اقتباس:
خلاص برخي ليك شوية |
اقتباس:
دوس أخر بنزينك و أنا لها |
والله ياحافظ وبصراحة كدا (وانت عارف الطريفى زول نصيحة )
ردك تب ماأقنعنى .. وصاحبك الرشيد ليهو حق يتكشم هههههههه.. اقتباس:
. المنبر الاطرد منو محمد فرح دا بديرو زول واحد , عامل زى البشير فى سلوكو الماديمقراطى , هو البقرر والبنهى فى كل صغيرة وكبيرة , فلاتحدثنى عن قواسم مشتركة ياحافظ .. عندك تجربة ديمقراطية كاملة , واصلو مابتتجزاء ليك , واول ماستفعل ذلك ستواجه بحقيقة انك لاتمارس ديمقراطية , بل شئ آخر.. قضية الحريات دى مادة اجبارية ياحافظ لو عايزين ننجح فى امتحان الديمقراطية , لو قدينا فيها, فنحن راسبون بامتياز.. ومشروعنا دا ببقى ونسة ساكت .. والتبريرات دى مسألة ساهلة والله , يعنى مافى أسهل من انو فى ناس بتكتل وبتغتصب باسم الدين .. |
اقتباس:
طبعاً يا الجيلي بقصد محمد فرح و لا غيره ... بتحموا فيهو لانكم بتصوره إنسان عادي ... إنسان ممكن يخطي و يصيب , إنسان بحب و يتحب , عشان كدا بتحاوروه و بتدعونا للحوار معه .... يا الجيلي محمد فرح لغته البندقية و جاي هنا بناء علي أوامر محددة بقضيها و بتخارج ... فالحوار معه غير ذي جدي يا صديق .... و أي حوار مع مثل هذا الفرح نتائجه لا تكون سوي الارتقاء به الي مرتب إنسان كامل... كيف يعني داير تقنعني أحاور إنسان مغتصب , قاتل , مجرم و الخ من صفات؟ أحواره أقول ليه شنو |
تحياتى ياسلفى يااخى
وشكرآ والله لفتح نافذة الحوار هذه .. كنت اود ان ابدأ معك من ردك الآخير عن سؤال المعاقب, وصحة معاقبته مجددآ , ولكنى وجدت لك فى اول مداخلتين مايستحق أن أبدأ به حوارنا.. كتبت ياسلفى فى اول مداخلة : اقتباس:
وعمليآ يجانب الفطرة السوية والحقيقة؟ ألا ترى معى تناقضآ مريعآ فى وصف الشئ بالجيد والسليم , ثم وصفه فى ذات السطر بمفارقة الفطرة السوية ؟( وبعدين ياسلفى الفطرة السوية دى شنو كمان :D:Dلوووووووووووووول) الفهم للحرية والديمقراطية لو ماأتسق مع ماتطبقه فى واقعك المعاش , نبقى بنتكلم عن حاجة تانية وقلت فى المداخلة التى تليها موضحآ : اقتباس:
وبعدين ياسلفى دا منو المجرم القاعدين نحمى فيهو دا؟ يااخى بس ماتقول لى محمد فرح ؟ |
معليش ياسلفى على الربكة فى المداخلات ..
خطا تقنى بحت.. |
الجيلي
ســـلام... دفاعك عن محمد فرح غريب يا الجيلي وعن أية حرية تتكلم؟ لماذا لا يمنح محمد فرح وحزبه الحرية التي تنادي بها له الغريب انك عضو في سودانيز وترى ما يمارسه الانسه فرح محمد لم يأتي هنا لحوار وإنما جاء لأنه مطرود من هناك وكل خطأ أو اساءة ليست صدفه من الانسه فرح ولكنه يقصد كل شئ يكتبه الجيلي يجب أن لا نسمح بتدنيس هذا المكان من أي احد كان لأنه صار أمانه في اعناقنا بعد رحيل خالد الانسة فرح مع الاسف يستغل طيبة اهل سودانيات في ممارسه دوره القذر ويعيش بمثل دفاعك هذا... لاحظ انا اتكلم عن محمد فرح لأنه ســئ السمعة ولم اتكلم عن وراق وراق رجل مهذب ومحترم ويمكن التحاور معه مع تاكيدي على ضرورة وجــود من يمثلون النظام لكي ننقاشهم ونفضحهم وافر الاحترام للجميع |
اقتباس:
ياحافظ مافى ضابط فى مسألة الحريات , أكثر من الالتزام بها.. أكبر خرق لمفهوم الحريات وللديمقراطية ليست الجرائم التى قد تحدث هنا وهناك بشكل فردى , بل الخرق الاعظم هو النكوص عنها, ومحاولة تمرير سلوك غير ديمقراطى وضد مفهوم الحريات تحت اسمها ومظلتها .. فالتجاوزات الفردية لاتؤثر على منظومة حقوق حريات متكاملة , بل مايؤثر عليها هو الغاء أسسها فتتساقط جميعها تباعآ حالما تتلاشى تلك الاسس , وأسسها هى ايماننا بها وسعينا لتطبيقها بتجرد والعمل على نشرها والدفاع عنها .. القانون الذى تواضعنا عليه هنا لايدين محمد فرح لأنه كتب فى مكان آخر شئ مشين وأعتذر عنه هنا بشكل واضح وجلى ..كم أنه لن يتغير من أجله كفرد .. وضوابط تطبيق وحماية الحريات هى عدم النكوص أو التراجع عن اى مبدأ فيها.. الحرية لنا جميعآ.. اقتباس:
وبحمى فيهو كيف بالله ؟ يااخى والله امركم محير, ماليين الصفحة الأولى كلها بوستات عن محمد فرح , وكانو هو قضيتكم الأساسية .. محمد فرح دا متين ياحافظ كتب ليهو كلام عندو معنى وبقدر يدافع عنو, دا اكتر انسان سطحى وبخدم فينا وفى قضيتنا , هسه بقيتوهو زول خطير !!!!!! يااخى الزول دا بيكون هو ذاتو هسه مندهش!!! والله القضية بتاعت الحريات والنضال من اجل تغيير النظام , فى ناس قاعدا تهزم فيها من جواها بدون وعى , (ناس بتتشفى لى نفسا , وبتكتب فى لحظات غضب بتخصها, بتشتم باقزع الالفاظ , وبتخلى شكل قضية الوطن الكبرى يبدو مجرد مهاترة وشتيمة بين ناس زهجانين وقرفانين , وليسوا بأفضل حالآ على مستوى الخطاب من اصغر بوق وطبل فى النظام ..) طيب ياحافظ مربط الفرس انو بيننا جميعآ اللائحة , نجيبا ونطبقا.. ونشوف لو محمد فرح أخطأ وفقآ لبنودها , اذآ يتعاقب, ولو أى زول تانى أخطاء برضو يتعاقب.. الناس لو عايزة تغير وطن ومفاهيم , عليها أن تبدأ من هنا والآن , مافى حاجة اسمها لم يتغير النظام بعدين نبقا نشوف موضوع الديمقراطية والحريات دا .. من هنا يبدأ العالم الجميل |
والله يالجيلي ذكرتني الجماعة المثقفين أو علي الأقل عاملين مثقفين زمان الكانو بيقعدو في قهوة النشاط في المحطة الوسطي الخرطوم قدام كشك عمنا والد المرحوم الزين كو.
الجماعة ديل كانو كل واحد خاتي ليهو بتاع ورنيش قدامو وماسك ليهو جريدة في ايدو ومازلين نقاش في السياسة وكل زول في وادي:D:D أول حاجة يالجيلي لما قلنا محمد فرح انطرد كنا قاصدين طردتو الأخيرة من الراكوبة موش من منتدي بكري زي ما انت افتكرت.. تاني جاجة الديمقراطية دي داير تطبقا كيف مع زول مرسل من جهة خاتة ليك بندقية في راسك وبتغتصب بناتنا:confused: وتجي تلقي بابكر كاتب: تعرف يا رشيد قبل ما أكتب مداخلتي لأسامة معاوية، قلت لمُبر: ح أتداخل مع أسامة معاوية بشكل خشن و كمان من غير سلام عشان أعرفو قاصد شنو بلعبة دي؟ الخشونة القانونية يا رشيد بتخلي الكلام واضح مع ناس أسامة و ناصر الحساسين ديل.. وانت مالك يابابكر..عديم احساس:confused::confused: ياخوانا الكلام الصرفتوهو هنا دا كان وجهتوهو لي محمد فرح كان طفش...الله يهدينا ويهديكم..أما أنا فزي ما قلت مع دكتاتورية البروليتاريا..مع انها أسوأ من دكتاتورية الاقطاعيين والبرجوازيين عشان مبنية علي الحقد الطبقي وانظر لما حدث في الثورة الفرنسية..أبسط يابابكر أهو اتحت ليك نفاج للزوغة عشان تخلي محمد فرح وتمسك في كلامي دا:D:D.. |
متابع والله
وتحية للجميع برغم انى لسع على مؤقفى |
اقتباس:
|
اقتباس:
لأ قلبنا مراوح.. |
اقتباس:
طيب عايزنا ليه نكون ديمقراطيين مع من لا يعترفون بالديمقراطية.. ولا دي ديماجوجية يابابكر:confused::confused: |
اقتباس:
بختك اليومين ديل الحر شديد..حتشتغل تش يالرشيد..شندي كيف:confused::confused: |
اقتباس:
تعرف ياعم فتحي بخصوص حكاية سرق في مدني واتعاقب في الخرطوم.. رأفت قالها بس ماربطها بفكرة العقوبة في مكان الحدث.. يعني لمّا الجيلي أضاف ليها العقوبة الأولي يبقي بالمنطق ماحتكون في عقوبة تانية.. حافظ جا ناطي قال عقوبة اجتماعية.. طيب دخل اللائحة حقتنا بالعقوبة الاجتماعية شنو..؟؟ اللائحة متعلقة بقانون محدّد تعاقب بموجبه.. والعقوبة الإجتماعية البيتكلم عنها حافظ تبقي مرتهنة بسلوك الناس تجاه المعاقب ده.. يعني تقوم تقاطعو..ماتدخل بوستاتو..تقلل من قيمة حديثو.. والي آخره من أساليب المقاطعة الإجتماعية (بحسب حافظ حسين.) أنا الفهمتو من كلام الجيلي وبابكر ، هم ما بيدافعوا عن محمد فرح ولا غسّان جادين.. هم بدافعو عن اللائحة المتعوب عليها دي.. حافظ خاشي بيحاول تعميم الفكرة واسقاط تجارب موازية للحدث.. الجيلي بدافع عن ديمقراطية لائحية محدّدة.. ديمقراطيته البيدافع عنها هي الحقوق المكفولة بواسطة اللائحة. ارتضينا باللائحة من الأوّل يبقي ناكل نارنا وننجض.. مافي يمّة أرحميني هنا.. الديمقراطيّة التي نعنيها هنا هي حكم اللائحة التي شاركنا في صياغتها وارتضينا بها.. طيب هسع الجدّ شنو..؟؟ المهم: علي حسب علمي، مافي بند بيقول يُطرد فلان من أجل علان. يبقي حتي حين إضافة بند لاحق (إن رأي الأعضاء ذلك) مافي طرد. دي الحقيقة . تحيّاتي. |
اقتباس:
سلام قبل دا ياخى والله الحوار هنا راقى وجدا وانا مستمتع ... وبتعلم من كل مداخلة ومداخلة وبرغم انه الجيلى هنا ادانى على راسى وانا قبلان .. لانى بعرف الجيلى وبعرفك وبعرف حافظ ..... وعرفت فتحى وبعرفك . انا فى زمن او مؤد كعب وجدا بيخلينى اكون عقلانى .. كقارى بيحاول يتعلم يفهم ... ولكن .. الوجع كبير .. والدم كتير واقول .. الشرعية الثورية .. حق وزمن ومرحلة ... مالها ؟ عيبها لى بالله ؟ ؟ وما ممكن تكون هنا ؟ ؟ والكلام برضو للجيلى وبابكر ولا الاتجى بانقلاب فعلى ؟ |
طارق مساء الخير..
الناس مفروض تشوف ليها وسائل تانية.. اللائحة فيما يخص موضوع الطرد غير مجدية.. لأنو ما مضمّن فيها بند مماثل علي ما اعتقد.. وبعدين ياخي.. بقيتو محمد فرح ده شخصية مثيرة للجدل.. والشخصيات المثيرة للجدل حاجة ما ساهلة بالمناسبة.. يازول دي ولولة ساي.. الزول ده قاعد ورا كيبورد وانت ورا كيبورد.. والحشّاش يملا شبكتو وفقا للائحة. ـــ زمان الترابي لمّا سألوهو بعد طرد نواب الحزب الشيوعي من البرلمان.. قال ليهم (ما المهم ثبات التهمة، نحن بس كنا محتاجين لينا شرارة تشعل الحدث.) يعني هو عارف انو الود شوقي ما تبع الشيوعيين.. بس كايس ليهو قرينة يمسك فيها. أها الناس البتنادي بطرد محمد فرح عارفة انو ما خالف لائحة سودانيات بس كايسين للشرارة ولقوها. تحيّاتي. |
اقتباس:
ونجيب اخره سلام يا جميل |
نسيت أقول ليك ياطارق..
اللوائح المنظمة للسلوك البشري مرّات كدة بتظهر غبيّة جدا.. بس عشان ما نبقي أكثر منها غباءً، يجب أن نحترم ما ارتضيناه حتي حين تعديل..نحن لا ندافع عن أشخاص، ولكن عن قانون بصمنا عليه توافقاً. |
اقتباس:
والمباصرة والبصارة شكل راقى للديمقراطية مودة وبس |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد http://www.sudanyat.org/vb/images/buttons/viewpost.gif طيب ياحافظ مربط الفرس انو بيننا جميعآ اللائحة , نجيبا ونطبقا.. ونشوف لو محمد فرح أخطأ وفقآ لبنودها , اذآ يتعاقب, ولو أى زول تانى أخطاء برضو يتعاقب.. الناس لو عايزة تغير وطن ومفاهيم , عليها أن تبدأ من هنا والآن , مافى حاجة اسمها لم يتغير النظام بعدين نبقا نشوف موضوع الديمقراطية والحريات دا .. من هنا يبدأ العالم الجميل الجيلى مالك ياااخ تمش بعيد و تجى قريب الموضوع فى حته مختصرة العضو فى الميثاق و اللائحه دى من غير تعديل كتب عنوانه (بعض الساقطين) (يحاسب ولا شنو قولك انت ياجبلى) شوف هنا الوثائق قالت شنو (بعدين هو كل مرة نجيب الوثائق ...لمتين ده) الميثاق يتمتع العضو بسودانيات بكل هذه الحقوق ادناه مالم تتعارض مع اي لوائح أو نظم قانونية سواء بسودانيات او تلك التي يخضع لها المدعي بمكان تواجده 1- الحق في التعبير عن الرأي، وإبداء التعليق والنقد بالإسلوب المناسب في خطابٍ معافىً من لغة التجريح والإساءة والسب بما لايخرق اللوائح والنظم المعمول بها بسودانيات أو اي انظمة قانونية أخرى مكتوبة ومعمول بها 2- الحق في الحماية من أي إعتداء أو عنف لفظي أو التهديد بهما . و بالمقابل فى الواجبات جاء 6- الحق في الرد على أي موضوعٍ أو مقالٍ ذُكر فيه الشخص المعني هو أو اسرته او تنظيمه الحزبي او كيانه الاجتماعي او الاقتصادي او الديني او اي كيان آخر ينتمي اليه العضو. رابعا: الواجبات: 1- احترام آراء الآخرين (مهما كانت لاذعـة و/ أو ساخرة). 2- عدم نشر أخبار كاذبة أو خاطئة أو اتهامات لا أساس لها. 3- تصحيح الأخبار والمواضيع التي نشرها الشخص المعني بسرعة بمجرد العلم بعدم صحتها وخطلها، والاعتذار للأشخاص الذين مـسَّــهم نشرها مع قبول تطبيق أى جزاءات نصت عليها اللائحة . من بند المشرفيين 2.4.5-ب: تعديلالأخطاء النحوية والإملائية والعناوين . 2.4.5-ج: الحذف الفوري للألفاظالجارحة. من ضوابط الكتابة يعتبر مخالفة اذا قام العضو بأى من الأفعال التالية1-: 6-1 تعدّيه بجارح الألفاظ أو الإستخفاف بموضوع مدرج أو كاتبه سواءً أكان ذلك عن طريق النشر بالموقع أو بإستخدام وسيلة الرسائل الخاصة التابعة للموقع شريطة تقديم العضو المتضرر لشكوى |
اقتباس:
لأنو ببساطة 1/ جارح الألفاظ دا راقد حب أطرش من ناس الآن قاعدين وبينظرو في هذه السيدة اللائحة ومافي زول قال ليهم تلت التلاتة كم (الجيلي نموذج) 2/ طارق الحسن نزل بوست - افهم روح العنوان - لكن نص العنوان كان غير صحيح حتى لا استخدم كاذب في موضوع صفية ... الحل كان اتسحب زي الشعرة من العجين ... تفسيري حتى لايتعرض طارق لحرج أو حتى لا يتعرض المدافعين عنه لحرج لاحقا 3/ وأنا اعتقد انو سابقة عسوم كانت امتحان للائحة والممارسة الواقعية وسقطنا فيه برضو البقدر اقولو للخروج من هكذا حالة كسيحة ومزدوجة إنو نعلن الطوارئ في المنتدى لحين تطبيق الديمقراطية في السودان كلو (كدا بنقدر نفهم العسف الاجتماعي والتطبيقي لللائحة الحاصل دا ) |
اقتباس:
الأخوة/ات المتداخلون السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ثار جدل كثيف حول اللوائح التي نظمت هذا المنبر وهي ظاهرة صحية أن يراجع الناس مسيرتهم كلما طفى على سطح الحراك ما يستدعي ذلك .. ولعل أنه من نافلة القول أن نذكر أن هذه اللائحة والميثاق من عمل الأعضاء وجهدهم وهي لم ولن تأتي مبرأة من كل عيب ولو حرصنا .. ذلك أنها من عمل البشر .. وهكذا يكون الطريق الى مناقشة ما يمكن أن يسد فجوةٍ هنا أو هناك منها بالحوار الذي يجري هنا وجرى في مفترعات أخرى لأعضاء في هذا المنبر ظللنا نتابعها باهتمام ولا زلنا .. !! حول اللائحة نعدكم بعرض بعض الملاحظات التي تحدث عنها الأعضاء هنا ثم نطرحها للنقاش ومن ثم اعتمادها وفقاً للصيغ التي نصت عليها المؤسسية في هذا المنبر ..!! أما حول الفقرة أعلاه من حديث الأخ اسامة معاوية .. فالذي تم ليس سحب البوست ( زي الشعرة من العجين ) اتقاءاً لحرج أو تمييزاً لكاتب البوست فذاك قدحٌ في أمانة وحيادية الادارة .. ان الذي تم هو أن تقدم الأخ بدرالدين اسحق بشكوى في البوست المعني .. وكل بوست تتقدم بشأنه شكوى يتم تحويله لمنبر الادارة لتفصل الأمانة العامة في الشكوى التي بين ايديها .. وقد فعلت .. وتم الفصل في الشكوى وتمت عقوبة طارق الحسن وأُبلغ بها .. !! ان هذا الأمر يُظهر في السطح أيضاً رؤية أخرى يمكن أن يتم نقاشها ومن ثم اعتمادها تتعلق بنشر العقوبة اذ في ذاك مصلحتين مهمتين وهما : أولاً : أن يعلم الأعضاء بنوع العقوبة بشكل علني فتتحقق الكثير من الغايات لا تخفى على الناس أهمها أن الخطأ في الغالب يتم علناً بينما العقوبة سرية وفي ذلك ظلم وحيف كبير على صاحب الحق ومبدأ العدالة . ثانياً : أن اعلان العقوبة يقفل باب الظن والشكوك وربما أسهم في الشفافية والرقابة على عمل الادارة .. !! انه ليس من الحكمة ولا من الأمانة أن نحابي هذا على حساب ذاك فكل الأعضاء سواسية ولن نهزم مشروع هذا المنبر بمجاملة أحد أيا كان هذا الشخص .. !! لكم تقديري ومودتي طارق صديق كانديك رئيس مجلس الادارة |
تلغرافات
اسامة , النمازج بليز, وبالاقتباسات الكاملة .. ماتختنى نموزجآ لأى حاجة كان كعبة أو كويسة بدون ماتقيم على الدليل , وأنا متحمل تبعات كل كلمة كتبتها هنا أو فى اى مكان آخر , أيآ كانت ومت ما كانت.. _____________ منال, الكلام الفى مداخلتك الآخيرة دا قلناهو قبل كدا وبنفس الكيفية دى.. ______________ اسامة حالة الطوارئ البتقول عليها دى معناها نقفل المنتدى ونديك مفاتيحو ونمشى نشوف هاييتى ولا جزر الهاواى وبعد الايفيكشن ربك يحلها _____________________ نوري السوق المحجوب ود أحمد جابر كتب الزين .. كل الاوراق .. راشد كيف النوباوية ____________ منال تانى بحب الغنا شديد والله , لو مافى اعتراض يعنى ________________ الرشيد ازيك يااخى _______________ لخرطوم .. الخرطوم بحري .. كشك الشعلة النوباوية أنا في السكة وست الدار راشد ود الزين ود حامد |
بالرغم من و قع كلمة عقوبة الماساوي على النفوس
الا ان اظهارها اكثر ماساوية اذ يبدو الشخص كأنه مجرم حقيقي ونحن لانضمن ااساليب المتداخلين وتاثير المواقف الشخصية الاجدى ان تناقش الادارة الشخص وتكفل له ابداء رايه عن طريق المراسلة واتمنى خالصة ان يرتفع سقف الحريات بحيث يتعدى القوانين الموضوعة وان تصبح هي فقط للخروج من عنق الزجاجة حين تستعصى الامور ودام هذا الموقع رمزا للرقي و التحضر وكافلا للحريات ودمتم |
جيجى
كنتا عايز أقول ليك (ثقف الحريات ) دا مصطلح جديد؟ :D:D كسبب منى للعكلتة والقاء التحية ..:D ازيك وكثير تحايا |
اقتباس:
مافى سبب بخلينى ادافع عن محمد فرح, أنا بدافع عن الشغل الاتعب فيهو دا, وعن البناء الديمقراطى الساهرت عليهو الناس, وعن اللائحة الريقنا نشف فيها, بدافع عن حقى وحقنا جميعآ فى الحرية .. ماعندى سبب واحد بخلينى ادافع عن محمد فرح او غيرو.. وبعدين محمد فرح وحزبه ديل صحيح ماأدواك الحرية , طيب ليش* تعاملهم ذا سيم ؟ وبعدين يابشارى , انت لوعاملتهم بنفس المستوى بتاع الحجر وانعدام الحريات والغمت وكل أشكال الاقصاء, فقل لى بربك ماهو الفرق بينك وبينهم ؟ بماذا نعد الناس اذآ ؟ يازول العواسة بتاعت الديكتاتورية دى طعما واحد , كان عاسوها ناس الجبهة , ولا عسناها نحنا.. ______________ مادام السلفى ختانى مع بابكر فى سرج واحد , ماتلومونى على اى كلمة.. الواحد حصل ليهو انتقريشن :D |
سلام يا شباب/ات
معليش ما أظن أقدر أرد هسي علي كل المتداخلين لانو الدنيا خميس و الخميس دا بالنهار عندي أسوأ من الأحد .... لكن علي وعد بعد الساعة 5 مساهر بيكم مساهر بيكم فتكم بعافية , الدنيا قبايل أكل عيش |
اقتباس:
وشكرن على العكلته الجميلة:o ثقف من يثقف .ثقافة ورفع ثقف الحريات اي جعلها مثقفة هههههههههههههههه يعني اصله مانغلط..... ولانكتبها حسب نطقنا:D اتذكرت المرحوم خالد الله يرحمه يوم كتبت ليه في رسالة صباح القل(بالقاف) في الرد كنب ل نفسي اعرف صباح القل دا كيف |
اقتباس:
هههه ههههه سلام يا جميلة |
اقتباس:
ياعزيزي انا والله لا أقدح في الإدارة ولا في شخصك ... لكن ماتم من فعل يجعلني أقول ما قلته ... بوست يتفتح ... الناس تنق فيه ... شويتين يطير ... ولا زول يقول لينا الله يآجركم ... دا ياهو تفسيري ليهو ... أما أن تعلن تداعيات ما حدث ففيها شفافية ... وممارسة للديمقراطية بجرعة أكبر ... وخطوة خطوة نحو كمال استيعابها ياسيدي هل تعتقد أن مجرد سحب البوست - لنا نحن كأعضاء ماعارفين ماتم بي هناك - كاف ؟ |
اقتباس:
والله ان قت ليك بقدر اجيبلي اقتباس اكون كضبت عليك ... ما بعرف مرة واحدة... لكن يا الجيلي يشهد الله انت قت كتير من شاكلة ما يعرف بالألفاظ الجارحة ... وكان الكتير من المدافعين لايدفعون بأنها ليست جارحة لكنهم يدفعون بأنو ياخوانا والله الجيلي دا قلبو أبيض ... والقلب الأبيض من الأسود ما عندو علاقة باللوائح والمواد المدرجة بواسطة منال وحتى يتبين لنا القلب الأبيض من القلب الأسود نظل صايمين عن تقديم النقد للتجربة يعني ؟ اسع في ذمتك دي برقية دي ؟ اسامة حالة الطوارئ البتقول عليها دى معناها نقفل المنتدى ونديك مفاتيحو ونمشى نشوف هاييتى ولا جزر الهاواى وبعد الايفيكشن ربك يحلها أما في دي : لا بس المعنى مادمنا ارتضينا الديمقراطية خلونا ننفذا زي الله ما خلقا او زي ما نحن خلقناها أقصد |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة معاوية الطيب http://www.sudanyat.org/vb/images/buttons/viewpost.gif طبعا يا منال - بعد صباح الخير وكمية سلامات - أنا متحفظ جدا على اللائحة والميثاق وشنو شنو ديل لأنو ببساطة 1/ جارح الألفاظ دا راقد حب أطرش من ناس الآن قاعدين وبينظرو في هذه السيدة اللائحة ومافي زول قال ليهم تلت التلاتة كم (الجيلي نموذج) 2/ طارق الحسن نزل بوست - افهم روح العنوان - لكن نص العنوان كان غير صحيح حتى لا استخدم كاذب في موضوع صفية ... الحل كان اتسحب زي الشعرة من العجين ... تفسيري حتى لايتعرض طارق لحرج أو حتى لا يتعرض المدافعين عنه لحرج لاحقا 3/ وأنا اعتقد انو سابقة عسوم كانت امتحان للائحة والممارسة الواقعية وسقطنا فيه برضو البقدر اقولو للخروج من هكذا حالة كسيحة ومزدوجة إنو نعلن الطوارئ في المنتدى لحين تطبيق الديمقراطية في السودان كلو (كدا بنقدر نفهم العسف الاجتماعي والتطبيقي لللائحة الحاصل دا ) اسامة ازيك و مقيل العافيع بوقتى هنى اها يا اسامة اولتن كدى أقر انى ما متابعة البشيلو و البجبو صادى والبتبرسوا وكمان سقوطنا الجماعى لو سمحت بالاضافة فى المشكلة الذكرتها و مطينا اللائحة و سوينا السويناهو...بس كمان الحالات الكسيحه فى عنوان كبير و يشتمونا كلنا - (اتكررت كتيير) و يجوا ناسى فى الادارة معسمين و يبرونا عشان نرتقى بشنو داك ... و عينك ما تشوف الا السمح اصلو الشين بكتر براهو وماف قص او فصقصه و الذى منو ... اها نان مو فى بوستات كتيرة فيها نجمات العمدة عكود (الامين العام) و تزيلو لشنو حذف و قطع قلنا ماف طرد ولا يمكن يكون ... لكن نكون موضوعين و نعرف البخلى السيدة المدلـله لائحة الجن دى ما تطبق شنو؟ على كل عضو بما فيهم ناس الادارة ذاتم - اخطائهم تملأ القفه اتفقنا على العدالة ... ما بنمش وراء و نجى قدام تطبيق يعنى تطبيق طيب يا اسامة عندى سؤالى موجعنى هل سوادانيات تعتمد على الاثارة المؤذيه ؟ واخصك هنا بالاجابة و معاك عمو رافت ميلاد كايس ليهو و بجيك تانى عندى مآرب اخرى |
اقتباس:
يا أسامة الجزء الأول من مداخلتك لو سمحت أنقلو للبوست بتاع الأبيض والأسود يالأبيض ضميرك:D:D |
اقتباس:
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد http://www.sudanyat.org/vb/images/buttons/viewpost.gif منال, الكلام الفى مداخلتك الآخيرة دا قلناهو قبل كدا وبنفس الكيفية دى.. ______________ نوري السوق المحجوب ود أحمد جابر كتب الزين .. كل الاوراق .. راشد كيف النوباوية ____________ منال تانى بحب الغنا شديد والله , لو مافى اعتراض يعنى _______________ لخرطوم .. الخرطوم بحري .. كشك الشعلة النوباوية أنا في السكة وست الدار راشد ود الزين ود حامد كويس قت انا جنيتى قامت تانى لكن يا الرشيد لقيت ليك الشئ جرادة ... تطير من زول لتانى ززززززززنان اها يا جيلى حلك شنو ..تقولو بنفس الكيفيه و يكتب ليك أعد بالقلم الاستاذ الاحمر بعدين الغنا مالو عيبو لى او اغنى ليك فهمونى غلط ندى القلعه - بس الموقف ما بتحمل الغنا الاخدر ده لكن للخوة بس أغنى و الغنا برتب فينا حاجات كتيرة و ملحه (دى كيف)وبفرق علينا كترت المواجع يا حساس هاك دى هسه ولامن نتلاقى فى ملف اخر - من غير برقيات تختصرنا فى برقيات من النقه دى كلها هههههههه [media]http://www.youtube.com/embed/L2uVj0IW--[/media] |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة معاوية الطيب http://www.sudanyat.org/vb/images/buttons/viewpost.gif بوست يتفتح ... الناس تنق فيه ... شويتين يطير ... ولا زول يقول لينا الله يآجركم ... دا ياهو تفسيري ليهو ... دى قويه يا اسامة وحات الله بما كتب خلال الفترة الاخيرة فى النقه دى كلها اموت فى المختصر المفيد قلنا الروووووووووووب يا كانديك ياااااخ (بوصفك صديق ما بالرسمى ) و باقى المداخله يا اسامه نسكت نكتب و نعدل اللائحه (باقى بدونا فرصه ههههههههه) و تانى ما بيجبوا خبرنا |
اقتباس:
ياهو دا http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=18757 |
اقتباس:
ازيك اسامة الجيلى يازول لمن حصلت الحكاية دى مشى فتح بوست راسو عديل بتاع نقد ذاتى وانتقد سلوكو بشكل واضح ودون مواربة ماعندى هسه كيبورد عربى بشوف لولقيت عند سارة وبجى راجع أكمل ردى عليك وعلى منال وعم فتحى |
اقتباس:
لو في قانون بالجد مفروض يعملو ليهو police check :D بي كده جوبا يشمها كدحة والعجب لو اوراقو الشخصية مزورة looool الجيلي كيفك ان شاءالله تمام تخريمة: حافظ لك التحية والبوست عايز رواقة بس عندي مشكلة في الكمبيوتر والمداخلات الا مجاذفة .... لكن بجيك سلام |
| الساعة الآن 10:52 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.