منديل حرير !!! النور يوسف
قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد
خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر
آخر 5 مواضيع إضغط علي او لمشاركة اصدقائك! سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار بوست يقرأ فقط بعد الإفطار.. اسم العضو حفظ البيانات؟ كلمة المرور التعليمـــات مركز رفع الملفات مشاركات اليوم البحث البحث في المنتدى عرض المواضيع عرض المشاركات بحث بالكلمة الدلالية البحث المتقدم الذهاب إلى الصفحة... صفحة 1 من 2 1 2 > أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع 26-09-2007, 07:05 PM #[1] imported_الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: بوست يقرأ فقط بعد الإفطار.. عليكم الله شوفوا الزول العجيب دا..!!! http://www.alarabiya.net/articles/2007/09/23/39476.html اقتباس: دبي- العريبة.نت شكت سيدة جزائرية من أن زوجها، الذي وصفته أنه "متدين ملتزم"، طلب منها "إرضاع" صديقه "المتدين أيضاً"، حتى يتمكن الأخير من قضاء شهر رمضان في بيتهما والإفطار معهما. وأشارت السيدة إلى أن زوجها هدّدها بتطليقها، إن لم تمتثل وتنفّذ أمره، وفق ما كشف الشيخ شمس الدين بوروبي، وهو أحد أشهر رجال الإفتاء في الجزائر، لصحيفة "السياسة" الكويتية الأحد 23-9-2007. وطالب بوروبي بوقف خطر "الفتاوي المستوردة"، في إشارة إلى فتوى "إرضاع الكبير" التي أطلقها الشيخ المصري عزت عطية، وكانت السبب وراء قيام جامعة الأزهر بعزله من منصبه كرئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين، وإبقائه على المعاش. وعلى الرغم من اعتبار الجامعة أن الفتوى التي أطلقها عطية تمثل إهانة للإسلام، إلا أن الشيخ بوروبي روى حادثة أخرى مشابهة تعرض لها. إذ أشار إلى أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من أحد التجار، يطلعه فيه على وجود موظفة لديه تعمل في الطابق العلوي من المحل التجاري. وأشار التاجر إلى أنه "معجب بهذه الفتوى"، وتساءل: "هل يمكن أن أعمل بها؟". وطلب بوروبي من رجال الدين والسياسة بوقف خطر هذه "الفتاوي المستوردة"، مؤكداً أن "جزائريين ذبحوا بناءً على فتوى"، معرباً عن تعجبه من "هذه الفتوى التي تستبيح الأعراض". التوقيع: How long shall they kill our prophets While we stand aside and look Some say it's just apart of it We have got to fill full the book Won't you help to sing- these songs of freedom Cause all I ever have Redemption songs imported_الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها imported_الجيلى أحمد 26-09-2007, 07:10 PM #[2] imported_الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: الناس دى لو ناقصة فيتمينات مايقعو حليب (فورموست), عليكم الله عيبوا لى فورموست التوقيع: How long shall they kill our prophets While we stand aside and look Some say it's just apart of it We have got to fill full the book Won't you help to sing- these songs of freedom Cause all I ever have Redemption songs imported_الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها imported_الجيلى أحمد 26-09-2007, 07:12 PM #[3] imported_الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: الذ حاجة عمك دا : اقتباس: وعلى الرغم من اعتبار الجامعة أن الفتوى التي أطلقها عطية تمثل إهانة للإسلام، إلا أن الشيخ بوروبي روى حادثة أخرى مشابهة تعرض لها. إذ أشار إلى أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من أحد التجار، يطلعه فيه على وجود موظفة لديه تعمل في الطابق العلوي من المحل التجاري. وأشار التاجر إلى أنه "معجب بهذه الفتوى"، وتساءل: "هل يمكن أن أعمل بها؟". التوقيع: How long shall they kill our prophets While we stand aside and look Some say it's just apart of it We have got to fill full the book Won't you help to sing- these songs of freedom Cause all I ever have Redemption songs imported_الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها imported_الجيلى أحمد 26-09-2007, 07:31 PM #[4] معتصم الطاهر :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد الناس دى لو ناقصة فيتمينات مايقعو حليب (فورموست), عليكم الله عيبوا لى فورموست أكتر من علبتو من حديد و حلمتو بلاستيك وقزازتو قزاز ؟ ما شايف ليه عيب ... سلامات الجيلى .. الناس دى ي االجيلى اخوى عندها زمن لى زى دا ..! وما عندها زمن للفتاوى عن الحكام ؟ ان شاءالله حكام الكورة .. التوقيع: أنــــا صف الحبايب فيك ..و كـــــــــــل العاشقين خلفي معتصم الطاهر مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى معتصم الطاهر البحث عن المشاركات التي كتبها معتصم الطاهر 26-09-2007, 09:31 PM #[5] Osman Hamad :: كــاتب نشــط:: ياخى المولانات الذى ديل، مايمشوا بيوت الهِناى عدييييييل كدا، وبعدين يجوا يصلوا ويخطبوا فينا ذى ماكل مرة بغشغشونا، يعنى فى داعى لللفة الطويلة دى ما الكريم ناقش اى حاجة ياخى!! التوقيع: عثمـان حمــد عثمـان حمــد [email protected] Osman Hamad مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى Osman Hamad البحث عن المشاركات التي كتبها Osman Hamad 27-09-2007, 07:17 AM #[6] شليل :: كــاتب نشــط:: يرضع مرة صاحبو!!! وفي رمضان!!!!! عندو نقص فيتامين " رقاق باللبن" والا شنو؟. تعرف الناس لو إعتقدت في أبين دقون ديل وتنظيراتهم حتكون في " ندبة أبريل" ما بتنطفي أبداً بل والأسوأ من كده أنو ما حيكون في حضور للنهيدات طالما إنو في رضاعه ومضمضه وكده بل حيكون شكلهم زي كورة الشراب مدلدلات وممكن الواحده تدرعها بين كتفينا زي الطرحه. لكن هو مالو ما داير يرضع عندو لوز؟ شليل مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى شليل البحث عن المشاركات التي كتبها شليل 27-09-2007, 09:52 AM #[7] ناصر يوسف :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد عليكم الله شوفوا الزول العجيب دا..!!! http://www.alarabiya.net/articles/2007/09/23/39476.html الجيلي أخوي سلام رمضان كريم مجرد أسئلة تخطر علي البال هل ما جاءت به العربية صحيحاً و (مُوَثَق) ؟؟؟ بالرغم من حُنقنا ممن نَصَبوا أنفسهم علينا أئِمةً للمسلمين في زمن السرقات بإسم الدين والفجور بإسم الدين حتي وجدناهم يسبون الدين بما اقترفت أياديهم من جُرمٍ تجاه الدين التوقيع: ما بال أمتنا العبوس قد ضل راعيها الجَلَوس .. الجُلوس زي الأم ما ظلت تعوس يدها تفتش عن ملاليم الفلوس والمال يمشيها الهويني بين جلباب المجوس من التيوس النجوس ناصر يوسف مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ناصر يوسف البحث عن المشاركات التي كتبها ناصر يوسف 27-09-2007, 04:10 PM #[8] imported_الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: المشكلة ياشباب إنو الزول دا مايكتفى بى رضعة واحدة..!! يعنى كل يوم بعد الفطور يجبد المرة من إيدا ويقول لى صحابو: عن أذنك وكت الرضعة جاء.. والأدهى إنو صاحبو يجى راجع من الشغل ويلقى زولنا مرقدنو فى الكنبه وبرضعوا فيهو, ومابعيد إنو يقول ليهو: بالهناء والشفاء, ومحل مايسرى يمرى.. أويقول لصحابو : خلى معاك عقاب للشفع.. قمة المهزلة والملهاة... هؤلاء الجهلاء متعسى الأمة وسبب شقاؤها , يجب أن تحجب عنهم أى سلطة دينيه أوإجتماعية تخول لهم البت والتنظير فى حياة الناس,.. إنهم يعملون من أجل غاية نبيلة تحت شعار: من أجل أمة إسلامية صحيحة ومعافاة, الرضاعة الطبيعيه من المهد إلى اللحد.. التوقيع: How long shall they kill our prophets While we stand aside and look Some say it's just apart of it We have got to fill full the book Won't you help to sing- these songs of freedom Cause all I ever have Redemption songs imported_الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها imported_الجيلى أحمد 27-09-2007, 05:51 PM #[9] imported_kbeida :: كــاتب نشــط:: العافية في الرضاعة الكافية imported_kbeida مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_kbeida البحث عن المشاركات التي كتبها imported_kbeida 27-09-2007, 08:14 PM #[10] imported_زهيجان :: كــاتب نشــط:: تفتكر يا الجيلي يا اخوي فتاوي الناس دي واثر فرقعتها وتحكمهم في عد انفاس العباد سببو شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟ أنا غايتو بقول سببو انو الناس الفي الاتجاه المقابل المتعلمين والمتثقفين وما يسموا بالعلماء عاجزين عن الاتفاق في طرح اي برنامج بديل يقنع الشعوب ويوافق رغباتها شاطرين بث في النقد والتقد الموعارك ورضعه تفوت ولا حد يموت رمضان كريم التوقيع: [glow=#FF3366]لصلعتي ضفائر من يقين ان الحرية طلب الحقوق والوقوف عند الحدود[/glow] متين يا ولد تكبر تشيل همي imported_زهيجان مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_زهيجان البحث عن المشاركات التي كتبها imported_زهيجان 28-09-2007, 09:01 PM #[11] imported_الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: اقتباس: أنا غايتو بقول سببو انو الناس الفي الاتجاه المقابل المتعلمين والمتثقفين وما يسموا بالعلماء عاجزين عن الاتفاق في طرح اي برنامج بديل يقنع الشعوب ويوافق رغباتها شاطرين بث في النقد والتقد الموعارك مرحب أخونا زهيجان وحبابك عشرة ورمضان كريم يازول , والسنة الجاية إنشاء الله يتعدل الحال وتطش الزهجة , ونناديك هنا "فريحان".. كلامك الفوق أنا فهمت منو إنو المثقفاتيه والمتعلمين ماقدروا يطرحوا برنامج بديل" لهمجية التكساسيين , رعاة الأبقار , رجال الدين", ودا يازهيجان بالجد كلام زهج وفيهو تبسيط مخل, المثقفاتيه والمتعلمين ومايسمى بالعلماء ليسوا بمؤسسات لتطرح برامج وبرامج بديلة على أى مستوى, هؤلاء أفراد يتم إستيعابهم فى أفرع المجتمع ومؤسساته السياسيه والإجتماعية والإقتصادية ..الخ. ما نقلناه أعلاه مجرد برطعة لبعض المشائخ بإسم الدين, ودور المثقف والقارئ وإنسان الشارع هو تقديم نقد لهذه التخاريف والجهالة, .. وبعدين يازهيجان لولا هذا النقد (الساركيستك) لإستباح هؤلاء الملتحين حياة البشر دون خجل وفى وضح النهار... اقتباس: ورضعه تفوت ولا حد يموت أبدآ يازهيجان , الفتاوى ليست مجرد كلام يلقى ويمر عليه كالسلام, هذه أشياء ذات تأثير مباشر على حياة الشارع وطرائق معيشته ومعاملاته, الفتوى هى إيجاد غطاء للممارسة الحياتيه والفعل اليومى من النص الدينى أو ماتأول منه.. الفتوى هى أن يسكت هؤلاء الملتحون عن جرائم أنظمتهم وعن هموم شعوبهم , ليستشعروا دروبآ دينيه نحو الشهوات والأثداء.. التوقيع: How long shall they kill our prophets While we stand aside and look Some say it's just apart of it We have got to fill full the book Won't you help to sing- these songs of freedom Cause all I ever have Redemption songs imported_الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها imported_الجيلى أحمد 29-09-2007, 09:47 PM #[12] imported_زهيجان :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مرحب أخونا زهيجان وحبابك عشرة ورمضان كريم يازول , والسنة الجاية إنشاء الله يتعدل الحال وتطش الزهجة , ونناديك هنا "فريحان".. كلامك الفوق أنا فهمت منو إنو المثقفاتيه والمتعلمين ماقدروا يطرحوا برنامج بديل" لهمجية التكساسيين , رعاة الأبقار , رجال الدين", ودا يازهيجان بالجد كلام زهج وفيهو تبسيط مخل, المثقفاتيه والمتعلمين ومايسمى بالعلماء ليسوا بمؤسسات لتطرح برامج وبرامج بديلة على أى مستوى, هؤلاء أفراد يتم إستيعابهم فى أفرع المجتمع ومؤسساته السياسيه والإجتماعية والإقتصادية ..الخ. ما نقلناه أعلاه مجرد برطعة لبعض المشائخ بإسم الدين, ودور المثقف والقارئ وإنسان الشارع هو تقديم نقد لهذه التخاريف والجهالة, .. وبعدين يازهيجان لولا هذا النقد (الساركيستك) لإستباح هؤلاء الملتحين حياة البشر دون خجل وفى وضح النهار... أبدآ يازهيجان , الفتاوى ليست مجرد كلام يلقى ويمر عليه كالسلام, هذه أشياء ذات تأثير مباشر على حياة الشارع وطرائق معيشته ومعاملاته, الفتوى هى إيجاد غطاء للممارسة الحياتيه والفعل اليومى من النص الدينى أو ماتأول منه.. الفتوى هى أن يسكت هؤلاء الملتحون عن جرائم أنظمتهم وعن هموم شعوبهم , ليستشعروا دروبآ دينيه نحو الشهوات والأثداء.. الزول الزوق الجيلي تحايا نواضر ورمضان كريم مشكور علي الرد كل الذي قصدته انو امثال هؤلاء القوم لهم تأثير فاعل وحضور دائم في جميع مفاصل المجتمع سواء مجتمع الرجرجة والدهماء ولا مجتمع المتعلمين ووالمثقفين ودخلوا حتي قصور الحكام فهل يكتفي الذين اوتوا العلم بالنقد وكفي 00 اليس لهم دور يقابل خزعبلات هؤلاء وينير الطريق للاجيال 00 وماذا يعني استيعابهم في مؤسسات المجتمع كمالة عدد ووجاهة وبس ام من المفروض ان يكونوا القدوة والمثال حتي لا تكون الغلبة للجهال وانصاف المتعلمين التوقيع: [glow=#FF3366]لصلعتي ضفائر من يقين ان الحرية طلب الحقوق والوقوف عند الحدود[/glow] متين يا ولد تكبر تشيل همي imported_زهيجان مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_زهيجان البحث عن المشاركات التي كتبها imported_زهيجان 29-09-2007, 09:57 PM #[13] imported_زهيجان :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مرحب أخونا زهيجان وحبابك عشرة ورمضان كريم يازول , والسنة الجاية إنشاء الله يتعدل الحال وتطش الزهجة , ونناديك هنا "فريحان".. كلامك الفوق أنا فهمت منو إنو المثقفاتيه والمتعلمين ماقدروا يطرحوا برنامج بديل" لهمجية التكساسيين , رعاة الأبقار , رجال الدين", ودا يازهيجان بالجد كلام زهج وفيهو تبسيط مخل, المثقفاتيه والمتعلمين ومايسمى بالعلماء ليسوا بمؤسسات لتطرح برامج وبرامج بديلة على أى مستوى, هؤلاء أفراد يتم إستيعابهم فى أفرع المجتمع ومؤسساته السياسيه والإجتماعية والإقتصادية ..الخ. ما نقلناه أعلاه مجرد برطعة لبعض المشائخ بإسم الدين, ودور المثقف والقارئ وإنسان الشارع هو تقديم نقد لهذه التخاريف والجهالة, .. وبعدين يازهيجان لولا هذا النقد (الساركيستك) لإستباح هؤلاء الملتحين حياة البشر دون خجل وفى وضح النهار... أبدآ يازهيجان , الفتاوى ليست مجرد كلام يلقى ويمر عليه كالسلام, هذه أشياء ذات تأثير مباشر على حياة الشارع وطرائق معيشته ومعاملاته, الفتوى هى إيجاد غطاء للممارسة الحياتيه والفعل اليومى من النص الدينى أو ماتأول منه.. الفتوى هى أن يسكت هؤلاء الملتحون عن جرائم أنظمتهم وعن هموم شعوبهم , ليستشعروا دروبآ دينيه نحو الشهوات والأثداء.. الزول الزوق الجيلي تحايا نواضر ورمضان كريم مشكور علي الرد كل الذي قصدته انو امثال هؤلاء القوم لهم تأثير فاعل وحضور دائم في جميع مفاصل المجتمع سواء مجتمع الرجرجة والدهماء ولا مجتمع المتعلمين ووالمثقفين ودخلوا حتي قصور الحكام فهل يكتفي الذين اوتوا العلم بالنقد وكفي 00 اليس لهم دور يقابل خزعبلات هؤلاء وينير الطريق للاجيال 00 وماذا يعني استيعابهم في مؤسسات المجتمع كمالة عدد ووجاهة وبس ام من المفروض ان يكونوا القدوة والمثال حتي لا تكون الغلبة للجهال وانصاف المتعلمين التوقيع: [glow=#FF3366]لصلعتي ضفائر من يقين ان الحرية طلب الحقوق والوقوف عند الحدود[/glow] متين يا ولد تكبر تشيل همي imported_زهيجان مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_زهيجان البحث عن المشاركات التي كتبها imported_زهيجان 29-09-2007, 10:51 PM #[14] imported_الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: اقتباس: ودخلوا حتي قصور الحكام فهل يكتفي الذين اوتوا العلم بالنقد وكفي حبابك والله يازهيجان, وكلامك زين ومتين.. إستقواء الحكام برجال الدين أمر قديم منذ بدايات الفتوحات وتنعم الحكام بفوائد والفتوحات ومن ثم تتويج أنفسهم سلاطين وملوك وأمراء, بعضهم بتاج وبعضهم بدونه وإلى يومنا هذا, لقد وطد بعض رجال الدين لحكم السلاطين والعسكر وأعطوه من النص الدينى تأويلآ يعد بطول حكم مسبوغة علية رضاء شرائع السماء, وكم كان هؤلاء بعيدين عن أمتهم وهموم الشارع والإنسان الذى يجوع ويموت دون أسباب وجيهة..!! وجود أمثال هؤلاء الأئمةهو الضامن الحتمى لإستمرار لصوص العرق والخبز الحافى , إنها معادلة تعطى لهم كامل السلطة الإجتماعية من جانب الحكام مقابل أن يلهوا العباد والبلاد بغرائب الفتاوى وأكثرها فوضوية , فيظل الشارع البسيط حبيسهم وحبيس بؤسهم.. imported_الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها imported_الجيلى أحمد 30-09-2007, 12:48 AM #[15] imported_الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: ثار الإنسان فى بورما وقاد ثورته الرهبان ضد العسكر رجال دين حليقى الرؤوس ومسالمين, بسطاء وأنقياء إنهم لايشبهون الذئاب التى تفترسنا بإسم دولة الفساد والدين imported_الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها imported_الجيلى أحمد صفحة 1 من 2 1 2 > تعليقات الفيسبوك « الموضوع السابق | الموضوع التالي » أدوات الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع انواع عرض الموضوع العرض العادي الانتقال إلى العرض المتطور الانتقال إلى العرض الشجري تعليمات المشاركة لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة لا تستطيع الرد على المواضيع لا تستطيع إرفاق ملفات لا تستطيع تعديل مشاركاتك BB code is متاحة الابتسامات متاحة كود [IMG] متاحة كود HTML معطلة Forum Rules الانتقال السريع لوحة تحكم العضو الرسائل الخاصة الاشتراكات المتواجدون الآن البحث في المنتدى الصفحة الرئيسية للمنتدى منتـديات سودانيات منتـــــــــدى الحـــــوار خـــــــالد الـحــــــاج موضوعات خـــــــالـد الحـــــــــاج ما كُتــب عن خـــــــالد الحــــــاج صــــــــــــــــور مكتبات مكتبة لسان الدين الخطيب محمدخير عباس (لسان الدين الخطيب) مكتبة أسامة معاوية الطيب مكتبة الجيلي أحمد مكتبة معتصم محمد الطاهر أحمد قنيف (معتصم الطاهر) مكتبة محي الدين عوض نمر (nezam aldeen) مكتبة لنا جعفر محجوب (لنا جعفر) مكتبة شوقي بدري إشراقات وخواطر بركة ساكن عالم عباس جمال محمد إبراهيم عبدالله الشقليني أبوجهينة عجب الفيا نــــــوافــــــــــــــذ الســــــرد والحكــايـــــة مسابقة القصة القصيرة 2009 مسابقة القصة القصيرة 2013 كلمـــــــات المكتبة الالكترونية خاطرة أوراق صـــــالة فنــــون فعــــاليات إصــدارات جديــدة الكمبيــــــــــوتــر برامج الحماية ومكافحة الفايروسات البرامج الكاملة برامج الملتميديا والجرافيكس قسم الاسطوانات التجميعية قسم طلبات البرامج والمشاكل والأسئلة قسم الدروس وشروح البرامج منتــــدي التوثيق ارشيف ضيف على مائدة سودانيات مكتبة سودانيات للصور صور السودان الجديدة صور السودان القديمة وجوه سودانية صور متنوعة المكتبة الالكترونية نفــاج خالــد الحــاج التصميم Mohammed Abuagla الساعة الآن 07:07 PM. زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11 اتصل بنا / مقترحات القراء - سودانيات - الأرشيف - الأعلى Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.