منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-2010, 05:41 PM   #[1]
imported_فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي مصائب قوم عند قوم فوائد

عندما كنا في فترة الدراسة في العاصمة التشيكية براغ كان صديقنا عثمان يمر بمرحلة جفاف جنسي حتي بلغ مصاف الفيلسوف سقراط وزاد الشبق عليه حتي تداخلت أسلاك رأسه في بعضها وفوجئنا به ذات يوم وهو يمشي في ميدان Vaclavsky namesti هائما وهو يصرخ بأعلي صوته: التشيك الشكاشيك ..ما تحنو علينا ياجماعة ..واستمر علي هذا الحال لعدة ساعات رافضا أي تدخل من السودانيين الذين كانوا مارين وحاولوا تهدئته..
أخيرا جاءت الشرطة وأخذت عثمان الي مستشفي الأمراض النفسية في Bohnice حيث قضي هناك بضعة أيام انتهت بفشل الاطباء في تشخيص حالته أو علاجه وحتي لو عرفوا الداء لصعب الدواء..مع ان الدواء كان في متناول اليد لا يحتاج الا لتفهم احدي الممرضات الحسناوات لمطلبه واعطائه ما يريد لوجه الله وكلو بثوابه..
أخيرا قررت السلطات ترحيل عثمان من الدولة وخيروه في اختيار الجهة التي يريد الذهاب اليها فاختار ألمانيا الغربية لحيازته تأشيرة علي جواز سفره بالصدفة..
وفي يوم السفر ركب عثمان القطار مصحوبا بشرطيين لمرافقته حتي الحدود لضمان سفره.
وصلوا الحدود الألمانية الغربية وتوقف القطار وجاء رجال الجوازات وختموا لعثمان ختم المغادرة وجلس عثمان وحيدا ينتظر تحرك القطار وفي تلك اللحظة اكتشف وجود القطار المتجه الي براغ بجوار القطار الذي كان فيه..وفجأة وقف عثمان وأخذ الهاند باك التي كانت معه وخرج من القطار من الجانب الآخر حتي لا يراه أحد واتجه حتي مؤخرة القطار ومشي بين القطارين وفتح باب القطار المتجه الي براغ وركب..
في اليوم الثاني فوجئ الجميع بعثمان يمشي في الميدان وهو يصرخ: التشيك الشكاشيك ما تدونا ياخ..وتكرر الحال وجاء رجال الشرطة وأخذوا معهم عثمان تمهيدا لترحيله مرة أخري..
ولكن في هذه المرة أرسلوا معه شرطي ليلازمه حتي وصوله الي داخل الحدود الألمانية وبالفعل تم هذا كما خطط له ولكن الشيئ المضحك ان العسكري المصاحب لعثمان طلب حق اللجوء السياسي فور وصوله داخل الحدود الألمانية..
ألم أقل لكم مصائب قوم عند قوم فوائد



التوقيع: [frame="1 80"]شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
[/frame]
imported_فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 06:27 PM   #[2]
imported_مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

يشهد الله دي أجمل وأعمق قصة أطّلع عليها مؤخراً
تحياتي يا عم فتحي، ياخ دي حكايه متعددة المداخل
غفر الله لعثمان، ولكل الشعب التشيكي



imported_مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 08:17 PM   #[3]
imported_فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود مشاهدة المشاركة
يشهد الله دي أجمل وأعمق قصة أطّلع عليها مؤخراً
تحياتي يا عم فتحي، ياخ دي حكايه متعددة المداخل
غفر الله لعثمان، ولكل الشعب التشيكي

تعرف يامبر دايما الحكايات لما تكون مكتوبة من أصل حقيقي بكون وقعها علي القارئ عميق وبيعيش في أحداثها بعكس القصص المؤلفة من الخيال..
أسعدتني كلماتك بالجد..تسلم..



التوقيع: [frame="1 80"]شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
[/frame]
imported_فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 08:33 PM   #[4]
imported_طارق الحسن محمد
Banned
الصورة الرمزية imported_طارق الحسن محمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي مسعد حنفي مشاهدة المشاركة
عندما كنا في فترة الدراسة في العاصمة التشيكية براغ كان صديقنا عثمان يمر بمرحلة جفاف جنسي حتي بلغ مصاف الفيلسوف سقراط وزاد الشبق عليه حتي تداخلت أسلاك رأسه في بعضها وفوجئنا به ذات يوم وهو يمشي في ميدان Vaclavsky namesti هائما وهو يصرخ بأعلي صوته: التشيك الشكاشيك ..ما تحنو علينا ياجماعة ..واستمر علي هذا الحال لعدة ساعات رافضا أي تدخل من السودانيين الذين كانوا مارين وحاولوا تهدئته..
أخيرا جاءت الشرطة وأخذت عثمان الي مستشفي الأمراض النفسية في Bohnice حيث قضي هناك بضعة أيام انتهت بفشل الاطباء في تشخيص حالته أو علاجه وحتي لو عرفوا الداء لصعب الدواء..مع ان الدواء كان في متناول اليد لا يحتاج الا لتفهم احدي الممرضات الحسناوات لمطلبه واعطائه ما يريد لوجه الله وكلو بثوابه..
أخيرا قررت السلطات ترحيل عثمان من الدولة وخيروه في اختيار الجهة التي يريد الذهاب اليها فاختار ألمانيا الغربية لحيازته تأشيرة علي جواز سفره بالصدفة..
وفي يوم السفر ركب عثمان القطار مصحوبا بشرطيين لمرافقته حتي الحدود لضمان سفره.
وصلوا الحدود الألمانية الغربية وتوقف القطار وجاء رجال الجوازات وختموا لعثمان ختم المغادرة وجلس عثمان وحيدا ينتظر تحرك القطار وفي تلك اللحظة اكتشف وجود القطار المتجه الي براغ بجوار القطار الذي كان فيه..وفجأة وقف عثمان وأخذ الهاند باك التي كانت معه وخرج من القطار من الجانب الآخر حتي لا يراه أحد واتجه حتي مؤخرة القطار ومشي بين القطارين وفتح باب القطار المتجه الي براغ وركب..
في اليوم الثاني فوجئ الجميع بعثمان يمشي في الميدان وهو يصرخ: التشيك الشكاشيك ما تدونا ياخ..وتكرر الحال وجاء رجال الشرطة وأخذوا معهم عثمان تمهيدا لترحيله مرة أخري..
ولكن في هذه المرة أرسلوا معه شرطي ليلازمه حتي وصوله الي داخل الحدود الألمانية وبالفعل تم هذا كما خطط له ولكن الشيئ المضحك ان العسكري المصاحب لعثمان طلب حق اللجوء السياسي فور وصوله داخل الحدود الألمانية..
ألم أقل لكم مصائب قوم عند قوم فوائد

ياسمسم شكرا على هذا الحكى
وهذه الذكريات
بس سوالى ليه
الزول دا كان بيعانى من
( جفاف جنسى ) وبالمناسبة
عجبنى المصطلح

برغم انه البلد مفتوحة
والـــــــــــ
على قفا من يشيل
والسوال النانى
اقتباس:
التشيك الشكاشيك ما تدونا ياخ

التشيك فهمو ادونا دى كيف
؟ ؟

ولا بوليسهم اتدرب فى
السودان




imported_طارق الحسن محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 08:46 PM   #[5]
imported_محمد عبد الرحمن
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

عمو الحلبي

إزيك

عثمان ده ما كان توروا الدرب التحت

بعدين ترجم لينا إسم الميدان بتاعكم ده؟

سؤال أخير الوكت داك التشيك كانت براها ولا معاها سلوفاكيا؟

و شكرا.



imported_محمد عبد الرحمن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 09:10 PM   #[6]
imported_فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبد الرحمن مشاهدة المشاركة
عمو الحلبي

إزيك

عثمان ده ما كان توروا الدرب التحت

بعدين ترجم لينا إسم الميدان بتاعكم ده؟

سؤال أخير الوكت داك التشيك كانت براها ولا معاها سلوفاكيا؟

و شكرا.


عثمان دا ياخوي من النوع اللو عندو مواعيد من بت ابليس بتديهو شاكوش وبتشرو.يعني لا بنفع معاهو درب تحت ولا درب فوق..حظو ضكر يابوحميد..
بعدين يالحبيب انت القراية سببت ليك تبلد عقلي ولا شنو
ياخ دا اسم الميدان وترجمتو ميدان فاتسلاف..
الزمن داك كانت تشيكوسلوفاكيا.. والتشيك والسلوفاك كانو دولة واحدة..
أها تاني ياسمير عندك سؤال



التوقيع: [frame="1 80"]شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
[/frame]
imported_فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 10:08 PM   #[7]
imported_كيشو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[align=justify]عمنا الخواجة
سلامات
يمكن عثمان دا جنو ظهر بالطريقة دي بس، يعني سببو حاجة تانية، انتو زاتكم الزمن داك تجننو المابْجن
كدي عثمان خليهو، إتا هسى كيف؟
[/align]



imported_كيشو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 10:49 PM   #[8]
imported_فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو مشاهدة المشاركة
[align=justify]عمنا الخواجة
سلامات
يمكن عثمان دا جنو ظهر بالطريقة دي بس، يعني سببو حاجة تانية، انتو زاتكم الزمن داك تجننو المابْجن
كدي عثمان خليهو، إتا هسى كيف؟
[/align]


مية مية كل يوم بنطرد من الأوضة وبمشي أنوم في الكنبة...ألله في



التوقيع: [frame="1 80"]شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
[/frame]
imported_فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 09:03 PM   #[9]
imported_فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

[QUOTE=طارق الحسن محمد;249639][B]
ياسمسم شكرا على هذا الحكى
وهذه الذكريات
بس سوالى ليه
الزول دا كان بيعانى من
( جفاف جنسى ) وبالمناسبة
عجبنى المصطلح

برغم انه البلد مفتوحة
والـــــــــــ
على قفا من يشيل
والسوال النانى

التشيك فهمو ادونا دى كيف


ياطارق بطل اللؤم بتاعك دا وانت سألتني وأنا جاوبتك في السكايب لزومو شنو جاي تسألني هنا ولا داير تدردقني لي الكروت الملونة
كلامي دا بجاوب السؤالين..وأنا قايل Pass



التوقيع: [frame="1 80"]شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
[/frame]
imported_فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 09:08 PM   #[10]
imported_طارق الحسن محمد
Banned
الصورة الرمزية imported_طارق الحسن محمد
 
افتراضي

[QUOTE=فتحي مسعد حنفي;249646]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق الحسن محمد مشاهدة المشاركة
[B]
ياسمسم شكرا على هذا الحكى
وهذه الذكريات
بس سوالى ليه
الزول دا كان بيعانى من
( جفاف جنسى ) وبالمناسبة
عجبنى المصطلح

برغم انه البلد مفتوحة
والـــــــــــ
على قفا من يشيل
والسوال النانى

التشيك فهمو ادونا دى كيف


ياطارق بطل اللؤم بتاعك دا وانت سألتني وأنا جاوبتك في السكايب لزومو شنو جاي تسألني هنا ولا داير تدردقني لي الكروت الملونة
كلامي دا بجاوب السؤالين..وأنا قايل Pass
ما قتو
نوبــــــــــــــــــــــة





imported_طارق الحسن محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2010, 12:33 PM   #[11]
imported_اروي حامد عبد الله حامد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_اروي حامد عبد الله حامد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي مسعد حنفي مشاهدة المشاركة
عندما كنا في فترة الدراسة في العاصمة التشيكية براغ كان صديقنا عثمان يمر بمرحلة جفاف جنسي حتي بلغ مصاف الفيلسوف سقراط وزاد الشبق عليه حتي تداخلت أسلاك رأسه في بعضها وفوجئنا به ذات يوم وهو يمشي في ميدان Vaclavsky namesti هائما وهو يصرخ بأعلي صوته: التشيك الشكاشيك ..ما تحنو علينا ياجماعة ..واستمر علي هذا الحال لعدة ساعات رافضا أي تدخل من السودانيين الذين كانوا مارين وحاولوا تهدئته..
أخيرا جاءت الشرطة وأخذت عثمان الي مستشفي الأمراض النفسية في Bohnice حيث قضي هناك بضعة أيام انتهت بفشل الاطباء في تشخيص حالته أو علاجه وحتي لو عرفوا الداء لصعب الدواء..مع ان الدواء كان في متناول اليد لا يحتاج الا لتفهم احدي الممرضات الحسناوات لمطلبه واعطائه ما يريد لوجه الله وكلو بثوابه..
أخيرا قررت السلطات ترحيل عثمان من الدولة وخيروه في اختيار الجهة التي يريد الذهاب اليها فاختار ألمانيا الغربية لحيازته تأشيرة علي جواز سفره بالصدفة..
وفي يوم السفر ركب عثمان القطار مصحوبا بشرطيين لمرافقته حتي الحدود لضمان سفره.
وصلوا الحدود الألمانية الغربية وتوقف القطار وجاء رجال الجوازات وختموا لعثمان ختم المغادرة وجلس عثمان وحيدا ينتظر تحرك القطار وفي تلك اللحظة اكتشف وجود القطار المتجه الي براغ بجوار القطار الذي كان فيه..وفجأة وقف عثمان وأخذ الهاند باك التي كانت معه وخرج من القطار من الجانب الآخر حتي لا يراه أحد واتجه حتي مؤخرة القطار ومشي بين القطارين وفتح باب القطار المتجه الي براغ وركب..
في اليوم الثاني فوجئ الجميع بعثمان يمشي في الميدان وهو يصرخ: التشيك الشكاشيك ما تدونا ياخ..وتكرر الحال وجاء رجال الشرطة وأخذوا معهم عثمان تمهيدا لترحيله مرة أخري..
ولكن في هذه المرة أرسلوا معه شرطي ليلازمه حتي وصوله الي داخل الحدود الألمانية وبالفعل تم هذا كما خطط له ولكن الشيئ المضحك ان العسكري المصاحب لعثمان طلب حق اللجوء السياسي فور وصوله داخل الحدود الألمانية..
ألم أقل لكم مصائب قوم عند قوم فوائد
عمو فتحي ازيك ولا مشتاقين ولا شتين
في زمتك دي انا اتكلمتا معاك لما اصابعيني وجعتني من الكتابة
اسع الفائدة شنو والقوم استفاد شنو؟
انا متأكدة عثمان دا ما بيعمل كدا من فراغ
اكيد انت الهديتو للفكرة الجهنمية دي
وسؤال كدا
دا عثمان ولا انت دا



imported_اروي حامد عبد الله حامد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2010, 12:47 PM   #[12]
imported_فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اروي حامد عبد الله حامد مشاهدة المشاركة
عمو فتحي ازيك ولا مشتاقين ولا شتين
في زمتك دي انا اتكلمتا معاك لما اصابعيني وجعتني من الكتابة
اسع الفائدة شنو والقوم استفاد شنو؟
انا متأكدة عثمان دا ما بيعمل كدا من فراغ
اكيد انت الهديتو للفكرة الجهنمية دي
وسؤال كدا
دا عثمان ولا انت دا

يا أروي انتي باين عليك بقيتي بتقري غلط..أنا قلت الحريم يعني انتي ما محسوبة وممكن تقيفي معانا الكتف جنب الكتف وزول اقول ليك حاجة مافي



التوقيع: [frame="1 80"]شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
[/frame]
imported_فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2010, 01:02 PM   #[13]
imported_اروي حامد عبد الله حامد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_اروي حامد عبد الله حامد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي مسعد حنفي مشاهدة المشاركة
يا أروي انتي باين عليك بقيتي بتقري غلط..أنا قلت الحريم يعني انتي ما محسوبة وممكن تقيفي معانا الكتف جنب الكتف وزول اقول ليك حاجة مافي
والله مع رجالك البكوركو في الميادين دي
لا كتف ولا غيرو بينفع
خليني انا مع الشرامة ديلاك
وعليك الله شوف لي معاك ميدان
انشاء الله ميدان جاكسون



imported_اروي حامد عبد الله حامد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2010, 01:08 PM   #[14]
imported_حافظ اسماعيل احمد
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اروي حامد عبد الله حامد مشاهدة المشاركة

والله مع رجالك البكوركو في الميادين دي
لا كتف ولا غيرو بينفع
خليني انا مع الشرامة ديلاك
وعليك الله شوف لي معاك ميدان
انشاء الله ميدان جاكسون

سلامات يا قلبها
قلتي عاملة جاكسون مع منو



التوقيع: الأرادة تهـــــــزم المستحيــل مالم يكن من المعجــــزات
imported_حافظ اسماعيل احمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2010, 01:13 PM   #[15]
imported_سمراء
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_سمراء
 
افتراضي

عمو فتحى دخلته اسلم عليك
واقول ليك استلمنا البضاعه وطلعت مية مية
ياريت تشوفو لينا كونتيرا من العينة دى

ياخ انت والله نظريتك اخطر من نظرية ارخميدس !!ماشاءالله

_________

عاين بوستينك ده عن شنو ياعمو فتحى



التوقيع:
[SIGPIC]غيرنا التوقيع عشان النور قال طويل
اها كدة كيف ؟
[/SIGPIC]
imported_سمراء غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 03:31 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.