منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-08-2013, 06:52 AM   #[16]
أبوبكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيب بشير مشاهدة المشاركة
.
اللهم أرض عن الجيلي... و ...آلــه...
سلام يا سعاتو،
يا أخي هسع العنوان دا، لو أضفت ليهو بعد وآله كلمة: وصحبه، ما لو؟
موش كان ممكن ينالنا جزء من الرضا دا؟!
تحية ليك يا سعاتو وللجيلي ولوهاد



أبوبكر عباس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-08-2013, 09:29 AM   #[17]
الطيب بشير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الطيب بشير
 
افتراضي

.

حبيبنا بابكو..أو بكو...

ربنا يرضى عنك...شخصيآ..

و عن أصحاب الجيلي جميعآ...my self included

لكن لو غيرنا العنوان و شملك الرضا سيفوتك الحلو و الأغنية

نانا يا نانا...نانا عاجبانا

.



التوقيع: -- ------------------------------------------------------------------------------
أنا .. لن أخونَ الحُزن
إنّي لن أُقـرّب في الفِداءِ جهالةً
قطّـي الأليفْ ..
الحُـزنُ أضحى "سيّدي" بعضي
و حازَ مكانَكَ المرموقَ في نفسي
و حَدَّثَني بأنّـك ..
محضُ زِيفْ



[align=center]مقالات أخري ل الطيب بشير[/align]
الطيب بشير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-08-2013, 03:56 PM   #[18]
Osman Hamad
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Osman Hamad
 
افتراضي

الخائن الله يخونه.

الجيلى والطيب انا مافى السودان، لكن حسادة ساى انا تانى ماداير معاكم.
وبالله يالجيلى رجع لىّ جزمتى السرقتها منى فى بلجيكيا.



التوقيع: عثمـان حمــد عثمـان حمــد
[email protected]
Osman Hamad غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-08-2013, 04:07 PM   #[19]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

شيخنا الغوث الطيب بشير
غيمتنا فى سماء المحبة ونجمنا الذى به نسرى وقمر ليلنا الذى أنشدنا حلو الألحان .. فى الخاطر كثير حديث.. سأعود لاجادعك به حال عودتى الى منفاى فى ظرف الاربعة أيام المقبلة..
الى ذلك الحين لك المحبة ياأبا البشير وموحى ولكل من مر هنا محبة وطيب الامنيات



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-08-2013, 04:43 PM   #[20]
حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية حافظ حسين
 
افتراضي

اقتباس:
.كابهى ما يكون التزاوج...و بعد الضيافة التقليدية من خبيز ناعم و مدغلب و حلاوة عرديب باذخةٍ لاذعةٍ طاعمة...جاء قدح الدعوة البديعMain Dish ..كأس أنيق جدآ حد الفندقــة..و به خليط/مزيج من ملذات التحلية..و كان خاتفآ لألوان عديدة تتراوح بين الأبيض الحليبي و البيج الكريمي الحنكوشي و البن الحبشي و ثمة topping قشدته صفراء فاقع لونها تسر الناظرين..
كان بائنآ من طريقة الجيلي في الأكل أنه متعوووود دااااايمآ
و الله يا جنابو الطيب ... اليوم القبليك الهو يوافق الاتنين كنت بايت هناك .... و طرش اضاني بين صحو و منام أن جنابو الطيب بكرة مشرف ها الديرة .... لكن ربنا يعلم ما شفت اي حاجة من البتقول عليه دا.... ساهروا بي لحد الساعة كتير كدا يا كافي البلاء لا في ناعم , لا مدغلب لا تحلية و لا يحزنون
و الله الجيلي عشاني بكوارع و مرة مرة كدا بأكل من المخلل
و قلت لي في غناء كمان؟
والله جوز اللوز دا براني بالجنسانية في كتابات فاطنة بابكر ....نفير و أمكانية انها تكون حركة رفض إجتماعية و محمد محمود و نبؤة محمد و كمية من الحنك العضم

معقولة يا الجيلي و وهاد
و الله الفيكم أتعرفت .....
يا خي انا بقيت مؤمن و لذا يدرج علي لفظ المؤمن حلوي ما الكافر قلوي



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-08-2013, 05:08 PM   #[21]
زول الله
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية زول الله
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ حسين مشاهدة المشاركة
يا خي انا بقيت مؤمن و لذا يدرج علي لفظ المؤمن حلوي ما الكافر قلوي
ياحافظ خليهو الجيلي الفيهو اتعرفت

قلت لي بقيت حلوي؟؟







اقول قولي هذا واستغفر الله لي.................



التوقيع:

انا يوماتي أردد إسمِك بعد الحمدو "مكان الآية"
لما وحاتِك -من أشواقي- حِفِظ القول خيط المُـصلاية



أبــداً ماهُنـتَ ياســـوداننا يـومـاً علـينا

زول الله غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-08-2013, 06:32 PM   #[22]
الطيب بشير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الطيب بشير
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Osman Hamad مشاهدة المشاركة
الخائن الله يخونه.

الجيلى والطيب انا مافى السودان، لكن حسادة ساى انا تانى ماداير معاكم.
وبالله يالجيلى رجع لىّ جزمتى السرقتها منى فى بلجيكيا.
.
صديقي المشاغب أبدآ عثمان ود الناظر
ليك وحشــــة...و دخلتك جابت لواعج و شجى
إني لأجد ريح الخالد و الإشراق و سودانيات الخدرا
أيام غنمايتك و سروال الحبوبة و مديدة الحلبة ..
لم يبق من تلك الأيام سوى مرحك المعهود فلا تحرمنا منه أمان الله عليك
أنا داير معاك، بالحيل، و مااااا بخليك ان بقيت حي
كن بألف خير
كن عثمان حمد
.



التوقيع: -- ------------------------------------------------------------------------------
أنا .. لن أخونَ الحُزن
إنّي لن أُقـرّب في الفِداءِ جهالةً
قطّـي الأليفْ ..
الحُـزنُ أضحى "سيّدي" بعضي
و حازَ مكانَكَ المرموقَ في نفسي
و حَدَّثَني بأنّـك ..
محضُ زِيفْ



[align=center]مقالات أخري ل الطيب بشير[/align]
الطيب بشير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-08-2013, 07:12 PM   #[23]
الطيب بشير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الطيب بشير
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة
فى الخاطر كثير حديث.. سأعود لاجادعك به حال عودتى الى منفاى فى ظرف الاربعة أيام المقبلة.
.
صديقي الجميل...إنا كرادا..إنا جوادا؟؟
نرحب بترجمة الإخوة النوبيين لأغنية عديلة وو..بتاعة هادية..
و بحسب صديقي المحسي محمود بكندا فالمعنى العام (إنت متين جيت و طوالي راجع للغربة)...أو كما قال!!
بعد داك يا حبيب...
First things first
بيننا موعد شيشة...لن تخلفه
فاختر لنفسك يومآ سوى...و أن يحشر الفرح مساء..
السبت...أخدر...الأحد عيد النصارى..الإتنين مولد النبي صلى الله عليه و سلم...التلاتا يوم قلبو الواطة...الأربعا عقاب شهر....الخميس فرح المطاميس...و أنا و أنت من أشد الناس سختة و طمسة...لكن يبقى الخيار لك..و كلمني...حاول حس بي..

.



التوقيع: -- ------------------------------------------------------------------------------
أنا .. لن أخونَ الحُزن
إنّي لن أُقـرّب في الفِداءِ جهالةً
قطّـي الأليفْ ..
الحُـزنُ أضحى "سيّدي" بعضي
و حازَ مكانَكَ المرموقَ في نفسي
و حَدَّثَني بأنّـك ..
محضُ زِيفْ



[align=center]مقالات أخري ل الطيب بشير[/align]
الطيب بشير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-08-2013, 07:29 AM   #[24]
الطيب بشير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الطيب بشير
 
افتراضي

حافظ يا عزيزي...إزيك ياخ ..كيف حالك
و جيتآ جيت
أنا سعيد جدآ بدخولك البوســـت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ حسين مشاهدة المشاركة
و الله الجيلي عشاني بكوارع و مرة مرة كدا بأكل من المخلل
شايف يا حافظ؟؟
التوجــّــه الحضاري بتاعك بيختلف من المزة، أقصد المخلل، لحدي الكوارع
و انت قلت ساهروا بيك ..و نمت هناك..
و أنا إستأذنت قبل أنصاص الليالي..
ضيافة المساء غير ضيافة الليل
لكن قبل ما يسافروا شوف دبارة للخبيز الهش و به سمسم القضارف..لا تشوبه عــتــّــــة برغم طول العهد بالعيد و به سمنة بلديه أصلية في نكهتها إلفة و مودة و رحمة..
لازم تطلع من توقيت الكوارع..و المخلل ..(المخلل لابد يكون)؟
.



التوقيع: -- ------------------------------------------------------------------------------
أنا .. لن أخونَ الحُزن
إنّي لن أُقـرّب في الفِداءِ جهالةً
قطّـي الأليفْ ..
الحُـزنُ أضحى "سيّدي" بعضي
و حازَ مكانَكَ المرموقَ في نفسي
و حَدَّثَني بأنّـك ..
محضُ زِيفْ



[align=center]مقالات أخري ل الطيب بشير[/align]
الطيب بشير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-08-2013, 02:28 PM   #[25]
الطيب بشير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الطيب بشير
 
افتراضي

.
للقذافي...شوق خرافي
و سؤال ..لمعالي القذافي
لو كان بيتابعنا...
هل ممكن تتعرف علي زول لأول مرة
و تشتاق ليهو؟؟
I mean you miss that person so much
إنما أشكو بثي للجيلي و وهاد
و سائر الأعضاء
و يبقى البث المباشر
و بالخاطر أغنية المســاء و السهرة
.



التوقيع: -- ------------------------------------------------------------------------------
أنا .. لن أخونَ الحُزن
إنّي لن أُقـرّب في الفِداءِ جهالةً
قطّـي الأليفْ ..
الحُـزنُ أضحى "سيّدي" بعضي
و حازَ مكانَكَ المرموقَ في نفسي
و حَدَّثَني بأنّـك ..
محضُ زِيفْ



[align=center]مقالات أخري ل الطيب بشير[/align]
الطيب بشير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-09-2013, 06:24 AM   #[26]
الطيب بشير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الطيب بشير
 
افتراضي

.
يا الجيلي يا حبيب
أفتنا في سبع مهاتفات يقتلهن صمت الشركات
نزرع عشم لقائك دأبآ...و نتركه في سنبله
لنحصن محبتك في ذاكرتنا
إلا قليلآ مما تأكله في قصع جرة الحكايات...
يسألونك عن الشيشة
أيان موعدها
و بالخاطر أنك مسافر
.



التوقيع: -- ------------------------------------------------------------------------------
أنا .. لن أخونَ الحُزن
إنّي لن أُقـرّب في الفِداءِ جهالةً
قطّـي الأليفْ ..
الحُـزنُ أضحى "سيّدي" بعضي
و حازَ مكانَكَ المرموقَ في نفسي
و حَدَّثَني بأنّـك ..
محضُ زِيفْ



[align=center]مقالات أخري ل الطيب بشير[/align]
الطيب بشير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2013, 03:34 PM   #[27]
عزيز عيسى
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عزيز عيسى
 
افتراضي


قابلته البارح تحت البناية و ألفيته متسربلآ بالجلباب السوداني و الطاقية من أعلى ناصيته الخاطئة المسخوتة إلى أسفل قدمه التي تسعى بين الناس ببسط الود الشامل


[OVERLINE]
روعة...............
وروعة الرايع الطيب
[/OVERLINE]



عزيز عيسى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2013, 10:03 PM   #[28]
الطيب بشير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الطيب بشير
 
افتراضي

.
العزيز عزيز عيسى
الأولى إسم و التانية صفة
شكرآ لكلامك اللطيف
و مرحب بيك في البورد و البوســـت.
.



التوقيع: -- ------------------------------------------------------------------------------
أنا .. لن أخونَ الحُزن
إنّي لن أُقـرّب في الفِداءِ جهالةً
قطّـي الأليفْ ..
الحُـزنُ أضحى "سيّدي" بعضي
و حازَ مكانَكَ المرموقَ في نفسي
و حَدَّثَني بأنّـك ..
محضُ زِيفْ



[align=center]مقالات أخري ل الطيب بشير[/align]
الطيب بشير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2013, 09:12 PM   #[29]
الطيب بشير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الطيب بشير
 
افتراضي

.
كان وداعآ دون دموع
كان بكاء..
أو كما قال الأول
جاء الجيلي و النيل و القمر
و كان للقهوة و.. وهاد حضور زاهي
لم يطلب القذافي غناء
و قايض الجيلي دعوة الشيشة بالبينسون المصنوع خصيصآ للبلد المنهوب
و نسة طاعمة رغم ملامح الوداع و مقاطعة المتسولين بعباراتهم المكرورة
مؤسف تعليم الأطفال لهجة الإستجداء و طأطأة الرأس
النيل يتحفنا بالهواء المنعش فيختلط نداء البن المقلي بشوقه مع دخان المحتفى به
لكن القذافي لم يسألني غناء!!
طفق يخصف على عورة الغياب بأوراق الكلينيكس و الفاين
الجيلي يعلن أنها أفضل عطلة
و الرغبة في الغناء تخنقني مثل عبرة بسقف الحلق لا تسح فتريح (الباكي) و لا تبارح مكان توهج ألمها الممض..
أبكي ليكم؟
.



التوقيع: -- ------------------------------------------------------------------------------
أنا .. لن أخونَ الحُزن
إنّي لن أُقـرّب في الفِداءِ جهالةً
قطّـي الأليفْ ..
الحُـزنُ أضحى "سيّدي" بعضي
و حازَ مكانَكَ المرموقَ في نفسي
و حَدَّثَني بأنّـك ..
محضُ زِيفْ



[align=center]مقالات أخري ل الطيب بشير[/align]
الطيب بشير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2013, 04:09 PM   #[30]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

(سيد العمامة واقف ليك)

هكذا كانت تقول جدتى وهى ترمى بالودع وتستقرئى منه حسن الفال,
وهكذا كان سيد العمامة(الطيب بشير) واقف وكأننا ننتظر أن نلتقى منذ أمد بعيد
ذات الوجالينا حضوره الذى شاهدته فى صوره وسمعته فى صوته,
باشآ وطيبآ ومهذبآ, لا يصافحك بل يحتويك..
صوته يأتيك قديمآ.. يأتيك احساس بأنه أتى للتو من زمن آخر أكثر بهاء ونقاء..
سريع البديهة, وبسيط العبارة, ويحترم تمامآ صمتك المتأمل فيما يقول فلا يقاطعه الا حين تمنحه بادرة الحديث, الم أقل لكم انه مهذب..
جلسنا اليه حضورآ وانتباهآ أنا وبعلتى, ننهل من فضل قوله,ونضحك من حسن دعابته ولطفها..
ثم جاء القذافى يحمل كتابآ أخضرآ ليمونى,
فاكتمل عقد المساء,
وحفتنا الملائكة من كل صوب وغنى صديقى منتشيآ
نانا يانانا
http://www.youtube.com/watch?v=jrVF8WsR_wo
ولكنه الليل اللعين , تحالف ضدنا مع دقات الساعة التى قاربت لمنتصف الليل
ثم مضوا, وعطر أحاديثهم تردده الحيطان الساخنة بفعل الشمس وبحميمية القلوب التى احتوتها..

ليلة من جنان رضوان



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 08:08 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.