منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-03-2007, 02:32 PM   #[1]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي Redemption Song

http://www.youtube.com/watch?v=p7pAv...elated&search=

واحد حريف يلعبا لينا..

(التكنلوجيا المحرجه)

[flash=http://youtube.com/v/p7pAvbjChQM]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2007, 03:15 PM   #[2]
haneena
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية haneena
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Elgaily مشاهدة المشاركة
http://www.[flash=youtube.com/watch?...elated&search=

واحد حريف يلعبا لينا..

(التكنلوجيا المحرجه)

أول تجربة لي في دنيا الفلاش
ختيتها ليك فوق يا جيلي
(أمس كنت بسأل بندر شاه و نسى يشرح لي!!!!)
غايتو تعلمتها جربندية ..فشكرآ لك لتحفيزي

عزيزينا الجيلي
أغنية جميلة
Redemption
ماذا يعني بها هنا بوب مارلي؟

ممكن تكون بمعنى
1- الخلاص
2-تسديد الدين
3- افتداء

لكن كل هذه المعاني تنطبق على أحوال السود
فكانوا ينتظرون الخلاص
(فهل خلّصوا أنفسهم؟) من آثار العبودية؟

و ينتظرون السداد
و لعمري هذه منطقة محرمة...يتجنبها البيض
إلى الآن لم يتم دفع أي تعويضات للسود في العالم بسبب العبودية
بينما إستولى اليهود على أموال ألمانيا و كل من ثبت أو إتهموه كذبآ بالنازية

تعرف و أنا في مكاني البعيد قبل 5 أيام تقريبآ كان هناك إحتفال لذكرى تخليص السود من العبودية
إستمعت للحديث عن مشوار المائة ميل في إذاعة البي بي سي 4..و التي أعشقها و أدمنها لما تقدمه من برامج مليئة بكل أنواع المعرفة
تعرف كعادتي ذهبت للقوقل و كتبت
100miles walk
و حياتك لم أظفر بما أردت للمرة الاولى في تاريخ البحث القوقلي لدي
conspiracy theory
?
يمكن...
على العموم سأحوال مرة أخرى و في أماكن بحث جديدة

أما المعنى الأخير..الإفتداء
ربما هو المعني و الله أعلم

و أنتظر ردك يا جيلي..و أعرف مقدمأ أنه سيكون ردآ حصيفآ

إسمح لي أن أهدي هذه الأغنية بالمعني 2 إلى أخونا عبدالباقي
مع مودتي الأكيدة

على جنب....
نستعمل الكلمة هنا بكثرة لما نكون طالبين قروش و راجين ناس الشغل يسددوها

I need my travel expenses to be redeemed
مثلآ!!




التوقيع: Life is all about choices
haneena غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2007, 03:29 PM   #[3]
Asaad Alberair
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي


الجيلي تحيات عطرات
شكرا على الاختيار

اقتباس:
واحد حريف يلعبا لينا..
اخوك حريف.... لكن باص في خط 6 مافي ليه طريقه ياحبه ...
Redemption song واحده من اجمل اغاني بوب مارلي....
ironically فيها تظهر بشكل جلي سماته الثوريه والروحيه ...... طبعا بالاضافه لامكانياته كعازف قيتار ماهر وكمغني صاحب مقدرات عاليه على التطريب.....
cant help you with the technology
لكن دى كيف ؟؟؟ بتخارج ولا يفتح الله ؟؟

[align=center]Old pirates, yes, they rob i
sold I to the merchant ships
Minutes after they took i
From the bottomless pit
But my hand was made strong
By the hand of the almighty
We forward in this generation
Triumphantly
Wont you help to sing
These songs of freedom
cause all I ever have
Redemption songs
Redemption songs

Emancipate yourselves from mental slavery
None but ourselves can free our minds
Have no fear for atomic energy
cause none of them can stop the time
How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look? ooh
Some say its just a part of it
We have got to fulfil the book

Wont you help to sing
These songs of freedom
cause all I ever have
Redemption songs
Redemption songs
Redemption songs
These songs of freedom

[/align]Songs of freedom.

تخريمه
حنينه الشوق مطر والله الا الله غالب



Asaad Alberair غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2007, 03:53 PM   #[4]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

يآآآآآآه ياحنينة,



بجيك راجع بس النفضى,


________________________________

شكرآ ياأسعد وبجيك راجع



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2007, 04:26 PM   #[5]
Asaad Alberair
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

الجيلي عن اذنك زح لي من حنينه دى جاي
بوب مارلي اتوفى فى سنة 81 وكتب الاغنيه فى عام 79 ..... طلعت الاغنيه اول ماطلعت فى الالبوم الشهير Uprising ......رغم الاسم الثورى للالبوم.... الا انه الالبوم اعتبر ذات سمه دينيه... اكثر من انها ثوريه..... وده بيظهر بشكل واضح في الطابع الحزين المصاحب للاغانى كلها بصوره عامه......وفى الاغنيه دى اكثر

But my hand was made strong
By the hand of the almighty

وايضا

How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look? ooh
Some say its just a part of it
We have got to fulfil the book


وهذا خلافا لاغانيه الثوريه -المتمرده-المتحديه- وفوق هذا كله المتفائله......
NO woman no cry
survival
والرئعه
One love
واخيرا
I shot the sheriff.... but i didnt shoot the deputy

يعني باختصار ..... الشريف بتاعكم ده اتلحس ....وانا القرضته.... لكن النايب بتاعه انا ماهبشته
تحدي وعدم مبالاه .... وامانه مفرطه

Redemption song بالتحديد اداها من غير الات عزف مصاحبه غير القيتار وده طبعا ساعد اكثر على اظهار سمه اكثر حزنا

زوجة بوب مارلى الاولى -ريتا مارلى- اوردت فى كتابها -عنه- انه لم اتكتبت الاغنيه ... كان بوب مارلى -سريا- يعانى من آلام السرطان المبرحه.

Redemption فى اعتقادى عنى بها احتمالك الاول -الخلاص-
Emancipate yourselves from mental slavery
None but ourselves can free our minds
Have no fear for atomic energy
cause none of them can stop the time

واعتقد انه حاول هنا ان يرسل رساله صريحه مفادها
بطلو النقه..... استعبدونا...استعبدونا .... استعبدونا... بطلوا الخوف واعملوا حاجه لى نفسكم
رغم انه الرساله لم تؤدى كل الغرض ..... الا انه على الاقل ابناء موطنه -جاميكا......اكثر اعتداد بى نفسهم... والمهابه للابيض التى تجدها فى كثير من الاقليات الاخرى لاتجدها عندهم
.....
.....
كلمتك قلت ليك مشتاقين؟؟؟



Asaad Alberair غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2007, 04:53 PM   #[6]
haneena
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية haneena
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Asaad Alberair مشاهدة المشاركة
الجيلي عن اذنك زح لي من حنينه دى جاي
.....
كلمتك قلت ليك مشتاقين؟؟؟
عن إذن الجيلي
أسعد
إنت لسة عايش؟

أوفيت الإغنية و بوب مارلي حقه
و أعرف حبك له

الأغنية مليئة بالشجن الأليم
و يا إلهي
أهوالخلاص من السرطان في قمة آلامه؟

طبعآ الجيلي من زمان يضع Redemption songs في إمضائه
قلت عندما أنزل البوست
اخيرآ الجيلي سيتحدث عن الجيلي و يفتح قلبه

و يا أسعد
بينا تليفون كارب..و لقاء قريب يجمع الأحبة
محبتي للمعاك كبارآ و صغارآ



التوقيع: Life is all about choices
haneena غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2007, 06:49 AM   #[7]
ناصر يوسف
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ناصر يوسف
 
افتراضي

الجيلي

حنينه

أسعد البرير

ربنا يفتح عليكم أبواب السعاده ديمه يا رب

قولوا آمين

ويا أسعد وحنينه والجيلي وكل الباقين

بطلب منكم المذيد المذيد من الحديث عن بوب مارلي

بوب مارلي شكلنا ونحن سغنتوتييييييييييييييين

حقيقي عاوز أعرف عنه كل حاجه

وإتخيل لي دي ممكنه هنا عبر هذا البوست

ولا شنو يا الحبيب الجيلي يعني من وزنك كدي أهو أنا طلبت الطلب ده وخلاس



التوقيع:
ما بال أمتنا العبوس
قد ضل راعيها الجَلَوس .. الجُلوس
زي الأم ما ظلت تعوس
يدها تفتش عن ملاليم الفلوس
والمال يمشيها الهويني
بين جلباب المجوس من التيوس النجوس
ناصر يوسف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2007, 06:01 PM   #[8]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

عزيزتى حنينة
خالص التحايا,

إرتبطت بى هذه الأغنية دون فكاك خلال مشوار طويل, ربما كان أقوى الأسباب
هو ثورية الأغنيها (وتمردغها) فى حزن نبيل تشى به رنات الجيتار ونبرات بوب مارلى كاملة النضج "فالأغنية تقريبآ من آخر ما غنى وفيها تمثيل واضح لنضج تجربته الثورية والغنائية"


وإشاراتك لما قد تعنيه مفردة Redempsion فيه غوص ذكى وعميق فى دلالات نص الأغنية وتوقيتها
فهى الخلاص
وتعنى أيضآ التعويض وذاك يتسق مع بقية النص, وإن كنت أفضل ترجمتها فى معنى الخلاص,

ماأورده صديقنا أسعد شهى وينم عن خلفية جيدة..ولكن,
سأكون مختلفآ جدآ معه فى إشارته لدلالات دينية للأغنية وهو مايخالف الكلمات ومجمل السياق, فالأغنية دعوة للحرية,
الحرية من فكر العبودية
ودعوة لإسترداد الحقوق,
دعوة لعدم الخوف من المستعبد لأنه يملك طاقة ذرية, فماهو إلا مجرد قرصان,..
والإشارة نحو الإله وردت فى جملة واحدة ,وهى حين يقول

[mark=FFCC00]But my hand was made strong
By the hand of the almighty[/mark]
ويمكن نترجمها
[mark=00FF00]"لكن يدى خلقت قوية
خلقت بيد الله القادر"[/mark]

أما بقية النص فقد عنى بالدعوة للتحرر
من (عقلية العبودية)
ولو قلنا بترجمة Redemption بمعنى التعويض فستعطينا تمامآ الذى ذهبت إليه حنينة حين تحدثت عن التعويضات وتجربة المجموعات المتضررة من المجازر النازية

فهو يقول


[mark=FFCC00]
Old pirates, yes, they rob i
sold I to the merchant ships
Minutes after they took i
From the bottomless pit[/mark]

بمعنى

[mark=00FF66]"القراصنة القدامى ,نعم, لقد سرقونى
باعونى للسفن التجارية بعد أخذى من
الحفرة بدقائق"[/mark]
__________________________
هذا حديث ذو شجن خاص وسأعود للمواصلة
فأنا أعانى من مشكلة زمن مزمنة ,
شكرآ حنينة
شكرآ أسعد لهذا الإثراء
وشكرآ صديقى ناصر وسأعود للحديث عن بوب مارلى وحياته



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2007, 12:32 AM   #[9]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

كنت عايز أنزل صورة "جديدة " لبوب..

لكن السيستيم صعب..!!!
(الكنلوجيا المحرجة)



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2007, 06:04 PM   #[10]
kbeida
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

الجبيب الجيلي
اليك بعض الصور للاسطورة بوب مارلي
لك الود والتحية
تخريمة
لم نكن من اولئك المحظوظين الذين التقوك في جولتك الاخيرة



الصور المرفقة
نوع الملف: jpg B0000A9D2K.01.LZZZZZZZ.jpg‏ (38.5 كيلوبايت, المشاهدات 5)
نوع الملف: jpg 1070234326Bob Marly8.jpg‏ (7.0 كيلوبايت, المشاهدات 5)
نوع الملف: jpg marly_1.jpg‏ (31.4 كيلوبايت, المشاهدات 4)
نوع الملف: jpg normal_bob marly.jpg‏ (50.0 كيلوبايت, المشاهدات 5)
kbeida غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2007, 09:15 PM   #[11]
ندي عبدالمنعم
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

أخي العزيز الجيلي ,,

شكرا لك لاهدائنا بوب مارلي .. بوب مارلي احد الانبياء الذين قمنا بقتلهم ايضا . الا ترى معي ان العالم قد تخلص من كل إنسان و فنان يدعو الى المحبة و العدالة فى هذا الكون ؟ تراجعت قيم الانسانية لتفسح المجال لدنيا المال و الاعمال ,, و اصبح سوق المال و المستندات هي قمة الحضارة و الثقافة .

Emancipate yourselves from mental slavery

هذا مفتاح القصيد ,, العبودية المخيفة ليست العبودية المادية ,, عبودية الرجل الاسود للرجل الابيض عنوة و أقتدارا ..

العبودية المخيفة هو ان تجعل عقلك عبدا للاخرين . ألا تملك ان تفكر لنفسك ,, و تجعل الاخرين يملون عليك ما يجب ان تراه و تؤمن به . و المؤسف انك ربما على درجة من التغييب حتى انك لا تدرك انك عبدا لافكار الاقوياء في هذا العالم.

وشكرا اخي أسعد على إدراج كلمات الاغنية هنا ....................




ندي عبدالمنعم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2007, 10:47 PM   #[12]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

[align=center]آدى بوب مارلى يالجيلى

فى القلب

بتنفع



سلام وشكرآ على الإمتاع
[/align]



التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2007, 08:41 PM   #[13]
الطيب بشير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الطيب بشير
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Elgaily مشاهدة المشاركة
كنت عايز أنزل صورة "جديدة " لبوب..

لكن السيستيم صعب..!!!
(الكنلوجيا المحرجة)

.

نعيب زماننا

أب زرد كيف حالك

طبعآ فلوريدا كلها من عشاق البوب

بحكم الجيرة ..و كثرة الآتين من دياره لهنا

لذا .. و لغير ذا .. تجدني مستمتعآ بالبوست كثيرآ

تحية

.



التوقيع: -- ------------------------------------------------------------------------------
أنا .. لن أخونَ الحُزن
إنّي لن أُقـرّب في الفِداءِ جهالةً
قطّـي الأليفْ ..
الحُـزنُ أضحى "سيّدي" بعضي
و حازَ مكانَكَ المرموقَ في نفسي
و حَدَّثَني بأنّـك ..
محضُ زِيفْ



[align=center]مقالات أخري ل الطيب بشير[/align]
الطيب بشير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2007, 11:21 PM   #[14]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nasir Yousif مشاهدة المشاركة
بطلب منكم المذيد المذيد من الحديث عن بوب مارلي

حقيقي عاوز أعرف عنه كل حاجه

وإتخيل لي دي ممكنه هنا عبر هذا البوست


Dear brother, Nasir

here it comes....



[mark=FF0000]Bob Marley Biography[/mark]


Bob Marley was born 6 February 1945 in a small village called Nine Miles in the parish of St. Ann, Jamaica. His father was a white British Naval Officer named Norval Marley. Bob had only a scant recollection of his father. This was largely due to the fact that the 'well to do' Marley family did not approve of the relationship Norval had formed with Bobs mother Cedella. His father therefore, despite marrying Cedella, was more an occasional visitor. He did not live to witness the success of his son Bob.

Bob cut his first record at the age of 16 in Kingston. A song called 'Judge Not'.

In 1963 the original Wailers were formed, the line-up being Bob Marley, Bunny Livingstone (who was later to take the name Wailer), and Peter Tosh. Their first song 'Simmer Down' was an instant number one in Jamaica.

In 1966 Haile Sellasie visited Jamaica and Bob and the other Wailers embraced the Rastafarian faith and began to grow their 'locks'. Also at around this time they teamed up with the producer Lee Perry for what was to become a very productive but ultimately soured relationship. The union ceased when Perry allegedly sold their material to another label without their knowledge.


In 1972 Chris Blackwell signed the Wailers to his 'Island' label, and gave them 8000 to produce a record. The result - 'Catch A Fire', released in 1973 - was a breakthrough album, triggering international recognition of the Wailers. In the UK they appeared on BBC television, and in New York they opened for Bruce Springsteen at Max's Kansas City Club.
The touring schedule proved too much for Bunny and he announced his intention to quit the Wailers. Soon followed by Peter Tosh who left to concentrate on a solo career. And so a new line up emerged, with Bob being the front man of 'Bob Marley and the Wailers'. He retained the stalwart rhythm section of the Barrett brothers (Aston and Carlton) on bass and drums, and added a trio of female backing vocalists called the 'I-Threes', one of which was his wife Rita who had sung occasionally with the Wailers since the beginning.

The first album of the new line-up 'Natty Dread' was a major success. In 1975 Bob Marley and the Wailers played the Roxy in Los Angeles. Among the ectstatic audience (apparently some were dancing on the tables) were Beatles George and Ringo, Bob Dylan, and Jack Nicholson! Back home in Jamaica Bob was becoming revered as a mystic and prophet, his influence was noted by politicians. When Bob approached the then Prime Minister Michael Manley offering to stage a free concert he responded by fixing a date (5 December) that would conveniently coincide with the national elections, thus implying that he had the support of Bob Marley. This dangerous move resulted in an attempt on Bobs life.



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2007, 11:27 PM   #[15]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

On the evening of the 3 December a number of gunmen arrived at Bobs house on Hope Road and shot Bob, his wife Rita, and his manager. These gunmen were thought to be the henchmen of the opposition leader Edward Seaga. Fortunately, nobody was killed, and Bob went ahead with the planned concert defiantly appearing with his arm in a sling. The following year Bob cancelled the last few dates of a big European tour when doctors diagnosed melanoma cancer in the big toe of his right foot. This was the result of a neglected football injury (football being Bobs other major passion alongside music) which occured in Paris when the Wailers took on a team of French journalists some time earlier.

Back home in Jamaica the gunmen leaders of the two warring political factions (The Jamaican Labour Party and the Peoples National Party) approached Bob and asked him to perform at a concert marking a truce between them. The concert titled the 'One Love' Concert took place on 22 April 1978. During the concert Bob persuaded the Prime Minister Manley and the opposition leader Seaga to join him on stage where they shook hands. An incredible event in Jamaica at that time. As a reult of this act Bob received the United Nations' Peace Medal in New York the following June.

During 1979 Bob introduced reggae music to the world, touring Japan, Australia and New Zealand.



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 10:00 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.