منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-2012, 06:57 PM   #[31]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ حسين مشاهدة المشاركة
أعلاه ما كتبه منعم ... و جاء الكانديك ضللني ب:


قلنا منعم بسببه... لكن كانديك ماله؟
يا أخوانا و الله الموضوع فيها عرس و طلاق و جات الكلمة بالأحمر دي و ال أنا فاهمه مظبوط ... بالجد داير شرح
وانت يا حافظ رايك شنو
طقش ولّ مو طقش ؟



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2012, 06:58 PM   #[32]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين عبدالجليل مشاهدة المشاركة
أواصل رفع هذا البوست الرائع , مع تحياتي للاستاذ الحيطة و السيدة حرمه المصون .

"باب منو فاتح يايما ? باب سِيد الجزمة ? "
أخي الصغير xxx متسائلا في يوم وقفة عيد ما , وكان وقتها يطلب جزمة للعيد حال دون حصوله عليها إنعدام السيولة النقدية لدي العائلة , وقبلها بلحظات وردا علي إلحاحه بطلب الجزمة كانت الوالدة - أطال الله عمرها- قد قالت له :
"باب المولي فاتح ياولدي "

"إتا ياحسين لمن الجِلِد دا يقوم , بتطهروني تاني , مُش , مش ? "
نفس أخي الصغير المذكور أعلاه متسائلا , وهو يشير الي عضوه التناسلي بعد أيام قليلة من طهورته .
استاذنا حسين
انت الاروع
خليك قريب .



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2012, 09:05 PM   #[33]
طارق صديق كانديك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية طارق صديق كانديك
 
افتراضي

(1)

واحد من اهلنا زارع العيش ومهتم بيهو شديد .. وودعمو زارع جمبو لكنه مهتم بالصلاة اكتر منو .. وقت (دق العيش) المابصلي جاب اكتر الجماعة بضحكوا معاهم قالوا الحاصل شنو زولك يشيل ويصلي وعيشو اقل منك ..؟

قال ليهم : نان هو كان فاضي؟ وقت ( اعتدلووووووو) داك انا (الملود) يكون كاسر ضهري .. !




(2) احدي قريباتي هي نموذج لبت مجذوب التي توجد في كل قرية في السودان تقريبا تتحدث هكذا عفو الخاطر بكل شئ .. تزوج احد الشباب فهاجمته والناس من حوله :

اصبر ياعادل المرة المسلوبة دي ( لا سدر لا صلب) شن بدوربها ..؟

وسط ضحك الجميع وتقريعاتهم لها اجابها عادل ضاحكا:

ياعمتى فلانة دي زولة رقيقة .. !!

قالت : (اها امش اتلبب الرققان) .. !!

عليك الله يا منعم طقش ولا مو طقش .. ؟




التوقيع: الشمس زهرتنا التي انسكبت على جسد الجنوب
وأنت زهرتنا التي انسكبت على أرواحنا
فادفع شراعك صوبنا
كي لا تضيع .. !
وافرد جناحك في قوافلنا
اذا اشتد الصقيع
واحذر بكاء الراكعين الساجدين لديك
إن الله في فرح الجموع



الفيتوري .. !!
طارق صديق كانديك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-02-2012, 07:01 PM   #[34]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق صديق كانديك مشاهدة المشاركة
()

واحد من اهلنا زارع العيش ومهتم بيهو شديد .. وودعمو زارع جمبو لكنه مهتم بالصلاة اكتر منو .. وقت (دق العيش) المابصلي جاب اكتر الجماعة بضحكوا معاهم قالوا الحاصل شنو زولك يشيل ويصلي وعيشو اقل منك ..؟

قال ليهم : نان هو كان فاضي؟ وقت ( اعتدلووووووو) داك انا (الملود) يكون كاسر ضهري .. !





عمنا حسن رجل لطيف ومحبوب ، ومزرعته على امتداد الشارع الزراعى
من بداية الزراعة حتى البحر ، يكون في اول مزرعته يمر اصدقاؤه المزارعون
حسن سلام وبعد شوية حسسسن سلام وبعد شويتين حسسسسن سلااااااااااام
وساله احدهم الشغل كيف ؟
اجاب :
زي الزفت
هي نان نحن نشتغل كيف مع سلام سلام المابتنتهي دي ....
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق صديق كانديك مشاهدة المشاركة
()

اصبر ياعادل المرة المسلوبة دي ( لا سدر لا صلب) شن بدوربها ..؟

وسط ضحك الجميع وتقريعاتهم لها اجابها عادل ضاحكا:

ياعمتى فلانة دي زولة رقيقة .. !!

قالت : (اها امش اتلبب الرققان) .. !!


زميلتنا في الجامعة مرتبطة جدا بزميلها وزميلنا الحساس جدا والرقيق والانسان ،
وهي برضك بت ممتازة بس ضعيفة زي زولة طارق الفوق دي ...
وامكن اضعف ياخ مرة قبل الامتحان بتاع الكيمياء بدقائق قالت لي تصدق يا منعم انا تلاتة يوم ما اكلت بس امبارح اكلت لي شوية بطيخ
والله الكيمياء ديك كلها بقت لي بطيخ بطيخ ...
المهم نرجع لموضوعنا صاحبي يستلطف البت برضو لكن ملاوز شوية
مرة ضغطناهو يورينا سبب تردده
قال مافي شي ياجماعة
ولكن ...
من اين يرضع طفلنا ؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق صديق كانديك مشاهدة المشاركة
()

عليك الله يا منعم طقش ولا مو طقش .. ؟

طقش



التعديل الأخير تم بواسطة عبدالمنعم الطيب حسن ; 13-02-2012 الساعة 07:08 PM.
التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-02-2012, 07:24 PM   #[35]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

سلام يا منعم،

البوست ده من هسع انا حاجزو لترشيح بوست فبراير.
مع تحياتي ليك وللشباب الهنا.
أخص بالذكر حسين وأخوهو بتاع الطهورة القايلها بتبتّق تاني؛ وكانديك وقريبتو المجذوبيّة، وإن كان أشك في النقل بأمانة لمقولة قريبتو.

بجيك بمقولات خالدة.



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-02-2012, 07:49 PM   #[36]
طارق صديق كانديك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية طارق صديق كانديك
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكــود مشاهدة المشاركة



وكانديك وقريبتو المجذوبيّة، وإن كان أشك في النقل بأمانة لمقولة قريبتو.




أهل العرفة ما يفوتو .. !!

كيفك يا عمدة

عندي حبوبتن لينا سنين عددا بتتعوذ المغارب بكلام عجيب .. غايتو متذكر منو :

حبسا حابس صفقا يابس ارجع البصر كرتين ينقلب (عليك) وهو حسير .. !!

الناس ديل عندهم كلام براهم يعلم الله




التوقيع: الشمس زهرتنا التي انسكبت على جسد الجنوب
وأنت زهرتنا التي انسكبت على أرواحنا
فادفع شراعك صوبنا
كي لا تضيع .. !
وافرد جناحك في قوافلنا
اذا اشتد الصقيع
واحذر بكاء الراكعين الساجدين لديك
إن الله في فرح الجموع



الفيتوري .. !!
طارق صديق كانديك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-02-2012, 08:56 PM   #[37]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكــود مشاهدة المشاركة



بجيك بمقولات خالدة.
هلا بالعمدة عكود ،
حكى محمد محمد خير انه كان مسجونا في كوبر
وكانت زوجته تاتي لزيارته اربعاء كل اسبوعين
داعبها ذات اربعاء
عليك الله يا سعاد الاربعاء بعد الجاية ما تشريني !!
دحين

عليك الله يا عمدة ما تشرني !



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2012, 07:44 PM   #[38]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

- 11 -

( ياعثمان ياخ نحن الناس الهِنا كملناهم )

مدثر زاجرا عثمان العيص الذي سال بشرى عن اولاد عمه ونسابته في نفس الوقت
الذين هم بالامارات -رغم علمه ان بشرى لا يحب هذه السيرة
ولم يكضبنا بشرى فجاط وهاج وماج وغادر الجلسة ،



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2012, 08:10 PM   #[39]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

- 12 -
( نحن وَكِتْ اللحم دا ما لامين فيهو الله لايحرمنا من الشوربة )

صديقي القسيم في قمة مراهقته المتطرفة ،
شاف البت السمحة خارجة لتوها من الحمام ( وتقطف ) في البلاعة خارج حوشهم الوثير
فتلكأ صديقي
تلكأ ريثما غادرت البت واغلقت الباب وراها
فجثم القسيم
على ركبتيه جثم مستندا على يديه
وتكرف الشوربة الطازجة ،
وكاد ان يتذوق ....
وانا ارفع فيه من الركوع وميت من الضحك وهول المفاجاة
ردد العبارة اعلاه
وطاوعني قائما محتفظا باكبر قدر من الشهيق داخل رئتيه المراهقتين ،



التعديل الأخير تم بواسطة عبدالمنعم الطيب حسن ; 15-02-2012 الساعة 06:03 AM.
التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2012, 10:01 PM   #[40]
حسين عبدالجليل
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

"أولاد الكلب أدوني مَرا مضروبة "

هكذا كان يقول لي صديقي المصري ياسر بعد أن إكتشف بأن البِنيَة المصرية الحليوة التي تزوجها بالقاهرة ذات إجازة مغتربين قصيرة , هي مصابة بمرض الشزوفرينا (إنفصام الشخصية).

سولو لصديقي ياسر المصري – الشيوعي السابق .



حسين عبدالجليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2012, 10:33 PM   #[41]
النور يوسف محمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية النور يوسف محمد
 
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

بوست غاية فى الإمتاع ..
الظاهر يا عبد المنعم إنو كل الأمثال السائرة دى قالوها البسطاء ..
ياخ ناس المقدرة ديل طوالى كان حفظوا حقوق التداول والإستعمال ..

المحاكم الأهلية فيها مفارقات مضحكة ..
عمنا ( مدو ) فى محكمة برام الأهلية غلب عليه النعاس وهو يستمع لإفادة المتهم ..
كلما تجيهو صحية ويلقى المتهم يتكلم ينهرو ويقول ليهو ( والله ده كلو ما بحلك )

أداهو سنتين سجن زى الترتيب



النور يوسف محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 08:02 AM   #[42]
عبد السلام
Administrator
 
Talking

(من متييييين بنعرفكم بي وشوشكم؟)

قالها أخصائي النساء والتوليد الشهير بود مدني رداً على سؤال مريضته السابقة (معقول يا دكتور ! متابعة معاك ستة شهور وما عرفتني ؟!)




عبد السلام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 08:14 AM   #[43]
خالد الصائغ
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الصائغ
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالمنعم الطيب حسن مشاهدة المشاركة
على افواه البسطاء من الناس تجري الحكمة والراي السديد
والعبارة الحراقة ، تلك التي تختصر كلاما كثيرا ،
ساحاول هنا ايراد نماذج من عبارات فخيمة وحكيمة
وغريبة ......
قالها الشعب ذات مناسبة .
تحياتي يا منعم و ضيوفك الأحباب الكرام

الحكمة من البسطاء بتكون طازجة و ما مصنوعة و بدون رتوش


بوست حقيقي رويان و ممتع


متابعة عن قرب



التوقيع:
هنا أصل ما بيني و بيني و ما بيني و الآخر

http://khalidal-saeq.blogspot.com/
خالد الصائغ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 08:49 AM   #[44]
حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية حافظ حسين
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد السلام مشاهدة المشاركة
(من متييييين بنعرفكم بي وشوشكم؟)

قالها أخصائي النساء والتوليد الشهير بود مدني رداً على سؤال مريضته السابقة (معقول يا دكتور ! متابعة معاك ستة شهور وما عرفتني ؟!)

و الليله؟؟؟؟؟

و الله يا عبدالسلام عندي كترة أقوال مأثورة فيما يختص بناس الأوبس ديل لكن نعمل شنو مع الخلق السودان القويم



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 12:54 PM   #[45]
طارق صديق كانديك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية طارق صديق كانديك
 
افتراضي

المشى للحواشات كان غير محبب عندنا تمرق من صباحا بدري تجي راجع الضهر روحك طالعة .. البلقى طريقة يزوغ منها كلو بزوغ .. ود عما لينا ساهر ونايم الصباحية تعبان شديد ماقدر قام .. ابوه بكورك ليهو بالشباك:

يا فلان صاحي .. ؟

الود قال لأبوهو :

أفرض صاحي ..

ابوه قال ليهو : ( أفرض صاحي .. أفرض تمشي الحواشة)



التوقيع: الشمس زهرتنا التي انسكبت على جسد الجنوب
وأنت زهرتنا التي انسكبت على أرواحنا
فادفع شراعك صوبنا
كي لا تضيع .. !
وافرد جناحك في قوافلنا
اذا اشتد الصقيع
واحذر بكاء الراكعين الساجدين لديك
إن الله في فرح الجموع



الفيتوري .. !!
طارق صديق كانديك غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 09:00 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.