله تكمن في التربيه والاسره
ليس المقصود - قطعا - بالتربيه الحزم والتسلط والكبت , وان كانت هذه الاشياء مطلوبه احيانا
بالقدر الذي يعرفون فيه النواهي والخطوط الحمراء حتي لا يتجاوزها مستقلا فيقع المحظور
بل المقصود بالتربيه , هو القرب دائما من الاطفال والمراهقين ومحاولة معرفة اشكالاتهم وايضا
اصدقائهم وغرس القيم والاخلاق في نفوسهم واعطائهم قدر معقول من الحريه والثقه بالنفس
لان هذه الاشياء هي التي تحرسهم عند غياب الاهل او غيابهم هم عن الاهل وليس الكبت
استطيع ان اقول بملأ الفم ,, ان ما نراه الآن ناتج عن سؤ سلوك وانحراف وليس فقر او غيره
كامل تقديري

العزيز ابو بيان
سعدت باضافتك كونك انت شاب تعرف المشكلة بصورة اكبر لانك تتحدث عن جيلك
وحقيقة نود ان نعرف رؤيتكم لهذه الاشياء وما هي الحلول الممكنة
واتفق معك تمام ان المسالة ما فقر ابدا ..
نتمنى ترجع تكتب باستفاضة تشرح لنا مالذي حدث لهذا الجيل
ولك المودة والتقدير..



التوقيع: http://bayannagat.blogspot.com/2013/...post_4173.html

شهوة ان تكون الخصومة فى عزها
واضحة ..
غير مخدوشه بالعناق الجبان
فقبلات من لا اود حراشف سردينة
وابتسامته شعرة فى الحساء

من شهوات مريد
bayan غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 10:10 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.