منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-11-2006, 10:14 AM   #[1]
عبدالمنعم الكتيابي
:: كــاتب جديـــد ::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الكتيابي
 
افتراضي أرصفة

[align=center] أرصفة
( قصيدة جديدة )

لئن ضاقت مدائن عصرك
عن أحلام عمرك
ففي الطرقات ثمة أرصفة !
لا تحن رأسك للعاصفة . .
تمر ، أو لا تمر
إن هي إلا صيحةُ منك خاطفة
لتعرف تلك المدائن أنك حر
وأن العروش بكل عصور الطغاة :
تنحي ملوكاً . . تسمي ملوكاً . .
تسجي ملوكاً
عروشُ خائفة
لئن شاخت مدائن عصرك ،
عن أحلام عمرك . .
ظلت شباباً مثل عزمك
هذي الأرصفة
[/align]



عبدالمنعم الكتيابي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2006, 11:09 AM   #[2]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

لئن ضاقت علينا الكلمات
ففى كراساتك ثمة حروف
لن نحن رؤوسنا إلا لقراءتها

أيها الجمبل
والمبدع
والجريئ
ثمة أبواب لم تفتح
وغرف لم تلج
فى انتظارك

حبيبنا عبدو



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2006, 11:27 AM   #[3]
عبدالمنعم الكتيابي
:: كــاتب جديـــد ::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الكتيابي
 
افتراضي

مرحبا أيها الصديق الجميل معتصم ، أسعدني وجودك هذه اللحظة كما أسعدني نصك ( الموازي ) تعليقا أو . . . .
سمه ما شئت . . أيها المبدع الفنان ، لك من الشوق ( أطنان ) .



عبدالمنعم الكتيابي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2006, 01:09 PM   #[4]
عصمت العالم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عصمت العالم
 
افتراضي


استاذنا عبد المنعم الكتيابى..



هذه مشاوير اغراق ثر...ياخذنا رنين الجرس فيها الى تبصر اعمق فى مدى الرؤيا...

يا لروعة المنح الدفيق العميق..
لك الشكر..على العطاء..


كثيف الاعزاز والتقدير



عصمت العالم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2006, 04:25 PM   #[5]
مهند الخطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مهند الخطيب
 
افتراضي

قالت لي يوما : "ان الحرف أوفى وفيّ ،، ان أهديته الجمال أهداك هو البهاء" ....

أراك تأتي متربعا على عرش الأدب قضية!! ،،،

لا أدري والله اهي استراحة أم دعوة للقتال ؟!

أم مزيج سحري معتق بين هذي وتلك ،،،

لكنها وجود قوي ...

الأستاذ عبد المنعم الكتيابي ،،،

هل حقا نظمت:

اقتباس:
لئن ضاقت مدائن عصرك
عن أحلام عمرك
ففي الطرقات ثمة أرصفة !
ماذا يحدث ياقبطان ان وجدناها كما قال الراحل :

"مطر الحزن عاود هطل ، جدد عذاب الأرصفة"



التوقيع:
"أتعرفين ماهو الوطن؟ الوطن هو ألّا يحدث ذلك كلّه...!"

غسّان كنفاني
مهند الخطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2006, 04:50 PM   #[6]
د.سيد عبدالقادر قنات
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

أستاذ منعم

لك التجلة والتقدير والأحترام


واليوم صار كل الوطن أرصفة

وصار المواطن غريبا حتي علي الأرصفة


وليتها كأرصفة أوكسفورد

حتي شارع البطل الشهيد علي عبد اللطيف

ما فتيء يبكي ألما وحرقة وأسي

بل صار غريبا حتي علي محمد وأحمد وفاطمة وبتول وعشة

ورصيفه أندثر بفعل دولتنا الحضارية

فماذا نسمي هذا ؟؟؟؟؟


يديكم العافية



د.سيد عبدالقادر قنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2006, 10:17 PM   #[7]
عمر صديق
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

استاذنا الوريف الشفيف عبد المنعم
يا من يحمل فى يديه شعلا متوهجة بالابداع
يا من هو برهان على ان هذه الارض حبلى بكل ما هو اصيل وجميل فى زمن الجفاف
لك التجلة والتحية



عمر صديق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2006, 04:02 AM   #[8]
الطيب بشير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الطيب بشير
 
افتراضي


.

حبابك ألـف
حباب حرفـك
قبـل ما تجينا طاف عرفـك
حبابك ألـف
حباب نحوك ..حباب صرفـك
حبابك .. و الغياب عاتبنا بيو ظـرفـك
حبابك ألـف

.



التوقيع: -- ------------------------------------------------------------------------------
أنا .. لن أخونَ الحُزن
إنّي لن أُقـرّب في الفِداءِ جهالةً
قطّـي الأليفْ ..
الحُـزنُ أضحى "سيّدي" بعضي
و حازَ مكانَكَ المرموقَ في نفسي
و حَدَّثَني بأنّـك ..
محضُ زِيفْ



[align=center]مقالات أخري ل الطيب بشير[/align]
الطيب بشير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2006, 07:38 AM   #[9]
النذير بيرو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

استاذ عبد المنعم

لك التحية رجعت بنا الي زمن وريف لكانني الان اسمع صوتك في منتدي البشير الريح واسمع صوت عفيفي ويوسف البدوي خالد عباس ومداخلة للصادق الرضي وتنقو وفتحي البحيري لك التحية .



النذير بيرو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2006, 12:36 PM   #[10]
عبدالمنعم الكتيابي
:: كــاتب جديـــد ::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الكتيابي
 
افتراضي

أحبابي في الهم وفي الكلمة في زمن يقول فيه الواهمون بأنهم حكماء ( احرص الا تتكلم )
لكم التحية والود والتجلة : العالم عصمت العالم ، والرباطابي النبيه ، والدكتور الأديب سيدقنات ، والشاب المهموم
بالإبداع وقضاياه عمر صديق ، أيها الوفي الأمير الطيب بشير ، والأخ الفاضل النذير وقد ذكرتني بزمن أقل ما يقال
عنه زمان الوصل والوصال والتواصل ، أعادها الله أياما وكلنا في حضرة الوطن الجميل . . ورحم الله ذلك الفتى
الفنان المرهف عادل تنقو . .



عبدالمنعم الكتيابي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 11:09 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.