تحياتي يا كتيابي،،
زي ما قلت، المقهي (القهوة) لا يعني فقط تناول الشاي والقهوة والسلام عليكم، بل مظهر إجتماعي/ ثقافي وطقس ليهو خصوصية ووقع خاص. المقهي برلمان شعبي (علي غرار مهرجان شعبي) يتسع لكل ألوان الطيف المجتمعي بكافة اختلافاتهم وتمايزاتهم العديدة.
السودانيين إحتمال يكونو أكتر شعب بيحب حاجتين:
النضمي الكتير، ووزن الراس (شاي قهوة) والحاجتين ديل ممكن يكون المقهي براح لتحقيقهن بشكل ممتاز. ما عندي فكرة عن سبب اندثار فكرة المقهي في السودان بشكلها المعروف، مع استبعادي للتغيّرات التي طرأت علي الحياة العامة من إنها تكون سبب مباشر للحاجة دي.
__
ست الشاي، بالنسبة لي انا، مكان ألمُّ فيه شتات النفس، ليس فقط بعيداً عن الالتزامات الاجتماعية، بل عن العالم كـ عالم، ولك أن تحسدني علي ذلك
تحياتي