منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-2012, 01:51 PM   #[46]
حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية حافظ حسين
 
افتراضي

(أنا لو شفتك قبال الرقيص كان عرستك)
في ذات مرة و نحنا كمثقفاتية علي السكين, صاحباً لينا من الحلة البغادي عرس بت عمه عمرها بالكتير 14 سنة, أها نحن بننتقد في هذا السلوك و زواج الأطفال, و عدم التفاهم (بس ما قلنا زواج بدون حب طبعاً) و الخ من النقة.... أها الحاج عاجباه الزيجة و ليه فترة بقنطر في أخوي الصغير عشان يتزوج بت عمي الشافعة ... المهم بدأ يفند في كلامنا:
يا أخوانا و الله العرس دا بتيخة مقفولة ... و التفاهم بجي...
و في أطار منطقه دا حاول يستعين بصديق و لكنه كان الصديق الخطأ, اها قال:
و الله أمكم دي نحن هسي ما عايشين أربعين سنة, و الله أنا شفتها يوم رقصوها في العرس, و يانا عشنا في آمان الله...
الحاجة قالت ليه (أنا لو شفتك قبال الرقيص كان عرستك)



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 05:17 PM   #[47]
عبد السلام
Administrator
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ حسين مشاهدة المشاركة
و الليله؟؟؟؟؟

و الله يا عبدالسلام عندي كترة أقوال مأثورة فيما يختص بناس الأوبس ديل لكن نعمل شنو مع الخلق السودان القويم
أنا ذاتي عندي لكن قلنا نعمل جس نبض بي دي
كان صروا لينا بنتخارج من البوست وكان شيلونا العدة نقول لله ما أعطى ولله ما أخذ وكان عجبتهم الحكاية إلا يكتبوا قدام البوست بنين فقط



عبد السلام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 08:12 PM   #[48]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين عبدالجليل مشاهدة المشاركة
"أولاد الكلب أدوني مَرا مضروبة "

هكذا كان يقول لي صديقي المصري ياسر بعد أن إكتشف بأن البِنيَة المصرية الحليوة التي تزوجها بالقاهرة ذات إجازة مغتربين قصيرة , هي مصابة بمرض الشزوفرينا (إنفصام الشخصية).

سولو لصديقي ياسر المصري – الشيوعي السابق .
استاذنا حسين شكرا لهذا الاسهام القيَّم
بالله لاتحرمنا ....




بس الجماعة ديل اتلوموا مع ياسر ،
ياسر يشيل شيلتو بس
واكان طلق
( غلطان ثم غلطان )
على قولة عمي الشيخ حسن



التعديل الأخير تم بواسطة عبدالمنعم الطيب حسن ; 15-02-2012 الساعة 08:14 PM.
التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 08:17 PM   #[49]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النور يوسف محمد مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

بوست غاية فى الإمتاع ..
الظاهر يا عبد المنعم إنو كل الأمثال السائرة دى قالوها البسطاء ..
ياخ ناس المقدرة ديل طوالى كان حفظوا حقوق التداول والإستعمال ..

المحاكم الأهلية فيها مفارقات مضحكة ..
عمنا ( مدو ) فى محكمة برام الأهلية غلب عليه النعاس وهو يستمع لإفادة المتهم ..
كلما تجيهو صحية ويلقى المتهم يتكلم ينهرو ويقول ليهو ( والله ده كلو ما بحلك )

أداهو سنتين سجن زى الترتيب
استاذنا النور
شكر للمرور تسلم يا امير



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 08:21 PM   #[50]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد السلام مشاهدة المشاركة
(من متييييين بنعرفكم بي وشوشكم؟)

قالها أخصائي النساء والتوليد الشهير بود مدني رداً على سؤال مريضته السابقة (معقول يا دكتور ! متابعة معاك ستة شهور وما عرفتني ؟!)

عبد السلام
تسلم للمرور والاضافات الثرة ،
لكن زولك دا اشتر شتارة السنين
ومُخِلْ بالاداب العامة ...



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 08:22 PM   #[51]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الصائغ مشاهدة المشاركة
تحياتي يا منعم و ضيوفك الأحباب الكرام

الحكمة من البسطاء بتكون طازجة و ما مصنوعة و بدون رتوش


بوست حقيقي رويان و ممتع


متابعة عن قرب
تسلم ياخالد
للمرور والمتابعة
خليك قريب ،



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 08:27 PM   #[52]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ حسين مشاهدة المشاركة
و الليله؟؟؟؟؟

و الله يا عبدالسلام عندي كترة أقوال مأثورة فيما يختص بناس الأوبس ديل لكن نعمل شنو مع الخلق السودان القويم
ياحافظ
ازيك يا رجل
وبلغ سلامي لكل الدببة بالجوار
وتلك البقرات الحايمة ،


و
رشنا لا تبالي



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 08:33 PM   #[53]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق صديق كانديك مشاهدة المشاركة
المشى للحواشات كان غير محبب عندنا تمرق من صباحا بدري تجي راجع الضهر روحك طالعة .. البلقى طريقة يزوغ منها كلو بزوغ .. ود عما لينا ساهر ونايم الصباحية تعبان شديد ماقدر قام .. ابوه بكورك ليهو بالشباك:

يا فلان صاحي .. ؟

الود قال لأبوهو :

أفرض صاحي ..

ابوه قال ليهو : ( أفرض صاحي .. أفرض تمشي الحواشة)
شكرا ياطارق للمرور والمساهمات التي هي في السلك ...

عبد الوهاب اخوي من المتمردين على ابوي في الزراعة
يا ولد اعمل يرد ماحا
يا ولدي سوي يرد ماحا
التفت ابوي الى جاره في الزراعة عمنا سعيد
قائلا
( ياحاج سعيد ما حا دي جات عليكن )



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 08:35 PM   #[54]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد السلام مشاهدة المشاركة
أنا ذاتي عندي لكن قلنا نعمل جس نبض بي دي
كان صروا لينا بنتخارج من البوست وكان شيلونا العدة نقول لله ما أعطى ولله ما أخذ وكان عجبتهم الحكاية إلا يكتبوا قدام البوست بنين فقط

بنين فقط



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 08:41 PM   #[55]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

- 13 -

( والله البلد دي تمشي منها ياالله وتجي راجع ياالله )

سالني عبدالوهاب اخوي وكان معنا هنا في السعودية وقد عدت لتوي من اجازة
وهويعلم البير وغطاها ولكنه سالني :
يازول ما سويتلك حاجة في البلد ،
رديت :
حاجة شنو ااخوي انا ياالله قدرت اجي راجع ...

وعلق العبارة اعلاه ....



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 08:42 PM   #[56]
حسين عبدالجليل
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالمنعم الطيب حسن مشاهدة المشاركة
استاذنا حسين شكرا لهذا الاسهام القيَّم
بالله لاتحرمنا ....




بس الجماعة ديل اتلوموا مع ياسر ،
ياسر يشيل شيلتو بس
واكان طلق
( غلطان ثم غلطان )
على قولة عمي الشيخ حسن
يامنعم ياخ "إستاذ" دي مافي داعي ليها . فنحن هنا كلنا أخوة و أخوت خالد الحاج .
**************

" نان راجلي الجلابية داير يعرِض بها , مو داير ينوم بها "

جارتنا نجوي الرباطابية وبرفقة زوجها - غير طويل القامة - قاموا بزيارة لاختها بالخليج , و حينما طلبت نجوي من أختها جلابية رجالية لزوجها , تعللت الأخت بأن طلب نجوي ربما لايكون مناسبا لكون زوج الاخت أطول قامة بكثير من زوج نجوي . ونجوي في قولها عاليه تفند منطق أختها المِعوج .



حسين عبدالجليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 10:06 PM   #[57]
مهند الخطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مهند الخطيب
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد السلام مشاهدة المشاركة
(من متييييين بنعرفكم بي وشوشكم؟)

قالها أخصائي النساء والتوليد الشهير بود مدني رداً على سؤال مريضته السابقة (معقول يا دكتور ! متابعة معاك ستة شهور وما عرفتني ؟!)

قوية قوية قوية ياعبدالسلام



التوقيع:
"أتعرفين ماهو الوطن؟ الوطن هو ألّا يحدث ذلك كلّه...!"

غسّان كنفاني
مهند الخطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 10:17 PM   #[58]
مهند الخطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مهند الخطيب
 
افتراضي

" كل ساقطة وليها لاقطة " !!

حبوبتي الامامة بت المقدم متوهطة وسط عنقريبها الهبابي (تنضم) مسبحتها وصوت لوري غريب على الحلة نسمعه كلنا جاي من حدا فريق الصراحة معاو صوت زغرّد ، الفضول يقتلنا وحبوبتي تشير لخالتي :
- يانعمات شبي بتالا التكل شوفي ناس فريق الصراحة مالم؟

تعود خالتي بعد برهة وعلى قسماتها الدهشة المجردة:
- يمّا قالو ديل ناس من السنجراب جايين يختبو فوزية بت السريرة !!!!!

وفوزية المذكورة أشنى بنات القرية والقرى المجاورة على الاطلاق ، نحول مبالغة ، وكافتة الغزال وقصيرة ، وزرقة!!!!

فتلقفت حبوبتي الخبر بدهشة مستترة ممزوجة بالتحسبن وطقطقة من أعلى لسانها وقالت مقولتها:

" كل ساقطة وليها لاقطة"



التوقيع:
"أتعرفين ماهو الوطن؟ الوطن هو ألّا يحدث ذلك كلّه...!"

غسّان كنفاني
مهند الخطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 11:07 PM   #[59]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين عبدالجليل مشاهدة المشاركة
يامنعم ياخ "إستاذ" دي مافي داعي ليها . فنحن هنا كلنا أخوة و أخوت خالد الحاج .
**************

" نان راجلي الجلابية داير يعرِض بها , مو داير ينوم بها "

جارتنا نجوي الرباطابية وبرفقة زوجها - غير طويل القامة - قاموا بزيارة لاختها بالخليج , و حينما طلبت نجوي من أختها جلابية رجالية لزوجها , تعللت الأخت بأن طلب نجوي ربما لايكون مناسبا لكون زوج الاخت أطول قامة بكثير من زوج نجوي . ونجوي في قولها عاليه تفند منطق أختها المِعوج .
( هوي انا داير اسابق بيها )

صديقنا كباشي وهويرد على منتقديه عندما تزوج فتاة غريبة من الحلة وبها عرج خفيف في احدى رجليها ....



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 11:13 PM   #[60]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهند الخطيب مشاهدة المشاركة
" كل ساقطة وليها لاقطة " !!

حبوبتي الامامة بت المقدم متوهطة وسط عنقريبها الهبابي (تنضم) مسبحتها وصوت لوري غريب على الحلة نسمعه كلنا جاي من حدا فريق الصراحة معاو صوت زغرّد ، الفضول يقتلنا وحبوبتي تشير لخالتي :
- يانعمات شبي بتالا التكل شوفي ناس فريق الصراحة مالم؟

تعود خالتي بعد برهة وعلى قسماتها الدهشة المجردة:
- يمّا قالو ديل ناس من السنجراب جايين يختبو فوزية بت السريرة !!!!!

وفوزية المذكورة أشنى بنات القرية والقرى المجاورة على الاطلاق ، نحول مبالغة ، وكافتة الغزال وقصيرة ، وزرقة!!!!

فتلقفت حبوبتي الخبر بدهشة مستترة ممزوجة بالتحسبن وطقطقة من أعلى لسانها وقالت مقولتها:

" كل ساقطة وليها لاقطة"
هلا بمهند المحتفل
ودي واحدة عكس زولتك الفوق دي تماما ورغم ذلك كان حظها من الزواج عاثرا ،
لم تتزوج ابدا حتى تاريخه ، رغم جمالها الباهر جدا
وما ان تاتي سيرتها او تقابلنا في الشارع حتى يردد ابوي
( الرُجال بي التقدِدْ عيونن )



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 01:01 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.