منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-09-2007, 02:57 AM   #[1]
imported_bayan
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_bayan
 
افتراضي برلمان الستات في سودانيات... دعوة لكل كاتبات الاسافير السودانية

عزيزاتي اخواتي الكاتبات
اقل من عام وستحل الانتخابات الموعودة... يجب ان تتضافر الجهود النسوية
لعمل برنامج يخدم النساء والاطفال ويعبر عن حاجاتهن وتتم توعية لكل النساء
الا تعطي صوتها الا لمن يتبني البرنامج الانتخابي هذا...
ووجودكن في سودانيات حيث هناك لائحة تحمي كل العضوات
من النطيح و المتردي والذي اكل منه السبع من رجال الاسافير الذين
لا احترام لهم للاطروحات. ويستخدمون اساليب غير لائقة لحرف الحوارات
وعند الهزيمة يتردون الى هبش الاعراض ونسج الاكاذيب الماسة للشرف..
فتضيع المواضيع الهامة الجادة...ويصمت الصوت المغرد قهرا.

فالنتجمع هنا على اختلاف اتجاهاتنا الفكرية ونصل الى برنامج متكامل يخدم
المرأة السودانية الجديدة..وبيننا نساء واعيات مستنيرات ولهن خبرات متنوعة
يمكن توظيفها في صيا غة برنامج انتخابي يتناسب مع حاجات المرأة
والسامعة تكلم الما سامعة والاخ خالد لن يقصر في اجراءات التسجيل..
ومعا في انتظار الصباح الجميل....

ويلا همتي وهمتك القدامنا كثير....



التوقيع: [مدونتي

شهوة ان تكون الخصومة فى عزها
واضحة ..
غير مخدوشه بالعناق الجبان
فقبلات من لا اود حراشف سردينة
وابتسامته شعرة فى الحساء

من شهوات مريد
imported_bayan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-09-2007, 04:12 AM   #[2]
imported_omrashid
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

دائما سباقه لطرح قضايا النساء

الفكرة رائعه ومفيده

ومعا من اجل غد افضل لنا

لك حبي



imported_omrashid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2007, 06:11 AM   #[3]
imported_bayan
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_bayan
 
افتراضي

http://www.youtube.com/watch?v=icFaKMi7Hzg


الى كل الاخوات تصومن وتفطرن على خير مع من تحبون


وللعزيزة ام راشد راس حربتنا...


بالله يدكم معاي خلو الاغنية دي تسمع...



التوقيع: [مدونتي

شهوة ان تكون الخصومة فى عزها
واضحة ..
غير مخدوشه بالعناق الجبان
فقبلات من لا اود حراشف سردينة
وابتسامته شعرة فى الحساء

من شهوات مريد
imported_bayan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2007, 10:21 AM   #[4]
حسين عبدالجليل
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

دكتورة بيان

انا من المعجبين جدا بشجاعتك الفائقة في وجه الذين يريدون اسكات صوتك لكونه لايلائم موجاتهم الصوتية-لي بنت واحدة-وسط ثلاثة صبيان- عمرها 13 عاما اشجعها لتكون مستقلة الراي-اتمني ان تكون لها مثل شجاعتك عندما تكبر
كما واتمني من الله ان يرزقها بزوج كزوجك الشهم-يحترم خياراتها وانسانيتها

تحياتي الحارة لك ولزوجك الشهم الشجاع-

كوني كما انت فبمثلك تزدان المنابر


حسين عبدالجليل



حسين عبدالجليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2007, 06:50 PM   #[5]
imported_رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_رأفت ميلاد
 
افتراضي

بوست عنصرى .... حتى رمضان كريم للنسوان بس


TNT

أحزروا ممنوع الإقتراب والتصوير



التوقيع: رأفت ميلاد
[align=center]
[frame="7 80"]سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن
الشـهيد سـليمان ميلاد[/frame][/align]
imported_رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2007, 09:17 AM   #[6]
imported_رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_رأفت ميلاد
 
افتراضي

يا جماعة البوست ده وقف مالو
والله كنت بهزر


اقتباس:
عزيزاتي اخواتي الكاتبات
اقل من عام وستحل الانتخابات الموعودة... يجب ان تتضافر الجهود النسوية
لعمل برنامج يخدم النساء والاطفال ويعبر عن حاجاتهن وتتم توعية لكل النساء
الا تعطي صوتها الا لمن يتبني البرنامج الانتخابي هذا...
ووجودكن في سودانيات حيث هناك لائحة تحمي كل العضوات
ده والله أقوى كلام أسمعه . حقوق النساء ليس فقط لفائدتهن الخاصة بل تغيير حقيقى للخارطة العامة .
لست ضد المفهوم الذكورى نصيرآ للمرأة فقط بل أجده تكبيل لطاقاتهن وعجز فى المجتمع .


ضمان برنامج المرأة الحر يضمن النشأ المهمل للأطفال وبرنامج صحى للتقدم بالنشئ والإرتقاء .
ضمان برنامج المرأة الحر يضمن الرقى بالخدمات العامة . للمرأة الصبر وحسن التصرف فى العلاقات العامة والتعامل مع الجمهور .
ضمان برنامج المرأة الحر يضمن جودة التنسيق وتلقائية الأداء ورقى الشعوب

لست مهتم بالمرأة المهنية أو الحائزة على تعليم عالى فهذه تستطيع أن تذلل طريقها . أنا معنى إمرأة الشارع العادية التى تُصرف لها المهام والحقوق وبينما نظيرها الرجل تُفتح له كل الآفاق .

ليست نظرية إذا تلفتنا حولنا فى البلاد المتقدمة نجد عصب الإنتاج على المرأة . حتى فى بلادنا الإعتماد على المرأة فى كل شيئ لكن نحجبهن بالوصايا ونصادر انجازاتهن لصالح المجتمع الذكورى

تحجيب طاقة المرأة تعطيل ثلاثة أرباع طاقة المجتمع

ودى



التوقيع: رأفت ميلاد
[align=center]
[frame="7 80"]سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن
الشـهيد سـليمان ميلاد[/frame][/align]
imported_رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2007, 09:32 AM   #[7]
imported_الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الجيلى أحمد
 
افتراضي

يارأفت,

التجاهل
التجاهل















بالجد فكرة حلوة



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just apart of it
We have got to fill full the book
Won't you help to sing- these songs of freedom
Cause all I ever have
Redemption songs
imported_الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2007, 10:37 AM   #[8]
imported_bayan
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_bayan
 
افتراضي

سلامات يا شباب

يا فردة الجناح
الوطن ما بطير بجناح واحد
يلا بالله يدكم معانا لواقع اجمل للانسان السوداني..
وانتو عارفين لولا وجود رجال مثلكم ما كنا ولن نكون
رجا بحترموا المرأة ويقدروا انجازاتها
وذي ما بتقول العزيزة ام راشد دي معركتنا كلنا...
وانا شخصيا اشكر الرجال الذين احبهم واودهم
على الدعم الدائم

والدي العزيز الذي علمنا ان العلم للمرأة انعتاق
واخواني الذين رأوا انسان مساويا لهم في العقل والقدرات
فشجعوني دائما دونما كلل او ملل..
وزوجي الذي لم بر اي تهديد لشخصيته السوية المتوازنة المنجزة في ان اكتب في مكان عام
والذي دائما يحضني على القراءة والكتابة وساعدني كثيرا في كل الاتجاهات
والذي يقدمني بكل فخر لكل من يعرفه ويتقبل كل من اعرفهم ويحتفي بهم رجالا ونساء
لاصدقائي الرجال و زملائي في حجرات الدرس او في المهنة او في المنبر
شكرا لدعمكم ومحبتكم والاحترام
لطلابي الصغار (المستوى الجامعي ) وطلابي في( الدراسات العليا)*
شكرا لاحترامكم وتقديركم الدائم لي..
لكل هؤلاء الرجال الاسوياء لكم الشكر..
وكل ما تحتاجه الحركة النسوية رجال اسوياء لدعمها..

الان توقفت عن التدريس في وظيفة دائمة وادرس طلاب في المستوى الجامعي..



التوقيع: [مدونتي

شهوة ان تكون الخصومة فى عزها
واضحة ..
غير مخدوشه بالعناق الجبان
فقبلات من لا اود حراشف سردينة
وابتسامته شعرة فى الحساء

من شهوات مريد
imported_bayan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-09-2007, 08:39 PM   #[9]
imported_نسايم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_نسايم
 
افتراضي

[
اقتباس:
color=#4B0082]دكتورة بيان.....
اولا احييك على الفكرة الجميلة
انا مابعد نفسي كاتبة لكن انا انثي اعترف بأنوثتى
ولذلك ساؤيد كل فكرة تصب في تعريف المرأة بحقوقها
وليس مساواتها فدعوي المساواة لدي اعتراف بانى اقل من الرجل واسعى لاساويه
ومقابلها وجب على الرجال ان ينشئو المنظمااات لمساواتهم بنا
اعرف انها فكرة متطرفة لكنى اؤمن بانجازات حواء وافخر بها
ولنجعلها حملة ضد المشككين والذين يريدوون النساء حلية جميلة دون عقل
وعن الاساءت لن تنتهى ولن تنتهى لكن هؤلاء لن يمنعو الحياة
وسلمتى وانا شخصيا معاك خطوة بي خطوة
[/color]
العزيزة نسايم

سعدت بحديثك الجميل الواعي
ما مهم ان تكون كاتب من المهم ان تكون انثى تريد التغير للاحسن..
لقد توقفت مطالب المرأة السودانية في سنوات الستين
على فرص العمل والاجر المتساوي
في زمن الردة الان تحولت المرأة الى متاع..
بدلا من مزيد من تحقيق المطالب العادلة فقدنا
ولذلك السودان البلد الوحيد الذي يمشي بالمقلوب
اليوم نريد ان نلعب دورا اكبر واعظم في اجهزة الدولة وفي البرلمان
والمجالس التشريعية..
وهذا لا يتاتى الا بالعمل معا . بحيث يكون وعينا النوعي اكبر من وعينا الحزبي..
الاحزاب الان تستخدم النساء كقطعة الشطرنج وحلية شوفونا عندنا نسوان.
ويريسوهن ويدقسوهن..
دائما تعطى وزارة الرعاية الاجتماعية لامرأة ليس لديها تصور او
مقدرة على تحويل هذه الوزارة الى شعلة نشاط من اجل المرأة والطفولة..
ويجب ان نطالب بوزارة للمرأة والطفولة
ونتمنى تكون فيها واحدة ناشطة وعاملة في حقوق المرأة
معا جميعا يا نسايم من اجل ادخال اكبر عدد من المرشحات لمجلس الشعب في الانتخابات..
مرشحات واعيات ناشطات يقمن بمهمة ارجاع وتثبيت الحقوق..
ومعاك في انتظار الصباح الجميل



imported_نسايم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-09-2007, 05:11 PM   #[10]
imported_Ishraga Hamid
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_Ishraga Hamid
 
افتراضي

برلمان النساء سلام وقيام

الى حين عودة
محبتى لكن



imported_Ishraga Hamid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2007, 11:11 AM   #[11]
imported_تيسير النوراني
:: كــاتب جديـــد ::
 
Thumbs up

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bayan مشاهدة المشاركة
العزيزة بيان
رمضان كريم افتقدتك كثيرا
نحن الان نعبر معا بالمراة السودانية واستكمالا لدور الرائدات نحتاج ان نتحاور ونتجاوز وهى دعوة كلنا وبمحبة نستجيب لها .

فالنتجمع هنا على اختلاف اتجاهاتنا الفكرية ونصل الى برنامج متكامل يخدم
المرأة السودانية الجديدة..وبيننا نساء واعيات مستنيرات ولهن خبرات متنوعة
يمكن توظيفها في صيا غة برنامج انتخابي يتناسب مع حاجات المرأة
والسامعة تكلم الما سامعة والاخ خالد لن يقصر في اجراءات التسجيل..
ومعا في انتظار الصباح الجميل
....

معا جميعا نصنع المستحيل


ويلا همتي وهمتك القدامنا كثير....
و سوف ننجزه بالتوعية التوعية يا صديقتى فهى علاج لكل المشاكل و تنير لنا طريقنا



imported_تيسير النوراني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2007, 12:15 PM   #[12]
imported_بسمله
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

و الله يا بيان دائما سباقه فعليا


كلنا معاكى تحياتى

بسمله



imported_بسمله غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2007, 04:47 AM   #[13]
imported_نسايم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_نسايم
 
افتراضي

وفوق ... لاجل حواء بلادي



imported_نسايم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2007, 05:05 AM   #[14]
imported_bayan
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_bayan
 
افتراضي

البنات الذي الورد
بسملة و نسايم

انتوا ياكم اصحاب الوجعة الحقيقية.. حتعيشو اكثر مننا
يلا يا شابات اطرحوا قضاياكم وحاولوا وضع حلول لها..
في انتظار الصباح الجميل..



التوقيع: [مدونتي

شهوة ان تكون الخصومة فى عزها
واضحة ..
غير مخدوشه بالعناق الجبان
فقبلات من لا اود حراشف سردينة
وابتسامته شعرة فى الحساء

من شهوات مريد
imported_bayan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2007, 05:11 AM   #[15]
imported_bayan
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_bayan
 
افتراضي

العزيزة تيسير

نشر الوعي من اهم مهمات الاصلاح..
يلا معا لجعل التعليم للمرأة تعليما ماحيا للامية الحضارية والابجدية..
يحزنني ان ارى امرأة متعلمة ترى ان قضية المرأة قضية" فايقات"..
واهم طرائق نشر الوعي هي العمل بين الجماهير التي يعلكها دولار نار
ممارسة الترف الفكري والمناقشات الفوقية انتهي..
هيا الى العمل..

كلنا نتفق على الحد الادني ونخت يدينا في يدين بعض ونمشي في الطريق
البيجيب الصباح الجميل..
و لك المودة



التوقيع: [مدونتي

شهوة ان تكون الخصومة فى عزها
واضحة ..
غير مخدوشه بالعناق الجبان
فقبلات من لا اود حراشف سردينة
وابتسامته شعرة فى الحساء

من شهوات مريد
imported_bayan غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 07:07 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.